PDA

View Full Version : تنظيم سوق الفوركس فى الوطن العربى

HAJJOUB
05-18-2015, 22:04
و إن تأملت في سوق الفوركس في الدول العربية ستجد الكثير من النصب والاحتيال وذلك لغياب الإطار القانونى للسوق والشركات وان بحثت ستجد ان هناك إحصائية للتداول في مناطق الشرق الأوسط بمبالغ لما يقرب من اربعمائة مليون دولار شهريا ،
واتعجب الا تستحق كل هذه الأموال من وضع إطار قانونى للحفاظ علي هذه الاستثمارات وهذه الأموال ؟
إلا يكون هناك إطار قانونى لمنح شركات عربية تراخيص للعمل والاستفادة من أموالنا بدلا من أعدائنا ؟
ربما ظننت ان السبب في غياب هذا الإطار هو الشريعة الإسلامية والتى يتسال الكثيرين في رايهم فى هذه التجارة من الناحية الشرعية في عدة نقاط مثل ( استخدام الرافعة المالية – اجرة التبيت – ايضا تأخر التسليم بعد انتهاء العقد ” المقاصة ” والتى منعتها الشريعة و اشترطت التسليم باليد ، ولكن هناك اراء لعلماء كبار تجيز التداول عبر الانترنت وتداول العملات مثل الشيخ ” يوسف القرضاوى” ، لذلك واعتمادا علي اراء العلماء يمكنك العمل في الفوركس وتحقيق الارباح .

jamila cchahed
05-31-2015, 18:38
بسم الله الرحمان الرحيم في غياب هذا الإطار هو الشريعة الإسلامية والتى يتسال الكثيرين في رايهم فى هذه التجارة من الناحية الشرعية في عدة نقاط مثل ( استخدام الرافعة المالية – اجرة التبيت – ايضا تأخر التسليم بعد انتهاء العقد ” المقاصة ” والتى منعتها الشريعة و اشترطت التسليم باليد ، ولكن هناك اراء لعلماء كبار تجيز التداول عبر الانترنت وتداول العملات مثل الشيخ ” يوسف القرضاوى” ، لذلك واعتمادا علي اراء العلماء يمكنك العمل في الفوركس وتحقيق الارباح .
تقبل مروري
والسلام

a7med sniper
05-31-2015, 20:07
عموما اخى الكريمو الفوركس لنا كعرب لو هنقارن بالدول الغربيه او حتى شرق اسيا

احنا بلنسبه لهم هو سوق جديد علينا مش زيهم خبراء زى كتير عندهم والله المستعان

dhiebj316
05-31-2015, 22:54
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
ستجد ان هناك إحصائية للتداول في مناطق الشرق الأوسط بمبالغ لما يقرب من اربعمائة مليون دولار شهريا

chirikhan
06-04-2015, 23:43
النصب في العالم الغربي ايضا يا اخي حتى لا نقول ان النصب من اختصاص العرب لا غير
انما الرقابة في الغرب هي الرادع لكا من يريد النصب على عكس العالم العربي للاسف

AbdounDZ
06-04-2015, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إنشاء الله نتمنى كل الخير لكل الوطن العربي ، ويتصلح حال الأمة الاسلامية والعربية
موفق في طرح الموضوع تقبل مروري

Eslam Anwar
06-09-2015, 11:09
اعتقد يا اخي الفاضل يوجد دول عربية مهتمة بالسوق زي الامارات بتكون من اول الدول اهتماما بيه والاردن ايضا واعتقد ان باقي الحكومات مش بتعترف بيه عشان بتخاف ان الناس تخسر
فلوسها لكن هما مش مانعينه فقط لا يوجد اهتمام من قبل الحكومات واعتقد احسن حل زي ما امريكا عاملة وهو التحكم في الرافعة المالية في الاستخدام لعدم خسارة الفلوس

karim02
06-09-2015, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

sarita
06-09-2015, 11:17
السلام عليكم، العمل من الانترنت و بالخصوص في الفوركس من خلال حساب اسلامي بعيدا عن الفوائد الربوية
جائزا و يجب أن تكون هناك مبادرة للتعامل مع شركات عربية من خلال الفوركس و بالتوفيق للجميع.

youssefhesham
06-09-2015, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته....
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♣♠6

qeqe77
06-09-2015, 11:52
صدقت يا اخي الكريم والفاضل ان كثيرا من شركات الفوركس تعلن
عن نفسها باللغه العربية هي نصابه ولاكن لاتنسى ان تتاكد من الترخيص

ynwa1892
06-09-2015, 12:29
السلام اخي نعم يمكن ان تكون المشكلة دينية لكن رؤساؤنا وجدوها سببا في منعها في بلداننا نرجو من تدخل وايجاد حل سريع لكي ينتشر الفوركس في العالم العربي
وفقك الله

mechanical
06-13-2015, 15:57
السلام عليكم ... للاسف الامارات فقط هي اللي من الممكن ان تكون عاملة تنظيم للموضوع اما باقي الدول العربية ف الي الان بتعتبر ان الموضوع كلة نصب ف نصب
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

engaym
06-13-2015, 15:59
السلام عليكم اخى فكرة جميلة ولكن تطبيقها من الصعب حيث ان اغلب الدول العربية لا تشترك فى
الفوركس ولا تعترف بة رسميا لذلك من الصعب تنظيم هذا السوق وبالتوفيق للجميع

