PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المُنتِج السويسرى (PPI) (Producer Price Index)

hazem hefny
05-18-2015, 00:02
مؤشر يقيس التغير فى الاسعار التى يدفعها المنتجين للحصول على السلع والمواد الخام اللازمة لعملية الانتاج, ويأتي في المرتبة الثانية بعد مؤشر أسعار المستهلك، وعندما ترتفع نتائج المؤشر يعني ذلك أن المنتجين يدفعون أسعارًا أعلى في المواد الخام مما سينعكس بدوره على الأسعار النهائية للسلع.
موعد الإصدار:
يصدر شهريًا بعد 14 يومًا من انتهاء الشهر المعني.
نوع المؤشر:
مؤشر لقياس الأسعار.
مصدر المؤشر:
مكتب الأحصاء الفيدرالي السويسري (Swiss Federal Statistical Office)

http://www.bfs.admin.ch/bfs/portal/en/index.html
تأثير المؤشر:
تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 22:38
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن مؤشر أسعار المُنتِج السويسرى يعطيك الف الف عافيه بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير تقبل مروري

antonioforex
05-21-2015, 00:26
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف مؤشر اسعار المنتج و كيف يساعدنا في معرفة تحركات
العملات لدلك يجب ان نطلع عليه جيدا و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم سلام

مامون سباعنة
05-21-2015, 02:27
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي العزيز على شرحك ما هو مؤشر الانتاج السويسري .. امل ان يستفيد منه الجميع ... كل الشكر اخي الغاالي
راجياً التوفيق للجميع
تحيااتي اخي

محمد السيد
05-21-2015, 19:20
نشكرك استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام مؤشر أسعار المُنتِج السويسرى (PPI) (Producer Price Index)
.. ونرجوا منك مواصلة تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

محمد العمر
05-21-2015, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس هو اكبر شركة عالمية وشركة متميزة جدا ولكن محتاجة ان تبذل مجهود وتتعلم بجد حتى تعلم
احوال السوق وتعرف كيف تحصل على ارباح وتتعلم من اخطاءك

madmax07
05-23-2015, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر أسعار المُنتِج السويسرى واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ملاك الروح
05-23-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على الموشر الرائع الذي له تاثيره الخاص على الفرنك
اتمنى لك التوفيق الدائم والنجاح

معتصم سباعنة
05-23-2015, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته - اشكرك اخي على طرح المؤشر الرائع وهذا من سياسة البنوك المركزية مثل البنك المركزي السويسري - ويؤثر على الفرنك - تقبل مروري

ahmed abdo a
05-23-2015, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

madmax07
05-26-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر أسعار المُنتِج السويسرى واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

qeqe77
05-26-2015, 20:50
حازم كل عام وانت بخير و شكرا لطرررررحكم القيم وكرم عباراتكم
لكم خالص الاحترام والشكر ورمظان كريم علينا وعلى كل الاعضاء

karass1
05-26-2015, 21:08
موضوع فعلا مفيد مشكور على مجهوداتك ارجو ان تتقبل مني مروري
لاتبخل علينا بكل ماهو جديد في هذا المجال اخي الكريم
تحياتي و بالتوفيق انشاء الله

Wassa04
05-27-2015, 01:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

MadridistaArmy10
05-27-2015, 01:53
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا الموضوع المفيد اخوانى الكرام فى انتظار المزيد من هذه المواضيع المفيدة والغنية بالمعلومات

yassine imq
05-27-2015, 01:58
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

hithamseyam
05-27-2015, 02:28
مؤشر أسعار المُنتِج السويسرى (PPI) (Producer Price Index)
مؤشر يقيس التغير فى الاسعار التى يدفعها المنتجين للحصول على السلع والمواد الخام اللازمة لعملية الانتاج, ويأتي في المرتبة الثانية بعد مؤشر أسعار المستهلك، وعندما ترتفع نتائج المؤشر يعني ذلك أن المنتجين يدفعون أسعارًا أعلى في المواد الخام مما سينعكس بدوره على الأسعار النهائية للسلع.

afaq11
05-27-2015, 03:24
اخي الكريم على هذا التحليل المهم الذي يخص الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي وان شاءالله ننتضر المزيد من التحليل المهمة

doom
06-03-2015, 05:02
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

الصعلوك
06-03-2015, 11:32
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

Roshdy
06-03-2015, 11:45
مؤشر يقيس التغير فى الاسعار التى يدفعها المنتجين للحصول على السلع والمواد الخام اللازمة لعملية الانتاج, ويأتي في المرتبة الثانية بعد مؤشر أسعار المستهلك، وعندما ترتفع نتائج المؤشر يعني ذلك أن المنتجين يدفعون أسعارًا أعلى في المواد الخام مما سينعكس بدوره على الأسعار النهائية للسلع يصدر شهريًا بعد 14 يومًا من انتهاء الشهر الحالى

aliemad
06-03-2015, 15:19
مشكور جزيل الشكر اخي على هذا الموضوع الرائع الذي يخص مؤشر اسعار المنتج للسويسري لانه في غاية الاهمية وتحليلك له في غاية الدقه يا اخي الكريم ولك كل الحب و الاحترام وتقبل مروري

جابر1979
06-03-2015, 15:24
موشر أسعار المنتج السويسري من المؤشرات التي لها تأثير واضح على سعر صرف العملة . و ذلك حسب نتيجة الإحصائية التي تصدر وقت الخبر ، بالتوفيق اخي الكريم ..