PDA

View Full Version : لماذا سميت الجافا بهذا الأسم ؟

ebn_elminya
01-30-2013, 04:10
شعار الجافا هو عباره عن فنجان

4260

شعار جافا،ويرمز لاسمها الذي يعني نوعا من أنواع القهوة، ولقد تم إختيار هذا
الاسم بواسطة فريق مطورّري جافا اثناء
اجتماعهم في أحد المقاهي محتسيين
أكوابا من الجافا الساخنة!

claudtun
01-30-2013, 05:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
.شكراً أخي على هاذه المعلومة التي تبدو طريفة نوعاً ما

yoka
02-03-2013, 16:09
السلام عليكم ..
شكر لك جزيلآ على هذه المعلومة الجيده وبالفعل سميت الجافا اعتبار لشعار الجافا الذى عباره عن فنجان
مشكور .تحيااتى

Mohamed Ramadan Helal
02-04-2013, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله اضافه قويه
ومعلومه رائعه وشكرا كتير لكل من يقدم لنا اى معلومات حاسوبيه

ساره العنزي
02-04-2013, 23:02
شكرا لك وتتميز ايضا تتميز لغة جافا بمميزات خاصة مما يجعلها أكثر لغات البرمجة إثارة
إضافة الحركة والصوت إلى صفحات الويب,
كتابة الألعاب والبرامج المساعدة,
إنشاء برامج ذات واجهة مستخدم رسومية

ibtissam55
02-08-2013, 06:59
لو علمت أن هذا سبب تسميتها بهذا الاسم لما فكرت في تعلمها
وذهبت لاحتساء كأس كبوتشينو لعلي أخترع لغة أخرى جديدة باسم كابوتشينو ..

شكرا لك لمشاركتنا هذه المعلومة

zamalkkkawy
02-09-2013, 16:12
شكرا اخى الكريم على هذة المعلومة الجديدة ومزيد من النجاح ان شاء الله

flaston
02-09-2013, 17:57
السلام عليكم
معلومة دافئة مثل فنجان الجافا
مشكور اخي عاى التوضيح

CH.MEHDI
02-09-2013, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كموضف تقني برمجية . انصح الجميع بتعلم الجافا . لأنه مستقبل البرمجية في العالم
بالتوفيق

Naser
02-12-2013, 06:06
من افضل واروع لغات البرمجة على الاطلاق
ومستقبلها باهر
اشكرك على المعلومة

محمد فتحي
02-12-2013, 11:48
شكرا لك أخي الكريم
و لغة البرمجة جد مهمة لأننا بمجرد رغبتنا بتجريب استراتجية
نبرمجها في اكسبرت و نعمل لها باك تست

---------- Post added at 08:48 AM ---------- Previous post was at 08:34 AM ----------

السلام عليكم ..
شكر لك جزيلآ على هذه المعلومة الجيده وبالفعل سميت الجافا اعتبار لشعار الجافا الذى عباره عن فنجان
مشكور .تحيااتى

Mambo
02-12-2013, 18:10
ياااااااااااه انا بدرس جافا اصلا و اول مره اعرف المعلومه دي
لو عرف كدا كنت روحت قعدت على قهوه انا وصحابي و اخترعنا حاجه جديده بالشيشه مثلا هههههههههههههههه

ahmedibrahem
02-13-2013, 19:03
والله الناس دي زي العسل مش مهم الاسم
المهم الشئ نفسه عامل اي شكرا علي موضوعك

أسامة
03-11-2013, 12:37
الناس دي بيفكروا كويس جدا بس المفروض يسيبوا لنا حتة الاسم دي نظبطهالهم احنا موعد مع السعادة مثلا والحاجات دي احنا اساتذة فيها

مروه حسن
03-11-2013, 14:35
بعد ازن حضرتك ممكن اضيف معلومه بخصوص جافا
في تعلم لغة جافا تبدأ بتعلم القواعد و استخدام الرموز و صياغة الكود و استخدام الكلمات المحجوزة (Keywords) للمترجم و الاليات و الطرق المختصرة لتنفيذ العمليات الرياضية و المنطقية و في اثناء ذلك او حتى قبله تتعلم مبادئ و مفاهيم البرمجة الشيئية (OOP) بالاضافة الى هياكل البيانات ثم تنتقل بعد ذلك الى واجهات برمجة التطبيقات (APIs) التي تمكنك و تسهل عليك تصميم وبناء واجهات الاستخدام التي يتم من خلالها استخدام برنامجك و تنفيذ العمليات على قواعد البيانات ( التعامل مع قواعد البيانات يكون عن طريق لغة تسمى SQL ) و الوصول الى الشبكات و التعامل مع الملفات ما يؤهلك لبرمجة تطبيقات الحاسب الشخصي او ما يسمى تطبيقات سطح المكتب (Desktop Applications)