AH3
06-14-2015, 02:52
السلام عليكم والصلاه علي محمد النبي الخاتم عليه افضل الصلوات والسلام
اوافقك اخي الكريم نرجو ان يتم الفوركس بشكل اكثر احترافية مثل اسيا واوربا وامريكا

شبه منحرف
06-14-2015, 03:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل معك حق تماما فى ان الفوركسش فلاى الوطن العربى ليس له ضابط ولا رابط ويجب تقنين هذا المجال من قبل الهيئات المختصه فى ذلك حيث يكون المتاجر ايضا مطمئئنا لهذا المجال ويعمل براحه نفسيه تامه

ayoub321
06-14-2015, 03:15
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
لا أعتقد أن معضم الدول العربية تعرف الفوركس
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

ahfirnet
06-14-2015, 03:36
بسم الله الرحمان الرحيم
ستجد ان هناك إحصائية للتداول في مناطق الشرق الأوسط بمبالغ لما يقرب من اربعمائة مليون دولار شهريا

محمد عز الدين عيد خضري
06-14-2015, 03:37
المشكلة دائما اصحاب الشركات في الدول العربية بيكونوا
محط نظر للنصب وبالفعل هنناك الكثير من يريد استغلال ظروف الشباب للنصب باسم الاستثمار

ibrahim forex
06-14-2015, 03:45

dhiebj316
06-15-2015, 02:36
بسم الله الرحمان الرحيم
احنا بلنسبه لهم هو سوق جديد علينا مش زيهم خبراء زى كتير عندهم

Kiing
06-16-2015, 23:30
ممكن انه مع النصب في العالم الغربي ايضا يا صديقي حتى لا نقول منه متلا ان ان النصب من اختصاص العرب لا غير ممكن منه مع نفس الرقابة في الغرب هي الرادع متلا انه ممكن منه من يريد فقط

MONTASR SHABAN
06-17-2015, 00:53
صدقت يا اخي الكريم والفاضل ان كثيرا من شركات الفوركس تعلن
عن نفسها باللغه العربية هي نصابه ولاكن لاتنسى ان تتاكد من الترخيص

محمد السيد
06-17-2015, 01:10
مش عارف انا مش فاهم الموضوع ليه .. يمكن لشعورى ان كاتب الموضوع بادئ
من منتصف الكلام او آخره على كل حال .. كنا نرغب في معرفة ايه لااصل الموضوع لنتمكن من الالمام به

aminooos
06-17-2015, 01:18
ت ان السبب في غياب هذا الإطار هو الشريعة الإسلامية والتى يتسال الكثيرين في رايهم فى هذه التجارة من الناحية الشرعية في عدة نقاط مثل ( استخدام الرافعة المالية – اجرة التبيت – ايضا تأخر التسليم بعد انتهاء العقد ” المقاصة ” والتى منعتها الشريعة و اشترطت التسليم باليد ، ولكن هناك اراء لعلماء كبار تجيز التداول عبر الانترنت وتداول العملات مثل الشيخ ” يوسف القرضاوى” احنا بلنسبه لهم هو سوق جديد علينا مش زيهم خبراء زى كتير عندهم والله المستعان ستجد ان هناك إحصائية للتداول في مناطق الشرق الأوسط بمبالغ لما يقرب من اربعمائة مليون دولار شهريا موفق في طرح الموضوع تقبل مروري

y@zid
06-17-2015, 01:46
يصعب تطبيق ذلك في ظل تأخر التشريع العربي وعدم مواكبته للعصرنة
فجل قوانينا سنت منذ أكثر من 50 سنة لذلك أعتقد أن طرحك هذا يحتاج الى نقاش قانوني أكثر منه في موقع الفوركس

hamadarizk
06-20-2015, 01:40
نورت ياصديقى الكريم المنتدى المميز
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك

بالتوفيق

gehad87
07-21-2015, 20:29
من فضلك اهتم بتنسيق اموضوعات وطريقة طرحها وشرحها
لاني مش شايفة الا ان الموضوع مجرد رغي وسرد على الفاضي
و التنسيق المنعدم عامل نفور للموضوع

alaa ali
07-21-2015, 21:31
السلام عليكم
كلنا نامل ان يتم هذه التنظيم ...... بما يعود علينا جميعا بالارباح من التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

Kiing
07-25-2015, 05:29
العالم الغربي ايضا يا اخي حتى لا نقول ان النصب من اختصاص العرب لا غير الرقابة في الغرب هي الرادع لكا من يريد النصب على عكس العالم العربي

helmi nsir
07-27-2015, 14:20
لذلك لا تنسى ان تتاكد من الترخيص لمنع النصب

Islam21
07-27-2015, 15:18
أخي الكريم شكرااا جزيلا علي هذا الشرح المميزوإعطاءنا إحصاءيات حول الفوركس ومقارنة الفوركس العربي بنضيره الغربي
ويجب وضع أسس للحفاظ علي هذه الأموال من الضياع

Wassa04
07-27-2015, 15:19
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

sansam
07-27-2015, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكرام على هذا الموضوع وعلى المعلومات الرائعة و المفيدة
و الله ولي الوفيق تقبل مروري

---------- Post added at 01:23 PM ---------- Previous post was at 01:21 PM ----------

من وجهة نظري لا ارى ان هناك مشكل في الفوركس و علاقته بالشريعة الاسلامية
بل المشكل في كوننا نحن العرب ما زلنا نعاني من التاخر الفكري خاصة في التجارة الالكترونية و المعاملات الالكترونية
و لكم مني اطيب المنى

Chima
08-16-2015, 02:26
بسم الله الرحمان الرحيم
احنا بلنسبه لهم هو سوق جديد علينا مش زيهم خبراء زى كتير عندهم...........

ASMAA TAHA
08-31-2015, 19:13
للاسف فى الوطن العربى عندنا غير معترف بسوق الفوركس وبالتالى مش هتقدر تنظمه لانه اصلا غير معترف بيه والكثير من الدومل العربية حزرت من ايداع اموال فى مثل هذه المجالات عبر شبكة الانترنت

farajiing
09-08-2015, 01:18
يمكن ان تكون المشكلة دينية لكن رؤساؤنا وجدوها سببا في منعها في بلداننا نرجو من تدخل وايجاد حل سريع لكي ينتشر الفوركس في العالم العربي

عاشق الفوركس
09-25-2015, 13:57
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
وشكرا غلى الموضوع رغم انه مكرر نوووعا ما مــــــع تمنياتي بالنجاح الدائــــــم و المتواصـــــل ان شاء الله ,

a l
09-25-2015, 15:49
السلام عليكم
انا اتمنى ان ارى شركات فوركس فى الوطن العربى لكى نتمكن من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق الفوركس
بالتوفيق

snnaky
02-08-2016, 22:45
رائع اخى ولكن يبدو ان الوطن العربى لا يريد هذا ولا تعلم اخى لماذا معظم الدول تخاف من الفوركس رغم انة تجارة مثل اى تجارة فى العالم وتسمح بتجارة واستيراد وغيرة لا افهم منطقها هل ترى انة ربما يكون خطر اذن فلماذا لا تؤمن الشيء بدلا من منعة
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد

zizo199
03-22-2016, 19:35

abdelmadjid41
03-22-2016, 19:53
السلام عليكم وحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم حسب رايي الشخصي ان الفوركس فعلا فرصة للامم العربية لتنمية اقتصادها ان استغل حق استغلال

ابوفؤاد
03-22-2016, 20:13
متى كان الغرب يمكن ان يسمح لك بشئ من الممكن ان يجعل البلد فى خير و لو تعلم ان كل من يجرم الفوركس و العمل به هو الاصل اول المتاجرين و المنتفعين م هذا و لكن كيف تصبح انت ايه العربى لك المكانه و الصدره و ان حاولت فدولتك لك بالمرصتد حتى لا نزعج الاعداء

ملاك الروح
03-22-2016, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الفوركس في الوطنت العربي وفي بعض الدول يحتاج الى ترخيص كبير وهو غير مسموح في بعضها
اتمنى لك التوفيق

mohamedforex4
04-24-2016, 22:32
انما الرقابة في الغرب هي الرادع لكا من يريد النصب على عكس العالم العربي للاسف وشكرا

best39
04-24-2016, 22:36
السلام عليكم اخى فكرة جميلة ولكن تطبيقها من الصعب حيث ان اغلب الدول العربية لا تشترك فى
الفوركس ولا تعترف بة رسميا لذلك من الصعب تنظيم هذا السوق وبالتوفيق للجميع

جمال صادق
04-24-2016, 22:51
اعتقد ان سوق الفوركس هو من الاسواق التى تتميز بالعكل على مدار الكثير من الاليات فى سوق العمل و من المهم ان نرى العديد من الافتراضات فى سوق العمل

touab.ali
04-24-2016, 23:49
اخي الكريم لو نقارن الدول العربية بالاوروبية لن نستفاد من
غير المشاكل فقط فالله ما اننا بخير و يجمعنا الفوركس هذا و الحمد الله

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:20 PM ----------

اي نظام يا اخي الفاضل العرب و الوطن العربي لم ينظمو
انفسهم و يريدو ان ينظمو عملهم حسبنا الله و نعم الوكيل في حكام العرب جميعهم

HaMaDa99
04-24-2016, 23:57
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

abderrahmenanis
05-07-2016, 00:12
بسم الله الرحمان الرحيم

مبتدئ و لكن...
05-07-2016, 19:41
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي الذي قدمته لنا لماذا يفضل المستثمرون التداول في سوق الفوركس ؟
و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

doaa sary
05-10-2016, 17:35
فعلا فى شركات كتير نصابة
ولازم نخلى بالنا
انا جربت كتير وفى بيلعبو بالاسعار وةانزلاقات سعرية او مماطلة عند السحب لية المشكلة معانا احنا العرب بس
ربنا يهدى

مبتدئ و لكن...
05-12-2016, 00:58
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

never
05-13-2016, 17:00
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

drissou45
05-13-2016, 17:05
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل على الشرح وعلى ردود الاعضاء
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

akram bahnsawi
05-28-2016, 05:54
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

Mohanad2017
05-28-2016, 05:55
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

hosam1982
05-28-2016, 06:07
السلام عليكم
مع اني اختلف مع صاحب الموضوع في بعض الجوانب والنقاط الا اني يجب ان اقول ان النصب في العالم الغربي اكثر وهناك تحيز من صاحب الموضوع فالفوركس لايمكن ان يكون وسيلة مرخصة في الكثير من الدول العربية بسبب ان معظم المتداولين خاسرين بمافيهم صاحب الموضوع وبما فيهم انا فلماذا تهتم الحكومات العربية بمجال معظم من يدخله يخسر رأس ماله

dora1
06-11-2016, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

alasfarahmad
06-11-2016, 10:34
المشكلة أن التجارة بالفوركس عبر الانترت تحتاج إلى حرية العمل والتداول العملات الأجنبية، وهذه ليست متاحة كما ينغي في أكثر بلدان الوطن العريي، ويمكن أن تكون متاحة فقط في دول الخليج العربية حيث تستمد العملات المحلية هناك قيمتها من الدولار مباشرة، وبالتالي فليس من اليسير أن وجود تشريعات قانونية لحماية الاستثمارات في الفوركس، والتداول بالدولار محفوف بالأخطار المتعددة.

abokamar
06-21-2016, 16:15
بسم الله الرحمان الرحيم في غياب هذا الإطار هو الشريعة الإسلامية والتى يتسال الكثيرين في رايهم فى هذه التجارة من الناحية الشرعية في عدة نقاط مثل ( استخدام الرافعة المالية – اجرة التبيت – ايضا تأخر التسليم بعد انتهاء العقد ” المقاصة ” والتى منعتها الشريعة و اشترطت التسليم باليد ، ولكن هناك اراء لعلماء كبار تجيز التداول عبر الانترنت وتداول العملات مثل الشيخ ” يوسف القرضاوى” ، لذلك واعتمادا علي اراء العلماء يمكنك العمل في الفوركس وتحقيق الارباح .
تقبل مروري
والسلام

omarballouch
06-22-2016, 01:45
السلام عليم يا اخي الكريم
الاطار القانوني يطبق من قبل شركة الوساطة فهي تنضم هذا المجال
اذ لا يمكن لاي فرد ان يتداول بطريقة غير شرعية ، اوذا ما لاحظت
فشركات الوساطة تفرض عليك السحب نفس وسيلة الايداع ، لتجنب
ظاهرة غسيل الاموال

kaka25
06-22-2016, 18:03

bodamj
06-22-2016, 18:29
لاسف اخى الكريم يوجد نصب واحتيال كبير فى مجال الانترنت وصعب تلاقى موقع
موثوق تعتمد عليه اننا اخى احب اقول اننا فى زمن النصب ربنا يهدى الجميع

iheb777
06-22-2016, 18:48
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

ouahakou
06-22-2016, 18:48
السلام عليكم وبركاته
نعم احي انت على حق هذا السوق هو جديد بالنسبة لنا نحن العرب ونتداول برأس مال صغير جدا مقارنة بالغرب
شكرا لك على المعلومات القيمة بخصوص هذا السوق

saminet
06-22-2016, 19:42
يرجع السبب فى انتشار الفوركس أو ما يعرف بتجارة العملات فى الوطن العربى إلى رغبة شركات الوساطة العالمية لجذب الاستثمار العربى فى سوق الفوركس و بالتالى تحقيق أكبر قدر من الانتشار لاعمالهم و لتجارتهم ، و مما لا شك فيه ان التداول فى سوق العملات الأجنبية أمرٌ مربحٌ للغاية بالنسبة للمستثمرين .

masr16
07-02-2016, 15:06
تقبل مروري
والسلام

شبه منحرف
07-02-2016, 15:16
بالفعل اخى الكريم فى الوطن العربى هناك الكثير من عمليات النصب باسم الفوركس ولكن العيب فى هؤلاء النصابين وليس فى الفوركس نفسه

freetrade
07-02-2016, 15:18
مع الاسف هناك الكثير من النماذج السيئة في مجال الربح من الانترنت فنجد طامعي الريفرال يروجون للشركات طمعا في عمولة الريفرال
وبالتالي يجذبو الضحايا من اخوانهم العرب ويقدمونهم للشركات التي تنصب في النهاية
مثل تلك النماذج نتمني الا نراها تزداد

MahmoudNofal
07-02-2016, 15:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المشكلة انهم بيحاربوا الى بشتغل فى الفوركس اصلا و مش فاهم ايه المشكلة انهم يسمحوا بيه

sob81
07-02-2016, 15:34
تنظيم الفوركس فى الدول العربية يوجد بعض الدول تعترف بالفوركس ويوجد بعض الدول لا تعترف بالفوركس ولذلك نجد
ان ليس كل الوطن العربي يعمنل فى الفوركس

analyst
07-08-2016, 17:19
كلام صحيح اخي الكريم النصب باسم الفوركس موجود في كل الاقطار وبشكل كبير في الدول العربية لهذا وجب الاحتياط والاحتراس وتنظيم المجال ولكن للاسف سمعنا ان بعض الدول بدأت تمنع العمل الكلي في هذا المجال

mahmoud552
07-08-2016, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم احب اشير الى نقطة الى ان الفوركس بالنسبة للغرب حاجة عادية يوجد خبراء كثير
اما عندنا فيعتبر ليسة حاجة جديد من سنتين محدش كان يعرف يعنى اية فوركس
شكرا على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد ان شاء الله
لكم تحياتى

zakariaguemi
07-09-2016, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله

اتفق معك لا يوجد والن يصلح سوق فوركس في العالم العربي

فالكتير من العرب لا يهمهم سوى اربح سوء عن طرق نصب أو شيء أخر

amarflex22
07-09-2016, 12:58
بسم الله الرحمان الرحيم في غياب هذا الإطار هو الشريعة الإسلامية والتى يتسال الكثيرين في رايهم فى هذه التجارة من الناحية الشرعية في عدة نقاط مثل ( استخدام الرافعة المالية – اجرة التبيت – ايضا تأخر التسليم بعد انتهاء العقد ” المقاصة ” والتى منعتها الشريعة و اشترطت التسليم باليد ، ولكن هناك اراء لعلماء كبار تجيز التداول عبر الانترنت وتداول العملات مثل الشيخ ” يوسف القرضاوى” ،...........

شبه منحرف
07-09-2016, 13:42
فى الوطن العربى يوجد نصب باسم الفوركس وهذا ليس عيبا فى الفوركس نفسه ولكن عيبا فى الاشخاص النصابين هؤلاء الذين يستغلون الفوركس للنصب والاحتيال بينما الفوركس بعيد تماما عن هذه المهاترات

analyst
07-23-2016, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المشكلة انهم بيحاربوا الى بشتغل فى الفوركس اصلا و مش فاهم ايه المشكلة انهم يسمحوا بيه

نعم اخي الكريم هناك توقيف للمتاجريين في الفوركس سمعت مأخرا ان المتاجرة في الفوركس اصبحت ممنوعة في السعودية وذلك حسب قول السلطات الى الاموال الكثير التي يخسرها المتداوليين في هذه الدولة

algoddam
07-24-2016, 08:26
لا حول ولاقوة الا بالله لماذا نحن العرب نحسن هذا التلاعب وهذا الاحتيال وليس كما هو الحال في الدول المتقدمة
اذا علمت جيدا كنت جديدا وتحترم ويكون لك الامان بينما نحن دوما نسمع بالاحتيال على المستثمرين في الوطن العربي

nonam
07-24-2016, 14:52
السلام عليكم ... من الاشياء المهم اللي لابد ان تتعامل معاها في الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الحقيقية الاهم من ان يكون الحساب الحقيقي ال
بالتوفيق ان شاء الله في التداول تعامل مع الادوات الهامة منها

brahim123
07-24-2016, 15:29
ستجد ان هناك إحصائية للتداول في مناطق الشرق الأوسط بمبالغ لما يقرب من اربعمائة مليون دولار شهريا ، و بالخصوص في الفوركس من خلال حساب اسلامي بعيدا عن الفوائد الربوية
جائز

mronei
07-24-2016, 17:04
ستجد ان هناك إحصائية للتداول في مناطق الشرق الأوسط بمبالغ لما يقرب من اربعمائة مليون دولار شهريا ، و بالخصوص في الفوركس من خلال حساب اسلامي بعيدا عن الفوائد الربوية
جائز

اي مبلغ تقدر تتاجر عليه اخي مع العمل هنا بنظام وبالبعد عن موضوع المشاعر ده هو اول الطريق لتحقيق الربح في هذا المجال بالذات الي بحتاج متاجر منظم
وقائد لحسابه جيده وبطريقه منطمه

Forex-eg
03-28-2017, 16:15
اذا تم تنظيم سوق فوركس بالطريقة الصحيحة فى الوطن العربى سيجعل الوطن العربى قوة اقتصادية لا غنى عنها فى معاملات التداول المختلفة مشكور على المقالة

abdallah.2017
03-28-2017, 16:42
كل متداول يريد ان يربح باى طريقه من خﻻل احاﻻت الدعوة وليس بالشرط بح المتداول او خسارة ﻻكن اﻻهم انه يحقق ربح له .

fathi22
03-28-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
نعم اخي يوج الكثير من النصب والاحتيال وهذا لعدم وجود هيئات رقابة في عالمنا العربي تراقب الشركات وتفرض عليها قوانين وتنمح ترخيصات

flashytoty
03-28-2017, 17:20
موضوع مفيد لكل مهتم بالفوركس و اتمنى من صاحب الموضوع توضيع طرق النصب او الاحتيال في هذا المجال خاصه للجدد
و تقبل اخي شكري و تقديري على مجهودك

milou9
03-28-2017, 17:25
شكرا اخي على الطرح الجميل و المميز
كثير من الاخوة يعانون من غياب قوانين وهيئات تنضيمية تحمي استثماراتهم وهذا ماتستغله الشركات . ولذلك العالم العربي بعيد عن هذه الامور ويجب على المتداولين دراسة الشركات جيدا قبل وضع اموالهم والفوركس لايخلو من المخاطرة وشكرا

kalimiro0
03-28-2017, 17:26

murad3infor
03-28-2017, 17:27
السلام عليكم
المشكلة الكثير من الاخوة العرب يحبون النصب ولا يعرفون طريق الحلال
وياتي الضحية المستثمر العربي الذي يريد ان يحصل على ربح بسيط ليكون طعم لشخص نصاب :(

احمد لطفى
03-28-2017, 17:58
بسم الله الرحمن الرحيم
والله موضوع فى منتهى الاهميه الفوركس فى عين الشريعة هل هو حلال ام حرام ؟ ان شاء الله هرجع لرأى العلماء وتفسيراتهم فمع اححترامى لفضيلة الشيخ القرضاوى رايه وحده لايكفى ويجب النظر للاسباب التى تؤدى الى تحريمه او الى حِليته

مروه عصر
03-28-2017, 18:05
السلام عليكم
سوق الفوركس سوق كبير ومهم ومربح جدا اهم شئ ان نتعلم كيفيه العمل به حتى نتمكن من تحقيق الارباح التى نسعى اليها من خلال العمل به .

medosytara
03-28-2017, 18:06
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

موضوع جيد مع العلم الوطن العربي اصبح في مهب الريح احمد ربك ان تستطيع تداول من هذه بلدان

بالتوفيق للجميع

mnar
03-28-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. مشكور اخي الكريم علي هذة المعلومات الرائعة والمفضلة وان شاء الله بانتظار المزيد من المعلومات والخبرة الجديدة
تقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

stethoscope
03-28-2017, 23:21
السلام عليكم انا اتفق مع بعض الردود أن السوق العربية التغيرات بها متوقفة على اهتمام الدول بيها فالدول المهمه جيدا هتلاقى السوق منظم وجيد ودول أخرى هتجد السوق فوضى وغير منظم

Lante
03-29-2017, 14:22
انما الرقابة في الغرب هي الرادع لكا من يريد النصب على عكس العالم العربي للاسف

شبه منحرف
03-29-2017, 14:36
بالفعل ياصديقي ان سوق الفوركس في الوطن العربي ليس له اطار قانوني او اى شيئينظمه ويضعه في اطار واضح لنا جميعا ولكننا نحلم بذلك في المستقبل لعلنا نراه قبل ان نموت

skylol
03-30-2017, 01:00

اخي الغالي بالعمس لا يوجد نصب في الدول العربية لان تعاملك مع الفوركس يكون بينك وبين شركة الوساطة يعني النصيب سيكون من طرق الشركة لو حصل

fouadar
03-30-2017, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

جمال صادق
03-30-2017, 01:38
لا اعتقد ان هناك الكثير من الاعتبارات المعرفوة لتعلم الاليات الممكنة للتطبيق ما نعرفة عن سوق الفوركس فى العالم و يختلف العرب فى طريقة التداول التى يتعاملون بها و استخدام مفاهيمها بقوة

Mr Fathy
04-04-2017, 13:47
بسم الله الرحمن الرحيم انا اصلا مستغرب جدا انهم فى البلاد العربية ليه مقفلين على الفوركس كدا !! طيب ما احنا اولى اننا نلاقى رجال اعمال هنا يعملوا شركات عربية بدل الاجنبية

sinaa
04-06-2017, 23:12
بسم الله الرحمان الرحيم

michael1
04-07-2017, 02:36
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته صديقى العزيز انا
اعتقد ان تنظيم سوق الفوركس فى الوطن العربى هو ليس اكثر من اى دولة اخرى
لكن يبقى لنا ان نتعلم جيدا فى التداول

جمال صادق
04-07-2017, 02:43
لا اعتقد اننا العرب فى استعدادا لتعامل ف ى سوق الفوركس و النجاح فية لاننا شعب ينساق و راء الاشاعات و لانتحرى مصداقية لمجال ابنفسنا على الاطلاق

muhammad ismail
04-07-2017, 05:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم اغلب المتداولين بيخافو من تشريع الفوركس بعضهم بيعتبره حرام لكن مفيش فتوى تئكد حرمانيه التداول
على العملات الاجنبيه لكن هناك فتاوى تحرم التداول على الذهب والمعادن والسلع

latraaa
04-07-2017, 13:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن الأسف الدي ارىاه في الموضوع أنه يمكنان أننحقق الكث يرمن الناتئج و لكن في العالم العربي الفوركس أمر ليس بالسهل أخي الكريم، بالتفويق لك

aboeluosr
04-07-2017, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة للاسف اخى نحن فى الدول العربية نعانى من الكثير فى المشاكل من
حيث النصب والخداع ايضا ولا نعرف الى متى سنظل هكذا وهل سنلحق بمن سبقونا ام لا

medeldon
04-07-2017, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم هدا المجال يعتبر جديد على العرب و يحتاج
الى تنظيم اكثر و نتمنى ان نصبح من المتفوقين فيه ان شاء الله

