PDA

View Full Version : الفوركس، ما هو؟

Pages : [1] 2

Succés
05-18-2015, 20:12
فوركس (Forex) كلمة مركبة من الأحرف الأولى للمصطلح FOREIGN EXCHANGE) وتعني السوق الذي يتم فيها تبادل العملات العالمية. يعتمد هذا السوق على سياسة الحكومات، المضاربين، المصارف المركزية، شركات الخدمات البنكية، المستثمرين وغيرهم من المؤسسات المالية. بحسب التقديرات فإن حجم التداول اليومي في سوق الفوركس هو 4 تريليون دولار يوميا ، مما يجعل سوق الفوركس اكبر سوق للتداول في العالم . يتميز سوق الفوركس بانه مفتوح للتداول 5 ايام في الاسبوع على مدار 24 ساعة يوميا الامر الذي يوفر مرونة عالية في اوقات التداول وهو غير مربوط او محدود بحسب منطقة زمنية معينة فهو يجمع 3 اقسم تداول مختلفة هي القسم الاوروبي ,الاسيوي والامريكي .سوق الفوركس هو سوق مبني على حركة ازواج العملات وامكانية الربح متوفرة في الارتفاع والانخفاض.
في السابق، اقتصرت الإمكانيات المتاحة أمام المتداول في سوق الفوركس على التوجه إلى المؤسسات المصرفية التجارية التي تتعامل بتداول العملات لأهداف استثمارية أو تداولية. لكن في العام 1971 شهد تداول العملات ارتفاع هائل في أعقاب تعميم الدول الرئيسية لعملاتها، ويعتبر الكثيرون هذه الخطوة انطلاقة سوق الفوركس المعاصر.
في أيامنا هذه، إضافة إلى المستوردين والمصدّرين الذين يتعاملون بالفوركس،ثمة طيف واسع من المشاركين في نشاط السوق، من بينهم صناديق التحوّط، المضاربون، مديرو المحافظ، متداولي التجزئة. لكل فئة من المذكورين دوافعها الخاصة للمشاركة في سوق الفوركس. تتراوح هذه الدوافع من مجرد دفع ثمن البضائع، مرورًا بخدمات التحوّط من المجازفة، حتى المضاربة المحضة.
عموما، حريٌّ بمتداول فوركس بالتجزئة أن يستعين بصانع للسوق أو بوسيط للفوركس. يختار المتداول زوج العملات التي يرغب في تداوله طبقا لما يخلص إليه بوحي من بحثه وتحليله. كان دور وسيط الفوركس في وقت مضى يقتصر على تنفيذ أوامر التداول دون التدخل وإعطاء النصائح. أما في وقتنا هذا، فإن العديد من الوسطاء يقدمون النصائح والتوصيات اليومية، بل والبحث والتحليل.
لكسب المال في الفوركس، يستطيع المتداول شراء عملة ما بسعر معين بهدف بيعها لاحقا بسعر أعلى (أي يقوم بما يسمى long position) محققًا بذلك ربحا يساوي الفرق بين السعر الذي دفعه مقابل زوج العملات والسعر الذي يتلقاه من بيع الزوج. الطريقة الثانية لكسب المال تتمثل فيما يسمى short position، أي بيع زوج عملات وفقا لسعر السوق الراهن على أمل شرائه من جديد لاحقا بسعر أرخص. هاتان العمليتان تمنحا سوق الفوركس الإثارة الشديدة، فالجميع يستطيع جني الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود أو هبوط. وبقدر ما كان المتداول قادرا على التكهن بالاتجاه الذي يسير فيه السوق، يمكنه أن يهيّئ نفسه للاستفادة من اتجاهات السوق

jamila cchahed
05-31-2015, 18:37
بسم الله الرحمان الرحيم على (أي يقوم بما يسمى long position) محققًا بذلك ربحا يساوي الفرق بين السعر الذي دفعه مقابل زوج العملات والسعر الذي يتلقاه من بيع الزوج. الطريقة الثانية لكسب المال تتمثل فيما يسمى short position، أي بيع زوج عملات وفقا لسعر السوق الراهن على أمل شرائه من جديد لاحقا بسعر أرخص. هاتان العمليتان تمنحا سوق الفوركس الإثارة الشديدة، فالجميع يستطيع جني الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود
تقبل مروري
والسلام

choko
05-31-2015, 18:38
شكرا لك اخي على موضوعك المتعلق بالفركس ما هو واتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء بالمنتدى وخاصة المبتدئين وبالتوفيق للجميع

a7med sniper
05-31-2015, 20:08
شكرا لكم اخى الكريم على التعريف وبالتوفي قى فالتعامل به فى هذا السوق اكيد

والله يوفقكم والله ا لمستعان ومزيد منا لموضعات المميزه فى السوق

kachchaoui
05-31-2015, 20:09
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور على هذا الشرح حول الفوركس و أتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى الكرام وتقبلوا مروري وشكراتاريخه

Eslam Anwar
06-02-2015, 10:27
اخي الفاضل ... شكرا جدا على هذا التعريف المفصل الرائع وسوق الفوركس فعلا ممتاز وهو اكبر سوق في العالم
من حيث السيولة واعتقد كمان عدد المتاجرين والمشاركين فيه وتمنياتي بمواضيع جديدة وبالتوفيق

MONTASR SHABAN
06-02-2015, 10:30
اخي الفاضل ... شكرا جدا على هذا التعريف المفصل الرائع وسوق الفوركس فعلا ممتاز وهو اكبر سوق في العالم
من حيث السيولة واعتقد كمان عدد المتاجرين والمشاركين فيه وتمنياتي بمواضيع جديدة وبالتوفيق

saiddeco
06-05-2015, 20:07
سلام عليكم الفوركس مجال و تجارة احببتها مع العلم اني لم اربح الكتير فيه الا حد الان ولكن انا مستمر و التجارة شطارة و سوف نكن هنا الى الخر و التوفيق للجميع

sameh-a
06-05-2015, 20:25
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل الفوركس هو نظام يتحكم براس المال بطرق مبتكرة تحليلية
وهو سوق كبير جدا لتداول العملات

omar samy
06-05-2015, 20:55
سم الله الرحمان الرحيم على (أي يقوم بما يسمى long position) محققًا بذلك ربحا يساوي الفرق بين السعر الذي دفعه مقابل زوج العملات والسعر الذي يتلقاه من بيع الزوج. الطريقة الثانية لكسب المال تتمثل فيما يسمى short position، أي بيع زوج عملات وفقا لسعر السوق الراهن على أمل شرائه من جديد لاحقا بسعر أرخص. هاتان العمليتان تمنحا سوق الفوركس الإثارة الشديدة، فالجميع يستطيع جني الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود
تقبل مروري
والسلام

MOHAMED in forex
06-05-2015, 20:55

ilyes chaieb
06-05-2015, 21:08
الفوركس هو تجارة و مجال يعتمد على التحليل و على الاخبار فيه يمكن التداول بالعملات و المعادن و البترول و الاسهم الخ ...

al-Mashhadani64
06-05-2015, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور اخي الكريم على الشرح الوافي حول الفوركس ومواصفاته ووضعيته المهمه في ميادين التجاره نتمنى ان يستفيد منه الاصدقاء ننتظر منك المزيد وتقبل مروري

ehabbob
06-05-2015, 21:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

omar samy
06-05-2015, 21:40

mohamedpopo
06-05-2015, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى على هذه المعلومات
القيمة و هى فعلا معظم الاسئلة عن ما هو فوركس
موضوع جيد و مهم و يفيد المبتدئين

AdhamCl
06-05-2015, 22:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته..... نغعم الفوركس هو اكبر سوق عالمية وتضخ فيه سيولة هائلة لا توجد في اي مكان اخر

ibrahim forex
06-06-2015, 04:12

dz-net
06-06-2015, 05:04
شكرا على المعلومات اخواني اخواتي الموضوع قيم جدا و من الضروري معرفة الكثير من الامور على اكبر سوق عالمي
اتمنى لكم التوفيق ..... سلام

qeqe77
06-06-2015, 07:01
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصلى الله
على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اخي الكريم الف شكرر

haythem50
06-06-2015, 07:07
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
الفوركس هو تجارة و مجال يعتمد على التحليل و على الاخبار فيه يمكن التداول بالعملات و المعادن و البترول و الاسهم الخ ...

Emam_gad
06-06-2015, 08:41
36) التفكير بعيد المدى : لا تفعل ذلك أبدا ، عليك أن تعيش اللحظة التي أنت فيها خاصة إذا كنت من يتاجر خلال اليوم ، لن يهمك ماذا سوف يكون وضع السوق في الشهر القادم ، بل حتى الأسبوع القادم ، إذا كانت تجارتك تعتمد على 30-50 نقطة عليك أن تبقي ملتزما بما حدث الآن ولا تبتعد بتفكيرك إلى المستقبل ، هذا لا يعنى أنك تكون بعيدا عما سيحدث بل هو جزء مهم من عملك أن تكون على دراية بالاتجاه طويل المدى.

ziyaddn
06-06-2015, 16:58
جد على هذه افاضفة المعلومة الى معلومات
قد ادخلت شيئ كنت اجهله اي اني كلما قرات كثيرا من مواضيع الاعضاء زدت فائدة وفهما وهذا اكيد يفيد في التداول
لان الذي تحدث عنه يفيد في مجال الاخبار الاقتصادية

mechanical
06-13-2015, 15:55
السلام عليكم ... شكرا علي التوضيح للناس اللي لسة في الاول عن ما ههو الفوركس وان شاء الله الناس الجديدة تقرا وتستفيد من الموضوع اكتر
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

alaaelsayed
06-13-2015, 18:37
ان التجارة في سوق الفوركس تختلف عن غيرها من الاسواق فعلى سبيل المثال ولنأخذ هنا مثالنا اسواق الاسهم، في حالة اردت ان تقوم بشراء الاسهم فانك تقوم بدفع مبلغ من المال لشراء هذه الاسهم وفي حالة تجاوزت اسعار الاسهم المبلغ الذي دفعته فانت قد حققت ارباحا اما في حالة هبوط اسعار الاسهم بحيث تصبح اقل من المبلغ الذي دفعته فانت هنا قد حققت الخسائر، اما في حالة سوق تجارة العملات فانت عندما تقوم بشراء الدولار فانك تقوم في نفس الوقت ببيع عملة اخرى مقابلها اما اليورو او الين او الجنيه المصري او الريال السعودي، وبالتالي فان عملية بيع عملة يصاحبها عملية شراء لعملة اخرى ومن هذا المنطلق ظهر مبدأ التداول بأزواج العملات، ومن اشهر هذه الازواج زوج اليورو دولار وزوج الاسترليني دولار وزوج الدولار ين.

hhpr1212
06-14-2015, 00:34
مشكور اخى الفاضل على هذا التحليل الرائع واتمنى ان يكون قد استفاد منه
الاخوة الاعضاء خاصة ان هذا الزوج اصبح غير مستقر ويحتاج الى الحذر فى التحليل والتداول
على (أي يقوم بما يسمى long position) محققًا بذلك ربحا
يساوي الفرق بين السعر الذي دفعه مقابل زوج العملات والسعر
الذي يتلقاه من بيع الزوج. الطريقة الثانية لكسب المال تتمثل فيما
يسمى short position، أي بيع زوج عملات وفقا لسعر السوق
الراهن على أمل شرائه من جديد لاحقا بسعر أرخص. هاتان العمليتان تمنحا
سوق الفوركس الإثارة الشديدة، فالجميع يستطيع جني
الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود

hager omar
06-14-2015, 00:48
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع وعلي هذه المعلومات الثمينة الذي قدمتها وانتظر منك مزيد ومزيد

تقبل مروري

gehad87
07-20-2015, 12:51
الموضوع ده مفيهوش اي تجديد حضرتك ياريت تهتم بالموضوعات
من حيث العرض والتنسيق حتى الموضوعات لاتصبح اكثر مللا
بالتوفيق في القادم ان شاء الله

soad labib sadek
07-20-2015, 15:00
اخي الفاضل السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و اتقدم اليك بالتقدير و الاحترام علي الموضوع الرائع و الذي يهم كل مبتديء و خصوصا اللي بيتعرفوا علي الفوركس و لا تنسي ان احصائية ال4 تريليون هي قديمة في رايي فالان وصل حجم السوق الي 6 تريليون دولار يوميا علي حد علمي الشخصي و الله اعلم

بالتوفيق

alaa ali
07-20-2015, 15:06
السلام عليكم
الفوركس هو القدرة على تحقيق الارباح من التداول بالعملات الاجنبية بعد الحصول على التدريب المناسب
بالتوفيق

Bassem Hassani
07-20-2015, 22:37
اف اكس او الفوركس هو اختصار لجملة سوق تداول العملات الاجنبية forign exchane market واليه التداول فيه بتعتمد على انت بتتداول على ازواج من العملات تشترى او تبيع واحدة مقابل الاخرى وتستفاد من تحركات اسعار العملات فى المستقبل طبقا للتحليل الخاص بيك والتواقع الى انت متوقعه لحركة الزوج دا او العملة نفسها ودا كان سوق الفوركس بكل بساطة

forexaly5
07-20-2015, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز لافروكس هو عالم بل بحر من المال هائج لكي سهل التعامل مع فقط إذا كنت خبير لذلك يلزمك شهرو للتعلم قبر أن تمتطيه بالتوفيق للجميع

اكرم التميمي
07-22-2015, 16:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي هذا الموضوع مميز للتعرف على معنى الفوركس وماذا يدل وخاصه للمبتدئين في هذا العالم الواسع ومزيد من المواضيع الهادفه في هذا المجال الكبير

Chima
08-18-2015, 02:02

forex all arabes
08-18-2015, 12:05
السلام عليكم الخي الكريم الفوركس هو القدرة على تحقيق الارباح من التداول بالعملات الاجنبية
بعد الحصول على التدريب المناسب شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

sameh-a
08-18-2015, 16:58
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنبية وهو
نظام التحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة وجديدة

Mahmoud Pastore
08-18-2015, 17:10
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

huhu1998full2
08-19-2015, 00:30
شكرا لك اخي على موضوعك المتعلق بالفركس ما هو واتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء بالمنتدى وخاصة المبتدئين

ynwa1892
08-20-2015, 17:36
السلام اخي شكرا على المعلومات الرائعة المقدمة لنا كمبتدئين حتى المحترفين تجدهم لا يعلمونها بارك الله فيك اخي
وفقك الله

ebramoh
08-20-2015, 21:14
السلام عليكم..
شكرا جدا على هذا التعريف المفصل الرائع وسوق الفوركس فعلا ممتاز وهو اكبر سوق في العالم..
من حيث السيولة واعتقد كمان عدد المتاجرين والمشاركين فيه وتمنياتي بمواضيع جديدة..
تقبل مروري وشكري.. وبالتوفيق..

classic_trader
08-20-2015, 21:18
الفوركس كلمة انجليزية تعني تداول العملات الاجنبية و هو سوق
للتداول على اسعار العملات و بع ضالمعادن و الاسهم ايضا

huhu1998full2
08-20-2015, 21:55
شكرا جدا على هذا التعريف المفصل الرائع وسوق الفوركس فعلا ممتاز وهو اكبر سوق في العالم من حيث السيولة

mhd mansour
08-20-2015, 21:56
السلام عليكم
موضوع في غاية الروعة وشكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة وخاصة بالنسبة للمبتدئين
وبالتوفيق انشاء الله

sameh-a
08-22-2015, 22:54
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية
وهو نظام تحكم بارس المال بطرق تحليلية مبتكرة

rimox
08-23-2015, 00:28
شكرا لك اخي على موضوعك المتعلق بالفركس ما هو واتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء بالمنتدى وخاصة المبتدئين

akram mohamed obaid
10-30-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المقدمه الجميله عن تجاره الفوركس وماذا تعني بالضبط وبالتحديد تحياتي لك اخي على هذا الموضوع المهم

one god
11-04-2015, 10:06
كل الشرك لك يا اخي على هذا الطرح الرائع حول مفهوم الفوركس واحاطتك به عامة
من جهة اخرى الفوركس ممكن البعض للاسف لا يفهم فيه الكثير لانه علم جد معقد

osama147
11-04-2015, 10:25
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
شرح جيد اخي من موضوع شرح الفوركس وشرح كيف يكون التداول فى الفوركس
والتعريف الجيد للفوركس هوى اساس وسر معرفة التاجر فى ما يتاجر بشكل عام
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

basim
11-04-2015, 11:14
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الخاص بشرح معنى الفوركس
وهوسوق تبادل العملات العالمية وبفضل الانترنت اصبح هذا السوق
يتداول فيه جميع انحاء العالم من الشرق والغرب والشمال والجنوب
ومفتوح لمدة 24 ساعة وخمسة ايم في كل اسبوع

dzmokadz
11-04-2015, 12:10
شكرا لك أخي ...بارك الله فيك

---------- Post added at 10:10 AM ---------- Previous post was at 10:06 AM ----------

أنا مبتدئ للتو دخلت الى فوركس ....والله ما فهمت ولا شئ...ارجو المساعدة يأخواني ..وبارك الله فيكم

jalal971
11-04-2015, 12:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفوريكس علم يجب أن تكون له معاهد خاصة للتكوين و التأطير
بارك الله فيك و بالتوفيق

dzmokadz
11-04-2015, 12:14
الفوركس مجال رائع أظنه يستحق الصبر والمثابرة ..بغض النظر عن الأرباح .