ثم بعد ذلك ومن هناك ( و بعد اتقان المواضيع اعلاه ) يكون بوسعك الانتقال الى المراحل و التخصصات التالية ( ندرجها حسب التعقيد و الاهمية )

جافا اصدار المؤسسات ( JavaEE - Java Enterprise Edition ) و هي باختصار مفاهيم و اطر تصميم و واجهات البرمجة التي تمكن المبرمج من عمل و انشاء تطبيقات على مستوى المؤسسات و الشركات الكبيرة ( كتطبيقات الحكومة الالكترونية و التطبيقات التفاعلية بالوقت الحقيقي للمستخدمين على الانترنت و الشبكات الخاصة و خدمات و تطبيقات الانترنت ) و التي هي في الحقيقة بحر و عادة يتطلب برمجة و انشاء تلك التطبيقات فرق باكملها من المبرمجين و بمهام موزعة بينهم حسب التخصص و الخبرة و تعتمد برمجة تلك التطبيقات بشكل اساسي و رئيسي على التصميم و الجانب النظري لانها وحسب احتياج المؤسسة او الشركة ممكن انتكونمعقدة جدا وتحتاج الى حاسبات (MainFrame ) من توع خاص و سيرفرات لتوفير البنية التحتية لعمل برامج من هذا النوع ، و لكن تلك التقنية JavaEE هي الاكثر رغبة اي ان المبرمجين الذين يجيدونها و يتقنونها هم الاكثر طلبا في سوق العمالة وهم بالطبع الاكثر رواتبا. بالمناسبة يمكننا تزويدكم بمصادر شاملة تخص واجهات البرمجة و تطوير و ادارة قواعد البيانات بشكل يمكنكم من برمجة تلك التطبيقات بالكامل
يتبع

hamada mido
03-26-2013, 21:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى على هذا المعلومه افادتنا كثير واتمنى التوفيق ان شاء الله لجميع

mrtakki
03-27-2013, 13:50
شكرا لك اخي
على المعلومات المفيد و الشيقة على لغة البرمجة java

abdousrk
03-28-2013, 05:42
معلومة غريبة جدا لم اكن على معرفة بها
ولم اسمع بقهوة باسم جافا في حياتي
مشكور على اضافة هده المعلومة الى مخزوني

tnmiraq
03-29-2013, 15:25
صراحه معلومه هسه عرفتها لكن كنت متوقعها من قبل .. يعني مرة خطر ببالي هالشي وتوقعت نفس المعلومه .. شكرا الك
وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

موفق

laffetmaher
03-29-2013, 22:24
بسم الله الرحمان الرحيم
احتسي قهوة= اقوي لغة برمجة في العالم
شكرا أخي الكريم

Dada mora
04-03-2013, 01:39
شكرا كثيرا

wadoud22
04-04-2013, 01:22
.شكراً أخي على هاذه المعلومة التي تبدو طريفة نوعاً ما
ومعلومه رائعه وشكرا كتير لكل من يقدم لنا اى معلومات حاسوبيه

ساروجين
04-05-2013, 23:37
تعرف علي الجافا من خلال 14 سؤالا
: ماهي بدايات لغة الجافا؟

لغة الجافا هي من تطوير شركة صن المعروفة وكانت في البداية جزء منها مكتوب ب سي ++ وسي اما الان فهي مكتوبة من اولها الى اخرها بلغة الجافا. طبعاً أهم ما يميز الجافا انها لا تعتمد على (platform) معين لانها تعمل على آلة الجافا الافتراضية JVM لذلك هي مستقلة عن طبيعة platform و هذا هو السبب الرئيسي لإنتشارها الواسع جداً.

س2: هل الجافا هي الجافا سكريبت؟

لا. يخلط كثير من المبتدئين بين هاتين اللغتين و لكن دعوني اوضح ماهي الجافا سكريبت في البداية التي هي من انتاج شركة نتسكيب وكانت في البداية تسمى live code و أخذت تسمية الجافا سكريبت لسبب تجاري فقط لان الجافا كانت في اشد انتشارها. الجافا سكريبت هي لغة بسيطة جداً مقارنة بالجافا فهي لغة Client Side أي أنه يتم تنفيذها على متصفح الويب فالكود يرسل من السيرفر بدون معالجة، حيث أنه يعالج على جهاز الزبون (client).

