PDA

View Full Version : علاقة سعر الدولار بالنفط

HAJJOUB
05-18-2015, 22:10
حتى نفهم طبيعة العلاقة بين اسعار العملات و بالأخص اسعار الدولار و سعر البترول قد يكون من المفيد تذكر هذه الحقائق:
النفط يتم تسعيره و بيعه و شراؤه بالدولار الأمريكي. كل البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي.

jamila cchahed
05-31-2015, 18:40
بسم الله الرحمان الرحيم لار الأمريكي. كل البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي.
تقبل مروري
والسلام

a7med sniper
05-31-2015, 19:58
ليس لى تعامل فى النفط بس عموما لالى اعرفه انه زى الذهب يعنى العلاقثه بينه وبين الدولار

فى التحركات بتكون عكسيه شكرا لك والله المستعان

saiddeco
06-05-2015, 19:59
سلام عليكم و رحمة الله علاقة الدولار هو ان النفط اغلى مادة و الدولار اقوى عملة عالمية بعيدا عن انه اقوى إقتصاد ام لا القوي مرتبط دائما بالقوي و شكرا

MEDHAT MOUSTAFA
06-11-2015, 03:41
بسم الله الرحمان الرحيم لار الأمريكي. كل البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي.
تقبل مروري
والسلام

waelmma
06-11-2015, 09:31
بارك الله فيك اخى المريم على هذه المعلومات والحقيقة انا استفدت جدا منها ومنتظر منك المزيد من المعلومات
وربنا يبارك فيك اخى الكريم ويرزقك ان شاء الله

ehabbob
06-11-2015, 12:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

محمد السيد
06-11-2015, 13:22
مشكور اخونا الكريم على ايضاحك علاقة سعر الدولار بالنفط ونرجو من حضرتك مواصلة تقديم مثل هذه
الايضاحات لأن هذا الأمر كفيل ان ينتهي بنا الى فهم لغة الفوركس وبالتالي سهولة التعامل فيه

karim02
06-11-2015, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

razgallah
06-11-2015, 14:58
بسم الله الرحمان الرحيم
اما بعد ليس النفط فقط بل و الذهب و الفضة و البلاتنيوم
و ايضا بعض الاسهم في البورصة الامريكىة ك داون جونز
حسنا و لكن لماذا لانه عندما يشترون هذه البضائع فانهم يقمون بب بيع الدولار فلذالك فهم دائم في علاقة عكسية معه

abukhatab
06-11-2015, 15:09
تقبل مروري
والسلام

Mona forex
06-11-2015, 15:41
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

ahmed haggan
06-11-2015, 18:04
السلام عليكم..
ارى انه فعلا دول الخليج من الدول العربية التي تهتم كثيرا بالفوركس ومجال المال والاعمال...
انما اتمنى فعلاا ن الفوركس ينتشر في العالم العربي ككل وينتشر النت باثمان مناسبة..
بالتوفيق..

MOHAMED in forex
06-11-2015, 20:15
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

mechanical
06-13-2015, 16:08
السلام عليكم ... اظن ان النفط مش العامل المؤثر الوحيد الدولار ولكن كمان منظمة اوبك والقرارات اللي ممكن تاخدها هي اللي ممكن تاثر
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

AH3
06-14-2015, 10:23
السلام عليكم والصلاه علي محمد النبي الخاتم عليه افضل الصلوات والسلام
مما لا شك فيه ان للمفط علاقة قوية في سوق العملات وتاثير علي الزوج بالصعود او الاهبوط ورسم الاتجاه القادم

MOHAMED in forex
06-14-2015, 16:42
والله ولي التوفيق

ibrahim forex
06-14-2015, 16:46
ليس لى تعامل فى النفط بس عموما لالى اعرفه انه زى الذهب يعنى العلاقثه بينه وبين الدولار

Kiing
06-16-2015, 19:49
ممكن متلا انه مع البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي تم منه متلا انه ممكن معه رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات تم متلا انه ممكن معه باليورو فقط

gehad87
07-20-2015, 13:28
من فضلك اهتم بالشرح والطرح الجيد للموضوعات
وتنسيق الموضوع حتى لا يكون ممل
ده بعد اذنك فضلا وليس امرا يعني
وربنا يوفقك في الموضوعات اللي جاية باذن الله

ahdahmed
07-20-2015, 14:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
الدولار ده كل الناس تاخد بالها منه اوى لانه يعتبر متحكم فى كل العملات

walidfrija
07-21-2015, 00:45
وهكذا ذهب الكثيرون نحو الذهب مستثمرين فيه فوائضهم النفطية عبر حساباتهم المصرفية في أمريكا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا, ولم يقتصر ذلك على الدول والحكام بل أمتد ذلك إلى الطبقات الميسورة.لكون ارتفاع سعر الذهب أو انخفاضه يعني انخفاض أو ارتفاع القوه الشرائية للدولار على مدار الشهور والسنيين مقارنة بالأمس أو الغد ,أذن ارتفاع أسعار الذهب المستمر هو مؤشر حقيقي وصادق على فقدان الثقة بالدولار وتوجه المستثمرين إلى الذهب وبيعهم الدولار ,فعندما يزيد الذهب إمام الدولار ,تقل ثقة الناس بهي مما يدفعهم لبيعه وشراء الذهب كبديل عنه. وما لحظناه مؤخرا من قيام احد أغنياء الهند عندما قام بشراء قميص من الذهب بمبلغ (250) إلف دولار لغرض التباهي بهي إضافة إلى قيمته المادية , ويستمد الذهب دعما على نطاق واسع من ضعف الدولار وهناك تكهنات بان يدفع ضعف النمو العالمي البنوك المركزية لاتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز .

dima09
07-21-2015, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته انا عضو التحقت بالمنتدى منذ أسبوع
و اعلم انه حتى اصبح محترف يلزمني الكثير من الاجتهاد و العمل و الوقت و التدريب الجيد و الصبر
أتمنى من الخبراء يفيدونا بتجاربهم و بخبرتهم و إن شاء الله مع الوقت ننجح بالمجال
بالمناسبة لدي سؤال أولي أود أن أتلقى إجابة شافية بشأنه، وهو كيف تتأثر قيمة العملات إيجابا و سلبا بالأحداث الطارئة؟
و بالتوفيق للجميع إن شاء الله في المنتدى والتداول

sharshabil
07-21-2015, 22:21
النفط و ادهعب ممكمن اتن يباترو علىالادولار و العكسي صحيح
عندمنا يكون الدولار قوي ينزل سعر الدهب و البترول

Kiing
07-25-2015, 05:04
ممكن الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر البلدان تسلم عائدات البترول

ayoub321
07-25-2015, 09:41
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور لتوضيحك هذه المسألة أخي الكريم خاصة لحبن المتاجرة على النفط
والدولار لكن يا أخي سوف يكون النفط ودولار هذه الأيام في نزول لذلك كن على حضر
تقبل مروري لشخصك الكريم
اتمنى لنا ولكل ان شاء الله التوفيق

ynwa1892
08-22-2015, 18:19
السلام اخي اضن ان لا علاقة توجد لان الدولار يتحكم به الاقتصاد الامريكي والبترول تتحكم فيه منظمة الاوبيك وكل واحد يتحرك على حدى
وفقك الله

classic_trader
08-22-2015, 18:44
ان علاقة السعر الخاص بالنفط و الدولار علاقة تنافر و كما هي علاقة
الدولار بالذهب و المعادن بشكل عام كذلك هي علاقته مع النفط

dhmo
08-22-2015, 21:58

والعلاقه دي معرفتها مهمه وهيا من الاساسيات ايضا والقواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها الي هيعمل بها في المجال

forex all arabes
08-22-2015, 22:07
السلام عليكم الخي الكريم عندمنا يكون الدولار قوي ينزل سعر الدهب و البترول
شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

ahmadinho10
08-22-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يتم تسعيره بالدولار الأمريكي تم منه متلا انه ممكن معه رغم أن بعض الدول تشترط شكرا لك

latraaa
01-14-2016, 23:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي قدمتها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إنشاء الله، أكثر قوة و أكثر تفصيلا إن شا الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hossam122
01-23-2016, 19:37
اعتقد انه عندما يكون الدولار قوييهبط سعر الدهب و البترول لان هناك علاقة عكسية بين الدولار والسلع وخصوصا الذهب
يهبط مجرد صعود بسيط للدولار

valencia
01-26-2016, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
امريكا نجحت في مخططها لربط تداول النفط عن طريق عملتها الرئيسية الدولار الامريكي
لذلك قد تجد ترابط في الاعار و الدولار و خصوصا القرارات السياسية الكبيرة

abdelsamed47
01-26-2016, 13:35
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد فعلا الطمع يقتل صاحبه.. مقاله رائعه وتسلم ايدك عليها يا غالي وان شاء الله المبتدئين ياخدوا من النقطه دي لان اغلب المبتدئين وانا كنت من ضمن بندخل السوق عايزين نربح اكبر قدر