---------- Post added at 10:14 AM ---------- Previous post was at 10:12 AM ----------

سؤال....أريد فهم أكثر لمصطلحات فوركس

dhmo
11-12-2015, 15:54
الفوريكس علم يجب أن تكون له معاهد خاصة للتكوين و التأطير
بارك الله فيك و بالتوفيق

وايضا فيه لازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

novy
11-16-2015, 15:28
وقف الخسارة في مرات عديدة ساعدت لي لأجلكم للتداول في عدد قليل يفقد بالإضافة إلى أنها وفرت الكثير من بلدي دولار. ولكن بدلا من جني الأرباح i استغلال زائدة توقف وانها أفضل أداة أننا راضون من أي وقت مضى. ولكن هناك حاجة إلى الحصول على أرباح من وراء وقف بالإضافة إلى أنه يمكن إغلاق الربح في الوقت المحدد فقط عندما يكون ضروريا.

الكينج
11-16-2015, 15:49
الفوركس هو افضل الاعمال على الانترنت لما يتميز بة من الكثير من المميزات التى لاتوجد الا بة وحدة

مريم ميري
11-19-2015, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الفوركس هو سوق العملات الاجنبية
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

razgallah
11-21-2015, 08:39
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
شرح جميل عن الفوركس و خاصة كلمة الفوركس او اف اكس و لكن للاسف منقول
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

luka95
11-21-2015, 09:28
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جيد عن الفوركس جزالك الله خير ارجو من الاعضاء الاستفادة من هذا الطرح والمعلومات القيمة والمفيدة
عن هذا المجال
وبالتوفيق لك اخي الفاضل

star4ssa
11-21-2015, 13:58
بسم الله والسلام عليكم اخوانى احب ارحب بالجميع
والله مشكورا على الشرح الموفق جدا عن تاريخ الفوركس ومعنى المصطلع اكيد راح يستفيد الاخوه الجدد
من الطرح بشكل رائع جدا نتمنالك كامل التوفيق واكيد بانتظار مزيد من التميز ومواضيع اخرى متقدمه

jaouad ouaiss
11-21-2015, 14:06
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا لك على هده المعلومات القيمة بخصوص الفوركس نتمنى منك ان تواصل طرح مثل هده المواظع القيمة لكي تعم الفاءدة ونستفيد جيدا

heroo252
11-21-2015, 14:35
سوق العملات الاجنبيه الفوركس اكبر سوق مالى فى العالم
حجم التداولاليومى بيتخطى ترليونات الدولارات والسوق
اضاعف سوق الاسهم والبورصات

asx
11-24-2015, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

marwanadam
11-24-2015, 14:34
بخلاصة العبارة ممكنا ان نعرف السوق على انه سوق ممكن ان تتداول فيه العملات العاليمة
ممكن ان تبع وان تشترى الامر الدى تريد لكن باحترافية
وبتوفيق

Shadi
11-24-2015, 14:35
بسم الله الرحمن الرحيم
جزيل التقدير اخي على شرحك الرائع و البسيط عن الفوركس
الفوركس ببساطة ما هو
كفيت و وفيت في شرحك
موفق

mbe
11-24-2015, 15:50
هذا هو بالضبط ما تحتاجه مع هذه السوق، والعثور على نقطة ضعف لديك وجعله أفضل في مستوى أكبر. أنها تساعد somuch، فمن المهنيين منطقة لا تزال تجعل الخطأ حتى اليوم. إذا بدأ يحصل التجار للتحقق من وجود نقطة 1 أسبوع أنه يساعدهم على مساعدة تعديل بعض النظر عن بعض وتعديله

jaouad ouaiss
11-24-2015, 15:52
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا لك علة هدا الموظوع القيم نتمنى منك ان تواصل على هدا الشكل وفي انتظار جديد اخر تقبل مروري العطر ,تحياتي

engaym
11-24-2015, 15:53
السلام عليكم اخى الفوركس هو عبارة عن تجارة العملات الاجنبية عبر الانترنت ولكن يحتاج الى تعلم جيد لانة فى
خطورة كبيرة على راس المال ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

mohamed.work2014
11-24-2015, 20:01
معلومات مهمة ومفيدة لكل مبتدأ مقبل على الدخول لمجال تداول العملات لانها
تكون البداية الحقيقية للمعرفة بالمجال قبل البدأ بالتمرين والتدريب على الصفقات وفهم الاسواق

brokereg
11-25-2015, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الفاضل... الموضوع ممتاز وهادف للتعريف بالوركس كمعلومة عامة لكل مبتدئ فى المنتدى وفى مجال الفوركس
مشكووور وتقبل مرورى

amine elmehdi lahboub
11-25-2015, 15:07
شكرا لكم اخى الكريم على التعريف وبالتوفيق في التعامل به فى هذا السوق اكيد

والله يوفقكم والله المستعان ومزيد من الموضعات المميزه فى السوق mehdi

asx
11-29-2015, 15:48
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عبد الرحيم رافا
11-29-2015, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الفوركس هو سوق التداول بالعملات او تجارة العملات الاجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم . حيث يتم تداول اكثر من 3 ترليون يوميا . و يقوم هذا السوق على اساس التداول في العملات العالمية

maryhano
11-30-2015, 15:42
أعتقد أن حساب تجريبي هو أسهل طريقة لتعلم الحساب التجاري فوركس .demo هو نفسه إلى الحساب الحقيقي ولكن هذا هو الوحيد للتعلم. الآن أيام يمكننا أن نتعلم عن الفوركس من الإنترنت.

midouknight
11-30-2015, 16:11
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
الفوركس أخي الغالي هو بإختصار سوق ل المتاجرة على العملات
وهذا السوق يتميز بالسيولة الكبيرة التي فيه كذلك سهولة التعامل فيه

maryhano
11-30-2015, 21:30
نعم قد يكون هناك العديد من المشترين الذين الاستفادة بدوام كامل في متناول وكسب النقدية باستمرار. هنا السوق تعقد إمكانية عديدة لتزويدنا المال الضخم المتعلقة حين على الرغم من أننا سوف تضطر إلى العمل الجاد لفهم في ذلك ستضع لمعرفة بشكل مستمر وأيضا كسب المال الضخم عن طريق الصعب القيام بهذه المهمة.

Maam
11-30-2015, 21:48
شكرا اخى الفاضل على المعلومات المفيده جزاك الله كل خير
تقبل مرورى

heroo252
11-30-2015, 21:57
فوركس اكس تشنج اى تبادل العملات الاجنبيه بيعها
مقابل بعضها فى صورة ازواج كل زوج بيتكون من عملة اساس
وعملة قراءه نبدلهم معا

ابوفؤاد
11-30-2015, 22:06
من قرائت المقال يمك ن تعلم ان الفوركس تجاره كاى تجاره بيع و شراء و تعتمد على العملات لكل بلد العالم او اغلبها و ن الممكن ان تربح منها بشكل مباشر و دون ان تقو بتفويض احد ليدير لك تجارتك التى ربما ذات يوم تجعلك م الاغنياء

محمد صلاح
11-30-2015, 22:09
اكيد معلومة مهمة وكويسة ولكن اظن ان الاهم هو ازاى نعرف نستفيد من هذا السوق الكبير

اللى للاسف 2 فى المائة من المتاجرين هم من يربحون قياليت نكون منهم

mkij
11-30-2015, 22:28
الســــلام علــــيكم و رحمه الله تعالى و بركــــــاته. . . . . . .
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد و الرائع لفوركس مجال و تجارة و التجارة شطارة تقبل مروري

snnaky
12-07-2015, 17:33
الحقيقة رغم علمى بالفوركس كتعريف الا انى لا احب ان يستغرق منى الكثير واهتم اكتر بمعرفة ما هو ابعد من التعريف يعنى افصل ان يكون الموضوع ذا صلة مباشرة بالأمور الأكثر مهنية والأكثر قربا من الأحداث الفنية زى ازاى تتعلم ادارة راس مالك او ازاى تتعلم تفرق بين الترندات الطويلة والترندات القصيرة ازاى تصنع استراتيجية بنفسك وهاكذا
اعتقد ان المواضيع اللى زى كدة اكتر اهمية من تعريف الفوركس نفسة

الاصيل
12-07-2015, 17:43
الفوركس عالم غريب جدا سهل جدا الربح منه صفقه او اكثر صعب جدا الخروج منه رابح
يعاند كل من تكبر عليه ويخالف كل من توقع انه عرف اسراره
الدخول اليه سهل و الخروج منه اصعب ما يمكن

onelove
12-07-2015, 18:20
شكرا جدا على هذا التعريف المفصل الرائع وسوق الفوركس فعلا ممتاز وهو اكبر سوق في العالم من حيث السيولة واعتقد كمان عدد المتاجرين

hafa1985
12-07-2015, 18:21
FOREX.com العالمي للأبحاث

يقدم فريق FOREX.com العالمي للأبحاث تحليلات متعمقة ومجانية خاصة بأسواق العملات، المؤشرات والسلع. سواء كنت متداول مبتدأ أو خبير، فإن تحديثات الأسواق اليومية، الأسبوعية والفصلية ستساعدك على البقاء على اتصال مع الأسواق.