س3: ماهي الجافا؟

توجد ثلاث نسخ للجافا و هي:
J2EE و J2SE و J2ME . لن ندخل في تفاصيلها ولكن سوف اتكلم على J2EE لأنها هي محور الموضوع أما J2ME فهي تخص الـ (wireless devices) بشكل عام يعني على اجهزة الجوال و غيرها.

س4: ماهي J2EE؟

هي إختصار ل Java 2 Enterprise Edition و هي تزودنا بالتطبيقات الكبيرة على مستوى الشركات الكبيرة و هي تحتوي على تقنيات كثيرة (حول 12 تقنية)

س5: ماهي مترجمات (IDE OR Compilers) للجافا؟

يوجد هناك العديد منها مثل JBuilder من شركة بورلاند المرموقة و لكنه يحتاج الى ذاكرة رام كبيرة لكي يعمل بصورة جيدة (طبعا عيبة البطء لانه مكتوب كامل بلغة الجافا و الجافا عيبها انها بطيئة نوعاً ما و لكن مع تطور الاجهزة ربما يندثر هذا العيب).
و هناك ايضا forte من صن و غيرها كثير

س6: ماهو مدى انتشار الجافا خصوصا في الوطن العربي؟

في الحقيقة الجافا منتشرة في الدول المتقدمة بصورة كبيرة جدا و خصوصاً في ( امريكا وبريطانيا ) و لكن مع الاسف فهي عالمنا العربي قليلة الانتشار و أن كانت الجامعات أدخلتها و لكن منذ مدة بسيطة نسبياً.

س7: ماذا عن دعم الشركات العملاقة للجافا؟

في الحقيقة أن ميكروسوفت تحارب الجافا و هذة حقيقة مع الاسف فيمكن تلاحظون كثيرا ان الي مركبين Windows XP و يعانون من مشكلة عدم توفر JVM على الويندوز الذي كان في نسخة السابقة توجد فيه.
طبعا صن رفعت قضية على ميكروسفت و فازت بها في المحاكم الامريكية و وعدت ميكروسفت انها في النسخ القادمة سوف توفرها في الويندوز لكي لايضطر المستخدمين الى تحميلها من الانترنت. و لكن هناك شركات عملاقة تدعم الجافا بكل تفاني مثل أوراكل و كلكم يعلم أن Form 9i مبني على تقنية الجافا ابليت و ايضاً IBM (أم الشركات) و ميكروميديا و غيرها الكثير.

س8: ماذا عن تقنيات الويب في الجافا؟

في الحقيقة تكمن قوة الجافا الحقيقة في الشبكات بشكل عام و تراسل البيانات.
و الجافا تقدم عدد من التقنيات اهمها (طبعاً في مجال الويب) :

JSP

APPLET

SERVLET

EJB

JAVABEAN

طبعا ابليت كما هو معروف هو كلاينت سايد فهو يرسل الكود من السيرفر و يعالج لدى الكلاينت اما البقية فهم سيرفر سايد حيث تتم معالجة الكود في السيرفر و ترسل النتائج الى العميل.

س9: ماهي الـ JSP؟

هي لغة تمكنك من بناء صفحات انترنت ديناميكية وهي تشبة بالمفهوم فقط لغة ASP التابعة لشركة مايكروسفت. طبعا JSP لغة تمكنك من دمج رموز ال HTML مع رموز JSP بحيث يمكنك من دمج كود جافا.

س10: ماهو الـ Servlet؟

باختصار ال جي اس بي هي امتداد للسيرفلت يعني فقط تسهيلا لكتابة JSP وضعوا ال جي اس بي بالطبع هناك بعض الفروقات التي لا مجال لذكرها هنا ولكن افضل شي هو تكاملهما مع بعض

س11: ماهو الـ JavaBeans؟

هي كلاسات جافا لها بعض الشروط البسيطة تخدم مع الويب و فائتها الاساسية تقليل كتابة الكود بحيث يمكن استخدامها في اكثر من صفحة. EJP هي بالمناسبة مكونات تكون موزعة بحيث تستطيع الشركة من خلالها تكامل الانظمة والتحكم في مستوى الامن و الانسيابية.

