PDA

View Full Version : تاريخ الفوركس ودخوله للعالم العربي

HAJJOUB
05-18-2015, 22:02
هل تعرف ان الفوركس يعود وجوده لزمن بعيد منذ العصور البابلية وتبادل السلع باخري ثم تبادل تبادل السلع بمعادن ثم اشتراك الحكومات وتبادل السلع بعملات معدنية ” ذهب – فضة ” ، حتى انه في العشرينات تضخم سوق العملات وحدثت الازمة الاقتصادية الأمريكية في العشرينات من القرن العشرين .
ومن يبحث منا في التاريخ يجد ان بعد ذلك اصبح هناك تداول العملات ذاتها وهو ما يسمي بالفوركس والفوركس هو نوع من انوع البورصة ، ولكنه بورصة تداول عملات ويتم التداول في البورصات علي نوعين ، تبادل مباشر مثال بورصات الأسهم ، وتبادل عبر الشبكات مثل الفوركس.
عندما حاولت التعرف علي علي تاريخ الفوركس لدى العرب وجدته ابعد أنواع التجارة للعرب ، وجرمت القوانين تجارة العملة في كل الدول العربية ” عدا لبنان ” خوفا علي اقتصاد البلاد والإضرار بالعملة ، ومع التقدم و غزو الانترنت تواجد الفوركس في البلاد العربية عبر شركات الوساطه المتاحة للجميع وبأقل راس مال ورغم وجوده في كافة البلاد علي أرض الواقع الا انه الى الان لم تصدر قوانين تنظم لعمل في الفوركس وتعطى الحق في إنشاء شركات وساطة عربية وهذا التضارب بين الواقع والقوانين وعقول الحكومات ادى إلي التاكيد علي ضرورة التعرف علي هوية شركات الوساطة التى نعمل معها

jamila cchahed
05-31-2015, 18:37
بسم الله الرحمان الرحيم لواقع الا انه الى الان لم تصدر قوانين تنظم لعمل في الفوركس وتعطى الحق في إنشاء شركات وساطة عربية وهذا التضارب بين الواقع والقوانين وعقول الحكومات ادى إلي التاكيد علي ضرورة التعرف علي هوية شركات الوساطة التى نعمل مع
تقبل مروري
والسلام

Mona forex
06-04-2015, 17:43
بسم الله الرحمان الرحيم لواقع الا انه الى الان لم تصدر قوانين تنظم لعمل في الفوركس وتعطى الحق في إنشاء شركات وساطة عربية وهذا التضارب بين الواقع والقوانين وعقول الحكومات ادى إلي التاكيد علي ضرورة التعرف علي هوية شركات الوساطة التى نعمل مع
تقبل مروري
والسلام

ahmed bakry
06-05-2015, 21:27
بجد كل الشكر ليك بخصوص المعلومة الهامة دى بخصوص الفوركس وتاريخه وعلاقته بالعرب وانواع الفوركس ايه وانا بطلب منك انك تديلنا كل ماهو جديد من معلومات وتعريفات وتقبل دايما مرورى

AbdounDZ
06-05-2015, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جمعة طيبة ومباركة
موفق في طرح الموضوع ولقد استفدت منه ومن الأعضاء وتعليقاتهم
طرح طيب جزاك الله خيرا

ahmed haggan
06-05-2015, 23:10
السلم عليكم
للاسف اخى العزيز الكثير من المضاربين لا يعرفون تارخ هذا العلم العظيم وكيف نشى مع انى نشاة البورصه بشكل عام كتب فيها العديد من المجلدات والكتب العظيمه التى لا يمكن أختزالها واختصارها فى بعض السطور وانه لمن الجيد ان يبدأ أحد ويبحث عن تاريخ هذا المجال وكيف بدا

karim02
06-05-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

bilal86
06-06-2015, 03:20
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك اخي على المعلومات القيمة في سوق الفوركس فعلا هو كان من العهد البابلي ولكن تبادل سلعة مقابل سلعة فقط وليس عملات

بالتوفيق لك

MEDHAT MOUSTAFA
06-11-2015, 01:43
سم الله الرحمان الرحيم لواقع الا انه الى الان لم تصدر قوانين تنظم لعمل في الفوركس وتعطى الحق في إنشاء شركات وساطة عربية وهذا التضارب بين الواقع والقوانين وعقول الحكومات ادى إلي التاكيد علي ضرورة التعرف علي هوية شركات الوساطة التى نعمل مع
تقبل مروري
والسلام

ehabbob
06-11-2015, 01:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

abdoumed
06-11-2015, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكراً جزيلا لك على هذه النبذة التاريخية الهامة
أسأل الله أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتك

mechanical
06-13-2015, 15:56
السلام عليكم ... العالم العربي من اهم الناس اللي موجودين في سوق الفوركس لان الموضوع دة مهم جدا والتداول من الحاجات اللي من الممكن ان تتعامل معها
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

AH3
06-14-2015, 02:56
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
شكر علي معلوماتك التاريخية اخي الكريم تفبل مروري

MOHAMED in forex
06-14-2015, 12:25
طرح طيب جزاك الله خيرا

Wassa04
06-20-2015, 12:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

gehad87
07-21-2015, 21:16
انصحك قبل ما تعمل اي موضوع الافضل انك تعمل بحث في المنتدى تشوفوا موجود ولا لاء
والبحث بالعنوان او المحتوى بيكون افضل
والف شكر على مجهودك نتمنى انك توظفوا بطريقة صحيحة

pepobm
07-21-2015, 23:48
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على المعلومات الجديده عليا بالفعل
التوفيق من عند الله

ahmed bakry
07-22-2015, 02:30
مشكور جدا لما تقدمت به من معلومات هامة زى دى واتمنا منك المزيد والمزيد بخصوص المعلومات الهامة دى حتى اتعلم واستفيد اكتر وشكرا

waelmma
07-22-2015, 11:06
بارك الله فيك اخىى على التعريف بتاريخ الفورككس لكن الاهم من معرفة تاريخ الفوركس
هو انك تكون تتعرف على طرق التحليل الفنى والاخبارى والاستراتجيات المختلفة للتجارةة

aboamro
07-22-2015, 11:23
وإراداتهم. تصبح مدركاً لشروق الشمس وغروبها، للون السماء، لجمال الفراشة، لرائحة الورود العطرة،
لابتسامة الطفل الصغير.. عندما يكون إدراكك الخارجي قوياً تشعر كأنك ترى الأشياء لأول مرة

ashawky99
07-24-2015, 04:08
بالنسبه لعدم مشاركه العملات العربيه في سوق الفوركس لعدم توافر سيوله واحطياطي نقدي كبير لتغطيه العمله ودعمها وعدم الانتشار الواسع لها
ومشكور اخي الكريم علي هذه المعلومات الرائعه واتمني منك المزيد من المشاركات

a.alshimary
07-24-2015, 04:08
السلام عليكم
نعم لقد قرأت تاريخ الفوركس فهو تاريخ عريق ذو اصول قديمة
لكن يال الاسف فألي الان لم توضع له اسس في بلداننا ولم يتم تدريسة كمادة اساسية في مدارسنا

عاشق الفوركس
07-26-2015, 21:58
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله الدول العربية لازالت متاخره جدا في الفوركس من نايحية الشركات وحتى ان توفرت شركة تطلع في الاخير نصابه بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ynwa1892
07-31-2015, 20:33
السلام اخي شكرا على النبذة التاريخية على هذا العالم الذي كلما مرت السنين زادت خطورته ومن الصعن ان تحقق الارباح منه
وفقك الله

norita1
08-01-2015, 05:20
بجد كل الشكر ليك بخصوص المعلومة الهامة دى بخصوص الفوركس وتاريخه وعلاقته بالعرب وانواع الفوركس ايه وانا بطلب منك انك تديلنا كل ماهو جديد من معلومات وتعريفات وتقبل دايما مرورى

OSAMA AMER
08-01-2015, 05:58
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الـــله وبركـــــاته
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم كل التوفيق.
اخى الكريم ارجو من يكلمنا عن الفوركس يكلمنا عنه بصورته الحالية وبلاش طريقة الكتب المملة هذه جزاك الله خيرا

ahmed bakry
08-01-2015, 11:53
والله انا عن نفسي بشكرك عن طرحك للموضوع دة بس الفوركس مش ناجح ف المنطقة العربية لانهم فهمهم على ادهم ومش فاهمينه كويس وشكرا

aze
08-01-2015, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العضو على ما قدمته من معلوم القيمة في سوق الهامة دى بخصوص الفوركس وتاريخه وعلاقته بالعرب وانواع الفوركس ايه وانا الفوركس فعلا هو كان من العهد البابلي ت تفيد قوانين تنظم لعمل في الفوركس وتعطى الحق في إنشاء شركات وساطة عربية وهذا التضارب بين الواقع والقوانين وعقول الحكومات ادى إلي التاكيد علي ضرورة التعرف علي هوية شركاتبها وتزيد بها معرفة

---------- Post added at 11:08 AM ---------- Previous post was at 11:06 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبالقيمة في سوق الهامة دى بخصوص الفوركس وتاريخه وعلاقته بالعرب وانواع الفوركس ايه وانا الفوركس فعلا هو كان من العهد البابلي ت تفيد قوانين تنظم لعمل في الفوركس وتعطى الحق في إنشاء ايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

shr
01-11-2017, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من قديم الازل وفي العصور الوسطى اعتمد الناس على مبادلة سلعه بسلعه او سلعه بدهب او فضه
ولكن حتى الان لم نشهد قوانين تسمح على بنائها باصدار شرك لمجال الفوركس
وجزاكم الله خيرا

sinaa
01-14-2017, 15:02
طرح طيب جزاك الله خيرا

amine bajjou
01-14-2017, 15:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هده المعلومات مع اني لم اكتشف الفوركس الا ايام معدودات و لم اسمع به من قبل

HadeerKamal1
01-14-2017, 15:18
حقيقي معلومات جيده جدا عن سوق الفوركس وبدايته من العصور البابيليه حيث بدأت بالتبادل سلع بسلع وثم بدأت بتبادل السلع بالمعادن ثم بدات بالتبادل سلع بسلع سوق كبير جدا منذ عصور قديمه.

Mr Fathy
01-14-2017, 15:21
بسم الله الرحمن الرحيم. فعلا يا زعيم دا كلام كله صحيح مية المية المشكلة ان الدول العربية بتكون خايفة على اقتصادها مش اكتر لان دخول ناس كتير المجال ده يبقى فلوس بتتحول للخارج بدل ما بتدعم الاقتصاد الداخلى للبلاد

Asayed
01-14-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخي بشده على هذه المعلومات المفيده
أتمنى منك الأستمرار وأتمنالك التوفيق والربح الوفير

سيد2017
01-14-2017, 16:23
من المؤسف يا اخى ان الفوركس ليس معروف بشكل كبير فى الوطن العربي ولكن انا اتمنى فى الايام المقبله ان يكون للفوركس دور مهم فى الاقتصاد مثل اى بورصة اخرى فى الوطن العربي واتمنى ايضا بوجود قانون ينظم عمل الفوركس

123Hasnaa123
01-17-2017, 11:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :) الفوركس من زمان في العالم العربي وشخصياً اعرف مصريين في المجال بقالهم اكتر من 15 سنه بس مكانش منتشر اوي يعني ..... :))

magic777
01-17-2017, 15:07
الفوركس رغم انه من زمان لكن طبعا مع دخول التكنولوجيا والانترنت تغيرت التعاملات ولكن دخول العمل في المجال ده عموما للافراد
كان من وقت صغير وللعرب من وقت اصغر

ALGERIA_INISTAFOREX
01-21-2017, 11:00
ذكر بالموضوع ان لبنان هو البلد العربي الوحيد الذي يسمح بانشاء شركات الوساطة
هل هذه المعلومة صحيحة ومؤكدة؟
ولماذا تمكن لبنان فقط من تشريع هذا النشاط ولم تتمكن منه الدول الاخرى؟
كما ان العذر بان الفوركس مضر بالاقتصاد، هل لبنان مستثنى من هذا الضرر ان وجد؟
ام ان القائمين على الاقتصاد تمكنوا من تحويطه زلم يهتم الاخرةن بذلك؟

latraaa
01-21-2017, 11:58
و الله يا اخي الكيرم للأسف أننا لا ندخل التكنولوجيا في عالمنا العربي غلا متأخري و لدا بقينا داما خلف الركب و لا نحقق الكثير من الناتئج الراقية و عليه أرى ا،ه من الأفضل من شبابنا اليوم التركيز على التطوير إن اش ءالله

aboeluosr
01-21-2017, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة معلومات مفيدة جدا اخى فهى تعرفنا تاريخ الفوركس وكيف
دخل للعالم العربى جزواك الله خيرا وفى انتظار باقى المواضيع المفيدة لكل اخوانى المبتدئين

Tarek teto
01-21-2017, 13:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فهذا فعلا يعكس تفكير الحكومات العربية فإلي متي سيظل ليس لدينا شركات وساطة عربية بشكل كبير او عالمي .

big.pharaoh
01-21-2017, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... رغم كل ده الا ان الوطن العربي للاسف مهمل جدا للفوركس ولا يوجد حديث كافي عنه للتوعيه وضخ استثمارات جديده فيه

ikozan
01-21-2017, 14:47
اظن يا اخي ان النت هو الذي جعل الفوركس ربما ينتشر في الاوساط العربية اي انتشار النت هو المساعد الاول
من جهة اخرى ارى ان العالم العربي في دوله في الاخير من السنوات بات هناك وعي بالتجارة الالكترونية في ظل البطالة المنتشرة في العالم الحقيقي والواقع

Mastafa
01-21-2017, 14:48
في الفوركس وتعطى الحق في إنشاء شركات وساطة عربية وهذا التضارب بين الواقع والقوانين وعقول الحكومات ادى إلي التاكيد علي ضرورة التعرف علي هوية

magic777
01-21-2017, 20:40
هو طبعا مجال الفوركس من زمان ومن قبل حتى دخول الانترنت في العالم ولكن هو لسه داخل قريب فعلا الوطن العربي وايضا
بالنسبه للعمل فيه كأفراد ايضا هنا

Manoush
01-22-2017, 00:05
الحقيقه انى معرفش تاريخ الفوركس ودخوله للعالم العربى لانى لسه فى البدايه ومعرفتش كتير
والله المستعان

ابوفؤاد
01-22-2017, 00:24
ان كانت المعلومات التاريخيه تهمك و هذا هو السؤال الجواب نعم و خاصه لمن هم يقومون بدراه السوق من البدايع لتاكيد نظريات تبنى على ان السعر يقوم بعمللللل ما قام به بالسابق و هذا فانى اره غير مم لمن هم يتدوالون لحظيا

بروفسير العرب
01-22-2017, 00:36
تاريخ الفوركس ومتى نشاء ومتى تتطور اشياء لا تفيد المتدول
فى التدول او فى الربح فى مجال الفوركس لذالك لا داعى منها

hala ramadan
01-22-2017, 00:56
السلام عليكم اخي الفاضل
مشكور علي ما قدمته من موضوع رائع كنت اجهل به
واتمني ان يستفاد به باقي الاعضاء
متقبل مروري

Mony Ezzat
01-22-2017, 01:08
بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا حضرتك الفوركس من زمان جدااا في العالم ولكن وصلنا احنا متأخر كالعاده بقى احنا عرب وكده يعني كل حاجه بتجيلنا متأخره

ahmed samaha
01-22-2017, 01:31
شكرا جدا لك يا اخى على كل تلك المعلومات التى قمت بتقديمها وطرحها بأسلوب شيق وممتع جعلنى اريد ان استمر فى القراءة
منتظرين مواضيع اكثر بنفس الكفائه فى الطرح والاسلوب والمعلومات طبعا اهم شئ

Mahmoud hesham
01-22-2017, 01:43
السلام عليكم
شكرا لك ........الفوركس هى كلمة انحليزية معنانها بالعربية التداول والتداول ممكن ان يكون اى شئ سوا كانت سلع او مواال او حتى اشياء مع بعضها ولكن اشكر العضو على تلك المداخلة

Ayman ElSayed
01-22-2017, 02:05
السلام عليكم
ان دخول الفوركس العالم العربي من اكثر الفرص التي وجدتها على الانترنت في عمل اي مكاسب على الاطلاق
واتمنى لو احترف هذه الامور حتى اقوم بالعمل عليها وعلى استثمارها بشكل كبير في المستقبل

Ayoubsrv
01-22-2017, 02:08
السلام عليكم
شكرا لك اخي على طرح الموضوع فتاريخ البورصة في دول عربية من المعلومات قيمة بنالسبة لنا كعرب بالتوفيق

Ami abdou
01-22-2017, 02:20
انا مش عارف تاريخه بالضبط و لاكن اعرف ان له فترة طويلة و لكن سرعة انتشاره هذه الفترة زادة بفضل ثورة الانترنت و كثرت المنتدايات اللى تتحدث عنه

yacine7
01-22-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الفوركس وجد حديثًا فتبادل السلع ليس فوركس بل الفوركس تجارة عملات

hamadasalama
01-22-2017, 23:35
انا اعرف الفوركس من اكثر من 10 سنوات حبيبي وفتحت حسابات عديدة في تلك الفتره ولكن كان السوق اسهل كثيرا من هذه الايام
بارك الله فيك وجعلنا من الرابحين

zezo3
01-22-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل من الجيد ن نعرف تاريخ ونشأه الفوركس لانه المجال الذى نتعامل معه يوميا فأكيد لازم نكون على علم بتاريخ ونشأه الفوركس تحياتى لك .

doaa sary
01-31-2017, 01:54
معلومة قيمة جداا واستفدت جداا مشكور اخى الكريم
وميزة كبيرة ان الفوركس ف كل البلاد
واون لايين
عن طريق المنزل
بالتوفيق للكل

ahmedmahmoud2017
01-31-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل يجب لنا كمبتدئين فى المجال من معرفة هذا التاريخ داخل الفوركس وجزاك الله خيرا على كل هذا

Khaled metwally
01-31-2017, 02:15
الفوركس من أقدم التجارات من القرون الأولى التي تطورت في العصر الحديث من خلال تكنلوجيات التداول عبر الإنترنت مما سهل عملية التداول وأعطى الوقت الكافي للمتداولين بطريقة متقنة ومنظمة

sherouk88
01-31-2017, 02:18
شكرا على الموضوع وعلى المعلومات وارى ان الفوركس مهم ان يعرف المتداول تاريخ الفوركس ومتى بدء وكل ما يخص الفوركس فى المنتديات موجود

skylol
03-13-2017, 01:45

اخي الغالي الفوركس جديد على العالم العربي ولكنه انتشر بشكل كبير بينهم وبالتوفيق للجميع

m7med
03-13-2017, 01:54
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لتوضيحك لنا الفوركس من بدياته و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ابوعلى
03-13-2017, 01:57
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الصراحه الفوركس انتشر بسرعه ولسه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقب لالمروراخى الكريم

fouadar
03-13-2017, 02:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

alonsoo
03-13-2017, 07:06
بارك الله فيك اخى الفاضل بالفعل الفوركس كان منذ زمن بعيد عبر تبادل السلع تقريبا فى امريكا اما الان بظهور الانترنت فهو غزى العالم كله

freetrade
03-13-2017, 07:10
فعلا الفوركس منذ مدة طويلة متاح ي امريكا واوربا اما في الوطن العربي فهو يعتبر حديث العهد اظن فيحدود 10 سنوات وقبلها لم نكن نعلم عنه شيئا كمجال ربحي

waelmma
03-13-2017, 07:23
:)):o:o شكرا لك اخى الفاضل على هذه المعلومات الهامة
التاريخية وانا بعتبر ان دخول النت سهل عمليات التداول جدا اخى الفاضل

mohamed morshed
03-13-2017, 08:53
شكرا جزيرا على مجهود حضراتكم ونرجو لكم دوام الصحة والعافية و الله الموفق والمستعان