AHMED91
01-26-2016, 14:38
يوجد علاقه بين سعر الدولار والنفط وهذه العلاقه قويه يمكن ان نستفيك منها كثيرا
في التحليل وبالتالي فان الاخبار التي تصدر علي الدولار يكون تاثيرها علي النفط ايضا

heroo252
01-26-2016, 18:37
علاقه الدلوار بالنفط معروفه انها نوع ما علاقه عكسيه زى علاقه
الدهب بالدولار لان الاتنين ممكن الناس تعتبرهم ملاز امن وخصوصا الدهب

snnaky
02-09-2016, 23:45
موضوع مهم اخى طبعا ومعروف ان العلاقة بين البترول والدولاروالدهب والفضة هى علاقة عكسية طبعا ولذا يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

عاشق الفوركس
02-10-2016, 13:18
أخـــــي، الفـــاضل
طبعا ومن نايحتى ارى ان النفط اثمن من الدولار ولدالك تقم الحروب من اجله حاليااا بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

yacrao
02-10-2016, 13:33
علاقة قيمة البترول بالدولار علاقة عكسية فكلما ارتفع البترول نزل الدولار ولكما نزل البتنرول ارتفع الدولار الامريكي

azizjab
02-10-2016, 13:35
انا اعرف ان النفط يرتبط بالدولار الكندي وليس الامريكي لكن عموما الدولار هو محرك اساسي في سوق العملة والاقتصاد العالمي فقد يتغير كل شي عن تغير قمته وهذا ما شاهدناه مؤخرا كمثال.

never11
02-12-2016, 17:55
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nuclear2010
02-12-2016, 19:16
السلام عليكم جميعا
تقبل تحياتى

ملاك الروح
02-12-2016, 19:19
بالفعل هناك علاقة عكسية بين سعر النفط والدولار الأمريكي وكذلك الذهب والدولار علاقة عكسية ايضا
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

forez
02-14-2016, 17:38
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
ليس النفط فقط بل و الذهب و الفضة و البلاتنيوم و ايضا بعض الاسهم في البورصة الامريكىة ك داون جونز حسنا و لكن لماذا لانه عندما يشترون هذه البضائع فانهم يقمون بب بيع الدولار

شروق
02-14-2016, 17:42
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم
لست متاكدة ان هناك علاقة عكسيية بين سعر الدولاروالنفط وعكس الذهب لانه عندنا في هذه الاونة في المنطقة التي اعيش فيها انخفض سعر النفط و كذلك الذهب شكرا

never10
02-15-2016, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

otmani
02-18-2016, 13:30
بطبيعة الحال الاسعار تتاثر بشكل او باخر باسعار العملات او اسعار السلع وبالتوفيق

alizert2015
02-18-2016, 13:52
اخي الكريم ان علاقة سعر الدولار بالنفط علاقة تبادليه و ذلك نضرا لكون جميع
الاعمال الاقتصاديه المتعلقه ببيع و شراء النفط تتم بواسطة الدولار مما يفسر هده العلاقه

abuali
02-18-2016, 14:11
تقبل مروري
والسلام

belal control
02-18-2016, 14:25
بسم الله الرحمن الرحيم
لار الأمريكي. كل البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي.
تقبل مروري
والسلام

mohammed control
02-18-2016, 14:43
لايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي.

dhmo
02-18-2016, 19:33
اخي الكريم ان علاقة سعر الدولار بالنفط علاقة تبادليه و ذلك نضرا لكون جميع
الاعمال الاقتصاديه المتعلقه ببيع و شراء النفط تتم بواسطة الدولار مما يفسر هده العلاقه

