PDA

View Full Version : ماهى الدعم والمقاومة

Pages : [1] 2

youcef1980
05-17-2015, 18:15
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من فضلكم ياخوان ممكن شرح كيف اعرف المقاومة اودعم هل نعرفها عن طريق الشموع او ماذا
اذ امكن شرح بالصور او الفيديووشكرا

eragon
05-18-2015, 17:59
شرح الدعوم والمقاومات بالفيديو
https://www.google.com.eg/search?tbm=vid&q=%D8%B4%D8%B1%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%8 8%D9%85+%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88 %D9%85%D8%A7%D8%AA&ei=Kv5ZVYDuD4W0Uby2gLgN
19760

طارق محمد احمد
05-18-2015, 18:07
دعاء استغفار شامل جداا

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

من الذنوب التي تحل النقم

من الذنوب التي تغيـر النعم

من الذنوب التي تورث الندم

من الذنوب التي تحبس القسم

من الذنوب التي تعجل الفناء

من الذنوب التي تقطع الرجاء

من الذنوب التي تمسك غيث السماء

من الذنوب التي تكشف الغطاء.

استغفر الله العظيم حياء من الله

استغفر الله العظيم رجوعا إلى الله

استغفر الله العظيم ندماً واسترجاعاً

استغفر الله العظيم فراراً من غضبِ الله إلى رضاء الله

استغفر الله العظيم فراراً من سخطِ الله إلى عفوِ الله.

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

من الإفراط والتفريط

من التخبيط والتخليط

من مقارفة الذنوب

من التدنس بالعيوب

من عدم الحضور في الصلاة ومن جميع التقصير فيها وفي الزكاة

من القنوط من رحمة الله

من عدم القيام بحق الله وخلق الله

من عدم التشميرِ لطاعة الله

من عقوقِ الآباءِ والأمهاتِ

من الظلمات والتبعات

من الخطى إلى الخطيئات

من قطيعة الأرحام

من اكتساب الآثام

من حب الجاه والمال

من شهوة القيل والقال

من رؤية النفس بعين التعظيم

من نهر السائل وقهر اليتيم

من الكذب والحسد

من الغيبة والنميمة

من سائر الأخلاق المذمومة

من سائر الذنوب القلبية و القالبية

من اتباع الهوى وهجر التقوى والميل إلى زخارف الدنيا

من جميع ما يكره الله ظاهراً وباطناً.

من كل ذنب يصرف عني رحمتك أو يحل بي نقمتك أو يحرمني
كرامتك أو يزيل عني نعمتك

من كل ذنب يورث الأسقام والضنا ويوجب النقم والبلاء ويكون
يوم القيامة حسرةً وندامة .

من كل ذنب تبت إليك منه ونقضت فيه العهد فيما بيني وبينك جراءة مني عليك لمعرفتي بعفوك
من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرام ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم
من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات
يحل النقمات ويغضبك يارب السموات
من كل ذنب يوجب سواد الوجه يوم تبيض الوجوه وتسود الوجوه

من كل ذنب يدعو إلى الكفر ويطيل الفكر ويورث الفقر ويجلب العسر ويصد عن الخير ويهتك الستر ويمنع اليسر

و من كل ذنب يورث النسيان لذكرك أو يعقب الغفلة عن تحذيرك أو يتمادى به الأمن من مكرك أو ينسِّيني من خير ما عندك ومن كل ذنب يدنـي الآجال ويقطع الآمال ويشين الأعمال من كل ذنب يدنِّس مني ما طهرته ويكشف عني ما سترته أو يقبِّح مني ما زينته و من كل ذنب لاينال به عهدك ولا يُؤمن معه من غضبك ولا تنزل معه رحمتك ولا تدوم معه نعمتك

من كل ذنب جرى به قلمك وأحاط به علمك فى وعلى إلى آخر عمرى ولجميع ذنوبى كلها أولها وآخرها , عمدها وخطؤها قليلها وكثيرها , صغيرها وكبيرها , قديمها وحديثها , خفيُّها وعلانيتها.

---------- Post added at 03:07 PM ---------- Previous post was at 03:00 PM ----------

دعاء استغفار شامل جداا

من الذنوب التي تحل النقم

من الإفراط والتفريط

من التخبيط والتخليط

من مقارفة الذنوب

من التدنس بالعيوب

من عدم الحضور في الصلاة ومن جميع التقصير فيها وفي الزكاة

من القنوط من رحمة الله

من عدم القيام بحق الله وخلق الله

من عدم التشميرِ لطاعة الله

من عقوقِ الآباءِ والأمهاتِ

من الظلمات والتبعات

من الخطى إلى الخطيئات

من قطيعة الأرحام

من اكتساب الآثام

من حب الجاه والمال

من شهوة القيل والقال

من رؤية النفس بعين التعظيم

من نهر السائل وقهر اليتيم

من الكذب والحسد

من الغيبة والنميمة

من سائر الأخلاق المذمومة

من سائر الذنوب القلبية و القالبية

من اتباع الهوى وهجر التقوى والميل إلى زخارف الدنيا

من جميع ما يكره الله ظاهراً وباطناً.

من كل ذنب يصرف عني رحمتك أو يحل بي نقمتك أو يحرمني
كرامتك أو يزيل عني نعمتك

من كل ذنب يورث الأسقام والضنا ويوجب النقم والبلاء ويكون
يوم القيامة حسرةً وندامة .

من كل ذنب تبت إليك منه ونقضت فيه العهد فيما بيني وبينك جراءة مني عليك لمعرفتي بعفوك
من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرام ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم
من كل ذنب يوجب سواد الوجه يوم تبيض الوجوه وتسود الوجوه

من كل ذنب يدعو إلى الكفر ويطيل الفكر ويورث الفقر ويجلب العسر ويصد عن الخير ويهتك الستر ويمنع اليسر

و من كل ذنب يورث النسيان لذكرك أو يعقب الغفلة عن تحذيرك أو يتمادى به الأمن من مكرك أو ينسِّيني من خير ما عندك ومن كل ذنب يدنـي الآجال ويقطع الآمال ويشين الأعمال من كل ذنب يدنِّس مني ما طهرته ويكشف عني ما سترته أو يقبِّح مني ما زينته و من كل ذنب لاينال به عهدك ولا يُؤمن معه من غضبك ولا تنزل معه رحمتك ولا تدوم معه نعمتك

من كل ذنب جرى به قلمك وأحاط به علمك فى وعلى إلى آخر عمرى ولجميع ذنوبى كلها أولها وآخرها , عمدها وخطؤها قليلها وكثيرها , صغيرها وكبيرها , قديمها وحديثها , خفيُّها وعلانيتها.

ehabbob
05-18-2015, 18:40
https://www.google.com.eg/search?tbm=vid&q=%D8%B4%D8%B1%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%8 8%D9%85+%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88 %D9%85%D8%A7%D8%AA&ei=Kv5ZVYDuD4W0Uby2gLgN
19760

السلامه عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اووى على الربط ده لانه لمنى اغلب الشرح
شكرا

youcef1980
05-18-2015, 21:43
سلام عليكم ورحمنة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخى على هذه الفيديوهات الرائعة اتمنى انن تفدنا بمواضيع اخر انشاء الله

معتصم سباعنة
05-18-2015, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الدعوم والمقاومات تحدد من خلال رسم الترند الدعوم تكون اسفل والمقاومات اعلى
تقبل مروري

هاشم احمد
05-19-2015, 03:33
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

doola2020
05-22-2015, 02:56
أخي الكريم الدعوم هي مستوي يتجمع فيه السعر ويتم عمل شموع وعندما يصل السعر عندها من الممكن ان يتم صعود السعر إلي أعلي والمقاومة عكسها تماما

REDA FOREX
05-23-2015, 07:02
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيراجزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا

mohamed12345
05-26-2015, 21:26
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

popa2015
05-31-2015, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

aligharbi316
05-31-2015, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته اخى الكريم
اتمني لك التوفيق و
تقبل مروري

احمد سعيد على
06-02-2015, 14:39
تقبل مروري

saiddeco
06-05-2015, 21:42
سلام عليكم المقاومات هي المناطق التي لا يستطيع السعر إختراقها و مل مرة يعود اليها ولا يستطيع اما الدعوم فهي مناطق لا يستطيع تجاوزها و لوعاد اليها كل مرة و هذا كلام بسيط

mechanical
06-13-2015, 16:24
السلام عليكم ... مستوي الدعم اللي المستوي بينزل الية وكمان بيلاقي عمليات شراء من النقطة دي والعكس هو مستوي المقاومة
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

AH3
06-14-2015, 02:26
السلام عليكم والصلاه علي محمد النبي الخاتم عليه افضل الصلوات والسلام

شكرا جدا اخي علي الشرح الاكثر من رائع موضوع غايه في الاهمية

ibrahim forex
06-14-2015, 04:35
بارك الله فيك اخى على هذه الفيديوهات الرائعة اتمنى انن تفدنا بمواضيع اخر انشاء الله