استفد من جاسلت التداول المباشرة حيث يقوم فيها فريق الأبحاث من تقييم تحركات الأسواق، وتنتهي هذه الجلسات بحصة أسئلة/أجوبة.

adamarwan
12-07-2015, 22:41
هناك العديد من الرشكوحات على الفوركس لكن المهم هو طريقة العمل
الانها هى الاساس التى لا يجب ان يتم مفارقته وان تسعى الى الوصول اليه هو ان تتعرف التداول الناحج
وحظ موفق

hafa1985
12-07-2015, 23:04
تم تداول الدولار ين في الأسبوع الماضي عند مستويات مرتفعة حيث أغلق الزوج تعاملاته الأسبوعية يوم الجمعة عند 123.19 بعد أن إرتفع الى 123.39 . حالياً، تتحرك مؤشرات الزخم الأسبوعي بشكل إيجابي ما يرجح ايتجاهاً فنياً صاعداً. بالإضافة الى ذلك، بعزز ظهور نمط إيجابي في الرسم البياني اليومي النظرة الإيجابية للزوج. وفي هذا السياق، تتمركز مستويات المقاومة عند 123.50 وإن أي كسر فوق ذلك سيسرع وتيرة الشراء ويمهد الطريق الى المستويات النفسية 123.75 و

koy
12-22-2015, 12:43
بالضبط كيف تحصل على احصائيات؟ والتي عادة وجهة نظر استطلاعات فعل المراجعة؟ الذين هم معظم هذه 90 - فريق الفشل 95٪؟ انهم لا الحصر الردود حاجة واحدة السابقة لإنتاج سوء تقدير من الموافقة على الحقيقة غير عملي. ابحث عن دليل من شخص آخر تعرفه الذي يتفوق عليك في غضون هذا المجال، انها ليست في كل جريمة جديدة.

nohay
12-29-2015, 18:40
يمكن أن تكون قيمة النقطة Pip Value متغيرة أو ثابتة، وهذا يعتمد على زوج العملة المشار إليها (أي قياس العملة) بحسابك. وكذلك فإن قيمة النقطة Pip Value هي الوظيفة التي يقوم بها المبلغ المتداول به

AHMED91
01-26-2016, 17:17
تعريف سوق الفوركس سهل ولكن اليه التعامل بالطريقة المناسبة
هو اصعب شئ في السوق وبالتالي يجب ان تتعلم طرق التحليل التي تساعدك علي الدخول

harimeche
01-26-2016, 17:33
اهلا اخــــــــي ...

وشكرااا لك على هده النبدة إن صح القول الصغيرة

حول الفوركس هدا العـــــــــــالم او خلينا نقول هدا المحيط الكبير

مع التحية وبالتوفيق

csebai12
01-26-2016, 17:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذه المعلومات ستمثل للمبتدئين تمهيدا لسوق الفوركس و اختصارا له و لكي تتعرف على الفوركس بشكل ادق انصح بتتبع دورة تعليمية

salahedin
01-26-2016, 17:56
قد ادخلت شيئ كنت اجهله اي اني كلما قرات كثيرا من مواضيع الاعضاء زدت فائدة وفهما وهذا اكيد يفيد في التداول

abdelsamed47
01-26-2016, 17:57
شكرا لك اخي الكريم علي هذا المقال الرائع الذي يتكلم عن إدارة رأس المال التي تعودنا علي عدم الطمع في الربح الكبير والسريع

Sami1985
01-26-2016, 21:18
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

yacrao
01-26-2016, 21:25
نعم في بعض الاحيان التعريف يفيد بعض الاشخاص الذين يتداولون ولا يعرفون حتى السوق التي يتداولون عليها ويوجد منهم الطثير

never6
01-27-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jallou
01-28-2016, 00:12
ورغم أن الحديث مستبعد في الوقت الحالي عن انكماش في الاقتصاد الصيني لكن تسارع وتيرة الأحداث واستمرار انهيار أسعار النفط وتخارج الأموال من الأسواق الناشئة قد يقود العالم إلى أزمة ائتمان جديدة.
ومن المتوقع أن يشير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى الضغوط الاقتصادية القادمة من الصين خلال اجتماعه الذي يستمر يومين ويبدأ في وقت لاحق اليوم الأمر الذي يعزز الآمال بأن البنك ربما يتمهل في زيادة أسعار الفائدة بشكل أكبر.

mourada
01-28-2016, 12:04
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا لمعنى الفوركس و لما لهذا السوق من مميزات و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

yahiahd
01-28-2016, 14:48

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mahmoud massry
01-29-2016, 09:35
بالفعل اخى الكريم هى تجاره العملات الاجنبيه وهى بتكون عن طريق زوجين يعنى بتبيع واحد وتشترى الاخر واما يطلع الزوج تبيع وتكسب الفرق

latraaa
01-29-2016, 11:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قوية ورائعة و قيمة أتمنى من الإخوة الكرام الإستفادة منها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

salfe
01-29-2016, 14:06
الســــــــــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركـاته
شخص متميز .....فكر راقي ..... وحضور رائع
لك منا كل الشكر والاحترام على مجهودك وتواجدك الدائم المتميز بالأفكار النيرة والمواضيع المشوقة والهادفة دمت بكل خير

never6
01-30-2016, 13:16
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

never6
01-31-2016, 19:26

aissahd
01-31-2016, 22:38
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

never10
02-08-2016, 22:30

big.pharaoh
02-08-2016, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....مشكور يا صديقي على المعلومات القيمه دى وننتظر جديدك. ان شاء الله تحياتي ليك

aboubakeur_m12
02-08-2016, 23:17
جزاك الله خيرا على هذا الشرح المبسط و الشامل للفوركس فتعريفات الفوركس ان لم اقل الكل متشابهة فهو عبارة عن متاجرة الالكترونية للعملات و يتم الكسب عن طريقه اموال تكون احيانا كبيرة و توجد عدة امثلة على ذلم و الله الموفق

Dawood
02-08-2016, 23:36
ما هو الفوركس؟ سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

justsmile
02-09-2016, 01:18
الفوريكس باختصار هو سوق تداول العملات و هو متاح على الانترنت على منصة الميتاتريدر ..
وموضوعك اخي بصراحة لم اقرأ منه الا العنوان لانه غير مشجع للقراءة ..اتمنى منك ان تقوم بــ تنسيقه

nadin
02-09-2016, 01:23
فوركس (Forex) كلمة مركبة من الأحرف الأولى للمصطلح FOREIGN EXCHANGE) وتعني السوق الذي يتم فيها تبادل العملات العالمية. يعتمد هذا السوق على سياسة الحكومات، المضاربين، المصارف المركزية، شركات الخدمات البنكية، المستثمرين وغيرهم من المؤسسات المالية. بحسب التقديرات فإن حجم التداول اليومي في سوق الفوركس هو 4 تريليون دولار يوميا ، مما يجعل سوق الفوركس اكبر سوق للتداول في العالم . يتميز سوق الفوركس بانه مفتوح للتداول 5 ايام في الاسبوع على مدار 24 ساعة يوميا الامر الذي يوفر مرونة عالية في اوقات التداول وهو غير مربوط او محدود بحسب منطقة زمنية معينة فهو يجمع 3 اقسم تداول مختلفة هي القسم الاوروبي ,الاسيوي والامريكي .سوق الفوركس هو سوق مبني على حركة ازواج العملات وامكانية الربح متوفرة في الارتفاع والانخفاض.
في السابق، اقتصرت الإمكانيات المتاحة أمام المتداول في سوق الفوركس على التوجه إلى المؤسسات المصرفية التجارية التي تتعامل بتداول العملات لأهداف استثمارية أو تداولية. لكن في العام 1971 شهد تداول العملات ارتفاع هائل في أعقاب تعميم الدول الرئيسية لعملاتها، ويعتبر الكثيرون هذه الخطوة انطلاقة سوق الفوركس المعاصر.
في أيامنا هذه، إضافة إلى المستوردين والمصدّرين الذين يتعاملون بالفوركس،ثمة طيف واسع من المشاركين في نشاط السوق، من بينهم صناديق التحوّط، المضاربون، مديرو المحافظ، متداولي التجزئة. لكل فئة من المذكورين دوافعها الخاصة للمشاركة في سوق الفوركس. تتراوح هذه الدوافع من مجرد دفع ثمن البضائع، مرورًا بخدمات التحوّط من المجازفة، حتى المضاربة المحضة.
عموما، حريٌّ بمتداول فوركس بالتجزئة أن يستعين بصانع للسوق أو بوسيط للفوركس. يختار المتداول زوج العملات التي يرغب في تداوله طبقا لما يخلص إليه بوحي من بحثه وتحليله. كان دور وسيط الفوركس في وقت مضى يقتصر على تنفيذ أوامر التداول دون التدخل وإعطاء النصائح. أما في وقتنا هذا، فإن العديد من الوسطاء يقدمون النصائح والتوصيات اليومية، بل والبحث والتحليل.
لكسب المال في الفوركس، يستطيع المتداول شراء عملة ما بسعر معين بهدف بيعها لاحقا بسعر أعلى (أي يقوم بما يسمى long position) محققًا بذلك ربحا يساوي الفرق بين السعر الذي دفعه مقابل زوج العملات والسعر الذي يتلقاه من بيع الزوج. الطريقة الثانية لكسب المال تتمثل فيما يسمى short position، أي بيع زوج عملات وفقا لسعر السوق الراهن على أمل شرائه من جديد لاحقا بسعر أرخص. هاتان العمليتان تمنحا سوق الفوركس الإثارة الشديدة، فالجميع يستطيع جني الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود أو هبوط. وبقدر ما كان المتداول قادرا على التكهن بالاتجاه الذي يسير فيه السوق، يمكنه أن يهيّئ نفسه للاستفادة من اتجاهات السوق

اخى الكريم
بشكرك على مجهودك موضوع رائع جدا وطرح وافى
لشرح الفوركس ف انتظار المزيد من مجهوداتك القيمه
بالتوفيق وتقبل مرورى

yansane
02-09-2016, 13:12
هاتان العمليتان تمنحا سوق الفوركس الإثارة الشديدة، فالجميع يستطيع جني الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود الفوركس هو نظام يتحكم براس المال بطرق مبتكرة تحليلية وهو سوق كبير جدا لتداول العملات

midouknight
02-09-2016, 13:29
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي بإختصار الفوركس هو مجال تجارة
العملات في الانترنت عبر شركة وسط تأخذ ربحها من السبريد

best1
02-09-2016, 14:22
من قيمة 3.2 تريليون دولار إجمالي ما تملكه الصين في الوقت الحالي مما يعتبر الأدنى منذ 2012 ، وأشار المحللون أن الصين لا يمكنها الإستمرار بالإعتماد على الإحتياطات الأجنبية.

never11
02-11-2016, 01:34
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

global
02-11-2016, 04:23
يا اخي الكريم شكرا لك وبأختصار الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنية والسله والمعادن فقط
والله الموفق والمعين

dhmo
02-16-2016, 01:39
شكرا لك على التطرق الى مفهوم الفوركس لكن يجب التلخي مرة اخرى لكي لا يصاب العضو ب الملل ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

هو اخر حاجه يصيبك الملل ولكن فعلا النفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا
يفرح اوي ولا يزعل اوي على اي حاجه

Akmnana
02-16-2016, 02:06
شكرا اخى لأنى كان نفسى من زمان جدا ان افهم معنى الفوركس بشكل صحيح وبحثت كتير ولكنى كل مرة لا افهم صحيح شكرا لك احى مرة اخرى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل مرورى

ahmedmomenali
02-16-2016, 02:32
شكرا اخي الفاضل على هذا الطرح الرائع وعلى هذه المعلومة القيمة عن اصل الفوركس
وسوق الفوركس دلوقتي بقى من اكبر الاسواق ويزداد عدد المنضمين ليه باستمرار

yossry
02-17-2016, 09:56

dhmo
02-17-2016, 17:39

هو سوق عادي ولكن بالفعل المتاجر الشاطر هنا الي يقدر يكون ملم بكل طرق التداول والاستراتيجيات والتحاليل في الفوركس علشان يقدر يحقق منها ربح كبير
ويكون افضل في المستقبل

chouaib112
02-24-2016, 01:27

jallou
02-24-2016, 03:09
راجع الدولار ساعد على عودة ارتفاع مستويات الين الياباني بسبب العلاقة العكسية بينهما، خاصة أن أسعار النفط الخام قد تراجعت اليوم أيضاً لتنهي على حالة التفاؤل في الأسواق المالية وتدفع الين الياباني إلى الاستفادة من التوترات في الأسواق ويسجل ارتفاع.

muhammed.abdo
02-24-2016, 03:16
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكرك جزيل الشكر أخي الكريم على المعلومات القيمة
جعلها الله في ميزان حسناتك

basma192
02-24-2016, 03:41
السلام عليكم وحمة الله و بركاتة
اشكرك اخى على مجهودك و نرغب فى المزيد حتى نستفيد جميعا
تقبل مرورى و شكرا

صىلاح
02-24-2016, 03:45
الفوركس هو تبادل العملات عن طريق البيع والشراء عن طريق الدول والبنوك ولكن انه مجال صعب وحير جدا الله يكون بعون كل دخل هذا المجال

jallou
02-24-2016, 04:39
تنتظر الأسواق اليوم صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن الاقتصاد الأمريكي خلال شهر يناير / كانون الثاني حيث من المتوقع أن يشهد المؤشر انخفاض بنسبة 0.1% بنفس قيمة القراءة السابقة، بينما قد يشهد المؤشر الجوهري ارتفاع بنسبة 0.2% مقارنة مع القراءة السابقة المرتفعة بنسبة 0.1%.

big.pharaoh
02-27-2016, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... مشكور يا غالي على المعلومات الرائعه دى وننتظر جديدك ان شاء الله تحياتي ليك يا صديقي

neverlit1
02-28-2016, 22:28
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

badr007
02-28-2016, 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم
......................
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الممتاز ;)
الاستفادة دائما حاضرة معك شكر
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

yami500
02-28-2016, 23:22
شكرا جزيلا لك ,لقد ساعدني موضوعك كثيرا :)

simo1
03-07-2016, 21:04
سطرت لنا أجمل معانى الحب
بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا
إلى أعماق البحار دون خوف
بل بلذة غريبة ورائعة
دمت لنا ودام قلمك

ملاك الروح
03-09-2016, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك جزيل الشكر على طرح موضوع الفوركس بالفعل يضم الاسهم والعملات والسلع وغيرها
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

abdalla reda
03-09-2016, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احوتى الكرام لقد استافد كثيرا من الموضوع ده وارجوا من الله دوام التوفيق والتقدم والازدهار والتوفيق

حسام العدل
03-09-2016, 02:06
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد والجيد
بالتوفيق للجميع

Sinan Tareq
03-09-2016, 14:51
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ... فعلا اخي هذه معلومات مميزة مفيدة لكي يتعرف الاخوة الجدد على الفوركس فكلنا كنا لانعرف ما هو ولكن من خلال الدروس والشروحات المفيدة وصلنا الى هذه المرحلة الجيدة

salimkala
03-10-2016, 19:38

aminmatter
03-10-2016, 19:59

safy16
03-10-2016, 20:08

---------- Post added at 05:07 PM ---------- Previous post was at 05:06 PM ----------

---------- Post added at 05:08 PM ---------- Previous post was at 05:07 PM ----------

في السابق، اقتصرت الإمكانيات المتاحة أمام المتداول

ahmed1250
03-10-2016, 20:16
بسم الله الرحمان الرحيم على (أي يقوم بما يسمى long position) محققًا بذلك ربحا يساوي الفرق بين السعر الذي دفعه مقابل زوج العملات والسعر الذي يتلقاه من بيع الزوج. الطريقة الثانية لكسب المال تتمثل فيما يسمى short position، أي بيع زوج عملات وفقا لسعر السوق الراهن على أمل شرائه من جديد لاحقا بسعر أرخص. هاتان العمليتان تمنحا سوق الفوركس الإثارة الشديدة، فالجميع يستطيع جني الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود بتوفيق

mhmd.hmdy
03-10-2016, 20:39
الفوركس اكبرسوق مالى فى العالم وحجم التداول كبير جدا
اهم ما يميزه هو انه متاح طوال ال 24 ساعه يوميا
عكس سوق الاسهم

nemo2014
03-10-2016, 21:16
اهلا وسهلا بك أخي العزيز
مشكور اخي الكريم على الشرح الوافي حول الفوركس ومواصفاته ووضعيته
المهمه في ميادين التجاره نتمنى ان يستفيد منه الاصدقاء ننتظر منك المزيد
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

Baligh
03-10-2016, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

salimkala
03-12-2016, 20:01

newlookmostafa
03-13-2016, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الفوركس هو تجارة العملات والاستفادة من تغير سعر الصرف
تقبل مرووورروى
تحيااااااتى

messaoud43
03-14-2016, 15:03
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

saleh1991
03-14-2016, 15:16

big.pharaoh
03-14-2016, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... تسلم يا غالي على المعلومات القيمه دى وشرحك للفوركس عشان الاخوه الاعضاء المبتدئين اللي بيسئلوا

karim ben el maati
03-14-2016, 15:34
الفوركس اكبرسوق مالى فى العالم وحجم التداول كبير جدا
اهم ما يميزه هو انه متاح طوال ال 24 ساعه يوميا
عكس سوق الاسهم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

algoddam
03-14-2016, 16:11
سوق من اعظم الاسواق عالميا ولا يمكن في الوقت الحالي ان ينافس هذه السوق عبر الانترنت لسبب انها تضم
اكثر السيولة في التداول وان هذه السوق ليس لها مركز ثابت ولها مميزاة كثير لايمكن حصرها في هذا الرد
شكرا على الموضوع وتقبل اضافتي

karinho1991
03-17-2016, 20:19

aissaalg
03-18-2016, 12:45
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

messaoud43
03-18-2016, 14:12
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ahmed5
05-07-2016, 23:20
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على هذة المعلومات
فعلن اخى السوق يعمل طول ايام الاسبوع معادة السبت والاحد واهم شى اخى فترات الاسواق وخصوصا الفترة
الامريكية والاروبية

mohamedhamed
05-07-2016, 23:59
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومات المفيده
ونتمنى منك المزيد ان شاء الله
جزاك الله خيرا

drissou45
05-08-2016, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومساءكم مبروك,
بارك الله فيك ,فعلا السوق الفوركس اكبر سوق في العالم ,,,
تقبلو مروري الكريم ,بارك الله فيك

ghost.mastar
05-08-2016, 01:32
الفوركس هو اداه تتحكم فى راس المال بطريقه او بأخرى علشان تعمل صفقه طويله ايجابيه وتحقق منها ربح لابد وان تحقق نظريه فرق السعر الذى دفعته مقابل الزوج والسعر الحالى الذى حصلت عليه على البرنامج الخاص بالتداول

doaa sary
05-09-2016, 17:10
سوق الفوركس يعمل 24ساعه
5 ايام بالاسبوع
والفوركس سوق النقد الاجنبى
سوق لبيع وشراء العملات الاجنبية
ويعمل عن طريق النت
بالتوفيق للجمييع

never
05-11-2016, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never
05-13-2016, 14:47
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

abdelmadjid41
05-13-2016, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الفوركس من الاسواتق المالية الصعبة يعتبر سوق صعب جدا

مبتدئ و لكن...
05-13-2016, 18:24
الفيبوناتشى مهم جدا للتداول فى الفوركس ولكن فى البداية لابد ان تتعلمه جيدا وتكون على علم بكل شئ به
وتقدر من خلاله ان تحقق المزيد من الارباح وان تدرسه على كل الفريمات

best39
05-13-2016, 23:05
السلام عليكم رحمة الله و بركاته.....
و بعد بسم الله الرحمان الرحيم .......
نعم الفوركس هو اكبر سوق عالمية وتضخ فيه سيولة هائلة لا توجد في اي مكان اخر ...

aissaalg
05-26-2016, 15:49
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

masr16
05-28-2016, 12:53
شكرا لك اخي على موضوعك المتعلق بالفركس ما هو واتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء بالمنتدى وخاصة المبتدئين وبالتوفيق للجميع

helmi nsir
05-29-2016, 13:26
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على موضوعك المتعلق بالفركس ما هو واتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء
الفوركس فعلا ممتاز وهو اكبر سوق في العالم من حيث السيولة

zaza0519
05-29-2016, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

abderrahmenanis
05-29-2016, 14:34

Cold Fire
05-31-2016, 23:36

بارك الله فيك اخي الكريم علىى شرح اساسيات الفوركس بطريقة بسيطة و جيدة .. عموما بالتوفيق لك و لنا جميعا باذن الله

zineb01
05-31-2016, 23:37

hhhhh
06-01-2016, 00:32
ي السابق، اقتصرت الإمكانيات المتاحة أمام المتداول في سوق الفوركس على التوجه إلى المؤسسات المصرفية التجارية التي تتعامل بتداول العملات لأهداف استثمارية أو تداولية. لكن في العام 1971 شهد تداول العملات ارتفاع هائل في أعقاب تعميم الدول الرئيسية لعملاتها، ويعتبر الكثيرون هذه الخطوة انطلاقة سوق الفوركس المعاصر.

raedreda
06-01-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

magdy mahmud
06-01-2016, 03:59
اشكرك اخي الحبيب علي هذا الشرح اللجميل والسهل والسلل لما هو الفوركس الصراحة انا
كعضو مبتدئ انا استفدت جدا اشكرك وانتظرمنك المزيد من الشروحات للمبتدئين تقبل مروري

omr sherif
06-01-2016, 04:30
اخى الفاضل مشكور ليك على المعلومات الهامة
و كمان على التوضيح الدقيق لهذة الاخبار الهامة
واتمنى لك التوفيق و لك جزيل الشكر

yousse
06-01-2016, 09:52
الفوركس هو تجرى للعملة يمكنك منخل هاد الفوركس ن أتحقق لكتير من الأحلام ولكن بعد أن تعلمه جيدا لهدا لا تستعجل المار

devloppman
06-01-2016, 15:12
الفوركس أو سوق العملات من أسهل طرق المتاجرة وأبسطها من ناحية

ومن ناحية أخرى تعتبر من أسوء وأصعب مستوى للنجاح

فقط يلتجأ إليها الجميع لأنه يمكن أن تتداول وتتاجر بمبالغ صغير

تقبل مروري وبالتوفيق

بروفسير العرب
06-01-2016, 15:28
الفوركس بختصار هو عبارة عن بورصه مصغرة يتم التعامل معها بشكل الالكترونى عن
طريق الاون لاين على الانترنت وتقدر تسحب وتودع من خلال البطاقه الائتمان وبدون اى مشاكل

sob81
06-01-2016, 15:35
الفوركس ما هو يعتبر الفوركس بالنسبة لى هو عبارة عن تجارة العملات عن طريق الانترنت ولكي تبدء فى ذلك يجب
عليك ان تكون عارف الكثير عن هذة التجارة وكيف تتم

ali gamal ali
06-01-2016, 15:38
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.
اتمنى التوفيق للجميع

tenon
06-01-2016, 15:51
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.
اتمنى التوفيق للجميع

ورغم انه هو طبعا سوق عالمي الا انه هو المفروض اننا نعتبره مجرد مجال مكمل هنا يعني مصدر رزق تاني وليس مصدر اساسي علان نقدر نستفيد منه واننا نكون على مهلنا كمان في العمل فيه وده
هيساعدنا على تقليل الخسائر بالفعل

raedreda
06-01-2016, 22:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

behindtu
06-02-2016, 00:06
شكرا على المعلومات التى تفيد المبتدئين فى الدخول إلى سوق الفوركس
والتعامل مع سوق العملات الأجنبية
والمعلومات المفيدة التى قدمتها

latraaa
06-02-2016, 00:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إنشاء الله

nader
06-02-2016, 00:34
الفوركس كما هو معروف سوق العملات الاجنبية وشخصيا
كل ما اريد معرفته هو ان الفوركس فرصة حقيقية لكل راغب في تطوير حياته الشخصية
اولا على صعيد الشخصصية وثانيا على صعيد المادة ونتمنى نوفق جميعا
بالتوفيق

متداول خسران
06-02-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى الافاظل
نشكرك أخي الكريم لقد أفدتني هذه المعلومات الجميلة الخاصة بتعريف الفوركس وانتظر منك المزيد من الافادة عن قريب وشكراً

yousse
06-02-2016, 10:43
الفوركس سوق ضخم لتداول العمات يتداول فيه بنوك ورجال أعمال وكهخسيت كبيرة فهدا سلق فعلا أدكهم جيد الى يعوقنا اى أن نعول كم هو دكهم لهدا يجب أن تفهم مادا يعني هدا

tenon
06-02-2016, 14:14
الفوركس سوق ضخم لتداول العمات يتداول فيه بنوك ورجال أعمال وكهخسيت كبيرة فهدا سلق فعلا أدكهم جيد الى يعوقنا اى أن نعول كم هو دكهم لهدا يجب أن تفهم مادا يعني هدا

ورغم ان هو سوق ضخم اخي ولكن مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

ahmedshrif1
06-02-2016, 14:46
بسم الله الرحمان الرحيم على (أي يقوم بما يسمى long position) محققًا بذلك ربحا يساوي الفرق بين السعر الذي دفعه مقابل زوج العملات والسعر الذي يتلقاه من بيع الزوج. الطريقة الثانية لكسب المال تتمثل فيما يسمى short position، أي بيع زوج عملات وفقا لسعر السوق الراهن على أمل شرائه من جديد لاحقا بسعر أرخص. هاتان العمليتان تمنحا سوق الفوركس الإثارة الشديدة، فالجميع يستطيع جني الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود
تقبل مروري
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله

nonam
06-22-2016, 14:52
السلام عليكم ... من المهم جدا ان تتعامل مع التداول الحقيقي وكمان التعامل مع الادوات التعليمية اللي منها الكتير من الادوات التعليمية اللي منها التعامل مع الادوات ومن المهم ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kokiya
06-22-2016, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاتة والصلاة والسلام على أشرف المرسلين موضوع جد مهم أخي الفاضل المرجو أن تفيدنا على الدوام

maryam1
12-08-2016, 00:37
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

zizoo99
12-08-2016, 07:53
يا اخى حجم التداول اليومى بالفوركس تعدى ال 6 ترليون دولار فالوسيط الفوركسى دائما ما يعطى خدمات اضافية لعملائه مثل خدمات ادارة الحسابات و خدمة نسخ الصفقات و خدمات VPS و خدمة التحليل الفنى و التوصيات

ibr08
12-08-2016, 12:43
سلام اخي الكريم مشكور علي الموضوع
وانا اري ان الفوركس أو سوق العملات من أسهل طرق المتاجرة وأبسطها من ناحية
ومن ناحية أخرى تعتبر من أسوء وأصعب مستوى للنجاح
فقط يلتجأ إليها الجميع لأنه يمكن أن تتداول وتتاجر بمبالغ صغير
وبالتوفيق اخي الكريم

ebn masr
12-08-2016, 13:02
بالظبط كدة زى مانت تفضلت وشرحت المعنا اللفظى والحقيقى للفوركس ولازم على جميع المتداواين وخصوصا المبتدئين يعرفوه جيدا

ahmadinho100
12-08-2016, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بكل بصاطة الفوركس يوجد فيه نوعين هناك اشخاص يدخولون صفقات شراء و اخرين يدخون بيع و الاخلبية من تفوز

hesham33
12-08-2016, 16:06
شكرا اخى الكريم على هذا الشرح الرائع المختصر والمفيد على هذا التعريف اضيف ايضا ان الفوركس يتضمن العديد من
شركات الوساطة التى تتميز بالمصداقية ومنز نشااة الفوركس والجميع يعلم بان شركات الوساطة لبست عقبة فية

tamermosa
12-08-2016, 17:02
شكرا لك و لكل عضو من اعضاء المنتدي اللي بيقدم لينا معلومة مفيدة عن سوق العملات ( الفوركس ) و لكن يجب ان نعرف ان تلك معلومات عامة لا تفيد في التداول و لكن يجب معرفتها لأنها عنوان السوق و يجب الاحاطه به

basma.seif
12-08-2016, 17:17
مرحبا
موضوع دسم بالمعلومات و لكن عذراً اخى يوجد تعريفات عديدة للفوركس و لكن لماذا لا تنسق و ترتب و ترقم معلوماتك التى داخل هذا الموضوع انا قرأت و لكن من لايحب يقرا سوف يتوه في طريقة طرحك لشرح معنى الفوركس هذا مجهود جيد و لكن ينقص الترتيب

AHMED NOLE
12-08-2016, 17:37
شكرا لعى الموضوع وعلى التعريف بالسوق وبالتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق

ومهم جدا ان يكون هناك تعامل فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

Omar Morad
12-09-2016, 00:19
انصحك بالدخول الى الركن التعليمي فبه كل المعلومات الاساسية للدخول في مجال الفوريكس
المعلومات موجودة بشكل بسيط و يمكنك ان تتجول فيه خطوة بخطوة
و ان تجرب في الحساب التجريبي و ان تعامله كأنه حساب حقيقي
و بعد ذلك اتجه الى الحساب التقليدي بعد اكتساب الخبرة

ahmedahmed1
12-27-2016, 00:37
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الخاص بشرح معنى الفوركس وننتطر ان شاء الله المزيد من الموضوعات المتعلقة بالسوق حتى نستفيد جميعا

Ayman ElSayed
12-27-2016, 01:49
السلام عليكم
تبادل العملات المختلفة والتعامل بها دوليا في سوق عالمي كبير تديره
مؤسات وسيطه لها عملائها وعمولتها فيه هي الاسبريد بين اسعار البيع والشراء

waelmma
12-27-2016, 07:25
:o:tie::tie::o وبارك الله فيك اخى الفاضل على هذه التوضيحات
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضل

محمدفؤاد
12-27-2016, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على الشرح وعلى مجهودك حول الفوركس
الفوركس هو اكبر سوق عالمية وتضخ فيه سيولة هائلة لا توجد في اي مكان اخر تقدر بالاف المليارات
يوميا

Mustafa gamal
12-27-2016, 13:05
الفوركس هو سوق تداول العملات الأجنبية و فيه يصل حجم التداول اليومي لتلريونات من الدولارات و يعمل فيه ملايين من المتاجرين تحياتي لك

عبد الرحيم رافا
12-27-2016, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله
فوركس بالمعنى الحقيقي القصير هو تبادل العملات الاجنبية مثل اي محل خاص بالصرف و التحويل و شكرا

m7med09090
12-28-2016, 00:03
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

mohamed teama
12-28-2016, 00:33
مشطور اخى الكريم على هذا المخلص الاكثر من رائع عن مفهوم الفوركس ومصطلحاته فهو يساعد
المبتدئين جدا على الدخول فة هذا المجال العالى المخاطر وتقبل مرورى وبالتوفيق للجميع

Samira shabban
12-28-2016, 02:20
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس .....
وشكرا لك

alasfarahmad
12-28-2016, 02:26
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الاضل مشكر على هذا العرض التفصيلي لتاريخ الفوركس، وللتوصيح لا بد من الإشارة إلى أن الفوركس من حيث النتيجة هو نمط من أنماط العمل التجاري التي يتصف بحساسية عالية تجعله يختلف عن الأنواع السابقة، فالتاجر يستطيع تتبع أوضاع صفقاته التجارية خطوة بخطوة ولحظة بلحظة، ويستطيع التدخل بشأنها ايجابا وسلبا، مشكور على هذا االشرح، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

ayoubfc
12-28-2016, 19:44
شكرا جدا على هذا التعريف المفصل الرائع وسوق الفوركس فعلا ممتاز وهو اكبر سوق في العالم
من حيث السيولة واعتقد كمان عدد المتاجرين والمشاركين فيه وتمنياتي بمواضيع جديدة وبالتوفيق.