س12: ما هي سيرفرات الجافا على الويب؟

اهمها و الكبار منها (غير مجانية)
1- IBM WbSphere و هو بالطبع بيئة إحترافية بحد ذاتها وغنية بالمزايا والان يوجد النسخة 5.1.
2- Oracle9iAs و هو من اسرع السيرفرات وهو من تطوير اوراكل.
3- Bea WebLogic و هو من السيرفرات المرموقة وحاليا توجد النسخة 8.1 أخرى (مجانية)
4- Tomcat و هو مجاني و مفتوح المصدر من شركة اباتشي المعروفة و هو المفضل لدى الكثيرين و النسخة الحالية هي 5.1
و غيرهم كثير

س13: ما هي الصعوبات الي تواجة مطوري الجافا في العالم العربي؟

1- الحصول على الكتب في منتهى الصعوبة.
2- مشاريع كبيرة تمت كتابتها بتقنيات ميكروسفت، حصلوا على دعم كبير بحيث ان الشركة توفر لهم الكتب المطلوبة و النصائح من المختصين لدى الشركة و هذا لم تحصل علية المشاريع التي كتبت بالجافا.
3- عدم انتشار اللغة بصورة كبيرة
4-لقلة شركات استضافة الجافا (العربية).

ولكن هذا لا يعني أن الجافا لغة ليست جيدة بل هي منتشرة جداً جداً في الدول الغربية و لكن هي قليلة الانتشار في الوطن العربي

س14: هل اتعلم الجافا او .NET؟

إجابة هذا السؤال تعتمد عليك أنت فإذا كنت تحب البرمجة و تعشق التحدي و المغامرة و الجافا تناسب إحتياجك فعليك بها (لاتريد أن تعتمد على platform معين). إما إذا كنت خلاف ذلك فمن رأيي أن تتوجة الى الدوت نت فهي توفر لك كامل الدعم و هي بكل تاكيد أسهل من الجافا لأنني كما ذكرت هناك الكثير من الكتب و الكثير من الدعم و يكفي أنها من انتاج شركة Microsoft.
و عموماً الخلاصة ماذا تريده أنت من اللغة هو الذي يحدد إختيارك لها!

roro2233
04-06-2013, 03:08
مشكور م معلومه اخى الكريم معلومه جديدة لم اكن اعرفها
ولا تحرمنا من مشاركتك هذى المعلومات القيمه

hatem
04-06-2013, 14:10
السلام عليكم
شكرا على هذه المعلومة الجميلة لاني لم اسمع بها من قبل
بالتوفيق

aminosamine
04-06-2013, 16:00
شكراً أخي على هاذه المعلومة

احمد خزيم
04-06-2013, 18:21
ياريت كان مع هذة المعلومة الدافئة والطريفة كان تنوية ولو بسيط عن
هذا البرنامج واهميتة للحاسوب وماذا لو هذا البرنامج غير مسطب على الجهاز ماذا سوف يكون انا عارف ان بتخاطب اساتذة

maged mohamed
04-06-2013, 19:26
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومة الاضافية عن تاريخ الجافا
بارك الله فيك

omr sherif
04-17-2013, 21:23
شكرا اخى الكريم على المعلومه الطريفه
وفى انتظار المزيد ، من المعلومات

ميوية حسن
04-17-2013, 21:30
معلومة حلوة كثير
شكرا لك بس اية دخلها
فى الفوركس

hejjawi2013
05-18-2013, 11:35
هي عبارة عن لغة برمجة ابتكرها جيمس جوسلينج في عام 1992 أثناء عمله في مختبرات شركة صن ميكروسيستمز وذلك لاستخدامها بمثابة العقل المفكر المستخدم لتشغيل الأجهزة التطبيقية الذكية مثل التيلفزيون التفاعلي وقد كانت لغة الجافا تطويرا للغة السي بلاس بلاس وعند ولادتها أطلق عليها مبتكرها أواك بمعنى شجرة السنديان وهي الشجرة التي كان يراها من نافذة مكتبه وهو يعمل في مختبرات صن ميكروسيستمز ثم تغير الاسم إلى جافا وهذا الاسم على غير العادة في تسمية لغات البرمجة ليس الحروف الأولى من كلمات جملة معينة أو تعبيرا بمعنى معين ولكنه مجرد اسم وضعه مطورو هذه اللغة لينافس الأسماء الأخرى وهى احدى لغات البرمجة أي مجموعة من الأوامر والتعليمات التي تعطى للحاسب في صورة برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة بواسطة معالج نصوص ويتكون مصدر البرنامج من عدة سطور وكل سطر يعتبر جملة ويتعامل الحاسب مع كل جملة بترتيب معين لإنجاز الأمر الذي صمم البرنامج لتحقيقه

mustalokha
07-28-2013, 02:24
ههههههههه معلومة رائعة اخي شكرا لك
و جزاك الله خيرا

waleedhafez
07-28-2013, 02:26
بصراحه انا انظر الى الشعار ولم يشغلنى قط البحث عن سبب الشعار ولكنها معلومه مفيدة واتمنى انها تكون صادقه
ومن مصدر موثوق منها حتى لاننقلها الى الاخريين بدون ان تكون صادقه

Salsabil
07-30-2013, 06:46
شكرًا على المعلومات الراءعه
دمتم بحفظ الله

azifek
07-31-2013, 07:04
ههه معلومة طريفة جدا أخي الكريم حول هذا الشعار الموجود في الجافا
بصراحة أول مرة أعرف سر وجود ذلك الفنجان في شعار الجافا
شكرا لك أخي الكريم

wael00
08-01-2013, 07:54
.شكراً أخي على هاذه المعلومة
انصح الجميع بتعلم الجافا . لأنه مستقبل البرمجية في العالم

otmaneomar
08-01-2013, 21:21
معلومة جيدة شكرا لك عليها:dance:
11111111111111111

Mahmoud Temsah
08-02-2013, 00:35
السلام عليكم
شكرا لك أخي على موضوعك وشكرا للأصدقاء على هذه الطرق والحلول.الموضوع يستحق التثبيت سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

referralbux12
08-03-2013, 00:59
شكرا على هذه المعلومه وياريت نفرق بين لغه البرمجه وجافا سكريبت

arifimail
08-03-2013, 03:04
السلام عليكم ..
مشكور .تحيااتى...!ù:

---------- Post added at 12:04 AM ---------- Previous post was at 12:03 AM ----------

السلام عليكم ..
مشكور .تحيااتى

switchers
08-05-2013, 09:57
بسم الله الرحمان الرحيم...
السلام عليكم و رحمة الله وبراكاته

انا ادرس الجافا لكن سبحان الله لم يخطر على بالى مثل هده الفكرا ان ابحث على ماذا سمية جافا

شكرا

estMeD
08-06-2013, 12:00
جافا (بالإنجليزية: Java) هي عبارة عن لغة برمجة ابتكرها جيمس جوسلينج في عام 1992 أثناء عمله في مختبرات شركة صن ميكروسيستمز وذلك لاستخدامها بمثابة العقل المفكر المستخدم لتشغيل الأجهزة التطبيقية الذكية مثل التيلفزيون التفاعلي وقد كانت لغة الجافا تطويرا للغة السي بلاس بلاس وعند ولادتها أطلق عليها مبتكرها أواك بمعنى شجرة السنديان وهي الشجرة التي كان يراها من نافذة مكتبه وهو يعمل في مختبرات صن ميكروسيستمز ثم تغير الاسم إلى جافا وهذا الاسم على غير العادة في تسمية لغات البرمجة ليس الحروف الأولى من كلمات جملة معينة أو تعبيرا بمعنى معين ولكنه مجرد اسم وضعه مطورو هذه اللغة لينافس الأسماء الأخرى وهى احدى لغات البرمجة أي مجموعة من الأوامر والتعليمات التي تعطى للحاسب في صورة برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة بواسطة معالج نصوص ويتكون مصدر البرنامج من عدة سطور وكل سطر يعتبر جملة ويتعامل الحاسب مع كل جملة بترتيب معين لإنجاز الأمر الذي صمم البرنامج لتحقيقه

nahla safwt
08-06-2013, 12:13
بالفعل لم اكن اعلم ان المقصود بجافا انها لغة لبرمجة الكمبيوتر
وشكرا لك على هذة المعلومات القيمة

bozit
08-07-2013, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
معلومات جيدة
شكرا لك على المعلومة

fares abukhader
08-08-2013, 16:31
شكرا اخي على هذه المعلومه
نعم تسالت انا ما هو سبب تسميته بهذا الاسم وانت اعطينتي الاجابه

تقبل تحياتي

mohammedIraqi
08-09-2013, 11:04
السلام عليكم ورحمة الله اضافه قويه ومعلومه رائعه وشكرا كتير لكل من يقدم لنا اى معلومات حاسوبيه :rules:

amal zaghigh
08-09-2013, 11:25
بسم الله...
بصراحه انا انظر الى الشعار ولم يشغلنى قط البحث عن سبب الشعار ولكنها معلومه مفيدة واتمنى انها تكون صادقه