MOHAMED in forex
06-14-2015, 14:19
شكرا

magic777
06-14-2015, 19:43

الفيدوهات جيده بالفعل للتعلم بس لازم الاول المتاجر يكون عنده خلفيه علشان الفديو بيكون جاي لجزئيه معينه وليس شامل اذن التعلم من الكتب هو المرحله الاولى
وبعدها يكون التعلم من الفيدويهات

---------- Post added at 04:43 PM ---------- Previous post was at 03:42 PM ----------

الفيدوهات جيده بالفعل للتعلم بس لازم الاول المتاجر يكون عنده خلفيه علشان الفديو بيكون جاي لجزئيه معينه وليس شامل اذن التعلم من الكتب هو المرحله الاولى
وبعدها يكون التعلم من الفيدويهات

a7med sniper
06-14-2015, 20:08
الشرح من خلال الصور فى موضوع الدعم والمقاومه ده هو الاوضح مش بالكلام او النظرى

عموما هو ساسا االتعامل لفنى فى هذا السوق والله المستعان

RomanyMoreed
06-15-2015, 15:11
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شوف الدعم هو منقطة هتلاقي السعر يفضل ينزلها اكتر من مرة وميقدرش ينزل اكتر منها ولو نزل مش هيقفل تحتها ويرفع تاني والمقاومة نفس الحكاية بس العكس

waelmma
06-15-2015, 15:40
اخى الكريم الدعم هو كل مايساهم فى تغيير السعر من هابط الى صاعد
اما المقاومة هو كل مايغير السعر من صاعد الى هابط ويتم تحديدها بمجرد النظر على الشارت او من خلال مؤشر الزجزاج

محمد السيد
06-15-2015, 16:13
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، انت سالت كيف تعرف الدعم والمقاومة مش تفهم هم ايه تمام
اسمع ياسيدي انت هتنزل مؤشر الزجزاج وكل قمة هيرسمها المؤشر دي مقاومة وكل قاع هيرسمه المؤشر دا دعم

Kiing
06-17-2015, 04:51
ممكن متلا انه مع الدعوم هي مستوي تم منه متلا انه ممكن ان يتجمع فيه السعر ويتم عمل شموع تم منه و معه عندما يصل السعر عندها من الممكن ان يتم صعود السعر تم متلا انه ممكن معه إلي أعلي

ali20
06-17-2015, 06:56
الدعم بيكون هو افضل نقطة للشراء ويجب ه يكون فية دم قوى جدا للشارء
والتاجر يج انهى يتتدالو على الدعوم والمقاومات والمقاومة هىى اقوى نقطة للبيع وبكدة هندخل فى نقطة قوة جدا

Kiing
06-24-2015, 16:58
ممكن متلا انه من هذا الشرح الوافى تم منه متلا انه ممكن معه الجميل متلا كمبتداء ممكن داخله فى مجال الفوركس استفدت كثيرا تم معه منهذا الموضوع المفيد وانتظر ممكن متلا انه منك

hager omar
06-26-2015, 01:40
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

هقدم لك شرح بسيط اخي الكريم عن هذا الموضوع وبالنسبة للدعم فهو ادني قيمة يمكن للسعر ان يصل اليها وبالنسبة لمقاومة فهي اعلي قيمة يمكن للسعر ان يصل اليها

تحياتي لك

alaa ali
07-20-2015, 17:23
اهلا بكم
الدعم والمقاومة إستخدم الإثنين كمعلومات عليك مراقبتها بدقة. لا تعتمد فقط على التحليل الأساسي أو الفني
بالتوفيق

tarik46
08-11-2015, 20:33
الدعم و المقاومة شيئان مهمان و يجب على كل متداول ان يعرفهما فالدعم هو السعر الذي يصعب على السوق
الهبوط تحته اما المقاومة هي عكسه اي السعر الذي يصعب على السوق الصعود فوقه بامكانك التاكد من الشارت
تقبل مروري

chelsea1
08-12-2015, 17:36
للاسف اخي الكريم ليس لدي معلومات دقيقة بخصوص الدعم والمقاومة
ان شاء الله تلاقي اجابة من باقي اعضاء المنتدى

dhmo
08-12-2015, 23:13
للاسف اخي الكريم ليس لدي معلومات دقيقة بخصوص الدعم والمقاومة
ان شاء الله تلاقي اجابة من باقي اعضاء المنتدى

انت هنا علشان تتعلم واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

amramr
08-13-2015, 00:08
أخي الكريم الدعوم هي مستوي يتجمع فيه السعر ويتم عمل شموع وعندما يصل السعر عندها من الممكن ان يتم صعود السعر إلي أعلي والمقاومة عكسها تماما

pepobm
08-13-2015, 01:25
19760

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على رابط الفيديو مفيش اجمل من الفيديو للشرح افضل واجمل من النظرى
التوفيق من عند الله

dhmo
08-13-2015, 02:24

والي بيقدر يحدد المستويات دي صح بيكسب لان اكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

Wassa04
08-15-2015, 10:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم يمكنك زيارة المنتدى
التعليمي بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

andro2015
08-18-2015, 15:50
يمكنك اخى الكريم معرفة نقاط الدعم والمقاومة من خلال حركة الشموع في الساعات او الايام التي مرت من قبل وتحديد الدعم والمقاومة من خلالها ويوجد مواقع على الانترنت بها نقاط الدعم والمقاومة جاهزة لكل عمله

Forex Story
08-19-2015, 06:29
............................

ASMAA TAHA
08-27-2015, 04:11
اعتقد ان المقاومة والدعم لهم مؤشرات معينة من الممكن ان تعرفها منها وانا للاسف لم اجرب ان اعرفهم من قبل لانى لسه جديدة فى المجال ولكنى اسمع انهم غاية فى الاهمية ياريت حد فاهم يفيدك بالتوفيق

dhmo
08-27-2015, 18:36
اعتقد ان المقاومة والدعم لهم مؤشرات معينة من الممكن ان تعرفها منها وانا للاسف لم اجرب ان اعرفهم من قبل لانى لسه جديدة فى المجال ولكنى اسمع انهم غاية فى الاهمية ياريت حد فاهم يفيدك بالتوفيق

قبل ما تعمل بها لازم تكون فاهمها كويس فعلا و المتاجر الشاطر هنا الي يقدر يكون ملم بكل طرق التداول والاستراتيجيات والتحاليل في الفوركس علشان يقدر يحقق منها ربح كبير
ويكون افضل في المستقبل

sharshabil
08-28-2015, 00:42
نعم يااخي عن طريقف الشموع لازم تتعلم كيف تحددها
ز قبل ذلك تتعلم كيفية ؤسم الترند حتلا يتبين القمكم و القيعان ايضا

forex all arabes
08-28-2015, 10:01
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
هقدم لك شرح بسيط اخي الكريم عن هذا الموضوع وبالنسبة للدعم فهو ادني قيمة يمكن للسعر ان يصل اليها وبالنسبة لمقاومة فهي اعلي قيمة يمكن للسعر ان يصل اليها و الله مستعان شباب

zeghar
08-28-2015, 10:32
اخي الفاضل انا مابعرف عن المقاومة لاكن بدي اشكرك
على سؤالك لاني استفدت منو من خلال اجابت الاعضاء

Roshdy
08-28-2015, 11:21
الدعوم والمقاومات هى الخط
يجى عندها السعر ويبقى فيه مقاومة ليه سابقه او قيعان او قمم فبيجى عنها السعر وبيحترمها بشكل كبيروط مناطق ارتداد

mhd mansour
08-28-2015, 11:23
السلام عليكم
اخي الفاضل الدعوم هي مستوي يتجمع فيه السعر ويتم عمل شموع وعندما يصل السعر
عندها من الممكن ان يتم صعود السعر إلي أعلي والمقاومة عكسها تماما
وبالتوفيق انشاء الله

midouknight
08-28-2015, 11:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي هنالك الكثير من المؤشرات التي تساعدك على
رسم نقاط الدعم والمقاومة بصفات آلية

dhmo
08-28-2015, 17:11
أخي الغالي هنالك الكثير من المؤشرات التي تساعدك على
رسم نقاط الدعم والمقاومة بصفات آلية

مؤشرات الدعم والمقاومه لازم نختارها كويس واهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع مجهود

نادر صباح الدين
08-28-2015, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه التساؤلات التي من شأنها أن تغني المتدولين بمعلومات ضرورية في عمليات التداول، أما بالنسبة للمقاومة فهي مجموعة النقاط التي يقف عندها سعر العمل في طريقه الصاعد لكنه لا يستطيع تجاوزها، فيقف عندها ويرتد إلى الأدنى وما أن ريتفع مرة أخرى ويصل إليها حتى يرتد من جديد، ويقال الأمر نفسه بالنسبة لمجموعة نقط الدعم التي يتوقف السعر عندها كلما اتجه نحو الهبوط.

rimox
08-28-2015, 18:20
الدعم هو منقطة هتلاقي السعر يفضل ينزلها اكتر من مرة وميقدرش ينزل اكتر منها ولو نزل مش هيقفل تحتها ويرفع تاني والمقاومة نفس الحكاية بس العكس

ynwa1892
08-30-2015, 19:46
السلام اخي لكي تعرف الدعوم والمقاومات انضر الى الشارت ستجد منطقة او نقطة ردت السعر اكثر من مرة وهنى تعتبر مستويات دعم ومقاومة وكل ما ردت السعر زاد الوثوق بها اما ان كسرها السعر تعود قليلة الوثوق
وفقك الله

sharshabil
08-31-2015, 00:41
هيا متل القمم و القيعان في الاسعار
خلال فترة معينة لازم من رايي ان تزور القسم التعليمي او اليوتيب ز سوف تحصا على التفاصيل الكمفيدة ,

ibrahim4forex
08-31-2015, 00:54

finalhm
08-31-2015, 01:55
الدعم هو منقطة هتلاقي السعر يفضل ينزلها اكتر من مرة وميقدرش ينزل اكتر منها ولو نزل مش هيقفل تحتها ويرفع تاني والمقاومة نفس الحكاية بس العكس

abolina
09-09-2015, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

بشير حمدان
09-09-2015, 14:55
السلام عليكم
اخى ان من اعتاد النظر الى الشارت يمكنه تميز هذه المناطق بسهوله
وهى مناطق اعتاد السعر الوصول اليها اكثر من مره .....

sofiane1991
09-10-2015, 02:22
هذا شرح مميز لدعوم و المقاومات ارجو ان يفيدك في فهم الدعوم والمقاومات
ويمكنك البحث ايضا على اليوتيوب يوجد الكثير من الشروحات تقبل مروري
والله ولي التوفيق تحياتي
https://www.youtube.com/watch?v=bsD4Vlrrfao&list=PL2fsJBWIZZPhGbBTEhR6X-MS2XK_oHj3s&index=5

ranimdammar
09-10-2015, 11:34
اضبط المنصة على فريمات اربع ساعات او اكثر حسب رغبتك في التحليل فاذا
وجدت انكسارات للسعر صعودا فان هذه المنكسر يعد دعم وكذلك في الاتجاه الهابط
والصورة هي كما اشار اليها احد الاعضاء eragon

ثائر ابو صلاح
09-10-2015, 11:38
السلام عليكم
الدعم والمقاومات هى الخط
يجى عندها السعر ويبقى فيه مقاومة ليه سابقه او قيعان او قمم فبيجى عنها السعر وبيحترمها بشكل كبيروط مناطق ارتداد
احترامي

طه 15
09-10-2015, 11:40
السلام عليكم
اخي الدعم والمقاومة هي النقطة التي يصل اليها المؤشر في اوطا واعلى سعر متوقع خلال النشاط
التجاري اليومي في البورصة ومن خلال يتم فتح الصفقات
مع خالص احترامي

a l
09-10-2015, 11:46
السلام عليكم
اخى الكريم
خطوط الدعم والمقاومة .. تعتبر من اهم الادوات التى تودى الى النجاح فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

otmani
09-10-2015, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الدعوم والمقاومة و الترندات
هي اساس التحليل الفني وهناك فيديوهات تشرح بالتفصيل
الدروس التي تبحث عنها

engaym
09-10-2015, 12:26
السلام عليكم اخى موضوع مهم جدا لمعرفة ما هى الدعم وما هى المقاومة فنشكر حضرتك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد
من المواضيع المهمة التى تفيد الجميع فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

marwanadam
09-10-2015, 17:24
اهل اخى ممكن ان تدخل الى القسم التعليمى فى المنتدى سترى العديد من الشروحات التى تفيد فى هدا المجال وممكن ان تستيد منها
وكدالك ان تستخدما ما تعلمته فى الحساب التجريبى وممكن ان ترى مواضيح اخرى تستفيد منها
وبتوفيق

zinouski
09-10-2015, 18:47
نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه، وهذا يساعدك في التحليل الفني للعملة.

فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض، وهكذا عدة مرات ولعدة أيام، كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة . ويمكن معرفة نقاط المقاومة بسهولة عند التدقيق في الرسم البياني لعملة .

andro2016
09-19-2015, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الدعوم اخى الكريم هى مناطق نقاط يتجمع فيها المشترين
اما المقاومة هى نقاط يتجمع فيها البائعين ولمعرفة هذة النقاط يجب ان تتعلم من خلال الانترنت

med1985
09-21-2015, 01:50

tawfik999
09-23-2015, 16:22
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي العزيز
لا تبحث هنا ادهب الى يوتيوب او ابحث في ڨوڨل فهناك شرح سيفهمك كل شيئ و شكرا

aissadz
09-28-2015, 18:30
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

samieh
10-21-2015, 14:03
شرح المقاومات والدعوم يا اخى يحتاج الى شرح مطول بالصور
فانصحك تشاهد فيديو لشرح استخراج الدعوم والمقاومات ستكون اسرع فى الفهم

katreenaziz
10-21-2015, 14:11
اخى الفاضل الدعم هى شمعة بعدها صعد السعر الى اعلى والمقاومة هى شمعة نزلت السعر الى اسفل يعنى الدعم بيخلى السعر يصعد والمقاومة بتخلى السعر يهبط اتمنى لك التوفيق

osama147
10-21-2015, 14:37
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي ان الدعوم والمقاومات هي نقاط يكون ارتد منها السعر اكثر من مرة ويتم تحديدها من خلال خط او
اي علامة وتلاحظ ان الشموع لقد ارتد منها بشكل كبير جداا واكتر من مرة وليس مرة واحدة فقط
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

mody555
10-22-2015, 12:00
كضمان للحفاظ على موقع مفتوح. في كثير من الأحيان، يظنّ البعض أنّ الهامش هو رسم يدفعه التاجر. في الواقع، إنّه ليس تكلفة على العملية، بل إنّه جزء من رصيدك موضوع جانبًا ومخصّص لوديعة الهامش.

الخليل
10-22-2015, 22:38
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

xfdhtg
10-24-2015, 22:53
يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في

---------- Post added at 08:53 PM ---------- Previous post was at 08:52 PM ----------

في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط ،

hamooo2006
10-24-2015, 22:56
لو تفكيرك نجحك هتبقى فخور بنفسك ، ولو تفكيرك كان غلط وفشلت ، يبقى بتكسب خبرة أكيد عمرك ما هتكسبها من التقليد أو إتباع خطوات حد تانى ، خليك على طبيعتك واعملها بطريقتك على رأى

snnaky
11-12-2015, 20:26
الدعم والمقاومة وكل الدروس موجودة فى المنتدى بس حضرتك اكيد كسلان ومش عاوز تعمل مشاركة للمجهود بنفسك وعاوز المعلومة تطلع تقولك انا هنا
عموما تعريف بسيط للدعم وهو كل قاع وتكرارة يعنى دعم وكل مقاومة اى قمة وتكرارها يعنى مقاومة وكلما تكررت القمم او القيعان فى مستوى سعرى ثابت اصبحت قوية

dhmo
11-12-2015, 21:09
الدعم والمقاومة وكل الدروس موجودة فى المنتدى بس حضرتك اكيد كسلان ومش عاوز تعمل مشاركة للمجهود بنفسك وعاوز المعلومة تطلع تقولك انا هنا
عموما تعريف بسيط للدعم وهو كل قاع وتكرارة يعنى دعم وكل مقاومة اى قمة وتكرارها يعنى مقاومة وكلما تكررت القمم او القيعان فى مستوى سعرى ثابت اصبحت قوية

لابد من فهم البرايس اكشن اخي بالفعل بيكون من اقوى التحاليل وخاصه ان كل متاجر بيكون ليه التحليل والنظره الخاصه بالسوق يعني ده بيكون ناتج من خبره المتاجر
اصلا وفهمه لطبيعه حركه الزوج الي بيعمل عليه

yahiahd
12-07-2015, 14:18
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

mrtrad
12-07-2015, 14:46
الدعم والمقاومة هي مناطق يرتكز عليه السعر ويحترمها بسكل كبير لكن في بعد الأحيان يحدت لها إختراق لهذه المناطق المهم أنا هناك العديد م المؤشرات الخاصة بالدعم والمقاومة وموجودة في هذا المنتدى على ما أعتقد لكن لا أتدكر الموضوع اتمنى لك كل التوفيق أخي في مسيرتك

yossry
12-07-2015, 15:16
تقبل مروري

ppttss
12-08-2015, 11:45
بالنسبة للدعم والمقاومة هتى استراتيجية جيدة ومربحة ويوجد من الناس من التاجر من يجيدها ويعمل اوامر عليها وتكون نتائجها جيدة وممتازة

ابوفؤاد
12-08-2015, 14:00
19760

علا الدروس التى عرضنها بالربط افادت الكثير منا و انا فعلا كنت ابحث عن تلك الدروس
لانالدعم و لمقاومه هم اساس عملى بالفوركس و لابد انامكن من الفهم الجيد لهم حتى اجنى الارباح

