PDA

View Full Version : ملحوظة:

hazem hefny
05-18-2015, 01:34
1. تزداد أهمية القناة الاتجاهية (Trend Channel) بزيادة مدة تحرك السعر في نطاقها.
2. تزداد أهمية القناه الاتجاهية (Trend Channel) بزيادة عدد مرات إرتداد السعر من خط القناه إلى خط الاتجاه (Trend Line) والعكس.
3. فشل وصول السعر إلى خط القناة (Channel Line) يعطي تحذيراً بضعف الاتجاه.

ملاك الروح
05-18-2015, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته
اشكرك اخي على هذه المعلوامت والنقاط الجميلة المهمة اتمنى مزيد من المواضيع
اتمنى للجميع التوفيق الدائم

modr2015
05-18-2015, 03:26
بزيادة عدد مرات إرتداد السعر من خط القناه إلى خط الاتجاه (Trend Line) والعكس.
3. فشل وصول السعر إلى خط القناة (C

محمد عز الدين عيد خضري
05-18-2015, 03:27
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات الرائعه والاكثر من ممتازة
ننتظر منك المزيد في التحليلاتالفنية في المستقبل القريب -لاتحرمنا من مشاركاتكك

محمد السيد
05-18-2015, 16:19
معذرة ،، برجاء مراجعة قواعد الاتفاقية مع المنتدى .. وذلك لأن هذا سيساعدك على
كتابة موضوعك دون حصول مخالفة لهذه القواعد ، وحتى لا يتسبب ذلك في تعرض حسابك لمشكلة

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 16:23
جزاك الله الف خير اخي العزيز على كل ما تقدمه لهذا المنتدى من معلومات و مواضيع هادفة و نافعة لنـا جميع بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

Rebellious soul
05-18-2015, 16:44
أهم البيانات الاقتصادية التي يتم صدورها ؟
هناك الكثير من البيانات التي تصدر أسبوعياً , سنذكر أهم هذه البيانات وتأثيرها على أسعار العملات :
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index ( CPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستهلك . فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق month to month أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق year to year فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً .
فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5% في شهر نوفمبر , يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم , قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر Month to Month (M/M) . أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة Year to Year (y/y) .
مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمنتجين والمصنعين في مدخلات الإنتاج . وكلما زاد هذا المؤشر تنخفض العملة .
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index
وهو مؤشر يقيس معدل المبيعات في السلع الإستهلاكية , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبيعات دليل على صحة الاقتصاد

hager omar
05-18-2015, 18:16
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومات القيمة واتمني منك مزيد من هذه المواضيع الثمينة الذي تفيدنا كثيرا

تحياتي لك

antonioforex
05-21-2015, 16:07
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده الملاحظات المهمة حول القنوات السعرية و كيف نستفيد
منها في التداول الدي نقوم به و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

pure986
05-21-2015, 16:29
السلام عليكم
شكرا جدا يا اخي الكريم على هذا الموضوع البسيط
ونننتظر منك ومن جميع الاعضاء كل المزيد من المواضيع الجيدة ان شاء الله
تقبلو تحياتي و احترامي

haythem95
05-21-2015, 18:46
السلام عليكم
شكرا جدا يا اخي الكريم على هذا الموضوع البسيط
ونننتظر منك ومن جميع الاعضاء كل المزيد من المواضيع الجيدة ان شاء الله
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index ( CPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستهلك . فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق month to month أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق year to year فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً .
فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5% في شهر نوفمبر , يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم , قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر Month to Month (M/M) . أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة Year to Year (y/y) .

معتصم سباعنة
05-21-2015, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك لتوضيه هذه النقا بما يخص القنوات الاتجاهية - بالتوفيق
اتقبل مروري

محمد العمر
05-21-2015, 19:35
على غير الحال في الاسواق الأخرى، فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

ابراهيم حمادة
05-21-2015, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته
اشكرك اخي على هذه المعلوامت والنقاط الجميلة المهمة اتمنى مزيد من المواضيع
اﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﻴﺲ ﻭﻧﻨﺘﻆﺮ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

مامون سباعنة
05-21-2015, 23:06
بسم الله
تحياتي اخواني الافاضل وبعد
كل الشكر والتقدير لك اخي على الملاحضاات القيمة التي قدمتها لناا .. اشكرك يا عزيزي
راجيا من الله التوفيق لنا ولكم ....
تقبل مرووري اخي

jamila cchahed
05-21-2015, 23:19
بسم الله الرحمان الرحيم أسعار السلع بالنسبة للمستهلك . فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق month to month أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق year to year فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً .
تقبل مروري
والسلام

Wassa04
05-23-2015, 13:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ملاحظة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

TradingTech
05-23-2015, 14:06
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا على هذه المعلومات القيمة

منتضرين منكم معلومات أخرى مفيدة كهذه التي قدمتها لنا .. وشكرا

وصل يا أخي العزيز

modr2015
05-23-2015, 16:23
بزيادة عدد مرات إرتداد السعر من خط القناه إلى خط الاتجاه (Trend Line) والعكس.
3. فشل وصول السعر إلى خط القناة

csebai11
05-23-2015, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
القنوات السعرية من اهم الادوات بالنسبة للتحليل الفني

ahmed abdo a
05-23-2015, 20:42
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل
,اتمنى لكم التوفيق فى هذا المجال.)

madmax07
05-26-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أهمية القناة الاتجاهية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

choomido
11-14-2015, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام