PDA

View Full Version : كيفية تطبيق خطوط المروحة على الرسم البياني

hazem hefny
05-18-2015, 01:35
• تعتمد خطوط المروحة (Fan Lines) على ثلاث خطوط اتجاه.
• يرسم خط الاتجاه الأول (F1) في بداية الاتجاه الصاعد أو الهابيط، ثم عندما يكسر السعر خط الاتجاه الأول (F1) يكوّن السعر قاع جديد.
• يرسم خط اتجاه ثاني (F2) من نفس النقطة التي رسم منها الخط الأول ليصل بالقاع الجديد.
• في حالة كسر السعر خط الاتجاه الثاني (F2) ويكوّن السعر قاع ثالث جديد.
• يرسم خط الاتجاه الثالث (F3) من نفس نقطة رسم خط الاتجاه (F1) و (F2) ليصل بالقاع الثالث.
• مع كسر خط الاتجاه الثالث (F3) فإن ذلك تأكيد على إنعكاس الاتجاه.

ملاك الروح
05-18-2015, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته
اشكرك اخي على شرح تطبيق هذه الخطوط وجاري التجربة
اتمنى للجميع التوفيق الدائم

modr2015
05-18-2015, 03:27
في بداية الاتجاه الصاعد أو الهابيط، ثم عندما يكسر السعر خط الاتجاه الأول (f1) يكوّن السعر قاع جديد.
• يرسم خط اتجاه ثاني (f2) من نفس النقطة التي رسم منها الخط الأول ليصل بالقاع الجديد.
• في حالة كسر السعر خط الاتجاه الثاني (f2) ويكوّن السعر قاع ثالث جديد.
• يرسم خط الاتجاه الثالث (f3) من نفس نقطة رسم خط الاتجاه (f1) و (f2) ليصل بالقاع الثالث.
• مع كسر خط الاتجاه الثال

محمد السيد
05-18-2015, 16:17
مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة بخصوص كيفية تطبيق خطوط المروحة
على الرسم البياني ونرجو من حضرتك ان تظل مادا يد العون هكذا لاخوانك ..

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 16:20
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن كيفية تطبيق خطوط المروحة على الرسم البياني ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

Rebellious soul
05-18-2015, 16:43
أهم البيانات الاقتصادية التي يتم صدورها ؟
هناك الكثير من البيانات التي تصدر أسبوعياً , سنذكر أهم هذه البيانات وتأثيرها على أسعار العملات :
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index ( CPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستهلك . فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق month to month أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق year to year فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً .
فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5% في شهر نوفمبر , يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم , قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر Month to Month (M/M) . أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة Year to Year (y/y) .
مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمنتجين والمصنعين في مدخلات الإنتاج . وكلما زاد هذا المؤشر تنخفض العملة .
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index
وهو مؤشر يقيس معدل المبيعات في السلع الإستهلاكية , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبيعات دليل على صحة الاقتصاد

antonioforex
05-21-2015, 15:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح طريقة تطبيق هده الخطوط الخاصة بالمروحة و العمل بها في التحليل
الفني لانها ترينا خركة السعر لدلك يجب ان نعتمد عليها دائما في عملنا و بالتوفيق لك اخي

jamila cchahed
05-21-2015, 23:32
بسم الله الرحمان الرحيم
تقبل مروري
والسلاملى العملة حيث ينخفض سعرها غالباً .
فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5% في شهر نوفمبر , يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم , قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر Month to Month (M/M) . أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة Year to Year (y/y) .
مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمنتجين والمصنعين في مدخلات الإنتاج . وكلما زاد هذا المؤشر تنخفض العملة .
مؤشر مبيعات التجزئة Re

محمد العمر
05-22-2015, 01:19
لا تضارب بثقة زائده معا العلم انك ممكن تكون داخل صفقه ومتاكد مليون بالميه نجاحها وممكن تكون بتستخدم افضل استراتجيه وفى الاخر يحدث غير المتوقع واغلب الخبراء فى الفوريكس رغم امكانيتهم لايملكون الا الحرص عند الدخول فى كل صفقه

مامون سباعنة
05-22-2015, 01:21
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي العزيز على شرحك لكيفية تطبيق خطوط المروحة على الرسم البيااني في المنصة .... اشكرك
امل ان يوفقنا الله وايااكم الى كل خير
تقبل مرووري

youcef1980
05-22-2015, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته
اشكرك اخي على شرح الممتاز والمفيد امل ان يوفقنا الله وايااكم الى كل خير

madmax07
05-24-2015, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيفية تطبيق خطوط المروحة على الرسم البياني

واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmed abdo a
05-26-2015, 21:20
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

madmax07
05-29-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيفية تطبيق خطوط المروحة على الرسم البياني واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.