مريم ميري
12-08-2015, 14:28
السلام عليكم ان الدعوم والمقاومات عبارة عن مناطق في الترند فالدعوم هي ان يصل السعر الى اقل قمة فيبدا بالانخفاض والمقاومة هي اعلى سعر
وصلت اليع العملة وتعتبر المتاجرة بالدعوم والمقاومات من بين اشهر انواع المتاجرة الموجودة حاليا والمنتشرة بكثرة نظرا للنتائج الجيدة التي تعطيها
ومن الافضل ان تشاهد اخي فيديوهات في اليوتوتب عن هدا الموضوع حتى تتكون عندك صورة واضحة عن الموضوع

aboubakr el ayach
12-08-2015, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب الدعم هو في حالة صعود الترند ويكون على شكل حرف الزيد! أي عند الصعود يقف الترند فترة من الزمن مع هبوط قليل ثم يعود الى الصعود وهذه العملية تسمى الدعم عند الصعود وتسمى المقاومة عند الهبوط

onelove
12-08-2015, 22:27
هي مستوي يتجمع فيه السعر ويتم عمل شموع وعندما يصل السعر عندها من الممكن ان يتم صعود السعر إلي أعلي والمقاومة عكسها

adamarwan
12-08-2015, 23:48
نعم ممكن ان اشرح لك الامر
لكن من الجدي لو ان بحت عن فديو يفسر لك الامر اكتر لان سهل لكنه محتاج الى المشاهد
ادى تفهم الامر بشكل خاص

عبد الرحيم رافا
12-09-2015, 00:06
المقاومة اخي هي منطقة لاعلى يصل لها السعر و يرتد منها اكثر من مرة و الدعم هي ايضا من الاسفل يرتد منها السعر اكثر من مرة و لا يقدر اختراقها هذا يسما دعم و عند وصول السعر لها ندخل شراء بدون خوف

الاصيل
12-09-2015, 08:52
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الدعم و المقاومه نقاد اجتهاديه توقعيه عباره عن النقطه التى يتوقع ان السعر لن يتعداها صعودا او لن ينزل عنها هبوطا فى وقت معين
وطبعا كما ذكرت اغلبها توقعات ممكن تنجح وممكن لا
تمنياتى بالتوفيق للجميع

Maam
12-09-2015, 09:02
السلام عليكم جميعا
عندك القسم التعليمى وممكن يوتيوب هتلاقى فيديوهات كتير بتشرح الموضوع ده
تقبل مرورى

majdifdf1
12-09-2015, 09:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
انا بصراحة جديد على هذه المفاهيم لكن بتوقعي ان الدعم هو ان تقوم بزيادة المبلغ عند الخسارة والنتظار حتى يبدأ الاسعار بالارتفاع او النخفاض حسب عملية الشراء او البيع بالعملة وبالتالي تكون هنا قد حققت مقاومة للخسارة .
وشكرا على العضو الذي نشر الفيديو الرائع حول موضوع الدعم والمفاومة .
شكرا ......

neverlityouco1
12-12-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
12-12-2015, 20:06
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح الدي تفضلت به، و لكن أرى انه من الأفضل العمل على البحث في المنتدى ففيه الكثير من المواضيع القيمة و التي تتطرق لما تريد إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

محمد صلاح
12-12-2015, 20:36
اخى الدعم ده بيبقى خط سفلى يرتد منه السعر لاعلى وكل ما كان فريم اكبر وارتد السعر منه اكثر من مرة كان دعما قويا والمقاومة شبه بس بيبقى خط علوى

neverlityouco1
12-15-2015, 17:58
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

heroo252
12-15-2015, 17:59
الدعوم والمقاومات هى مناطق سعريه هامش سبق وان وصل لها السعر
وارتد من عندها فبمجرد وصوله لها او الاقتراب منها يبقى احتمال ا يرتد مره اخرى احتمال قائم وبقوه

fillane1
12-15-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله الدعوم هي نقاط تدفع السعر للا على اما المقاوامت هي العكس تماما ولها تاثيرات في التحليل الفني

hassan73
12-15-2015, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم
أنا عضو جديد ولقد استفدت كثيرا من هده الفديوهات
شكرا جزيلا

neverlityouco1
12-18-2015, 17:38
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

zarour soufyane
12-18-2015, 18:59
اخي الكريم الدعم هو المستوى الدي يصله السوق و برتد منه عدة مرات الى الاعلى و المقاومه هي المستوى الدي يصل اليه السعر و يرتد منه عدة مرات الى الاسفل
بالتوفيق

Alilou31
12-18-2015, 20:15
السلام عليكم
الامر جد بسيط اخي
الدعم هي منطقة كل ما يصل اليها السعر يعكس ويصعد مجددا
اما المقاومة لما يصل اليها السعر يهبط

messaoud43
12-25-2015, 19:29
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

عبد الرحيم رافا
12-25-2015, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا ومرحبا بك اخي معنا في المنتدى الرائع
اخي الصورة احسن شيئ للشرح سبق لي و ان اجبت على هذا السؤال عديد المرات ولكن لصورة افضل

one god
01-09-2016, 13:01
الدعم والمقاومة يا اخي هما ارتكازين فنيين من خلالهما المتاجر يعلق الاوامر تبع البيع او الشراء وايضا الستوب والهدف
انما لابذ من اتقان الرسم للارتكازات الفنية هذه بدقة عالية وايضا اتقان التداول على اساسهما فالامر جد مهم للنجاح

dhmo
01-09-2016, 16:30
الدعم والمقاومة يا اخي هما ارتكازين فنيين من خلالهما المتاجر يعلق الاوامر تبع البيع او الشراء وايضا الستوب والهدف
انما لابذ من اتقان الرسم للارتكازات الفنية هذه بدقة عالية وايضا اتقان التداول على اساسهما فالامر جد مهم للنجاح

تحديدهم بدقه يلزمنا خبره واكيد اخي علشان لازم الاول انك تفهم المجال الي انت فيه كويس اوي وبعد كده تتعلم وتاخد بالاسباب انك يكون ليك طريقه عمل جيده واسلوب متاجره وفهم
وخبره تواصل النجاح وتحقيق الربح بهم

معن الجميلي
01-29-2016, 23:58
الدعم هو كل مايساهم فى تغيير السعر من هابط الى صاعد
اما المقاومة هو كل مايغير السعر من صاعد الى هابط ويتم تحديدها بمجرد النظر على الشارت او من خلال مؤشر الزجزاج

never5
01-30-2016, 22:05
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

jallou
01-30-2016, 22:20
الاقتصاد الأمريكي القراءة الأولية للإنفاق الشخصي عن الربع الرابع والتي أوضحت تباطؤ وتيرة النمو لنسبة 2.2% مقابل نمو بنسبة 3.0% خلال الربع الثالث، وبذلك تعد القراءة الحالية أعلى من توقعات المحللين التي أشارت إلى نمو بنسبة 1.8%، بينما أظهرت القراءة الأولية لمؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري للربع ذاته نمو بنسبة 1.2% مقابل نمو بنسبة 1.4% خلال الربع الثالث، متوافقة بذلك مع توقعات المحللين التي أشارت إلى ذلك.

ahmedmomenali
01-31-2016, 04:12
الدعم والمقاومة باختصار الدعم النقطة اللي السعر بيرتد منها اكتر من مر لما بينزل
والمقاومة بالعكس لكن لما السعر بيطلع يعني النقطة اللي السعر ميقدرش يتخطاها ولو كسرها يبقى هيكمل بشكل كبير

alkoufi
01-31-2016, 04:17
هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع
تقبل مروري

---------- Post added at 01:17 AM ---------- Previous post was at 01:16 AM ----------

أخي الكريم الدعوم هي مستوي يتجمع فيه السعر ويتم عمل شموع وعندما يصل السعر عندها من الممكن ان يتم صعود السعر
تقبل مروري

never10
02-10-2016, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
02-11-2016, 00:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها والتي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كام اتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشءا الله

never10
02-12-2016, 22:01

dhmo
02-13-2016, 00:06
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها والتي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كام اتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشءا الله

وطبعا الاستفاده مهمه و اهم حاجه هنا انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

ملاك الروح
02-13-2016, 02:24
اخي من خلال الدعوم والمقاومات تسطيع تحديد ميل السوق العام وهي ارتكازات الشموع
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

alizert2015
02-13-2016, 03:54
الدعم والمقاومة اخي من بين الاساليب الكلاسيكيه التي تستعمل في تحليل مختلف
ازواج العملات في الفوركس و انشاء الله ستتعرف عليهما اكتر في مواضيع المنتدى

Rami Samir
02-13-2016, 04:03
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد ..
الدعوم عبارة عن منطقة يتذبذب بها السعر وتكون اسفل السعر وتعمل علي دفعه لاعلي وكذلك المقاومة حيث تكون اعلي السعر وتدفعة لاسفل ويمكن للدعم ان يكون مقاومة والعكس صحيح ف حالة كسر السعر لهذه المنطقة

soad labib sadek
02-13-2016, 09:53
اخي الفاضل الدعوم و المقاومات بسهولة بيمكن التعرف عليها من سلوك السعر مع مستوي معين فاذا ارتد السعر من مرتين الي ثلاث من نفس المستوي جعل منه دعم او مقاومة معتمدة و اذا مرة واحدة اصبح دعم او مقاومة و لكن عليك الحذر في اعتمادها و مراقبة سلوك السعر

بالتوفيق

hoomid
02-13-2016, 11:11
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الدعوم و المقاومات هي عبارة عن نقاط يرتد منها السعر او يستند عليها في الهبوط و الصعود .واصل المتابعة للمنتدى لتتعلم اكثر. موفق

RiadAboarrijal
02-13-2016, 11:24
الدعم هو المكان الذي يرد السعر منها عند الهبوط اي يعكس السعر من الهبوط الى الصعود....أما المقاومة فهو الذي يعكس حركة السعر من الصعود الهبوط ....ملاحظة قد تكسر حركة السعر المقاومة الدعم ليس بالضرورة ان يقوم بعكس ...

midouknight
02-13-2016, 11:30
أخي الحبيب الدعوم والمقاومة هي مناطق عرض
وطلب يعني بيع وشراء قوية جداً عادة ما يرتد منها السعر

محمد صلاح
02-13-2016, 12:05
اهلا بك اخى العزيز انك لسه جديد فى عالم الفوركس لانك لسه مش عارف اساسيات الفوركس بس الدعم هى نق\ة قوية عند هبوط السعر بنرد السعر لاعلى اما المقاومة هى العكس عند صعود السعر ترده لاسفل

Bassem Hassani
02-13-2016, 12:18
بكل بساطة الدعوم والمقومات هى من اهم ادوات التحليل الفنى فى سوق الفوركس الا من خلالها تقدرتعرف احترام السعر لمناطق معينه من على الشارت والدعم هو عبارة عن المنطقة الى لما السعربيصل ليها بيرتد منها الى اعلى فهو عبارة عن منطقة داعمة لصعود السعر والمقاومة هى العكس جيث انها تعتبر المنطقة التى عندما يصل اليها السعريرتد منها الى اسفل وهى عبارة عن منطقة مقاومة لصعود السعر . . .

ABDELHAK BENAICHA
02-14-2016, 01:12
إخواني أشكركم جزيل الشكر على الموضوع لانه بالفعل شيق وانا ايضا لم اكن أعرف عنو كثيرا ولقد استفدت من المعلومات المقدمة شكرا

justsmile
02-14-2016, 01:22
انا انصحك اخي بأن قوم بفتح مواضيع متخصصة بالدعم و المقاومة .!.!! و ايضا معرفة كيفية رسمها .. واتمنى ان يفيدك احد الاعضاء هنا ..

aminetns
02-14-2016, 01:30
الدعوم مستويات تدعم السعر بحيث يرتد عندها للاعلى والعكس بالنسبة للمقاومات اي انها مستويات تقاوم ارتفاع السعر شكرا لك علة الموضوع

jallou
02-14-2016, 01:42
قيمة الدين المذهلة على الولايات المتحدة تتطلب تخفيض مستوى التضخم على مدى فترة زمنية طويلة. في حال عدم حدوث ذلك، فلا يسعنا إلا القول بأن برنامج تيسري كمي رابع في طريقه إلينا. بالإشارة إلى وضع بنك الاحتياطي الفدرالية، فهذا من شأنه أن يكون متناقضا للغاية، ولكننا نرى بأن أسعار الفائدة تم رفعها لأن على الوضع. البنك المركزي بحاجة إلى إثبات أنه لا يزال مسيطراً

dhmo
02-14-2016, 15:37
الدعوم مستويات تدعم السعر بحيث يرتد عندها للاعلى والعكس بالنسبة للمقاومات اي انها مستويات تقاوم ارتفاع السعر شكرا لك علة الموضوع

ولاستخراجها جيدا لازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

never10
02-15-2016, 18:22

mrramy
02-15-2016, 21:46
تقبل مروري

chouaib112
02-22-2016, 16:18
اخى الكريم الدعم هو كل مايساهم فى تغيير السعر من هابط الى صاعد

take-profit
02-23-2016, 00:09
الدعم و المقاومة عبارة عن مناطق يندفع منها السعر بسبب ان تم دعمه و تحفيزه
من قبل صانع السوق او بسبب ان تم مقاومته لاي سبب

justsmile
02-23-2016, 01:27
الدعم والمقاومة اخي هي خطوط ترسم على لاشارت تساعدنا بالتداول و بداية التداول و نهايته ..
وانصحك بقراءة مواضيع تحدد من خلالها الدعم و المقاومة و طريقة رسمها على الشارت ..

soufi
02-23-2016, 01:38
السلام عليكم
موضوع مميز ورائع وحساس جميع التجار يلزمهم المرور ومراقبة نقاط الدعم والمقاومة . لكن انتبه وكن حدرا يعني انت بترسم ترند يحدد اعلى نقطة وتسمى
المقاومة واسفل نقطة تسمى الدعم هل في اعتقادك ان السوق دائما يحترم تلك المناطق طبعا لا تحدث اختراق للمقاومة واختراق للدعم ويتم العكس
اوضح اكثر منطقة دعم اصبحت مقاومة ومنطقة مقاومة اصبحت دعم . انت تقول كيف اعرف يا اخي تابع التحليل وكن عين يقضة على اجندة السوق

GoOoDa
02-23-2016, 03:55
المقاومات و الدعوم تقدر تحددها من عن طريق رسم الترند الدعوم
و دى بتكوون اسفل والمقاومات اعلى
و بالتوفيق

mourada
02-23-2016, 12:21
اخي الكريم بالنسبة للدعم فهو اقل نقطة وصل لها السعر اثناء الهبوط اما المقاومة فهي اعلى نقطة وصل لها السعر اثناء الصعود و نتمنى التوفيق في مسيرتك

chouaib112
03-06-2016, 20:18

Ahmed Ab
03-06-2016, 21:44
الدعم بيكون هو افضل نقطة للشراء ويجب ه يكون فية دم قوى جدا للشارء
والتاجر يج انهى يتتدالو على الدعوم والمقاومات والمقاومة هىى اقوى نقطة للبيع وبكدة هندخل فى نقطة قوة جدا

neverlit4
03-09-2016, 14:07
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

salimkala
03-10-2016, 19:48

محمد عز الدين عيد خضري
03-12-2016, 10:17
الدعم هو عبارة عن منطقة لا يستطيع السعر اختراقها
للاسفل بسبب وجود قوة شرائية عندها والمقاومة هي عبارة عن منطقة قمة بالاعلي يستحيل السعر اختراقها للاعلي بسبب
وجود قوة بيع من عندها

salimkala
03-13-2016, 16:41
تقبل مروري

abdellahi
03-13-2016, 16:44
وعليكم السلام ورحمة الله الدعوم و أخي الكريم هي أماكن يصعب على الشات أن ينزل تحتها و المقاومات هي الأماكن التي يصعب عليه الصعود فوقها

salimkala
03-13-2016, 16:48
تقبل مروري

abdelrahman hamada
03-14-2016, 20:10
استفدت من طرحك لهذا الموضوع الهام والاستفاده تكون ايضا من خلال ردود بعض الاخوه الكرام
تحياتى لك تقبل مرورى

hamza215rix
03-14-2016, 20:11
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
من فضلكم ياخوان ممكن شرح كيف اعرف المقاومة اودعم هل نعرفها عن طريق الشموع او ماذا
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
51

mohamed naga
03-14-2016, 21:28
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 08:28 PM ---------- Previous post was at 08:22 PM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

جمال صادق
03-14-2016, 22:20
اعتقد ان الدعم و المقاومة لابد لة من ان يكن على راس الكثير من الاستراتيجيات و لكن لابد من فهم الكثير من الاستراتيجيات التى تعتمد على الدعوم و المقاومات

doola2020
03-29-2016, 23:54

mohamedforex4
04-15-2016, 22:26
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة وبالتوفيق يا جماااعه

doaa sary
04-17-2016, 00:42
الدعوم والمقاومات
من افضل طرق التحليل الفنى
هتلاقى شرح كتير ف المنتدى
والمهم
هتلاقى الدعم اقل سعر بيطلع منو السعر
والمقاومة سعر عالى منونتوقع الهبوط

moura
04-17-2016, 02:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

رومانى
04-17-2016, 12:20
بالنسبة للدعم فهو : هو المستوى الذى يتوقع لديه طلبات شراء وان يرتد السعر منه بالصعود
اما بالنسبة للمقاومة : هو المستوى الذى تتواجد عنده عروض البيع وان يرتد السعر منه
للهبوط . وهذه الطريقة مهمة فى التداول بشكل كبير.

samir011
04-17-2016, 12:21
السلام عليكم اخى الكريم العدم كل ما صعد بالسعر إلى الأعلى والمقاومة كل ما وصل اليه السعر وهبط به إلى الأسفل

dhmo
04-17-2016, 14:27
الدعوم والمقاومات
من افضل طرق التحليل الفنى
هتلاقى شرح كتير ف المنتدى
والمهم
هتلاقى الدعم اقل سعر بيطلع منو السعر
والمقاومة سعر عالى منونتوقع الهبوط

والاكيد هنا اخي ان الدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل
للمجال الي انت بتعمل فيه حتى تحقق النجاح المطلوب

بروفسير العرب
04-17-2016, 14:53
الدعوم والمقومات هى موشرات يتم من خلال المتداول هو الذى يرسمها ويحددها على اى فريم يختار
وتتم بحدف تحديد افضل مكان لشرا بحيث يكون هذا المكان او النقطه كد صعد منها الزوج اكثر من مرة من قبل وهو تمام على البيع وهى
موشرات قويه اذا رسمتها باتقان وبمهارة

mama de
04-17-2016, 14:57
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته شكرا لك اخى الكريم على الفدىو فى التعليق فقد استفدت منه كثير فى نقاط لم اعلمها والله الموفق لنا جميعا

samoglad
04-17-2016, 15:04
نقاط المقاومة : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه . Resistance

فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض
من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما
ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجددًا , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى
مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقه .
وكلما كانت عدد المرات التي . strong resistance لم يستطع السعر أن يتجاوز فيها نقطة المقاومة أكثر كلما عنى ذلك أن نقطة المقاومة هذه أقوى .
وإذا استطاعت العملة بعد محاولات عدة اختراق نقطة المقاومة الأولى , فأصبح أمام هذه العملة نقطة مقاومة ثانية تهدف للوصول إليها .

نقاط الدعم :
هي السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونها . Support
فقد ينخفض سعر عملة ما ساعة وراء ساعة ولكن عندما يصل السعر إلى نقطة معينة يعود ويرتفع مرة أخرى ويتكرر ذلك
عدة مرات , نسمي هذه النقطة بنقطة الدعم أي أنها النقطة التي " تدعم " السعر وتمنعه من الانخفاض أكثر منها , وهو يشير
إلى أن العملة عندما تنخفض إلى أن تصل لسعر الدعم يزداد الطلب عليها من قبل الكثير من الناس ويصبحون راغبين بشرائها
عند هذا السعر , ولا يعني أن السعر لا يمكن أن ينخفض عن نقطة الدعم بل يعني أن السعر يجد عائق أمام المزيد من
الانخفاض عندما يصل السعر لنقطة الدعم , وكلما كان عدد المرات التي لم يستطع السعر أن ينخفض عن نقطة الدعم أكثر
. strong support كلما كان ذلك يعني أن نقطة الدعم هذه أقوى

moodyloveelromansy
04-17-2016, 15:32
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

مينا ناجى سليمان
04-17-2016, 17:28
بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم ورحمنة الله تعالى وبركاته
هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة تقبل مرورى

عبد الرحيم رافا
04-17-2016, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام معنا في هذا المنتدى الرائع نستفيذ جميعا ان شاء الله
المقاومة هي القمة التي يصل لها السعر و يرتد و الدعم القاع التي يصل له السعر و يرتد ليرتفع من جديد

moura
04-17-2016, 20:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

zakariaguemi
04-17-2016, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل أعضاء المنتدى وبعد :

شكراً أخي على هادا الموضوع المقاومة هي أكبر قمة وصلة أسعر ادعم هي متلاً عندما يكسر أزوج المقاومة تصبح دعم

تقبل مروي أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله. بتوفيق

Zezobebo3
04-18-2016, 01:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بدايه اخى الحبيب الدعوم والمقاومات هى مناطق متوقع ارتداد السعر منها ولكن يجب ان تتوخى الحذر وانت تتعامل معها لان ليس كل المناطق تصلح للمتاجره عليهم

HaMaDa99
04-18-2016, 01:02
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

reyad badawy
04-18-2016, 01:04
مشكور اخى الكريم
موضوع شيف وهادف وانا على نفسى تعلمت واستفت منة كتير ربنا يجعلة فى كيزان حسناتك ويجزيك عنه كل خير

رومانى
04-18-2016, 21:05
تسأل عن الدعم والمقاومة :
الدعم هو : هو المستوى الذى يتوقع لديه طلبات شراء وان يرتد منه السعر بالصعود بعد الهبوط
المقاومة : هو المستوى الذى يتوقع لديه طلبات بيع وان يرتد منه السعر بالهبوط بعد الصعود

احمد عبد الباسط
04-28-2016, 03:43
الدعم هو مستوي السعر الذي يعتقد ان يكون الطلب عنده قويا بما فيه الكفايه لمنع الاسعار من الانخفاض , المنطق يفرض انه كلما توجه السعر نحو دعم كلما انخفض السعر واصبح البائعين اقل ميلا للبيع واصبح المشتريين اكثر ميلا للشراء.

في الوقت الذي يصل فيه الي هذا الدعم يعتقد ان الطلب سوف يتغلب علي العرض ويمنع الاسعار من الهبوط دون مستوي الدعم .
المقاومه هي مستوي السعر الذي يعتقد ان يكون العرض عنده قويا بما فيه الكفايه لمنع الاسعار من الارتفاع , المنطق يفرض انه كلما توجه السعر نحو مقاومه كلما ارتفع السعر واصبح المشترين اقل ميلا للشراء واصبح البائعين اكثر ميلا للبيع.

في الوقت الذي يصل فيه الي هذه المقاومه يعتقد ان العرض سوف يتغلب علي الطلب ويمنع الاسعار من الارتفاع دون مستوي المقاومه .

FOREX7
04-28-2016, 12:20
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

abderrahmenanis
05-06-2016, 23:36
تقبل مروري

متداول خسران
05-07-2016, 00:39
اهلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا لطرحك موضوع مستويات الدعم و المقاومة وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري

nassim126
05-07-2016, 15:22
السلام عليكم اخي ممكن انك تروح للقسم التعليمي او الدروس المشروحة في اليوتيوب يكون احسن كي تفهم معنى الدعوم والمقاومات بالتوفيق

abdelmadjid41
05-07-2016, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم الدعوم والمقاومات هي نقاط يصل اليها السعر مرة اخرى بعد مرور وقت

latraaa
05-07-2016, 17:24
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثير ن النتائج القيمة الراقية إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن اشء الله يا أخي الكيرم

ghost.mastar
05-07-2016, 17:31
الدعوم والمقاومات تحدد من خلال رسم الترند الدعوم تكون اسفل والمقاومات اعلى
فى المنتدى شروحات وقسم خاص بتعليم الفوركس ممكن تاخده لك كرجع تستفيد منه ان شاء الله

csebai12
05-07-2016, 18:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
نقاط الدعم و المقاومة هي نقاط يختبرها السعر اكثر من مرة و لا يتجاوزها بل برتد منها

latraaa
05-07-2016, 18:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت به او اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع غن شاء الله

مبتدئ و لكن...
05-07-2016, 18:55
الربح في الفوريكس يعتمد على الخبرة المتراكمة من التداول في مختلف الصفقات
وكذلك طريقة إدارة رأس مالك وماهي الاستراتيجية المعتمدة من طرفك
من أجل الربح او الخسارة

متداول خسران
05-07-2016, 19:18
السلام عليكم وحمة الله اعضاء المنتدى الكرام
موضوع ‘مستويات الدعم و المقاومة’ جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا

Rached Bouallegui
05-07-2016, 19:22
من كل ذنب يوجب سواد الوجه يوم تبيض الوجوه وتسود الوجوه......,,,,,,,,,

mahmoud5
05-27-2016, 17:21

من الذنوب التي تحل النقم

dora1
06-11-2016, 03:43
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

mha
06-11-2016, 05:01
شكرا
././././..............

saddiki05
06-11-2016, 05:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
ان نقاط الدعم هي النقاط التي يصعب على السعر الهبوط تحتها
بينما نقاط المقاومة هي النقاط التي يصعب على السعر الصعود فوقها
اتمنى ان اكون قد افدتك و لو بالقليل.

hossam123
06-11-2016, 10:45
لمقاومات هي المناطق التي لا يستطيع السعر إختراقها و مل مرة يعود اليها ولا يستطيع اما الدعوم فهي مناطق لا يستطيع تجاوزها و لوعاد اليها كل مرة

mohamed92
06-11-2016, 12:37
السلام عليكم اخواني معلومة جديدة والله فعلا بالنسبة
الي وبتمنا باقية الاعضاء يستفيدوا منها
بشكل كميز ومهم شكرا ع المجهود الرائع اخي .