له علاقه اكبر بالدولار وفعلا اخي الدولار هو المحرك الاساسي للعملات لانه داخل في اغلب الازواج الرئيسيه وهنا بيكون اي اخبار على الدولار بيكون ليها تأثير كبير جدا
على باقي الازواج في السوق زي ما بنشوف

latraaa
02-18-2016, 21:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

dhmo
02-20-2016, 01:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

المهم التعلم يكون منتظم وايضا عدد الصفقات هنا بيكون على حسب وقت فراغ المتاجر وايضا طريقه متابعته للجال وايضا طريقه العمل وتوافر ايضا الفرص القويه الي يدخل
منها كل دي عوامل بتحدد عدد الصفقات

neverlit2
02-21-2016, 01:28
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

otmani
02-24-2016, 00:00
هناك دائما علاقة بين اغلب العملات الاجنبية باسعار النفط لانه شريان اقتصاد لبلدان

neverlit2
02-24-2016, 21:56
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

HamadaRonaldo
02-25-2016, 03:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك ع طرح هذ الموضوع
وكذاك الله الف خير

never100
02-26-2016, 04:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never100
02-27-2016, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Ahmedgomaa
02-27-2016, 12:57
تقبل مروري

forez
02-27-2016, 12:59
ليس النفط فقط بل و الذهب و الفضة و البلاتنيوم و ايضا بعض الاسهم في البورصة الامريكىة ك داون جونز حسنا و لكن لماذا لانه عندما يشترون هذه البضائع فانهم يقمون بب بيع الدولار..........

latraaa
02-27-2016, 14:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على الكعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

mip868677
02-28-2016, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

abderrahmenanis
02-28-2016, 16:17
والله ولي التوفيق

newlookmostafa
02-28-2016, 16:23
اسعار النفط حاليا هى المحرك للاسواق المالية العالمية ولها تاثير كبير على العملات
والاقتصاديات الدولية
وبسبب تدهور اسعار النفط نرى السوق فى النازل كل يوم
وهروب المستثمرين الى الذهب
والبعد عن الاسهم
مما يؤدى الى الركود
تقبل مروورى
تحياتى

raedreda
02-28-2016, 16:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لمحبى منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

Baligh
02-28-2016, 16:43
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر والتحية والتقدير ليك بخصوص المفاهيم الهامة
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك وشكرا ..... :accute:

Rabah2
02-28-2016, 16:54
مفهوم جدا اخي ماقمت بشرحه
عن علاقة النفط بالدولار وبالتاكيد يتم تسعييره بالدولار لانها العمله الاقوى والاقتصاد الاقوى
شكر لك وبالتوفيق لطرح مزيد من هذه المعلومات

aymen.hachani
02-28-2016, 21:23
فالعملات الصعبة هى كل عملة حافظت على قيمتها وحازت ثقة المستثمرين بها وانتشر التعامل بها حتى اصببحت الاساس فى التعامل
مثل الدولار - اليورو --الين اليابانى - الفرنك السويسرى - اليوان الصينى -
والمحزن فى الامر انه لا عملة واحدة لاى دولة عربية تعتبر عملة صعبة على رغم الثروات التى لا تحصى بها

alialkhbeer
02-28-2016, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بارك الله فيك اخى المريم على هذه المعلومات والحقيقة انا استفدت جدا منها ومنتظر منك المزيد من المعلومات

momin kasken
02-28-2016, 21:32
شكرا لك أيها العضو على هذه المعلومات المفيدة وجزاك الله كل خير
وأتمنة لك حياة سعيدة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

latraaa
02-28-2016, 21:37
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام إنشاءالله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

basma.seif
02-29-2016, 01:53
مرحبا
هو مفهوم مبسط و طبعاً معلوم من قديم الازل و من بداية دخول النفط في البورصات العالمية و اقامة تسعيرة من منظمة الاوبيك للنفط و الوقود الدولى بتقديرة مقابل الدولار ان كان الطرح من النفط زياده في السوق العالمية يقل قيمة الدولار مقابله لانه وفير و العكس صحيح

badr007
02-29-2016, 03:12
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
********=***********
واصل تالقك معنا فى المنتدى

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ أجمل تحية ــــــــــى:peace:

bmw22077
02-29-2016, 15:01
مشكور اخي الكريم على شرح هذا التداول بخيارات الازواج وبصراحة لم يسبق لي ان جربته، لكن اذا اردت ان اعمل ه فكيف يمكنني ذلك المرجو الاجابة من فضلك!!!!
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

hakim00
02-29-2016, 15:35
بسم الله الرحمان الرحيم
ليس النفط فقط بل و الذهب و الفضة و البلاتنيوم

valencia
02-29-2016, 16:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
نعم لقد تم ربط الدولار بالتعاملات البترولية لذلك نجد
ترابط بين البترول و الدولار الامريكي

take-profit
02-29-2016, 20:59
دي تعتبر معلومات جديده دائما نجد الدولار هو الاساس في كل شيئ لان هذه العملة هي المتحكمة في كل شيئ و خاصة الدول الفقيرة ولكن اجد ان هناك علاقة كنت اعرفها من قبل مع الذهب وليس النفط

forez
03-14-2016, 13:24
ليس النفط فقط بل و الذهب و الفضة و البلاتنيوم و ايضا بعض الاسهم في البورصة الامريكىة ك داون جونز حسنا و لكن لماذا لانه عندما يشترون هذه البضائع فانهم يقمون بب بيع الدولار..........

mego997
03-15-2016, 17:51
شكرا لك اخي على الموضوع فعلا انا كنت محتاج اعرف اكتر اي تاثير صعود وهبوط اسعار النفط على الدولار

neversi3
03-16-2016, 19:05
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

نادر 17
03-16-2016, 19:09
السلام
لعلاقة بين أسعار النفط والدولار شائكة للغاية. ففي الوقت الذي يؤدي فيه انخفاض الدولار إلى رفع أسعار النفط، يسهم ارتفاع أسعار النفط في خفض
الدولار بسبب ارتفاع فاتورة واردات النفط الأمريكية وزيادة العجز في ميزان المدفوعات

نور الجنة
03-16-2016, 19:12
ليس لى تعامل فى النفط بس عموما لالى اعرفه انه
زى الذهب يعنى العلاقثه بينه وبين الدولار

neverlit3
03-17-2016, 22:56

Hicham0202
03-17-2016, 23:56
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع

dhmo
03-18-2016, 23:07
ليس لى تعامل فى النفط بس عموما لالى اعرفه انه
زى الذهب يعنى العلاقثه بينه وبين الدولار

هو دايما بيكون هنا الافضل عدم العمل نهائيا عن العمل على المعادن حاليا اولا لانها تحركتها سريعه وايضا مش هتقدر تعمل بها الا على حساب كبير وكمان الخساره فيها عاليه
فالافضل هنا انك تعمل على العملات فقط

abdellahi
03-18-2016, 23:19
السلام عليمن العلاقة بين النفط و الدولار علاقة انعكاسية أي ان انخفاض أحدهما يعني صعود الآخر والعكس لكن هذه العلاقة ليست وطيدة لدرجة كبيرة وعادة مايكون أثرها على المدى البعيد وسبب هذه العلاقة هو كما ذكر الاخ الفاضل تسعير النفط بالدولار يمنكن أيضا أن نضيف إعتماد الولايات المتحدة على النفط الذي تستورده بالكامل من الدول المصدرة

mego997
03-28-2016, 18:49
شكرا لك اخي على الموضوع فعلا انا كنت محتاج اعرف اكتر اي تاثير صعود وهبوط اسعار النفط على الدولار

beast4ever
03-28-2016, 18:51
مشكور اخونا الكريم على ايضاحك علاقة سعر الدولار بالنفط ونرجو من حضرتك مواصلة تقديم مثل هذه
الايضاحات لأن هذا الأمر كفيل ان ينتهي بنا الى فهم لغة الفوركس وبالتالي سهولة التعامل فيه
حسنا و لكن لماذا لانه عندما يشترون هذه البضائع فانهم يقمون بب بيع الدولار فلذالك فهم دائم في علاقة عكسية معه

neverlit4
03-29-2016, 15:09

doaa sary
03-30-2016, 00:34
اول مرة اعرف علاقة الدولار بالنفط انا اصلا كنت بدور ع رمز النفط وياريت لو حد خبير فية وبيتاجر علية يقولنا
انا اعرف ان العلاقة عكسية بين الدولار والسلع زى الدهب والفضة
معلومات قيمة واستفدت منها كتير

djabalitahar
03-30-2016, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا اخي الكريم شكرا لك على الجهد المبدول و الله يعمل هادا المجهود في ميزان حسناتك
والله الموفق و المعين

---------- Post added at 11:50 PM ---------- Previous post was at 11:49 PM ----------

:yahoo::yahoo::yahoo::yahoo:

The_Kuzaki
03-30-2016, 00:59
كل ماقلته عن النفط و الدولار الامركيكي صحيحي صحيحي اخي موفق
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

ali20
03-30-2016, 01:04
ايوة بيكو ن فية علاقة قوية جدا مابين النفط والدولار وهى علاقة عكسية والنفط ى اوقات كثية جدا بترك مع الدولار بسرعة .والنفط فى الايام الاخيرة اصبح في هبوط قوى