شبه منحرف
12-28-2016, 20:01
اشكرك اخى الكريم على الموضوع التفصيلى الذى من خلاله عرفنا معنى الفوركس بالتفصيل وكيفية الربح منه وكيف يتم ذلك وانا انصح كل مبتدئ أن يقرأ ويهتم بهذا الموضوع لانه سوف يتعلم منه الكثير

جمال صادق
12-28-2016, 20:01
اعتقد ان هناك الكثير من المواقع التى تهتم بنشر الافكار الاقتصادية الجديدة و ه الفوركس هو عالم مالى جديد يمكن نمن ان نتداول اى من العملات الموجودة فى العالم

ebn masr
12-28-2016, 20:10
الفوركس ببساطة كلما مختصرة بمعنا التعامل فى سوق العمل الفوركس فى العملات الاجنبية زى اليورو والدولار والاسترلينى وغيرهم

فوريكسي
12-31-2016, 23:13
الفوركس هو سوق العملات شكرا جزيلا لك أخي الكريم وبارك الله فيك على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Samira shabban
01-01-2017, 21:48
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان وجود استراتيجيه ناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم التسرع والطمع كلها عوامل تؤدى الى النجاح

rmadona
01-12-2017, 17:18
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان وجود استراتيجيه ناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم التسرع والطمع كلها عوامل تؤدى الى النجاح

---------- Post added at 04:18 PM ---------- Previous post was at 04:16 PM ----------

الفوركس هو سوق العملات شكرا جزيلا لك أخي الكريم وبارك الله فيك على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zezo3
01-12-2017, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... بدايه اود ان اشكر حضرتك على هذه المقاله الجميله والمفيدة دى نشأه الفوركس ووتطوره خلال السنوات السابقه وتحديدا فى اخر 20 سنه تحديدا بالتوفيق .

a7medsedik
01-12-2017, 20:35
معلومات قيمة للمبتدئين اتمني ان نحصل علي شرح بسيط مثل ذلك في جوانب اخري تمكننا من المعرفة بشكل اكبر
شكرا جزيلا لك

Saeed EL Sayed
01-12-2017, 20:42
اشكرك اخي الفاضل علي توضيح معني الفوركس الي المبتدئين لازم يعرفو معني الكلمه دي والفوركس سوق حيوي جدا واي حد ممكن يحقق ارباح منه لكن يشترط الخبره بالتوفيق للجميع

عبد الرحيم رافا
01-17-2017, 00:18
السلام عليكم و رحمة الله
الفركس هو بيع و شراء في العملاتا لاجنبية اي هو عبارة عن سوق تتم المتاجرة في بأوراق المال عوض البضاعة

Samira shabban
01-17-2017, 01:03
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الفوركس مجال تجارى كبير جدا ويتميز بكبر حجم السيولة..
وشكرا لك

Aloosh gamal
01-17-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . يعتبر سوق فوركس للتداولات من اسهل الاسواق المالية في تداولاتها في كل مكان حتى اليوم

bassem forex
01-25-2017, 20:06
معلومات كتير مهمة وجيظة سوق الفوركس لكي تدخله تحتاج الى علم كبير فهو بحر من المال ولكي تحقق فيه الربح عليك ان تبدا بمبلغ لا باس به وان تتعلم جيدا قوانينه وعلمه

Samira shabban
01-27-2017, 02:22
شكرا لك على هذه المشاركه المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث اننى كعضو جديد استفدت كثيرا من معلوماتك..

bakup28
01-27-2017, 05:51
سوق الفوركس الإثارة الشديدة فالجميع يستطيع
جني الربح من السوق بغض النظر إن كانت في حالة صعود
تقبل مروري

freetrade
01-27-2017, 05:54
سوق الفوركس من اضخم الاسواق المالية وفيه سيولة ضخمة جدا ولذلك بيكون مجال مغري جدا للعديد من المهتمين بالربح من الانترنت ولكن يعيبوه انه عالي المخاطرة ويحتاج لخبرة واحترافية للربح منه

ابوعلى
01-27-2017, 07:13
السلام عليكم ورحمه الله الفوركس سوق كبير وصعب للى مش فاهمه ولا اللى عاوز يتعلم وسهل للى اتعلم وبيعلم الصبر وكلامك محترم وربنا يفيد الجميع

waelmma
01-27-2017, 08:08
:(;):)) الفوركس اخى الفاضل هو ان تقوم بالتجارة فى العملات وبارك الله فيك اخى
والحقيقة انه على الرغم من خطورة السوق لكنك ممكن ان تعمل منه ارباح جيدة لو اجتهدت فى هذا السوق

alonsoo
01-27-2017, 08:19
الفوركس هو عبارة عن تبادل العملات على الانترنت بتبيع عملة بسعر عشان تكسب وبتشتريها بسعر تانى وبتبادل بين جميع عملات العالم كله

muhammad ismail
01-27-2017, 08:32
مشكوراخى الكريم على ذلك الموضوع المهم الذى يبين لنا ما هو الفوركس الذى استفدت منه واتمن الجميع ان يستفيد
واتمنى لك تحقيق النجاح لك وللجميع وتقبل مرورى

maryam1
02-06-2017, 00:34
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

amedz
02-06-2017, 00:37
الفوركس هو سوق تداول العملات والسلع وهو أكبر سوق على مستوى العالم

Rozeta
02-06-2017, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....الفوركس سوق من اكبر اسواق العالم لتجاره بالعملات الاجنبيه وتجاره المعادن والاسهم والله المستعان

Mr Fathy
02-06-2017, 18:00
بسم الله الرحمن الرحيم. الفوركس هو سوق تجارى كبير يجمع المتداولين من جميع انحاء العالم عشان يشتغلوا عليه ويتاجرو فيه

amine bajjou
02-06-2017, 18:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في الحقيقة اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع جدا و انا استفدت كثيرا من خلال قراءة محتواه فانا الذي كنت اعرفه ان الفوركس هو سوق لتداول العملات فقط

zakariacr07
02-06-2017, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

الفوركس سوق كبير جدا للتداول في العملات و يكفي أنه ضم أكبر المتداولين في العالم

mido202020
02-06-2017, 18:55
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى الكريم الفوركس هو نظام ربح متداول من منتدى بطرق مبتكره تحليليه
وهو أيضا سوق لتداول العملات

skylol
02-06-2017, 19:01

اخي الكريم موضوعك في غاية الاهمية اتمنى يكون الجميع استفاد مثلي لاني انا بدات التعلم على الفوركس

LAMIA1976
02-06-2017, 19:03
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع مهم و جديد شكرا على المجهود المبدول في الموضوع و ان شاء الله يستفيد منه كل الاعصاء و اليلام عليكم ورحمة الله و بركاته

شمس الحياة1986
02-06-2017, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس هو سوق تداول العملات والسلع وهو أكبر سوق على مستوى العالم

تقبل مروري

ahmedm
02-06-2017, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك اخي علي هذا الموضوع الرائع والشيق اصبح لدي خلفية جيدة عن تاريخ الفوركس وبداباته لك جزيل الشكر وجزاك الله خير الجزاء علي هذا المجهود تحياتي لك وتقبل مروري

مروه عصر
02-06-2017, 19:57
السلام عليكم
شكرا لك كثيره على هذا الموضوع والذى يجب ان يعرفه كل المبتدئين حتى يتعرفوا على ما هو الفوركس واهم مصطلحاته التى نتعلم منه الكثير والكثير ....

Mony Ezzat
02-06-2017, 20:13
بسم الله الرحمن الرحيم
الفوركس هو سوق لتداول العملات وهو من اهم شيء في العالم وممكن اننا نكسب منه كويس جدا لو اتعلمنا

bakup28
02-12-2017, 16:15
بيع زوج عملات وفقا لسعر السوق الراهن على أمل شرائه
من جديد لاحقا بسعر أرخص. هاتان العمليتان
تمنحا سوق الفوركس الإثارة الشديدة

mid0killer
02-12-2017, 16:18
الفوركس هو سوق كبير ضخم يتداول به يوميا سيوله هائله فوق ال5 تريليون دولار مشكور على المشاركه الرائعه جزاك الله خير

aki
02-12-2017, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
لفوركس عبارة عن سوق كبير يتم فيه المتاجر بواسطة الميتاتريد نشتري العملات او نبيعها حسب قانون العرض والطلب.
حظ موفق

zeze2017
02-12-2017, 21:09
مشكور اخى على هذا الموضوع والفوركس هو عباره عن بورصه عالميه
يدخل بها جميع عملات ومعادن العالم وتوجد اخبار عالميه احيانا تؤثر تاثير قوى على الثفقات
وشكرا جزيلا

zaheralwan
02-12-2017, 23:10
الفوركس هو اكبر سوق لتداول العملات الاجنبية في العالم حيث يتميز بالسيولة العالية حثيت يتم التداول يوميا باكثر من تريليون دولار ويففتح ساعة من الاثنين حتى الجمعة

Mahmoud hesham
02-12-2017, 23:17
السلام عليكم
ان شركات الخدمات البنكية، المستثمرين وغيرهم من المؤسسات المالية. بحسب التقديرات فإن حجم التداول اليومي في سوق الفوركس هو 4 تريليون دولار يوميا...............................وشكر