HXHMan
08-09-2013, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله
رائعة الفكرة، شعار الشركة بدأ ببساطة، وهو فنجان القهوة، لا حدود للعقل البشري

jahdour2013
08-09-2013, 21:29
من واروع لغات البرمجة JAVA
مثل فنجان الجافا
بالتوفيق انشاء الله يا أخي:bravo:

dniestayla
08-10-2013, 09:54
شكرا اخي الكريم على المعلومة .اول مرة اسمع عنها

kbyassine
08-21-2013, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي الكريم
وانشاء الله التوفيق الجميع
وان شاء الله متابعين معاك للاستفادة
:)

mohamedsniper12
08-30-2013, 19:54
هذه معلومة بسيطة وقيمة لازم الانسان يعرف معنى الرموز لانها لاتكون رموز فقط

dirtywalid
09-11-2013, 01:06
شكرا اخى الكريم على هذة المعلومة الجديدة ومزيد من النجاح ان شاء الله :ok:

doola2020
09-30-2013, 20:46
انها معلومة جديدة لقد دخلت قاموس أفكاري لأول مرة وأول مرة كمان اعرف أن في قهوة اسمها جافا

lordofdracula
10-01-2013, 00:03
سميت لغة الجافا من قهوة الجافا (الجاوة) التي تزرع في جزيرة جاوا، قد تطورت من مشروع كان يسمى أوك (بلوط) (من شجر البلوط الذي كان موجودً خارج نافذة جوسلينج).

AshrafQassim
10-25-2013, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوتى الكرما الاعزاء الاجلاء والله موضوع كويس هه
وان اول مرة اعرف المعلومة هذه مشكورين جدا على ذلك

ashrafshawky
10-25-2013, 14:40
اخى الكريم لك كل الشكر على هذة المعلومة وكما استخدمت هذا البرنامج ولكنى لا اعلم ما معناة فبالتوفيق ونحن ننتظر الكثير

samardahab
10-25-2013, 14:46
شكر اجدا علي المعلومات القيمة
شكرا علي المجهود الرائع
ربنا يكرم كل من هو يحاول مساعدة الناس
الله الموفق و المستعان

WASEM DALLOUL
10-25-2013, 15:15
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير
وأرجو النجاح والتوفيق للجميع

dirtywalid
10-25-2013, 15:48
شكرا لك وتتميز ايضا تتميز لغة جافا بمميزات خاصة مما يجعلها أكثر لغات البرمجة إثارة
إنشاء برامج ذات واجهة مستخدم

aleque05
10-27-2013, 13:44
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع المميز
بارك الله فيك ..... ووفقك لما يحب ويرضى
مشكور مرة اخرى على الموضوع القيم
تحياتي لك
تقبلوا تحياتي

d.ace
11-06-2013, 18:35
انت عامل موضوع مخصوص عشان دي ....
تصدق انك راجل برنس :)
علي العموم معلومه ظريفه .... انا شخصيا شغال java بقالي سنتين و اول مره اعرفها

عمرو ابوعريشة
11-07-2013, 04:41
الجافا تقريبا فكرة فلاشية لتشغيل ميديا اسمها فلاش وهو رؤية صورة مرئية جميلة واضحة 3d نقاء عالى واتمنى ان اكون موضح معلوماتى زى برنامج الجافا بيشغل فلاش برامج الشات وغيرة هية عبارة عن ميديا فبرنامج الجافا ملفات فلاشية

mhbmis
11-07-2013, 13:08
اخي لو امكن انك تجيب دورات جافا فيديواو شرح .. وتكون مشكور وجزاك الله كل خير

krimou
11-08-2013, 00:26
السلام اخي الكريم
شكرا جزيلا لك على هده المعلومة الجيدة افدتني كتيرا ما كنت اعرف لما سميت جافا شكرا مرة اخرى والسلام عليكم

elarbi2012
11-08-2013, 13:54

جازاك الله خيرا أخي الكريم

انشاء الله بالتوفيق للجميع

لا تحرمنا من جديـــــــــــــدك

abujamal
11-08-2013, 14:00
شكرا اخي العزيز على هذه المعلومه الطيبه
جزاك الله كل خير

za3iim3
11-08-2013, 14:59
كموضف تقني برمجية . انصح الجميع بتعلم الجافا . لأنه مستقبل البرمجية في العالم
بالتوفيق
اخي العزيز انت تنصحنا بالتعلم , شكرا على النصيحة الغالية
هل يمكن تعلمنا الجافا وشكرا جزيلا

gamra_med
11-14-2013, 15:52
شكراً جزيلاً على المعلومة :accute: أنا فالسابق كنت بتسال لماذا صورة فنجان قهوة فالحاسوب:woo: ...
بالتوفيق والسلام ..

chennana
11-14-2013, 16:17
بسم الله الرحماًن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين
شكرااااااااااااااااااا على المعلومة

jahdour2013
11-17-2013, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله
أخي الكريم
ومعلومه رائعه وشكرا
جزاك الله كلا خير بالتوفيق
و السلام عليكم و رحمة الله:bravo:

ahmed0eagle
11-26-2013, 22:28
ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا

sadredine
11-26-2013, 22:50
السلام عليكم.....
حسب ماقراة على لغة الجافا
فهي جافا (بالإنجليزية: Java) هي عبارة عن لغة برمجة ابتكرها جيمس جوسلينج في عام 1992 أثناء عمله في مختبرات شركة صن ميكروسيستمز وذلك لاستخدامها بمثابة العقل المفكر المستخدم لتشغيل الأجهزة التطبيقية الذكية مثل التيلفزيون التفاعلي وقد كانت لغة الجافا تطويرا للغة السي بلاس بلاس وعند ولادتها أطلق عليها مبتكرها أواك بمعنى شجرة السنديان وعندما يذهب الي المختبركان هناك يرى الشجرة التي كان يراها من نافذة مكتبه وهو يعمل في مختبرات صن ميكروسيستمز وغير إلى اسم جافا وهذا الاسم على غير العادة في تسمية لغات البرمجة ليس الحروف الأولى من كلمات جملة معينة أو تعبيرا بمعنى معين ولكنه مجرد اسم وضعه مطورو هذه اللغة لينافس الأسماء الأخرى وهى احدى لغات البرمجة أي مجموعة من الأوامر والتعليمات التي تعطى للحاسب في صورة برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة بواسطة معالج نصوص ويتكون مصدر البرنامج من عدة سطور وكل سطر يعتبر جملة ويتعامل الحاسب مع كل جملة بترتيب معين لإنجاز الأمر الذي صمم البرنامج التي تعمل بها البرامج
هذا ما اعلمه عن اسم الجافا وما تم تدراستي على اسم الجافا

nabiloviche
11-26-2013, 23:17
شعار جافا،ويرمز لاسمها الذي يعني نوعا من أنواع القهوة، ولقد تم إختيار هذا
الاسم بواسطة فريق مطورّري جافا اثناء
اجتماعهم في أحد المقاهي محتسيين
أكوابا من الجافا الساخنة!

ahmed0eagle
11-27-2013, 10:31

toukibobe18
11-27-2013, 18:52
رأيت العلم صاحبه كريمٌ......ولو ولدته آباءُ لئِـامُ
وليس يزال يرفعه إلى أن......يُعظم أمره القوم الكرامُ
ويتبعونه في كل حالٍ......كراعي الضأن تتبعه السوام
فلولا العلم ماسعدت رجال......ولاعُرِف الحلال ولا الحرامُ

ahmed0eagle
11-27-2013, 23:17

nacero
12-22-2013, 17:21
التخطيط للجودة من الضروري وجود أهدف محددة مطلوب تحقيقها من وراء شراء واستخدام البرنامج وكذلك ضرورة توفر خصائص معينة في نوعية البرامج التي سيتم شراؤها

Moro_Mezo
12-22-2013, 17:53

TiTo Taymour
12-22-2013, 19:51
السلام عليكم
سميت الجافا على اختيار صانعي الجافا ومبرمجيها من شركة ميلميديا ....

juve4ever
12-23-2013, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا على مجهودك الرائع
انها معلومة جديدة لقد دخلت قاموس أفكاري لأول مرة وأول مرة كمان اعرفها شكرا لك واتنمنى لك المزيد من النجاح والربح

ahmad lord
12-23-2013, 00:37
السلام عليكم
اخى شكرا لهذه المعلومه الاضافيه لان اكيد كان فى اعضاء
كتيير كانوا لا يعرفوا لماذا سميت بهذا الاسم واشكرك

dam3et.alaam
12-23-2013, 04:08
Java تعني في الأصل جزيره جاوة في اندونيسيا
وسميت لغة الجافا بهذا الاسم لأن الفريق الذي طور هذه اللغة في صن مايكروسستمز كانو يتناولون القهوة في احد المقاهي والظاهر ان هالكوفي -زي ربعنا..يحب يطلع قهاوي من عنده ويسميها باسماء من عنده- المهم وهو جالسين يتقهوون اعجبتهم اسم هالنوع من القهوة وقررو تسمية اللغة بهذا الاسم (حسب ما سمعت)
لهذا تجدين ان شعار الجافا كوب قهوة

KHALIDTT
12-23-2013, 16:57
السلام عليكم ........
مشكور .

ysf4
12-23-2013, 18:49
من الجيد معرفة اصل كلمة جافا لتعلمها بشكل صحيح و انا امضيت سنتين في احد المعاهد
التي تدرس لغات البرمجة ولكني اغفلت معرفة معنى الكلمة الى ان اضطلعت على الموضوع بتاعك لهدا اود ان اشكرك

salim telecom
12-23-2013, 20:51
السلام عليكم أخي الكريم
ههههههههههههه شكرا لك اخي الكريم و انا دائما اتساءل لمذا هذا الرمز شكرا لك علي الافادة اخي الحبيب و بارك الله فيك و دائما مثل هذه المواضيع
و الله أعلم و الله الموفق

sheheshehe
12-24-2013, 14:53
معلومه غريبه بس حلوه

harimeche
03-30-2014, 22:17
لو علمت أن هذا سبب تسميتها بهذا الاسم لما فكرت في تعلمها
وذهبت لاحتساء كأس كبوتشينو لعلي أخترع لغة أخرى جديدة باسم كابوتشينو ..

شكرا لك لمشاركتنا هذه المعلومة

هههههههههه ممكن يا أختـــــي ولمــالا

وخصوصــــا إن كانت رغبتك وجديتك

وحرصك على إختراع شيء فمن الدي

سيوقفك !!

وبالتوفيق للكل

fido
04-19-2014, 23:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
اللهم يامن لطفت بعظمتك دون اللطفاء ..
وعلمت ماتحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك..

Hassan Owen
04-21-2014, 03:58

zizou12
04-26-2014, 17:47
السلام عليكم

maroki
06-22-2015, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
جعل الله عملك في ميزان الحسنات إن شاء الله
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

alimed
09-28-2015, 17:20
يعطيك ربي الف عافيه على الطرح المفيد
جعله الله فى ميزان حسناتك يوم القيامه
وشفيع لك يوم الحساب .........
دمت بحفظ الرحمن

mohammad alkhwaldeh
09-29-2015, 17:52
شكرااا لك اخي على هذاا الموضووع الرائع اتمنى ان تعم الفائده على الجمييييع
مشكووور اخي على جهودك واتمنى ان تستمر في الافاده لهذا المنتدى الجميل والاكثر من راااائع شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا جيلاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اا

Hamada.khaled2010
03-01-2016, 03:26
شكرا اخى على الموضوع الجميل
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير واتمنى لك التوفيق
وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

AboMoZo
03-04-2016, 18:23
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير علي هذا الطرح المفيد و شكراً جزيلاً لك علي المعلومة الطريفة هههههه
بإنتظار جديدك بفارغ الصبر فلا تحرمنا من الفائدة
تمنياتي بالتوفيق والسداد
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا
وخالص التحية

habouryaiman s
03-05-2016, 14:12
بسم الله والصلاه والسلام علي نبينا محمد صلي الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وعلي كل اعضاء المنتدي الكرام
شكرا الي حضرتك لانك تطرقت الي هذه المعلومه وتوضيحها

TMT
03-06-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع يا اخى شرح موفق منك
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة
موضوع مميز وجيد وربنا يوفقك وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

nour83
03-06-2016, 02:36
معلومه جديده بالنسبه للناس الغير متعقه فى مجال الحاسب بس للعامه معلومه بسبطه ومميزه مشكور على البوست الجميل المحتصر

tt21913
03-06-2016, 04:07

Mohammadino
04-12-2016, 00:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع مفيد وقيم
بارك الله فيك وجزاك خيرا
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

haoundz
04-12-2016, 03:41
شكرا على المعلومه الجديده عليا :bravo: :bravo:
ننتظر المزيد منك اخي

ashrafbek
04-17-2016, 23:46
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر علي موضوعك الاكثر من رائع
وانتظر منك ومن جميع اعضاء هذا المنتدي الجميل الاستفادة دوماً
تقبل خالص الود والتقدير

AYA.M
05-23-2016, 18:33
بسم الله الرحمن الرحيم
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع واتمني دوماً الافادة للجميع
واشكرك شكراً جزيلاً علي طرحك لهذا الموضوع الجميل
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

SHADY0
05-25-2016, 03:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على هذا الموضوع الجميل شرح مميز وجميل واتمنى منك دائما الافاده واتمنى لكم النجاح
و التوفيق في هذا المجال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

---------- Post added 05-25-2016 at 12:12 AM ---------- Previous post was 05-24-2016 at 01:51 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على هذا الموضوع الجميل شرح مميز وجميل واتمنى منك دائما الافاده واتمنى لكم النجاح
و التوفيق في هذا المجال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

zeco2020
06-18-2016, 19:24
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى
تقبل مرورى اخى الكريم

danoun
06-19-2016, 22:04
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته:yahoo::happy:

كما اتقدم الى جميع اعضاء المنتدى بالتحية والشكر

أشكرك أخي على هذا الموضوع االرائع كما اشكر كل من عم علينا بالفائدة

Ramdan
06-20-2016, 15:09

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

---------- Post added 06-20-2016 at 12:09 PM ---------- Previous post was 06-19-2016 at 08:16 PM ----------

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده