PDA

View Full Version : الأسعار تتحرك في اتجاهات:

hazem hefny
05-18-2015, 00:50
يعتمد التحليل الفني على أن الأسعار تميل للحركة الاتجاهية، بمعنى أن الأسعار عندما تتخذ اتجاه صاعد أو هابط لفترة طويلة تميل للاستمرار في هذه الاتجاهات فترة طويلة قبل أن تعكس اتجاهها، الأمر الذي يسهل من عملية تحليلها حيث يفترض المحلل الفني أن السعر سيكمل الاتجاه السابق مالم تظهر إشارات فنية واضحة تشير لانعكاسه.

modr2015
05-18-2015, 04:21
الاتجاهية، بمعنى أن الأسعار عندما تتخذ اتجاه صاعد أو هابط لفترة طويلة تميل للاستمرار في هذه الاتجاهات فترة طويلة قبل أن تعكس اتجاهها، ا

نادر صباح الدين
05-18-2015, 04:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظة، بالفعل يلاحظ أن حركة السوق تأخذ اتجاها محددا لفترة ما، ثم تأخذ بالصعود أو الهبوط إلى أن تستقر في مستوى معين من مستوياتها لفترة تزيد أو تنقص، ولكنها متذبذبة، فترتفع تارة وتنخفض تارة أخرى، وتحافظ على مستواها، إلى أن تظهر عوامل تدفع بها إلى الارتفاع أو الانخفاض مرة أخرى إلى مستوى جديد من مستويات الحركة، الأمر الذي يقد يساعد في فهم حركة السوق، وبرغم ذلك لا بد من الحذر لأن السوق غدار كما يقولون.

محمد السيد
05-18-2015, 08:00
قلت (مالم تظهر إشارات فنية واضحة تشير لانعكاسه) وانا اتفق معك تماما في هذا الراي ..
لكن ما يعيبه انك لم تعطي مثال على هذه الاشارات الانعكاسية حتى يمكن للقارئ المبتدئ ان يلم بالموضوع كلية

الصعلوك
05-18-2015, 08:36
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

modr2015
05-18-2015, 12:23
أن الأسعار عندما تتخذ اتجاه صاعد أو هابط لفترة طويلة تميل للاستمرار في هذه الاتجاهات فترة طويلة قبل أن تعكس اتجاهها، الأمر الذي يسهل م

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 01:18
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن تحرك الأسعار في اتجاهات مختلفة جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

محمد العمر
05-21-2015, 01:36
فعلا ان الحكومات و البنوك و المحوطون و المضاربون من اكبر المؤثرين على سوق الفوركس ولكن اريد ان اضيف عليها ايضا الظواهر الطبيعية كالفيضانات و الزلازل و البراكين سيكون لها اثرها المباشر على الاقتصاد و بالتالي اثرها على سوق الفوركس

ملاك الروح
05-21-2015, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اخي الكريم التحليلات تعتمد على الاتجاهات الصاعدة والهابطة ويمكن تحديد الاتجاه من خلال رسم الترندات
اتمنى لك التوفيق دائما

ilyes chaieb
05-21-2015, 09:22
السعر اذا اخذ اتجه صاعد او هابط لفترة طويلة و حتى يقوم بعكس ذلك الاتجاه فالسوق محتاج ساعتها لبيانات اخبارية قوية تساعد و تدفع السعر بكسر او اختراق المستوايات

madmax07
05-22-2015, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الأسعار تتحرك في اتجاهات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-22-2015, 14:46
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح طريقة التحليل بالتحليل الفني و كيف نعتمد عليه كاستراتيجية في عملنا
لانه يساعدنا في ايجاد مستويات مهمة للعمل عليها في السوق و اتمنى لك النجاح اخي الكريم

asxqw
05-22-2015, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةصاعد او هابط لفترة طويلة و حتى يقوم بعكس ذلك الاتجاه فالسوقلبنوك و المحوطون و المضاربون من اكبر المؤثرين على سوق الفوركس ولكن اريد ان اضيف عليها ايضا الظواهر الطبيعية كالفيضانات و الزلازل و البراكين سيكون لها اثرها المباشر على الاقتصاد و بالتالي اثرها على سوق محتاج ساعتها لبيانات اخبارية قوية تساعد و تدفع السعر بكسر او اختر

---------- Post added at 11:50 AM ---------- Previous post was at 11:49 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوةمة الله وبركاتةصاعد او هابط لفترة طويلة و حتى يقوم بعكس ذلك الاتجاه فالسوقلبنوك و المحوطون و المضاربون من اكبر المؤثرين على سوق الفوركس ولكن اريد ان اضيف عليها ايضا الظواهر الطبيعية كالفيضانات و الزلازل الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

Wassa04
05-23-2015, 12:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفقي لك تقبل مروري

doom
05-30-2015, 03:46
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

madmax07
06-23-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الأسعار تتحرك في اتجاهات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mohamed kota
06-23-2015, 21:07
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
وبالتوفيق للجميع...

MNR
12-13-2015, 12:56
نشكرك اخي على الموضوع لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

heroo252
12-13-2015, 13:54
طبيعى ان الاسعار بتتحرك فى اتجااهات وترندات واضحه
بس مش معنى كده ان مفيش تصحيح او انعكاس ممكن يحصل فاى وقت لازم ننكون واعيين

ninou25
12-13-2015, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووور اخي على هذا الموضوع تامفيد للجميع بارك الله فيك و با التوفيق للجميع ان شاء الله

kacembouden2
01-21-2016, 05:32
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ebn masr
01-21-2016, 05:48
قد يكون دة كلام صحيح ومدروس ومحسوب بشكل كويس بس المشكلة انه دة سوق متغير من وقت للتانى فمش من الشرط دايما انه يفضل لوقت كبير فى نفس اتجاهه

WASEM DALLOUL
01-21-2016, 07:40
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيدة والمفيده حول تحرك الأسعار في اتجاهات معينة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

aymansaleh
01-21-2016, 08:11
الاخ الكريم, اهم مافي التحليل الفني لجركة السعر عالشارت هو تحديد الاتجاه العام او الترند الذي يتخذه الزوج عالشرات, وبعد ذلك يتم تحديد نقاط الدعم والمقاومه فقط لمعرفة نقاط دخول الصفقه والخروج منها سواء التيك بروفيت او الستوب لوز
تقب لمروري

snnaky
12-29-2016, 19:55
طيب يااخى اية الجديد ما كلنا عارفين ان التاحليل الفنى هو ما تم ذكرة اعلاة طيب اية الجديد هو انت كدة فاكر انك شرحت اى حاجة او عملت اى افادة ؟؟
لا تضيع وقتك و جهدك فقط بل تضيع اوقاتنا معك بدون اى افادة حقيقية وما تكتبة او تنقلة هو فى حقيقة الأمر لا يحتاج الى اى موضوع بل هو امر بديهى لايحتاج الى موضوع لشرحة والأمور البديهية لا تحتاج الى شرح

ahmed abdelmomen
12-29-2016, 21:27
اكيد اخي الاسعار بتتحرك في اتجاهات لكن برضه بيكون في اتجاه عام
للسوق او ترند عام وده بيتعرف عن طريق الشارتات الكبيرة على المنصة

bebars zolfakar
12-29-2016, 21:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
ولابد من معرفة التحليل الفنى لتوقع حرقة الاسعار واتجاهاتها سواء كانت صاعدة او هابطة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

Ayman Abdellatif
12-29-2016, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
بالفعل اخى الكريم تتحرك الاسعار فى احد ثلاث اتجاهات ، اما صاعدة او هابطة او عرضية تنبئ بتغيير الاتجاه مشكور اخى الفاضل على هذا الايضاح تمنياتى لك بالتوفيق

doaa sary
12-30-2016, 20:33
ف التحليل الفنى بيعتمد ع معرفة حركة السعر القادمة والتنبؤ بيها عن طريق الترند لاين او المؤشرات الفنية
وكل شخص لية طريقتة او استراتيجيتة اللى بيعرف بيها اتجاة السوق
بالتوفيق للجمييع

AHMED NOLE
12-30-2016, 20:46
هعو المووضع مش مفهوم اوى يعنى بس عموما التحرك فى السوق

مهم جدا التعرف على سببه فنيسا وحتى من الناحيه الاخباريه او التوقعات الاقتصاديه اللى مؤثره على حركه السعر واجاهه الحالى

csebai12
12-30-2016, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكو اخي على الموضوع
تعتبر ميزة سوق الفوركس الاولى هي اننا نستطيع التداول في الاتجاهين