PDA

View Full Version : نماذج الشموع اليابانية

hazem hefny
05-18-2015, 01:16
الشموع اليابانية هي واحدة من أشهر وسائل التمثيل البياني في أسواق المال، ولكن لا يقتصر استخدامها على ذلك فقط، فهي تعتبر تقنية فريده من نوعها لقراءة رد فعل السعر والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.
يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى "Munehisa homma" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.
ومقارنة الشموع اليابانية برسم الأعمدة ظالمة جدًا، فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة (الافتتاح، الإغلاق، الحد الأدنى، الحد الأعلى) ولكن في علاقة بين هذه الأسعار لتشكل نماذج تعطي انطباع صادق عن نفسية المستثمرين.

modr2015
05-18-2015, 03:49
عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى "Munehisa homma" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.
ومقارنة الشموع اليابانية برسم ا

محمد السيد
05-18-2015, 15:33
بالفعل ..تعتبر الشموع اليابانية تقنية فريده من نوعها لقراءة رد فعل السعر
والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.

engaym
05-18-2015, 15:41
السلام عليكم اخى الشموع اليابانية من اهم الادوات التى تستخدم فى التجارة فى الفروكس وتكوين النموذج يعتبر نقطة كويسة للدخول فى
صفقات سواء كان صفقة شراء او صفقة بيع ولكن المهم ان يكون النموذج صحيح وبالتوفيق للجميع

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 21:08
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن نماذج الشموع اليابانية وفي انتظار جديدك الأروع والمميز لك مني أجمل التحيات

antonioforex
05-26-2015, 00:52
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لنمتدج الشموع اليابانية و كيف نستطيع التسفادة من اشكالها
في معرفة حركة السعر و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام

doom
06-14-2015, 23:18
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

adiil
06-15-2015, 10:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص نماذج الشموع اليابابنية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

baki
06-15-2015, 10:40
شكرا اخي على هدا الموضوع تعتبر الشموع طريقة من الطرق المتاجرة في سوق الفوركس هي تعتبر جيدة
حيث انها من الممكن ان تئتي نتائجها في وقت قصير تقبل مروري اخي

ahmedbourezg
06-15-2015, 13:13
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

wac05
07-29-2015, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

Wassa04
07-29-2015, 12:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

harimeche
07-29-2015, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرااا لك على هده النبدة التاريخية حول الشموع اليابنية

وصراحة أشتغل وفق نمادجهــــا والنتائج جد مرضية

Abdelhedi
07-29-2015, 17:01
مرحبا شباب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا هني لافيدكم في مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم باسم الله الرحمان الرحيم:
فعلا انه موضوع ممتاز منك اخ hazem و كما قلنا سابقا عن الفوركس يجب التعلم دوما و ان لا نبغل عن انفسنا

YMTMAX
11-23-2015, 12:13
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

melad
11-23-2015, 12:17
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات التاريخية الجميلة , و بالفعل الشموع اليبانية هى من افضل اشكال الرسم البيانى اللتى يتم إستخدامها فى التحليل الفنى و فى إستخراج النماذج بما تحويه من معلومات كثيرة عن حركة السعر , تحياتى لك و بالتوفيق