PDA

View Full Version : مؤشر قناة السلع ( cci )

HAJJOUB
05-17-2015, 01:56
مؤشر قناة السلع ( Commodity Channel Index ) هو مذبذب آخر لكنه على عكسك المذبذبات الأخرى يشتمل على 0 في الوسط ويتراوح من -300 إلى +300. والمستويات التي تتجاوز +200 تعتبر قد تعرضت لشراء مفرط، أما المستويات دون -200 فتعتبر قد تعرضت لبيع مفرط.
يمكن أن يفكر متداول الفوريكس في الدخول في مركز طويل عندما يرتفع مؤشر قناة السلع من أي مستوى أقل من -200، أو قد يفكر في الدخول في مركز قصير عندما يهبط من مستوى تجاوز +200. وبالإضافة إلى ذلك، إذا هبط مؤشر قناة السلع باتجاه 0 لكنه ارتد منه بدلاً من التجاوز إلى ما دونه، فعلى المتداول أن يفكر في الدخول في مركز طويل، أما إذا ارتفع مؤشر قناة السلع باتجاه 0 من مستوى أقل ثم ارتد إلى أسفل بدون التجاوز فوقه، فهذا يشير عادة إلى مركز قصير محتمل. وتُعرف هذه باسم أنماط الاستمرار.

محمد السيد
05-17-2015, 19:27
انا اول مرة اسمع عن هذا المؤشر المدعو مؤشر قناة السلع ( cci ) على كل حال
نشكرك على المعلومة ونرجو منك المزيد من هذه المعلومات القيمة التي يمكن ان تفيد بها زملائك المبتدئين

modr2015
05-17-2015, 19:54
ت لشراء مفرط، أما المستويات دون -200 فتعتبر قد تعرضت لبيع مفرط.
يمكن أن يفكر متداول الفوريكس في الدخول في مركز طويل عندما يرتفع مؤشر قناة السلع من أي مستوى أقل من -200، أو قد يفكر في الدخول في مركز قصير عندما يهبط من مستوى تجاوز +200. وبالإضافة إلى ذلك، إذا هبط مؤشر قناة السلع باتجاه 0 لكنه ارتد منه بدلاً من التجاوز إلى ما دونه، فعلى المتداول أن يفكر في الدخول في مركز طويل، أما إذا ارتفع مؤشر قناة

baki
05-17-2015, 20:23
شكرا لك اخي على هده المعلومة لقد قمت ي السابق بتجربة هدا المؤشر وهو
جيد للغاية بنسبة لاستراتجيات السكلبنغ عندما تجد الاعدادت الصحيحة

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 20:59
شكرا جزيلا لك اخي على هذا الطرح الذي يعرف مؤشر قناة السلع و الذي اعتمد عليه كثيرا فهو مؤشر ممتاز جدا بالتوفيق لك و لجميع إخواني في المنتدى

antonioforex
05-21-2015, 00:44
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و كيف يساعدنا في عملنا
لان بياناته الصادرة تساعدنا كثيرا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

مامون سباعنة
05-21-2015, 00:55
تحية طيبة وبعد :
اشكرك اخي العزيز على شرحك الراقي لمؤشر قناة السلع ... انصح الجميع بالاستفادة منها
راجياً التوفيق للجميع
تحيااتي اخي

snnaky
02-22-2016, 00:45
ااحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة ؟؟
ياريت يكون هناك صوره للربح اللى انت حققته من الطريقه دى حتى نتاكد من مدى نجاحها

بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات

mouad bassim
02-25-2016, 14:50
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو شرح طريقة رسم القالب

وتقبلو تحياتى

YMTMAX2
02-29-2016, 16:12
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

mahmoud rabea
02-29-2016, 16:27
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى