PDA

View Full Version : اتجاهات الأسعار

hazem hefny
05-18-2015, 01:12
تتحرك الأسعار في ثلاثة اتجاهات:
• اتجاه صاعد (Up trend)
• اتجاه هابط (Down trend)
• اتجاه عرضي (Sideways)
ولكن لا يعني ذلك أنها تتحرك في خطوط مستقيمة فمع وجود الاتجاه تتراوح الحركة ما بين الصعود والهبوط، فتكون أشبه بالحركة المتعرجة، وتتكون ارتفاعات وانخفاضات أثناء حركة السعر يطلق عليها القمم والقيعان (Peaks & Troughs).

ملاك الروح
05-18-2015, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته
اشكرك اخي الكريم بالطبع هناك ثلاثة انواع من الاتجاهات صاعد وهابط وحيادي ونستطيع تدحيحها من خلال رسم الترندات
اتمنى للجميع التوفيق الدائم

modr2015
05-18-2015, 03:17
يعني ذلك أنها تتحرك في خطوط مستقيمة فمع وجود الاتجاه تتراوح الحركة ما بين الصعود والهبوط، فتكون أشبه بالحركة المتعرجة، وتتكون ارتفاعات وانخفاضات أثناء حركة السعر يطلق عليها القمم

محمد السيد
05-18-2015, 17:19
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

izeel
05-18-2015, 17:32
تبنى التحليلات التقنية، على افتراض أن الأسعار تأخذ مسارات و اتجاهات معينة خلال تحركها. و تعتبر خطوط اتجاه السوق، أدوات هامة في التحليل التقني تستخدم في كل من تحديد مسار الأسعار في السوق، و تأكيدها.

إن خط اتجاه السوق،هو خط مستقيم، يصل بين نقطتين أو أكثر تعبران عن السعر، و يمتد مع مرور الوقت، ليصبح خط دعم أو خط مقاومة.
كما يمكن أن تطبق الكثير من المبادئ الموافقة لخط الدعم أو خط المقاومة، على خطوط اتجاه السوق.
تعريف:

خط الاتجاه الصاعد للسوق:
لخط الاتجاه الصاعد للسوق، ميل موجب. و يتشكل هذا الخط من خلال وصل نقطتين أو أكثر من النقاط المنخفضة في المخطط البياني. و يجب أن تكون النقطة المنخفضة الثانية أعلى من الأولى، ليكون ميل الخط المتشكل بالتالي ميلاً موجباً.

و يمكن أن يقوم خط الاتجاه الصاعد للسوق مقام خط الدعم، و يشير بالتالي إلى أن الطلب الصافي في السوق ( و الذي هو الطلب مطروح منه العرض )، يأخذ بالازدياد، حتى في حال ارتفاع السعر.
إن السعر المرتفع أكثر فأكثر، و المترافق مع الطلب المتزايد في السوق،هو أمر اندفاعي جداً، و يبين رغبة قوية لدى المشترين في رفع الأسعار.
و طالما بقيت الأسعار فوق خط اتجاه السوق، يعتبر خط الاتجاه الصاعد للسوق عندها، متواصلاً و غير متقطع.
و عندما يحصل اختراق خط الاتجاه الصاعد للسوق، و تتجاوزه الأسعار منخفضة تحته، فهذا يدل على ضعف الطلب الصافي في السوق، و بالتالي على حدوث تغير وشيك في اتجاه السوق.

salem max
05-18-2015, 20:08
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء
.........

wac05
06-27-2015, 04:13
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

mido elmasry
06-27-2015, 04:20
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
أخي الفاضل hazem hefny
مشكور علي موضوع الجميل الذي تحدث فيه عن اتجاهات الاسهار في أتجاهاتها الثلاثه الصاعده و الهابطه و العرضيه
و عن انها لا تسير في خطوط مستقيمه ثابته سواء صاعده او هابطه و لكنها تكون شبه متعرجه
و اتمني ان أجد لك مواضيع اكثر اثاره و تشويق و تحتوي علي معلومات قيمه في القريب العاجل بأذن الله
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

4Pro4x
06-27-2015, 04:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طييبة بطييبة طرحك شرح كافي و مفيد بارك الله فيك اخي الكريم مشكور و لك كل التقدير والاحترام
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

rachedcom
06-27-2015, 05:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اولا بارك الله فيك يا غالي على الطرح الجميع و المعلومات المفيدة ...

ثانيا اتمنى ما تحرمنا جديدك ... تقبل مروري اخي الغالي

harimeche
06-27-2015, 05:34
تتحرك الأسعار في ثلاثة اتجاهات:
• اتجاه صاعد (Up trend)
• اتجاه هابط (Down trend)
• اتجاه عرضي (Sideways)
ولكن لا يعني ذلك أنها تتحرك في خطوط مستقيمة فمع وجود الاتجاه تتراوح الحركة ما بين الصعود والهبوط، فتكون أشبه بالحركة المتعرجة، وتتكون ارتفاعات وانخفاضات أثناء حركة السعر يطلق عليها القمم والقيعان (Peaks & Troughs).

-------------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله

بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوع

أضن أن هده أساسيات التحليل الفنـــــي

مع التحية

saiddeco
06-27-2015, 06:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الموضوع الكامل في كل أركانه و الجميع سيستفيد منه للجميع و خاصة من يقرأ اول مرة و للمبتدئين بالخصوص و الدخول للمجال بالخبرة المنتدى

YMTMAX
07-29-2015, 06:12
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

Abdelhedi
07-29-2015, 17:17
مرحبا شباب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا هني لافيدكم في مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم باسم الله الرحمان الرحيم:
فعلا انه موضوع ممتاز منك اخ hefny و كما قلنا سابقا عن الفوركس يجب التعلم دوما و ان لا نبغل عن انفسنا

zakija
07-17-2017, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

sob81
07-17-2017, 11:59
من المهم لكل متاجر ىف الفوركس ان يقوم بتحديد الاتجاه للسعر واختيارالوقت المناسب فى التداول وعدم التسرع فى الدخول فى الصفقات
والعمل بطريقة مناسبة فى التتداول

Noor1
07-17-2017, 13:16
نعم كلامك منطقي اخي الفاضل وتعلم الفوركس يحتاج الي دراسة كبيرة حتي تستطيع ان تلم به وبكل اساسياته