hamadasalama
04-09-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان مجتمعنا واغلبه يفقتد للتنظيم في سوق الفوركس علي الرغم من انه اكبر سوق حاليا علي مستوي العالم يتداول يوميا بحجم 4 تريليون دولار

yousee
04-09-2017, 18:37
سوق الفوركس منضم لا يحتاج إلى تنضيم ولكن على الشخص الدي يتداول أن يعرف أوقات المحددة للدخول السوق و أن يعرف أن ينضم وقته

ibrtaha123
04-09-2017, 20:49
تنظيم الفوركس في الوطن العربي
تنظيم متميز وقوي
لكم التوفيق والنجاح
والله الموفق

amirak
04-21-2017, 02:05
دُمتَمْ بهذا العطاء ألمستمر
يُسعـدني ألـرٍد على مواضيعكم والتلذذ بِمـآ قرٍأتْ وشاهدت
تقبلوا خالص احترامي لآرٍوٍآحكُم ألجميلة

tazi larbi
04-21-2017, 02:07
السلام عليكم اخي العرب ليومنا هدا لم يؤمنو بالفوركس الا القليل رغم ان هده القلة وصلت الى مناصب كبيرة مثل الافيوو بلخياط نتنى ان تدرج عملاتنا العربية في الفوركس ليكون له استقطاب في العالم العربي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

haitham salama
04-21-2017, 02:09
للفوركس نظام عالمى ودولى وأتفاقيات بين الدول والبنوك المركزية فى العالم ، أما بخصوص كلام حضرتك عن النصب والأحتيال فى الدول العربية ده موجود فى كل دول العالم ، بس للأسف فيه ناس فاكرة أن الفوركس بيحول ا لرمل إلى ذهب ، واللى عاوز يتنصب عليه يتنصب عليه فى أى دولة فى العالم وليس مصر فقط.

amirak
04-21-2017, 02:32
معلومات مفيدة جدا و نصيحة غالية تساعد اي مبتدا في الفوركس
اشكرك علي طرح الموضوع و علي التفسير الواضح
تقبل مروري

mido elshabrawy
04-21-2017, 04:59
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالعل اخي العزيز ان غياب القانون و التشريع في الدول العربيه
هو ما يجعل اموال العرب في خطر و يجعلهم عرضه لنصابين و الشركات المحتاله
و اتمني ان يكون هناك قانون ينظم العمليه و تجاره الفوركس في الوكن العربي و تكون هناك شركات عربيه تقوم بفعل ذلك
و اعتقد ان لدينا مستثمرين عرب يمكنهم فعل ذلك و فتح شركه عربيه قويه تنافس الشركات العالميه في الاسواق
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

M0hsenalawady
06-19-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخيالكريم الفوركس في الدول العربية ضعيف جدا ويعتمد كثيرا علي الحظ ومطلوب الدراسة والعلم والادارة والاستراتيجية الجيده والتحليل الفني اما بالنسبة للمشروعيه الكثير من العلماء والدعاة اقروا بحرمة التداول في الذهب والفضة والسلع عموما واحلوا مشروعية تداول العملات الأجنبية

Ahmed Khater
06-19-2017, 14:41
سلم الله عليكم اخى الكريم
والله للسف الشديد حتى الان لا تزاال الدول العربية تفتقر للمفهوم الواسع لاسواق المال فبدلا من التحليل المنطقى والاقتصادى للموضوع نكتفى بالشريعة دون اى دليل منطقى

cladiator2007
06-19-2017, 19:28
مش عارف انا مش فاهم الموضوع ليه .. يمكن لشعورى ان كاتب الموضوع بادئ
من منتصف الكلام او آخره على كل حال .. كنا نرغب في معرفة ايه لااصل الموضوع لنتمكن من الالمام به

zunebha
06-19-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم صدقت اخي فعلا نحن نتمنى ان تتطور العولمة كثيرا في الوطن العربي ونستغل الامور التي تفيد ولا نضيع الوقت فقط هكدا في مجال الانترنت لان هناك الكثير من الشباب العربي تجده يجلس امام الشاشة والخاسوب اكثر من 24 ساعة .

alaa50
06-20-2017, 00:35
الفوركس فى الوطن العربى يتسم بالكثير من العشوائيه
ودا فاتح الفرص للنصب والاحتيال وخسارة اموال المستثمر الصغير اتمنى يصبح فى تنظيم اكتر من كدا

m7med
06-20-2017, 02:56
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم يوجد شركات نصابة كتير في الوطن العربي لذلك انا افضل التعامل مع انستا لانها الافضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

anaboda
06-20-2017, 02:59
بسم الله الرحمن الرحيم تنظيم سوق الفوركس بالوطن العربى الحقيقه لازم يتنظم جيدا فى كل الوطن العربى ودا شىء مفروغ مه اخوانى الكرام ولازم يتحقق وشكرا لكم

kkk
06-21-2017, 19:33
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم كل الشكر والتقدير لحضرتك وبعد اشكرك علي هذه المعلومه القيمه واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله

Nony
06-21-2017, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله ليس السبب وراء وضع تشريع قانوني للفوركس الشريعه الاسلاميه فالبورصه كانت لمعظمنا فيها كثير من التشكك في سلامة تشريعها الاسلامي والقروض ايضا من حيث الفوائد ولكن هذا يعود لاننا دوما متأخرين في التطوير من قوانينا ... تقبل مروري

zezo3
06-22-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... نحن فى العالم العربى دائما ماينقصنا التنظيم فى كل شئ مش فى الفوركس بسوهو دا عيبنا اتمنى اننا نقدر نتخلص من هذه العاده السيئه

momo.ali
06-22-2017, 02:09
ربنا يوفق الجميع ولكن من راي ان الخبرة هي من اهم الامور في هذا المجال
والطمع هو الذي يدفع الكثير للخسارة

nour3iny
06-22-2017, 02:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
للاسف هذا ما لم يتم معرفته لما لا يتم وضع قوانين لتشريع الفوركس والعمل به بشكل قانونى بالدوال العربيه تقبل مرورى

محمد حافظ 120
06-22-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم... اود ان اشكرك علي ما كتبته لكي تفيد كل من في الجروب... تقبل مروري

ETrade
06-22-2017, 07:10
الدول العربية لاتضع قوانين لمجال الفوركس ولاتعترف به، بل كثير من الدول تمنع الشركات من فتح مكاتب تابعة لها، وتمنع المواطنين من التداول في الفوركس او تحويل اموالهم الى شركات الفوركس كما هو الشأن بالنسبة للسعودية والمغرب. بل تضع قوانين ضد الاستثمار في الفوركس. وتعتبره نوع من القمار وتهريب الاموال.

one12
06-29-2017, 10:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف ويحتوي على كل ماهو جديد بالنسبه لي جزاك الله خير الجزاء مع تقبل مروري اخي الفاضل

elsaied
06-29-2017, 10:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الموضوع من اهم المواضيع الذي يجب ان يركز عليه المنتدي
شكراً جداً لهذه الإحصائيات الدقيقه

yousee
06-29-2017, 12:01
العرب الدين يجب تنضيمهم وليس السوق لأن السوق منصم جدا أم العرب هم الدين يغشون ويقمون بطرق ملتوية للربح صدق من قال أين ما حل العرب حل الخراب

Abu_Yassin
06-30-2017, 03:30
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب أكيد سوق الفوركس غير منظم بالمرة بالوطن العربى ولذلك هناك الكثير من الخسائر للعرب بالفوركس

emadomda
04-13-2018, 14:24
يمكنك مجرد الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليوم كامل ، وبالتالي فإن أفضل طريقة هي أن تجد فترات زمنية ملائمة للتداول. ثانيا، استراتيجية, “buy&hold„لن يكون لها جدوى في سوق الفوركس. ثالثا، ليس لديك الكثير من المعلومات حول العملات كالتي يمكنك الحصول عليها من التقارير وإحصائيات الشركات.
"يمكن أن احقق الأرباح وقتما أريد طالما أن سوق الفوركس مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم." ." مرة أخرى، لن تكون جالسا أمام جهاز الكمبيوتر ليوم كامل لتكون قادر على تداول 24 ساعة. فيجب عليك تطوير برامج التداول الآلي للحصول على ميزة العمل لمدة 24 ساعة في اليوم
"يمكن أن أكون تاجر فوركس ناجح فقط بتتبع إشارات شخص آخر." العديد من التجار المبتدئين يحترق بالاتباع الأعمي للاشارة . هذا يشبة وضع كامل المسؤولية عن أفعالك على كتف شخص آخر. قد يبدو جيدا، ولكن في نهاية المطاف تنتهي بخسائر فادحة. تعلم الاعتماد على معرفتك ومهاراتك. تذكر أنه لا يوجد أتباع رائعين لإ شارة التداول في أي سوق مالية

ehabbob
04-16-2018, 00:08
اخى العضو الكريم اتمنى انا ايضا ان يكون فى عقل مستنير لفتح الفوركس فى الدول العربيه بس مش عارف ليه الدول العربيه متاخرة ليه فى تلك الخطوه
والله المستعان

Gehad Anwar
04-16-2018, 00:10
هو تقريبا مفيش وجود قانوني لسوق الفوركس في البلدان العربية الا في الامارات العربية المتحدة
وباقي الدول مش معترفة بها قانوني ولا تنظيميا
وده لان الغالبية العظمى من المتعاملين العرب بها على مقدرة انهم يفسدوا الاقتصاد بالتحايل والمجازفات لان مفيش ثقافة الاستثمار اللي موجودة عن المستثمريم في امريكا مثلا

A.mustafa
04-22-2018, 03:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا فى شركات كتير نصابة
ولازم نخلى بالنا
انا جربت كتير وفى بيلعبو بالاسعار وةانزلاقات سعرية او مماطلة عند السحب لية المشكلة معانا احنا العرب تقبل مروري...

best39
07-31-2018, 15:18
[]بسم الله الرحمان الرحيم

morado
07-31-2018, 16:20
سوق الفوركس في الوطن العربي كما تقول غير احترافية تماما للاسف الشدديد فتجد اغلب المتاجرين في الفوركس يمكن انهم لم يبلفوا السن القانونية للتجارة