PDA

View Full Version : المؤشرات الفنية

hazem hefny
05-18-2015, 01:17
هي مؤشرات يتم حسابها بواسطة معادلات رياضية تعتمد على حركة السعر، وتستخدم هذه المؤشرات في متابعة تحركات الأسعار وتفسيرها، وتعتبر من الأدوات التي تدعم القرار الفني للمحلل.
وتنقسم المؤشرات الفنية إلى نوعين رئيسيين المؤشرات الاتجاهية (Trend indicators) التي تستخدم لتحديد الاتجاه والمتاجرة معة وتنجح هذة المؤشرات أثناء الحركة الأتجاهية ولكنها تفشل عندما يكون السوق فى اتجاه جانبي، ومؤشرات الزخم (Momentum Indicators) والتي تستخدم لقياس قوة الحركة السعرية الحالية مقارنة بالفترات السابقة لتحديد مناطق انعكاس الاتجاه وتنجح هذه المؤشرات في تحقيق الأرباح في فترة السوق الجانبي ولكنها تفشل عندما يكون السوق في حالة اتجاهيه قوية.

modr2015
05-18-2015, 03:49
ية ولكنها تفشل عندما يكون السوق فى اتجاه جانبي، ومؤشرات الزخم (Momentum Indicators) والتي تستخدم لقياس قوة الحركة السعرية الحالية مقارنة بالفترات السابقة لتحديد مناطق انعكاس الاتجاه وتنجح هذه المؤشرات في تحقيق الأرباح في فترة السوق الجانبي ولكنها تفشل عندما يكون ال

محمد السيد
05-18-2015, 15:40
بالفعل تنقسم المؤشرات الفنية إلى نوعين رئيسيين المؤشرات الاتجاهية (Trend indicators) التي تستخدم لتحديد الاتجاه والمتاجرة معة وبالفعل تنجح هذة المؤشرات أثناء الحركة الأتجاهية ولكنها تفشل عندما يكون السوق فى اتجاه جانبي، ومؤشرات الزخم (Momentum Indicators) وهذه تنجح فيما تفشل فيه مؤشرات الاتجاه في اوقات التصحيح

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 21:05
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن المؤشرات الفنية جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

chlor
05-25-2015, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكرا لك على الموضوع الشيق فهاته المؤشرات يتم حسابها بطريقة رياضية بةالتالي تعتمد على حركة الأسعار وتغيرها
كذلك يجب التعديل فيها عند استعمالها

ابراهيم حمادة
05-25-2015, 22:26
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﺍﻟﻤﻮﺷﺮﺍﺕ ﺍﻟﻔﻨﻴﻪ ﺍﻟﺨﺎﺻﻪ ﺑﺴﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ
ﻟﻬﺎ ﺍﻫﻤﻴﻪ ﻛﺒﻴﺮﻩ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻠﺎﺕ ﺍﻟﺖ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﻋﻤﻠﻴﻪ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺼﻔﻘﻪ

karim-hyt
05-25-2015, 22:47
المؤشرات الفنية التي تحدد الاتجاه او الترند تكون مهمة جداا عندما تكون هناك حركة كبيرة للزوج يمكن التداول في اتجااه الترند واخده في عين المتداول .. وايضا المؤشرات التي توضح التشبعات البيعية و الاخرى للتشبعات الشرائية يمكن التداول بها ايضا عند وصول زوج الى قيمة تشبع قصوى لكن يجب اخد الترند بعين الاعتبار

antonioforex
05-26-2015, 00:31
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للمؤشرات الفنية و كيف نستطيع الاستفادة منها في
عملنا و اتمنى ان نرى الجديد بمواضبيعك دائما اخي الفاضل تحياتي لك سلام

madmax07
05-28-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك المؤشرات الفنية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Wassa04
05-28-2015, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للمؤشرات الفنية شكرا
لك اخي الكرمي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد العمر
05-29-2015, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله.
شكرا اخي على المعلومة وفعلا النموذج ده من اشهر النماذج الانعكاسية وفيه رأس وكتفين وفيه مقلوب
بيكون من الاتجاه الهابط الى الصاعد وايضا عندما يتكون النموذج نرسم خط العنق ونبتدي نستنى اشارة دخول .سلام

madmax07
06-24-2015, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك المؤشرات الفنية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
07-31-2015, 03:56
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

xmenflis1
10-18-2015, 05:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
شرح جمييل و رائع للمؤشرات الفنية شكرا
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

omerhomsy
10-26-2015, 17:22
***** ^-^ *****

سلمتم كل يوم ارى وجهكم يشع بالكلمات التي تنير المنتدى
وتشجعيكم الدائم لي هو المصباح الذى ارى به دربي شكرا لكم من الاعماق
على موضوعك عن الموشرات والكلمات الرقيقه الجميله التي دائما
ما تجعلني اقف احتراما واجلالا لكم تقبلوا اكاليل من الزهور للمشاركه الرائعه.
مودتي لك

star4ssa
10-26-2015, 18:21
بسم الله اولا واخيرا
المؤشرات الفنيه موضوع شيق يستحق الطرح وفعلا استفدنا وبالاحرى
الاخوه المستجدين اللى اكيد ينتظرون مثل هذه المواضيع الهادفه واللى بها العديد
من المعلوماات شكرا مجهودك مميز وطرحك بسيط مع اطيب التمنيات بكامل التوفيق من عند الله

heroo252
10-26-2015, 18:32
فعلا اغلب المؤشرات الفنيه قائمه على عمليات حسابيه ومش بس المؤشرات
كمان ادوات التداول العاديه زى الفيبوناتشى قايمه على الاعداد وحسابات دقيقه

monji125
10-26-2015, 18:40
يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.