PDA

View Full Version : سعر الصرف

HAJJOUB
05-17-2015, 02:24
سعر الصرف يتغير دائما، حيث تُحدد قيمة عملة ما بحسب قوى العرض و الطلب في السوق، عن طريق مقارنتها بعملة أُخرى. في زوج العملات، العملة الأولى تُسمى "عملة الأساس"، و العملة الثانية تُسمى "عملة التسعير" أو "العملة المُضادة" أو "العملة المقابلة".
عندما تشتري زوج عملات، أنت تشتري عملة الأساس و تبيع العملة المقابلة. يُخبر سعر الصرف المتاجرين كم يحتاجون من عملة مقابلة لشراء واحدة من عملة الأساس. يبقى الترتيب في زوج العملات دائما نفسه، كونه المُقاربة الشائعة لهذه الصنعة. على سبيل المثال: الدولار الأمريكي/ ين ياباني (usd/jpy) هو زوج عملات (الدولار الأمريكي هو العملة الأساس، الين الياباني هو العملة المقابلة). الترتيب ضمن زوج العملات، بالطريقة التي تستعملهم بها، لا يتغيّر. وعليه فإما أن تشتريه أو تبيعه اعتمادا على اتجاه السوق. على سبيل المثال: دولار أمريكي/ ين ياباني- هنا إما أن تشتري الين الياباني مستخدما الدولار الأمريكي أو تبيع الين الياباني للحصول على الدولار الأمريكي. في جدول أسعار العملات في موقع (إيزي فوريكس) الالكتروني يمكنك رؤية ترتيب العملات بالطريقة المتاحة للتداول في كل زوج عملات. إليك هذا المثال: اليورو/ دولار أمريكي يساوي 1.2500 و هذا يعني أنك تحتاج 1.2500 دولار أمريكي لتشتري يورو واحد. و يعني أيضا إن كنت ستبيع يورو واحد فستحصل على 1.2500 دولار أمريكي. جميع المتاجرات تعني شراء عملة ما و بيع عملة أُخرى في نفس الوقت. إذا ارتفع اليورو في اليوم التالي مقابل الدولار الأمريكي و وصل سعر الصرف إلى 1.26، فهذا يعني أن مقابل كل يورو واحد اشتريته قد ربحت سنت واحد من الدولار الأمريكي. و إن كنت تاجرت في الاتجاه المُعاكس، فقد خسر سنت واحد من الدولار الأمريكي عن كل يورو بعته على 1.25 (بما أنك ستُعيد شراء اليورو على 1.26).

محمد السيد
05-17-2015, 10:04
نشكرك يا زميلنا العزيز على هذا الايضاح لمعنى سعر الصرف
ونرجو منك تقديم المزيد من هذه الايضاحات لضرورة ذلك بالنسبة لزملائك المبتدئين والذين اعتبر نفسي واحدا منهم ..

wac05
06-26-2015, 22:18
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

4Pro4x
06-26-2015, 22:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريمشرح كافي و مفيد تحية طييبة بطييبة طرحك
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

alihar316
06-28-2015, 05:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور
اخي الغالي على الموضوع و الشرح المميز
لكني لم افهم منه الكثير و ذلك لعدم خبرتي في مجال الفوركس انا مبتدا

YMTMAX
07-29-2015, 01:52
*

*

مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل

وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند

قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من

الأنجازات ..

Mmounir
12-13-2016, 23:32
بالتاكيد سعر الصرف موضوع مهم جدا حيث يعلمنا جيدا ما سوف نشتري او نبيع. ايضا يوجد عليه مؤثرات كبيره علي سعر الصرف واتمنا من الله ان يرزقنا جميعا
تقبل مروري اخي والله يبارك لك علي المعلومات

mohamedsonbol
12-16-2016, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ibr08
12-16-2016, 23:51
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهدا النمودج المهم من الشموع اليابانية لانه يساعدنا
في معرفة حركة السعر و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل
وتوفيق