PDA

View Full Version : رسم الشموع اليابانية (Japanese Candlestick Chart):

hazem hefny
05-18-2015, 01:06
يوضح رسم الشموع اليابانية نفس البيانات التي يوضحها رسم الأعمدة فهي تمثل أسعار الإغلاق والافتتاح والحد الأعلى والأدنى للسعر، حيث يتمثل سعري الافتتاح والإغلاق في جسم الشمعة، ويمثل الظل العلوي للشمعة الحد الأعلى للسعر، كما يمثل الظل السفلي الحد الأدنى للسعر.
وإذا كان سعر الإغلاق أعلى من سعر الافتتاح (شمعة صاعدة) فإن الشمعة تكون بيضاء، أما إذا كان سعر الإغلاق أقل من سعر الافتتاح (شمعة هابطة) فإن الشمعة تكون سوداء، ويمكن للمحلل أن يغير من ألوان الشموع بحسب ما يتناسب مع ذوقه ورؤيته.

modr2015
05-18-2015, 04:03
ت التي يوضحها رسم الأعمدة فهي تمثل أسعار الإغلاق والافتتاح والحد الأعلى والأدنى للسعر، حيث يتمثل سعري الافتتاح والإغلاق في جسم الشمعة، ويمثل الظل العلوي للشمعة الحد الأعلى للسعر، كما يمثل الظل السفلي الحد الأدنى للسعر.
وإذا كان سعر الإغلاق أعلى من سعر الافتتاح (شمعة صاعدة) فإن الشمعة تكون بيضاء، أما إذا كان سعر الإغلاق أقل من سعر الافتتاح (شمعة هابطة) فإن الشمعة تكون سوداء، ويمكن للمحل

---------- Post added at 01:03 AM ---------- Previous post was at 01:00 AM ----------

البيانات التي يوضحها رسم الأعمدة فهي تمثل أسعار الإغلاق والافتتاح والحد الأعلى والأدنى للسعر، حيث يتمثل سعري الافتتاح والإغلاق في جسم الشمعة، ويمثل الظل العلوي للشمعة الحد الأعلى للسعر، كما يمثل الظل السفلي الحد الأدنى للسعر.
وإذا كان سعر الإغلاق أعلى من

محمد السيد
05-18-2015, 15:01
نشكرك يا زميلنا العزيز على هذا الايضاح لمعنى رسم الشموع اليابانية (Japanese Candlestick Chart):
ونرجوك تقديم المزيد من هذه الايضاحات لضرورة ذلك بالنسبة لزملائك المبتدئين والذين اعتبر نفسي واحدا منهم ..

antonioforex
05-21-2015, 15:42
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة الاعتماد على الشموع اليابانية في تحديد اتجاه
السعر لان دلك مهم جدا و لابد من الاعتماد عليه و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل

madmax07
05-23-2015, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك رسم الشموع اليابانية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ملاك الروح
05-23-2015, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على موضوع الشموع اليابانية وكما نعلم ان الشموع اليابانية عالم كبير لا يمكن فهمه في يوم وليلة وكل يوم نكتشف عليه استراتيجيات جديدة
اتمنى لك التوفيق

baki
05-23-2015, 18:33
شكرا لك اخي على هده المعلومات تعتبر الشموع اليبانية من الطرق الجيدة
التي تساعد المستثمر على معرفة التغيرت المستقبلية في سوق الفوركس

معتصم سباعنة
05-23-2015, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كما نعزلم ان الشموع اليابانية عالم كبير لا يمكن فهمها بشكل سريع وكل يوم نبني عليها استراتيجيات جديدة
تقبل مروري

ahmed abdo a
05-23-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

---------- Post added at 06:54 PM ---------- Previous post was at 06:26 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

محمد العمر
05-23-2015, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

مامون سباعنة
05-24-2015, 02:58
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته

اشكرك عزيزي على شرحك وتوضيحك لكيفية رسم الشموع اليابانية . راجيا ان يتقنها جميع اخوااني الاعزاء
اتمنى النجاح للجميع
تقبل مروري

snnaky
02-22-2016, 16:31
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل