PDA

View Full Version : تاريخ الرسم البياني بالنقطة والرقم (Point and Figure Chart)

hazem hefny
05-18-2015, 00:52
هو أقدم أنواع الرسوم البيانية المستخدمة في التحليل الفني ويرجع تاريخ الرسم البياني بالنقطة والرقم إلى أكثر من 60عام.
منذ القدم كان يحاول المتاجرون تتبع حركة الأسعار للتعرف على المستويات المختلفة لأسعار السلع. فبدأ تسجيل الأسعار من قِبَل المستثمرين في مفكرة صغيرة، وفيما بعد قام المتاجرين بكتابة تلك الأرقام بطريقة مختلفة ولكنها كانت أكثر فعالية من السابقة، حيث قاموا بتسجيل تلك الأسعار بطريقة رأسية بحيث تكتب الأسعار من الأسفل إلى الأعلى بطريقة تصاعدية بينما تكتب الأسعار التنازلية الهابطة في العمود التالي من الأعلى إلى الأسفل.
وفي عام 1947 م تحولت طريقة رسم الأسعار على يد (AW.Cohen) حيث استخدم الرمز (X) للتعبير عن الاتجاه الصاعدوالرمز (O) لتعبير عن الاتجاه الهابط، تم وضعها في مربعات لكي تكون بصورة منظمة.

modr2015
05-18-2015, 04:19
تبع حركة الأسعار للتعرف على المستويات المختلفة لأسعار السلع. فبدأ تسجيل الأسعار من قِبَل المستثمرين في مفكرة صغيرة، وفيما بعد قام المتاجرين بكتابة تلك الأرقام بطريقة مختلفة ولكنها كانت أكثر فعالية من السابقة، حيث قاموا بتسجيل تلك الأسعار بطريقة رأسية بحيث تكتب الأسعار من الأسفل إلى الأعلى بطريقة تصاعدية بينما تكتب الأسعار التنازلية الهابطة في العمود التالي من الأعلى إلى الأسفل.
وفي عام 1947 م تحولت طريقة رسم الأسعار على يد لتعبير عن الاتجاه الهابط، تم وضعها في

محمد السيد
05-18-2015, 14:45
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومة القيمة الخاصة بتاريخ الرسم البياني ونرجو من حضرتك ان تظل دوما
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 02:32
بارك الله فيك اخي الغالـي موضوع مميز عن تاريخ الرسم البياني بالنقطة والرقم جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله اسأل الله لك السعادة

madmax07
05-25-2015, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تاريخ الرسم البياني بالنقطة والرقم واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-26-2015, 01:02
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لتاريخ الرسم البياني و فائدته في سوق العملات لانه
يساعدنا كثيرا في عملنا و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك اخي الفاضل سلام

csebai11
05-26-2015, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
هل لك ان تمدنى بصور لمزيد التعرف على هذا الرسم البياني

afaq11
05-26-2015, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أي عندما تريد شراء اليورو فماذا ستدفع مقابله ؟
وعندما تريد بيع اليورو فعلى ماذا ستحصل ؟
وعندما تريد شراء الين فماذا ستدفع مقابله ؟
وعندما تريد بيع الين فعلى ماذا ستحصل ؟
على الدولار الأمريكي .

محمد العمر
05-26-2015, 02:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا غالي بس التداول او شئ لابد من وجود حساب حقيقي لدي الشركه وبعدين يا كبير
تحمل المنصه وبعدين تختار الزوج وبعدين تعمل تحليل فني له وبعدين تحدد نوع الصفقه وبعد كه تسيب الامور الي حيت تربح اقفل الصفقه واطلع كسبان

afaq11
05-26-2015, 03:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نظره تحليليه ممتازه للعمله فهى تكون نظره فنيه على الشارات قبل الدخول فى الصفقات فانا اطلع دائما عليهاا لتساعدنى فى التداول
فاتمنى من الجميع نشر ما لديهم من تحليلات لكى يعم الفائده على المنتدى والاعضاء
وشكرا