PDA

View Full Version : تاريخ التحليل الفني

hazem hefny
05-18-2015, 01:03
يرجع تاريخ التحليل الفني بمفهومه الحديث إلى الصحفي الأمريكي "تشارز داو"، الذي قام بتأسيس شركة "داو جونز" للمعلومات المالية والإخبارية عام 1882م مع زميليه "إدوارد جونز" و"تشارلز بيرجستريسر"، ثم أسس بعدها أول صحيفة اقتصادية في العالم وهي "جريدة وول ستريت" والتي بدأ فيها بكتابة مقالات متخصصة عن المتاجرة في سوق الأسهم اعتمد فيها على ما أسماه بنفسية السوق.

وظل "داو" يكتب مقالاته التي كان يناقش فيها حالة سوق الأسهم الأميركي وتوقعاته له بناء على نفسية السوق إلى أن توفى عام 1902م، حتى جاء من بعده "هاملتون" الذي أهتم بأسلوب "داو" واستكمل الكتابة في جريدة "وول ستريت" مطبقًا الأسلوب ذاته.

ولم يترك "داو" فروض أو قواعد معينة لنظريته وإنما كانت بداية ظهور "نظرية داو" عام 1932م، حينما قام "روبرت ريا" بتخليص ما يقرب من 250 مقالة من مقالات "داو" و"هاملتون" ليقدم نظرية داو التي كانت نواة لنشأة علم التحليل الفني الحالي.

modr2015
05-18-2015, 04:08
وظل "داو" يكتب مقالاته التي كان يناقش فيها حالة سوق الأسهم الأميركي وتوقعاته له بناء على نفسية السوق إلى أن توفى عام 1902م، حتى جاء من بعده "هاملتون" الذي أهتم بأسلوب "داو" واستكمل الكتابة في جريدة "وول ستريت" مطبقًا الأسلوب ذاته.

محمد السيد
05-18-2015, 15:20
الموضوع هايل جدا .. مشكور جدا زميلنا العزيز على هذا الموضوع الجديد والهايل
ونرجو منك المواصلة في تقديم هذه المواضيع المهمة .. لأننا بصراحة مللنا من المواضيع المكررة والمخالفة للاتفاقية مع المنتدى

antonioforex
05-18-2015, 15:22
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده النبدة التاريخية حول التحليل الفني لانه مهم جدا
في سوق الفوركس و يجب على كل متاجر ان يتعلمه جيدا كي يستطيع القيام بعمله

YMTMAX
08-31-2015, 18:42
*

أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل

وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس

ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع

الجديدة والقيمة ..

*

amr222
11-20-2015, 11:40
السلام عليكم
نعم اخي كلامك صحيح لان الفوركس صعب جدا و من الممكن خسارة المال
فيه لدلك يجب ان ناخد حدرنا و لا نعمل باموال نحن بحاجة اليها
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام

magdyking
11-20-2015, 11:41
هناك أناس ربما قد حصلوا علي كمية كبيرة من المال مؤخرا ثم بدءوا في وقت قريب البحث عن احد أدوات الاستثمار الآمنة . هذه الطائفة قد تشمل المتقاعدين والتي حصلوا علي أموال تقاعدهم منذ وقت قريب, لذا فقد يكون أمرا مفهوما

ahmedibrahim258259
11-20-2015, 14:04
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن تاريخ التحليل الفني جزاك الله خيرومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

otmani
11-20-2015, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نطريات داو هو من اساسيات التحليل الفني والاب الروحي لهدا العلم الجديد

أم مهيرة
02-19-2016, 20:52
التحليل الفني طريقة لقراءة الاسعار في الماضي لتبين وجهتها مستقبلا عن طريق القياس والمفاضلة
ولان اغلب التحليلات الفنية تعتمد على رسم الشموع البيانية فاعتقد فعلا ان اول من قام بمهمة التحليل الفني هم اليابانيون

gara77
02-25-2016, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
تاريخ التحليل الفني
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

YMTMAX2
02-29-2016, 11:28
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في هذا المجال ..

snnaky
01-17-2017, 23:43
الحقيقة مش حيفرق معايا قوى موضوع تاريخ التحليل بس اللى اكيد يفرق انى افهمة واتعلم ادواتة يعنى انا اعتبر ان الموضوع دة نوع من انواع تضييع الوقت او اهدار الوقت فيما لا يفيد ولا ينفع الا من باب العلم بالشيء يعنى اتعلم الأول كل حاجة وبعد كدة ابقى اعرف التاريخ للتحليل بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا

adamarwan
01-18-2017, 00:51
زمن طويل يتم استخدام هدا الامور ىف التداول
لدى لبد من ن تتمكن من ان تتعلم هدا المبادئ التى ممكن
ان نطلق عليها فى هدا المجال
وحظ موفق

Mastafa
01-18-2017, 00:51
زميلنا العزيز على هذا الموضوع الجديد والهايل
ونرجو منك المواصلة في تقديم هذه المواضيع المهمة .. لأننا بصراحة مللنا من المواضيع المكررة والمخالفة للاتفاقية مع المنتدى

zizoo99
01-22-2017, 07:11
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على هذه المعلومه و لكن من وجه نظرى انا اعتقد ان تاريخ التحليل الفنى اقدم من هذا بكثر عندك مثلا علماء مثل ايليوت و هو مبتكر التحليل الموجى و ايضا العالم جان مبتكر التحليل الزمنى