مروه عصر
03-13-2017, 11:16
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده عن الفوركس وتاريخ دخوله للعالم العربى الذى لا يعرف عنها الكثير من المبتدئين لقله خبراتهم ومعلوماتهم عن تاريخ الفوركس....... ...

latraaa
03-13-2017, 11:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلوماتالتي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام إن شاء الله كيفية العمل على التعلم الراقي القيم و التي أتمنى ان يعرف الإخوة إن شاء الله كيف يحققون الكثير منها إن شاء الله، بالتوفيق لك

aboeluosr
03-13-2017, 12:06
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة فى الحقيقة لم اكن اعرف تاريخ الفوركس لان هذا لا يهمنى فما يهمنى هو معرفة عملة والحصول على خبرة فية للوصول الى تحقيق دخل جيد لى ولعائلتى تقبل تحياتى

magic777
03-13-2017, 16:37
هو طبعا الفوركس مجال جديد بالنسبه لينا هنا علان طبعا العرب بيكونوا متأخرين في التكنولوجيا وعلشان النت دخل لينا متأخر فطبيعي
ان المجال ده يكون متأخر ايضا

akkouche salah
03-13-2017, 16:38
السلام عليكم
حفقا الفوركس لا يزال مجهولا في الدول العربيي ولا توجد اي تشريعات أو قوانين تنظم
هاذ السوق و للأسف غياب أي شركات عربية في المجال

mid0killer
03-13-2017, 18:04
بارك الله فيك لازم على كل من يستخدم هذا المجال ان يعرف تايخ بدايته وخصوصا كيف وصل الى العالم العربي مشكووور يا غالي على المقاله وبالتوفيق

Thequest250
03-13-2017, 18:08
جزاكم الله خير أخي الكريم..
أيها المتداول الكريم ، لا تحاول أن تبحث عن اليقين في هذا السوق فإنك لن تجده أبدا ، بل حاول أن تصنع من نفسك تاجرا متأقلما مع ظروف عدم اليقين.
و عليه : يجب أن تدخل كل صفقة باحتمال 50/50 ، و فور إنتهائها ابحث لك عن فرصة أخرى ، و أخرى.
لا تخف من السوق ، و لا تبالغ في الثقة بنفسك.
هم 5 احتمالات لا غيرهم بهذا السوق:
*خسارة محدودة.
*مكسب محدود.
*الخروج من الصفقات على التعادل.
*خسارة كبيرة.
*مكسب كبير.
الفوركس علم وفن في التداول.

Forexaway
03-13-2017, 18:27
شكرا لك علي هذا الموضوع لقد استفدت كعضو جدي واكيد باقي الاعضاء. :)

medosytara
03-13-2017, 18:51
بسم الله الرحمن الرحبم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

اخي يعتبر دخول الحقيقي لسوق لفوركس سنه 2000 عبر ميتاريدر قبل ذلك كان تداول عبر البنوك على ما اظن

بالتوفيق للجميع

ashmawey
03-30-2017, 23:25
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

nour3iny
03-31-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس بالعالم منذ عصور لكن بالدول العربيه ليس يوجد قوانين تشرع العمل به تقبل مرورى

saidassouik
04-09-2017, 17:18
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الثكير من النتائج الراقية و المفيدة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yousee
04-09-2017, 17:35
أنا كنت أضن أن الفريكس ضهر في الأعوام الأخيرة فقط لم آكون أعتقد أن الفوركس مجال كان مند القدم أي مند العصور القدوم هده معلومة مهمة بالنسبة لي

hamadasalama
04-09-2017, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الفاضل علي الموضوع المميز عن تاريخ الفوركس ودخوله الي العالم العربي وانشاء الله تمتعنا بافضل المواضيع المقدمه في المنتدي

capoeira
04-09-2017, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الذى تتحدث عنه ليس له علاقة بتجارة العملات انها نظام المقايضة قبل اختراع النقود
و لكن عند اختراع النقود فى عصر الدولة الرومانية تم الغاء المقايضة و التعامل بالنقود

anaboda
04-09-2017, 18:21
الفوركس له تاريخ كبير فى كل شىء انه منذ سنين كبيرة وكنت اول مرة اشتغل فيه زمان مكنتش افهم فيه شىء وكان الموضوع بالنسبالى معقد حالص وكان صعب وبعد كام سنه رجعتله وبدئت افهمه

kariim18
04-22-2017, 18:17
ان كانت المعلومات التاريخيه تهمك و هذا هو السؤال الجواب نعم و خاصه لمن هم يقومون بدراه السوق
من البدايع لتاكيد نظريات تبنى على ان السعر يقوم بعمللللل ما قام به بالسابق و هذا فانى اره غير مم لمن هم يتدوالون لحظيا

Mohammed Darwish
04-22-2017, 18:30
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المواضيع الهامة والمفيدة جزاك خيرا تقبل مروري

mrramy
04-22-2017, 18:31
سكرا حبيبي الفاضل علي المعلومات الجميله اللي تعلمتها هنا ف المنتدي اتمنى من الله ان يجعلها في ميزان حسناتكم... تقبل مروووري

Abu_Yassin
04-22-2017, 18:35
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب أعجبنى موضوعك ووجهة نظرك بس الفوركس هو نوع من أنواع التجارة ويعتبر السوق الأكثر تطورا وكما ذكرت فأن الأسواق التجارية مرت بالكثير من التطورات ويعتبر سوق الفوركس أحدثها

elmister
04-25-2017, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب
اشكرك يا اخي الفاضل علي هذه المعلومات المفيده جدا والتي استفدنا منها ولكن اعتقد ان المفيد ان تشرح الفوركس من حيث التداول وكيفيته
تقبل مروري وشكرا

cladiator2007
04-25-2017, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
احب ان اشكر صاحب الموضوع لتطرقه لهذا الموضوع الهام الذي يعود بالنفع للكل . و كذلك انوه بالاعضاء لتفاعلهم الايجابي مع الموضوع . اتمنى ان تعم الفاءدة الجميع و بالتوفيق و شكرا اخي
تقبل مروري و تحياتي

zakija
06-27-2017, 08:02
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

number1
06-27-2017, 08:06
فيلم اهم شيء في سوق الفوركس وانت اختار شركه الوساطه التي تتعامل مع افضل شركه فوركس مضمونه جدا ومعروفه جدا في الصور حتى تستطيع ان تعلميني كل شيء و انا عرفت حقيقه وبالتالي نستطيع تعلم كل شيء عن سوق الفوركس الكبير جدا

zunebha
06-27-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا الفوركس قديم الازل مند زمن بعيد ولكن هندنا نحن كعرب لم نستغله الا لوقت قريب لانه لم ينتشر الا بانتشار العولمة الحالية

drissou45
06-27-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, صباحكم سعيد
الفوركس بان عند العرب في 2000 على ما اضن , المهم ان دخل فيه في 2011 شكرا لك اخي الغالي
تقبلو مروري الفاضل, تحياتي لكم

ghost mastar
06-27-2017, 15:34
عندما حاولت التعرف علي علي تاريخ الفوركس لدى العرب وجدته ابعد أنواع التجارة للعرب ، وجرمت القوانين تجارة العملة في كل الدول العربية ” عدا لبنان ” خوفا علي اقتصاد البلاد والإضرار بالعملة

migoo
06-27-2017, 23:58
اخي الكريم صراحتا الموضوع رائع جداا
عن اهميه تاريخ الفوركس ودخوله الوطن العربي
وشكرا

yasmein
06-28-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل معك حق بالتأكيد و لك جزيل الشكر والتقدير على خير هذه المعلومات القيمه التى استفدنا منها أدعو الله لي و إياكم أن يجعله في ميزان حسناتك و الله الموفق و المستعان

hussein1985
06-28-2017, 01:21
اتوجه بالشكر للسيد صاحب الموضوع وهو موضوع قيم جدا وانا ارى اننا كعرب متأخرين نوعا ما
فى مواكبه التطور المحيط بنا والدليل على ذلك انه يوجد دول كثيره تمنع انشاء شركات تتعامل فى الفوركس

yousif200
06-28-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمه الله وبرغم هذا التاريخ الطويل من التجارة العربية
في بلاد العالم وحتي هذة اللحظة التي اقوم بالرد عليك لم يصدر قوانين
ولا يوجد مراقبة علي شركات الفوركس وهذا يعد عدم اعتراف بيها

cladiator2007
06-29-2017, 12:33
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله الدول العربية لازالت متاخره جدا في الفوركس من نايحية الشركات وحتى ان توفرت شركة تطلع في الاخير نصابه بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

Nony
06-29-2017, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع والسؤال المهم هنا رغم وجود الفوركس منذ القدم والتعامل تم به من زمان رغم كل هذا لم ينتشر ولم يدرس ولا يعرف عنه العامه اي شيء ولم تصدر له قوانين في دولنا العربيه لكي يتم التداول به بشكل قانوني او رسمي .. وفقك الله ..

adamo92
06-29-2017, 12:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي على هذا الموضوع الذي ذكرت فيه تاريخ الفوركس لم أكن أعرف هذا التاريخ جزاك الله خيرا
تقبلو مروري نهاركم سعيد

medben
06-29-2017, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة والافادة الكبيرة
تقبلوا احترامي و مروري

fathi22
06-29-2017, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
كلامك صحيح لكن السوق بمفهومنا الحالي لم يظهر الا في القرن العشرين

fouadar
06-29-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الفوركس فيه كثير من المال لكن اغلب الناس العرب لا يعلمون ويعتبرونه مضيعة للوقت
تقبل مروري جزاك الله خير

nour hamdy
06-29-2017, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتولم تصدر قوانين تنظم العمل في الفوركس وتعطى الحق في إنشاء شركات وساطة عربية والكثير من المضاربين لا يعرفون تارخ هذا العلم المفيد

KARIM2017
06-29-2017, 14:30
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفالضل علي معلوماتك القيمه
التى تفيدنا كثيرا في التداول الامن

---------- Post added at 01:30 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

تحيه طيبه وبعد
تحياتي لك اخي الفاضل علي مجهودك الوافر
المبذول في مساعده الاعضاء الافاضل

عبد الرحيم رافا
06-29-2017, 20:53
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس ايضا على ما اعتقد انه داخل للعالم العربي لمدوة لا تزيد عن 50 سنة و الله اعلم المهم هو الفائدة

sheka2017
06-29-2017, 20:54
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته------------------- الفوركس بورصه لتداول العملات الاجنبيه يتم التداول فى السوق من خلال منصه الميتاتريد ذات الادوات العاليه الدقة لتحديد الاتجاهات والقمم والقيعات ولابد من الاعتماد على طريقى قوية وصارمه لادارة راس المال جيدا حتى لا تخسره--------------- تقبلووووو مرورى وتحياتى

فوريكسي
06-29-2017, 23:48
الفركس اجلرى قديمة جدا ودخلت العالم العرب يمؤخرا فقط للاسف بارك الله فيك اخي الفاضل على الموضوع تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

M0hsenalawady
06-30-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اعتقد يا اخي الكريم كلامك صحيح جدا الفوركس بدا في عصر البابليين وتطور الان بسبب التطور الرهيب في الانترنت واجهزه المحمول الذكية سهلت العملية بشكل كبير

Badodo
06-30-2017, 01:48
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
للاسف انا مبتدئ و ليس لديا معلومة تفيد
تقبل مروري و وفقك الله
و سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

فوريكسي
06-30-2017, 04:42
الفوركس مجال قديم جدا عالميا ولم يدهل العالم العبي الا في العقود الاخيرة اتمنى امن يكون اعتمام اكبر بالفوركس وانت يستغل لتحقيق الارباح لبلداننا بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

emadomda
04-17-2018, 19:24
تمكن قيمة مؤشر الدولار الأمريكي التاجر من فهم مدى قوة الدولار صعودا وهبوطا أمام سلة العملات ومقدار هذا الصعود والهبوط . إذا كان مؤشر الدولار الأمريكي يتم تداوله عند 125، فإن ذلك يعني أن الدولار قد ارتفع بنسبة 25٪ مقابل سلة من العملات مقارنة بالقيمة الأولية. وبالمثل، إذا كان يجرى تداول مؤشر الدولار الأمريكي عند مستوى 75، فذلك يعني أن الدولار قد قلت قيمته بنسبة 25٪ مقابل سلة من العملات. لذلك، عندما يكون مؤشر الدولار الأمريكي في اتجاه صعودي واضح، يجب على تاجر الفوركس تجنب مراكز التداول القصير على أزواج العملات القائمة على الدولار الأمريكي والعكس بالعكس

amine saddiki
04-17-2018, 19:29
اخي الفاضل مشكور على هدا الموضوع الجميل او المقالة الجميلة إستفدنا منها كتيرا و عرفنا الكتير من الاشياء على هدا السوق و شكرا

A.mustafa
04-21-2018, 11:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
نعم لقد قرأت تاريخ الفوركس فهو تاريخ ذات اصول قديمة
لكن للاسف الي الان لم توضع له اسس في بلداننا ولم يتم تدريسة كمادة اساسية..

manotripleewry
04-21-2018, 19:04
مشكور يا غالى على الموضوع والمعلومات المفيده
ياريت كل شخص بيسال عن بداية الفوركس يشوف
الموضوع ويقراه عشان منلاقيش اسئله كتيره عن الموضوع دا

forone
04-21-2018, 19:13
طبعا مشكور بالنسبه للجزء التاريخى من المعلومات المذكوره واحب اضيف ان من زمان جدا الناس تعتبر كان فى تعاملاتها زى البورصه مثلا المقايضه الى كانت بتتم سلعه بأخرى حتى بدأ استخدام العملات الورقيه اما الشق القانونى ومنع الفوركس فى بلادنا للاسف فدا شىء محزن لآن ممكن الدول نفسها تستفيد منه

muhammdmr
04-21-2018, 21:18
لا تقلق لابد من الحكومات العربيه ان تعترف بيه وهناك بعض الدول سمحت به في الكويت والسعوديه والامارت لان التطور في المعاملات التجاريه الفوركس اصبح امر ضروري ان تعترف به الدول العربيه وتجاهله سيصبح تجاهل لوكب التطور التجاري في العالم وبالتالي اعتقد انه ليس هناك اي ضرر علي عمله البلاد من الفوركس لان الامور تسير بشكل نسبه وتناسب بين العملات بعضها البعض فلا تزيد او تقل عمله عن الاخري بشكل اكبر او اقل مما تستحقه فالامور تسير بقواعد واسس وبشكل محكم افضل من الحكومات انفسهم

hamadasalama
04-21-2018, 21:30
لا تقلق لابد من الحكومات العربيه ان تعترف بيه وهناك بعض الدول سمحت به في الكويت والسعوديه والامارت لان التطور في المعاملات التجاريه الفوركس اصبح امر ضروري ان تعترف به الدول العربيه وتجاهله سيصبح تجاهل لوكب التطور التجاري في العالم وبالتالي اعتقد انه ليس هناك اي ضرر علي عمله البلاد من الفوركس لان الامور تسير بشكل نسبه وتناسب بين العملات بعضها البعض فلا تزيد او تقل عمله عن الاخري بشكل اكبر او اقل مما تستحقه فالامور تسير بقواعد واسس وبشكل محكم افضل من الحكومات انفسهم

اخي المحترم الفوركس هو سوق المستقبل وكل الدول الان الفوركس يتداول بها بشكل محترم جدا وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا اننا نقدر نتداول عليه في بلدنا مصر ونحقق ارباح من التداول عليه ونحلل فني واساسي بشكل متميز وندير راس مالنا بشكل سليم

forexman11
04-22-2018, 00:21
بخصوص تاريخ الفوركس في العالم على معرفه تاريخ الفوريكس كبير جدا منذ العصور القديمه وهي لتداول والتبادل بين الدول الكبرى و بينها و الموسسات الماليه الكبيره جدا

zam_bozo
04-22-2018, 00:49
ما تتكلم عنه ليس تاريخ الفوركس .. انما هو تاريخ التجارة فالفوركس ليس له دعوة بالحضارة البابلية
انما بتبادل العملات الأجنبية والذي ظهر بعد زمان طويل من اكشاف الأمريكتين .. معذرة ياصديقي لا داعي لتضليل المبتدئين

abdogamal
01-05-2020, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Mamdouh mahmoud
01-05-2020, 06:52
زملائى الاعزاء
تاريخ الفوركس منذ بداية التبادل بين السلع وبعضها ثم السلع بالمعادن ثم السلع بالمعادن النفيسة ثم المعادن مع بعضها البعض ثم انشاء العملات .. وحتى بعد انشاء العملات المصقوقه لم ينتهى الناس عن التبديل والمقايضة بين السلع والمعادن والاحجار الكريمة .. حتى تم وضع لوائح وقوانين تنظم التبادل عبر الاموال .. ولكن اصبحة المقايضة المادية متوازية مع التبادل بالعملات .
الى ان اصبح التبادل بالعملات هو الاسمى وانتهى التبادل بالسلع وانتهت المقايضة بالتالى .
مجهودك مشكور وفى انتظار المزيد
وتقبل مرورى

Muhamad
01-05-2020, 10:14
اخي الكريم نعم انا معك في هذه المقوله هم اعترفو بهذا المجال ولكن مازال اماممنا طريق طويل نحن لانملك لامكانات ولا الثقافه عندما تقول لاى شخص فوركس يقول لك ماهي وكيف وهل مسموحه لم ممتوعه
حتى لبنوك لالكترونيه شئ جديد على مجتمعنا

عبد الحميد1969
01-05-2020, 12:47
سوق الفوركس هو سوق يتواجد طالما أن هناك أفراد يستخدمون عملات مختلفة في جميع أنحاء العالم، لذلك يظل سوق الفوركس البالغ من العمر 44 عاماً باقياً طالما أن الأفراد يستخدمون العملات التي تظهر على مر السنين، وفهم هذه الحقيقة المذهلة يمكن المتداولين من تطوير أفكار أكثر عقلانية عن التداول، وقد لا يتعجل المتداولون في تعويض الخسائر في نفس اليوم ويميلون أكثر إلى تطوير خطة تداول تساعدهم على إجراء استثمارات طويلة الأجل تمتد لسنوات.

riadhweb
01-07-2020, 10:04
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصبح سوق تداول العملات الأجنبية هامًا ومؤثرا بشكل كبير على الوضع المالى للعديد من دول العالم ومتحكم فى إقتصادياتها،
كما بدأ صناع السياسة والسياسيون يدركوا مدى أهمية تجارة العملات وتأثيرها على الإقتصاد العالمى، وفى عام 1931 قام العديد من الخبراء بإعادة تحديد ملامح لتجارة العملات والسياسات المالية.
مع الشكر التام