rehaiem502
06-11-2016, 12:54
السلام عليك اخي الكريم
لقد طرحت سؤالا في محله ارجوا ان يمدك الاعضاء بما تحتاجه ونستفيد جميعا
شكرا على الموضوع جزاك الله خيرا

mayegywep
06-11-2016, 13:56
كل عام وانت بخير والاعضاء الكرام بخير والامه الاسلاميه بخير
شكرا على موضوعك المميز
وشكرا للاعضاء الكرام على ردودهم المفيده
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sob81
06-11-2016, 14:03
ما هى الدعم والمقاومة الدعم هو اقل نقطة يصل اليه السعر ويحدث انعكاس الى اعلى ويمكن فتح صفقات شراء عند نقطة الدعم والمقاومة هى اعلى قيمة يصل اليها السعر ويحدث انعكاس للسعر فى رحلة الهبوط وايضا يمكن فتح صفقات بيع من عند هذة النقطة

hossam123
06-11-2016, 15:14
المقاومات هي المناطق التي لا يستطيع السعر إختراقها و مل مرة يعود اليها ولا يستطيع اما الدعوم فهي مناطق لا يستطيع تجاوزها و لوعاد اليها كل مرة

shadea1991
06-11-2016, 15:39

nasro benz
06-11-2016, 15:45
السلام اخي الامر ليس معقد انظر الى الشارت و اينما ترى ارتداد السعر الى الاعلى اكثر من مرة وفي نفس المستوى ذلك يعتبر دعم اما اذا ارتد السعر من الفوق الى الاسفل اكثر من مرة ومن نفس المستوى فهذا يعتبر مقاومة
وفقك الله

shadea1991
06-11-2016, 15:50
دعاء استغفار شامل جداا

من الذنوب التي تحل النقم

من الإفراط والتفريط

من التخبيط والتخليط

من مقارفة الذنوب

mohamed helmy
06-11-2016, 16:41
يوجد بونص فقط على الأيداع وكان يوجد بونص ايضا على :d :d لااعلم انتهى هذا العرض ولازال مستمر ان شاء الله يفيدك الدعم ورمضانكوا كريم كلكم ان شاء الله بس خلى بالك من البونص والشركات اللى بتدى بونص معظمهم نصابين وبيغلقوا عن السحب شكرا 

bensalem08000
06-11-2016, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
رمضان كريم لجميع الاخوة في الموقع
الدعوم و المقاومات هي اماكن يتردد عليها السعر هبوطا تتشكل الدعوم وصعودا تتشكل المقاومات وكلما كان الفريم كبير تكون اكتر مصداقية واشطر المتاجرين في تحديد الدعوم والمقاومات بشكل دقيق مع الترند لا يحتاج في عمله الي مؤشرات اخري ونتائج عمله مبهرة

magdy mahmud
06-11-2016, 17:53
اخي الفاضل بارك الله فيك الدعوم والمقومات من اهم الاشياء في عالم الفوركس
الدعوم هي كل مايرد السعر الي اعلي
والمقومات هي كل مايرد السعر الي تحت
تقبل مروي

متداول خسران
06-11-2016, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص الدعوم و المقاومات و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

drissou45
06-11-2016, 18:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
يا اخي الكريم هي ترسم باعتماد على الشموع , يا اخي الكريم هنا فيديوهات تتكلم عن هدا ,
تقبلو مروري , تحياتي لكم

cherkaoui AAOUIQA
06-11-2016, 18:08
‏السلام عليكم ورحمة الله في الحقيقة في تحديد مناطق الدعم والمقاومة هو أمر ‏مهم جدا في مناطق يرتد ‏منها السعر ‏فهي ‏‏عبارة عن أوامر معلقة ‏أبناءك المؤسسات الكبرى ويجب التعامل معها بحذر

younes-dz
06-11-2016, 18:10
مناطق الدعم والمقاومة هي مناطق يرتد عندها اتجاه السوق صعودا او نزولا عدة مرات فتكون منطقة
دعم او مقاومة على حسب اتجا السوق وارتداده مثلا السوق متجه الى الاسفل وارتد عدة مرات في تلك
المنطقة صعودا تسمى هذه المنطقة دعما والعكس صحيح بالنسبة للمناطق المتعلقة بالمقاومة

cherkaoui AAOUIQA
06-11-2016, 18:30
‏يمكن معرفة مكانها عن طريق تحديد المناطق التي يرتد منها السعر مرارا وتكرارا

---------- Post added at 03:13 PM ---------- Previous post was at 03:11 PM ----------

‏صراحة ‏يبقى التحليل الفني أحسن طريقة للتداول

---------- Post added at 03:16 PM ---------- Previous post was at 03:13 PM ----------

‏واعتبر ان مناطق الدعم والمقاومة ‏المائلة كذلك لديها أهمية قصوى

---------- Post added at 03:27 PM ---------- Previous post was at 03:16 PM ----------

‏الكثير منا يبحث عن طرق التداول لكن صراحة ‏اعتبرالتحليل الفني ‏أحسنها في أخذ الصفقات

---------- Post added at 03:30 PM ---------- Previous post was at 03:27 PM ----------

‏من يوافقني الرأي

NAbIL33
06-11-2016, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد أن اشكر كل من ساهم في هد المنتدى الغني ب المعلومات المفيدة المهم لقد استفدت منه كتيراً أقسم لكم أصبح هدفي ليس البونص ولكن الاستفادة المهم تقبلوا مروري فرصة سعيدة اتمنى لكم التوفيق

cherkaoui AAOUIQA
06-11-2016, 18:32
‏السلام عليكم ورحمة الله في الحقيقة في تحديد مناطق الدعم والمقاومة هو أمر ‏مهم جدا في مناطق يرتد ‏منها السعر ‏فهي ‏‏عبارة عن أوامر معلقة ‏أبناءك المؤسسات الكبرى ويجب التعامل معها بحذر

xrif01
06-11-2016, 18:36
السلام عليكم اخي الكريم حقيقتا الدعم والمقاومة هي نوع من التحليل الكلاسيكي الفني وقد لا يكفيك رد بسيط على معرفة هذا التحليل
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري دمت بود

ahmed humedat
06-11-2016, 19:02
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيراجزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا

NAbIL33
06-11-2016, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد أن اشكر كل من ساهم في هد المنتدى الغني ب المعلومات المفيدة المهم لقد استفدت منه كتيراً أقسم لكم أصبح هدفي ليس البونص ولكن الاستفادة المهم تقبلوا مروري فرصة سعيدة اتمنى لكم التوفيق

islam bahnsawi
06-12-2016, 00:56
الشكر لكل من ساعد فى شرح الدعم و المقاومة و نريد المزيد من المواضيع
و السلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة

tenon
06-12-2016, 01:47
الشكر لكل من ساعد فى شرح الدعم و المقاومة و نريد المزيد من المواضيع
و السلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة

المهم لا نعمل معها عشوائي ويتم عمل خطه ناجحه هنا بردو في حد ذاتها احد اهم الاسباب الي بتحقق النجاح للمتاجر وعلشان كده لازم المتاجر هنا يحاول يفهم المجال
كويس الاول علشان يعمل لنفسه خطه جيده

nonam
06-21-2016, 19:42
السلام عليكم .... الدعم والمقاومة من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الحساب ومن المهم ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي من اهم المستويات اللي انت لابد ان تتعرف عليها الدعم والمقاومة
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي

ahmed5
06-27-2016, 20:36
هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا

Master Forex
06-27-2016, 21:43
مستويات الدعم والمقاومة وهي مستويات الحدود الدنيا والاعظمية للسعر ويتحرك الموشر داخلها فيتم اختار الدعم او المقاومة للأعلى او الاسفر فالدعم : هو اختراق السعر نحو الاسفل والمقاومة اختراق السعر نحو الاعلى

hemos92
06-27-2016, 22:43
سؤال مهم جدا ومفيد لكل فوركسى
ومشكور اخى الكريم على هذا السؤال وفققك الله وجعله فى ميزان حسناتك وتقبل مرورى وتحياتى

Harmonic
06-27-2016, 22:57
شوف الدعم هو منقطة هتلاقي السعر يفضل ينزلها اكتر من مرة وميقدرش ينزل اكتر منها ولو نزل مش هيقفل تحتها ويرفع تاني والمقاومة نفس الحكاية بس العكس

analyst
07-12-2016, 15:06
اخي الكريم الدعوم والمقاومات هي المناطق اما التي تقوم بكبح حركة السعر او التي تدعم حركة السعر وطبعا الدعم ممكن ان يتحول الى مقاومة اذا ما تم اختراقه والعكس صحيح بالتوفيق

tenon
07-12-2016, 17:03
اخي الكريم الدعوم والمقاومات هي المناطق اما التي تقوم بكبح حركة السعر او التي تدعم حركة السعر وطبعا الدعم ممكن ان يتحول الى مقاومة اذا ما تم اختراقه والعكس صحيح بالتوفيق

هيا من اقوى الاستراتيجيات اصلا وكمان فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

alasfarahmad
08-18-2016, 11:02
صديقنا العزيز اعتقد أن مستويات الدعم في التحليل الفني هي المستويات التي يصل إليها سعر العملة في انخفاضه، ولكنه سرعان ما يرتد ويرتفع مرة أخرى، وإذا عاد إلى الانخفاض وصل إلى المستوى المشار إليه وارتفاع مرة أخرى، أما مستوى المقاومة فهو النقطة التي يصل إليها السعر في ارتفاعه، ثم يعود إلى الانخفاض مرة أخرى، وهكذا دواليك، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

devloppman
08-18-2016, 13:31
من أقوى أدوات التحليل الفني هي الدعوم والمقاومات وهي طريقة متاجرة أغلب محترفي في هذا السوق

بالنسبة لي أنا أعتمد بشكل رئيسي على نقاط الدعم والمقاومة لتحديد اتجاه السعر

والنتيجة جيدة على فريم الساعة لكن أستعين بأحد المواقع لتحديد هذه النقاط

تقبل مروري وبالتوفيق

ayoubfc
08-18-2016, 21:00
خي الكريم الدعوم هي مستوي يتجمع فيه السعر ويتم عمل شموع وعندما يصل السعر عندها
من الممكن ان يتم صعود السعر إلي أعلي والمقاومة عكسها تماما تقبل مروري

golgman
08-18-2016, 21:14
شوف الدعم هو منقطة هتلاقي السعر يفضل ينزلها اكتر من مرة وميقدرش ينزل اكتر منها ولو نزل مش هيقفل تحتها ويرفع تاني والمقاومة نفس الحكاية بس العكس الدعم هو كل مايساهم فى تغيير السعر من هابط الى صاعد

lionardodicaprio940
08-18-2016, 21:16

الدعوم والمقاومات هي الحدود السعرية العليا والسفلى التي لا يجب تجاوزها
بالتوفيق للجميع

Caspirinou
08-18-2016, 22:37
اخي من خلال الدعوم والمقاومات تسطيع تحديد ميل السوق العام وهي ارتكازات الشموع
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

omar al louz
08-18-2016, 22:43
سؤال مهم وانا استفدت من الردود لفهم معنى الدعم والمقاومة وشكرا لكل المشاركين

houarisat
08-18-2016, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
الدعوم والمقاومات هي مناطق يرتد منها السعر كلما وصل إليها يعود ادراجه يعني سواء في البيع أو الشراء

samieh
08-27-2016, 16:20
شرح المقاومات والدعوم يا اخى يحتاج الى شرح مطول بالصور فانصحك تشاهد فيديو لشرح استخراج الدعوم والمقاومات ستكون اسرع فى الاستيعاب

Mustafa gamal
11-28-2016, 18:34
هي أسعار تكون فيها مقاومة لهبوط أو صعود السعر و هي من أساسيات التحليلل الفني ..... تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

zied78
11-28-2016, 19:20
اخي الكريم عليك بزيارة القسم التعليمي لفهم الدعوم و المقاومة و هناك مؤشرات خاصة بها

ahmedhanafy
11-28-2016, 19:21
السلام عليكم اخي الفاضل مشكور لطرحك هذا الموضوع حيث ان نقطة المقاومة هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه، وهذا يساعدك في التحليل الفني للعملة فنقطة المقاومة هي أشبة بالعائق الذي يقف في طريق السعر ويمنعة المزيد من الارتفاع ام نقطة الدعم هي السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونها .

mahmoud552
11-28-2016, 21:33
الدعوم والمقومات بيعتبرو من اهم التحليلات الاساسية فى الفوركس
وهى النقط اللى السعر بحترمها باستمرار واذا اتكسرت المقاومة اصبحت دعم والعكس اخى

houarisat
11-28-2016, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
الدعم والمقاومة هي مناطق يرجع منها السعر عدة مرات يعني أنه يحترمها كل مرة يصل إليها يعكس منها سواء في الأعلى أو للأسفل

tazi larbi
11-28-2016, 23:21
السلام عليكم الدعم اخي هو مثل الارض الصلبه التي يصل لها السعر ولا يمكن اختراقها اما المقاومه هي مثل السقف الصلب الذي لا يمكن للسعر اختلرقه والدعم هو في الهبوط والقمه في الصعود وهناك في المنصه مؤشر يرسمها اتوماتكيا هو ZIGZAG انه جيد في تحديد الدعم والمقاومه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

chiheb316
11-29-2016, 00:09
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من الافضل رسم الدعوم و المقاومات على القمم و القيعان في نطاق افقى

محمد حجازى
11-29-2016, 00:13
انا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا

magic777
11-29-2016, 01:44
لازم نعرف ان اي دعم او مقاومه هيا اقوى مستوى او اوقى تشبع في اتجاه ما يعني السعر يكون صاعد يوصل لنقطه تشبع مستوى شرائي بحيث
تقدر تكسر حركته وتغيرها للعكس وهنا تعرف بمقاومه والعكس صحيح

zizoo99
11-29-2016, 12:27
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى نقط الدعم و المقاومة يتم اكتشافها من خلال العين المجردة و هى نقطة ارتداد السعر و هو يسمى ارتكاز و عندما يتجمع ارتكازين فى خط واحد فيكون هذا الخط دعم او مقاومة قويه

big.pharaoh
11-29-2016, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... يوجد فيديوهات تعليم كثيره لشرح الدعوم والمقاومات على اليوتيوب. وستجد منها الكثير هنا ايضا

Yahia Hesham
11-29-2016, 12:56
السلام عليكم، شكرا لكل من يحاول افادتنا
بالشرح و خاصه المصطلحات فالدعم
والمقاومه و الستوب لوز هم من اهم
النقاط التى تستعمل فى الخرائط

rashford
11-29-2016, 14:24
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الدعم و المقاومة هي النقطة التي لايستطسع السعر اختراقها سواء من الاسفل او من الاعلى و هي تعتبر من اهم الاشياء التي يرتكز عليها التحليل الفني .

forex23
11-29-2016, 14:33
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي شاركتها معنا في هذا المنتدى منتدى فوركس مصر واتمنى من الجميع ان يستفيد من هذا المنتدى وان ينجح في تداول الفوركس

bakup28
11-29-2016, 15:06
الدعوم هي مستوي يتجمع فيه السعر ويتم عمل شموع
وعندما يصل السعر عندها من الممكن ان يتم صعود
السعر إلي أعلي والمقاومة عكسها تماما

mid0killer
05-17-2017, 14:35
اخي الفاضل الظاهر ان حضرتك من المبتدئين الدعم هو دعم للسعر كلما هبط اليها يرده الى اعلى يعني منطقه شرائيه اما الماقاومه هيا من اسمها السعر لا يستطيع تجاوزها صعو وترده الى اسفل وتسمي منطقه بيعيه وبالتوفيق للجيمع

Mohamed elkafrawy
05-17-2017, 16:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم موضوع رائع جدا اتمنى ان يهتم به كل مبتدأ فى عالم الفوركس انا متأكد منه انه سوف يفيد الكثير مشكور اخى الكريم جعله الله فى ميزان حسناتك

raxid
05-17-2017, 17:34
اخي العضو الدعم و المقاومة هي استراتيجية السلوك السعري و هي عند اسفل الترند تكون دعما و هي المنطقة التي يرتد منها السعر و الاعلى يسمى مقاومة

number1
05-17-2017, 17:36
انها نقاط الدعم والمقاومه لاي زوج من ازواج العملات في منصه التداول تعتبر هي النقاط التي يصل اليها زوج العمله ويرتد منها سواء كان الزوج صاعد او الزوج هابط ويجب على جميع المتداولين للمبتدئين في سوق الفوركس ان يتعلموا جيدا ما هي النقاط المقاومه و نقاط الدعم الموجوده في ازواج العملات حتى تكون الصفقه ناجحه ومربحه باذن الله

muhammad ismail
05-17-2017, 18:02
المقاومه من اسمها اخى الكريم بتقاوم السعر للنزول لا الاتجاه بتاع السعر بيكون صاعد والدعم من اسمه بيجعم السعر للصعود لما اتجاه السعر
بيكون هابط وممكن تتفرج على فيديوهات شرح وتعرف منها كل حاجه

michael1
05-17-2017, 18:12
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
انا اعرف ان الدعم هى نقطة قوية من الممكن الدخول من عندها الشراء
وان المقاومة هى نقطه قوية من الممكن ان ندخل من عندها الى البيع

KARIM2017
05-17-2017, 18:31
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل من الافضل ان تذهب الي القسم التعليمي
واو ان تذهب الي اليويوتوب وتبحث عن كل شئ وهذا افضل بكثير

nour3iny
05-17-2017, 19:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الفاضل لمعرفه الدعوم والمقاومه والعمل بهم توجه للقسم التعليمى وابدء بالتعلم تقبل مرورى

Mony Ezzat
05-18-2017, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك هتلاقي شرح كتير باليوتيوب وطبعا الدعم والمقاومه هما افضل شيء لتحليل السعر ويجب العمل عليهم

Rozeta
05-18-2017, 00:47
شكرا لك اخي علي هذه الفيديوهات فقد يستفاد منها الكثير خصوصا المبتدئين فهم ينتظرون المعلومات دائما

bassoumy
05-23-2017, 19:48
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته مشكور يا اخي المحترم عن نقاط الدعم والمقاومه وهي من النقاط الهامه جدا في التداول بسوق العلات والله يوفقنا للعمل عليها واستغلال تلك النقاط في تحقيق الارباح

rayzigar
05-24-2017, 11:34
الدعم والمقاومة يا اخي تعني ارتكازات فنية في الشارتات يتم التداول من خلالها من طرف المحللين الفنيين والكلاسيكيين خاصة
انما الاكيد انه الدعوم والمقاومات امور هامة حتى من حيث انها اماكن لوضع الستوب لوز والاهداف لذلك انا اجدها هامة

nore
05-24-2017, 12:09
اشكركاخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم وشرح وافى وجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا وانتظر منك المزيد .