جمال صادق
03-30-2016, 01:42
اعتقد ان علاقة الدولار بالنفط قد تكون عكسية فى بعض الاوقات و لكن تبعا لظروف العرض و الطلب الموجودة عالميا لابد ن ان نعرف انة سوق خاص

mhmd.hmdy
03-30-2016, 01:56
فى طبعا علاقه قويه بين الدولار والنفط قد تكون عكسيه نوع ما لان الدولارم لاز
امن زى الدهب لما النقط يقل الناس تلجا للاستثمار فى الدهب والدولار

ali20
03-30-2016, 03:05
ايوة بيكو ن فية علاقة قوية جدا مابين النفط والدولار وهى علاقة عكسية والنفط ى اوقات كثية جدا
بيكون فية كات قوية على الزوج دة حيث بيكون وقت الاخبار الامريكية حركة بيرة بكد بيكون في ربح كبير جدا

mego997
04-04-2016, 16:08

mego997
04-18-2016, 20:27

يحيى
04-18-2016, 23:15
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

فوزي
04-18-2016, 23:49
احد الاعضاء بيسال ويقول علاقة سعر الدولار بالنفط
اخى الكريم كانت اجابة احد الاعضاء الاتى
كل البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول
تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير
النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار

MidoKhhh
04-19-2016, 02:21
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز الدولار دخل في كل السلع و ليس النفط فقط تعتبر عمله اساسيه حول العالم كله
و اكبر عمله في تداول الفوركس ...

saleh1991
04-19-2016, 02:49
ممكن الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر البلدان تسلم عائدات البترول

Zezobebo3
04-19-2016, 02:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الفاضل الحبيب .. مقاله رائعه جدا انا شخصيا استفدت منها كتير واتمنى ان يتم تثبيت هذه المقاله الراائعه ..ارجو ان تتقبل مرورى واحترامى على موضوعك

HaMaDa99
04-23-2016, 15:16
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

snapping
04-23-2016, 15:27

ahmed arrar
04-23-2016, 15:33

haisom
04-23-2016, 15:35
البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي.
تقبل مروري
والسلام

Abughali
04-23-2016, 15:39
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

Mohamed Abdel Wahed
04-23-2016, 16:02
لايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي

nora abd elaziz
04-23-2016, 16:10
. كل البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي

Abughali
04-23-2016, 16:57
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

latraaa
04-23-2016, 20:08
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات التي تقدمت بها و أقو للك أنه لابد من العمل على التعلم و العمل على تقديم الموضوع في قالب يعنى بالطريق الصحيح للوصول إلى النتائج القيمة إن شاء الله

moodyloveelromansy
04-23-2016, 20:20
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

kymslye
04-25-2016, 22:37
العلاقه بينهم وبين الدولار فى تحركات تكون عكسية شكرا على معلومة وبارك الله فيك اخى على هذه امعلومت انا استفدتو جدا منه ومنتظر منك مزيد من معلومات

mego997
04-25-2016, 23:07

احمد عبد الباسط
05-16-2016, 18:43
بسم الله الرحمن الرحيم
العلاقة بينهما تتلخص فى:لايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو.
أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة،
و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي

akram bahnsawi
05-28-2016, 04:01
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

masr16
05-29-2016, 14:55

mego997
07-04-2016, 16:33

freetrade
07-04-2016, 16:34
الدولار عملة الولايات المتحدة الامريكية وهي دولة عظمي تعتمد علي النفط كوسيلة لتوليد الطاقة وبالتالي سعر النفط اللي بتستورده
لو زاد بياثر ده علي قوة الدولار بالسلب علي ما اظن

nonam
07-04-2016, 16:41
السلام عليكم .... مش عارف الحقيقة بس لما الدولار بيرتفع من الممكن ان ينخفض البترول وكمان بيكون في تعاملات كويسة من الممكن ان تتعامل معاها في التداول وكمان العوامل التانية الصناعية بتاثر ع البترول
بالتوفيق ان شاء الله

adamarwan
07-04-2016, 16:47
ادا انت قرانة الامر لبد من ان ترى ان فى العديد
من الاوقات فى اختلاف وكدالك ممكن ان ترى بين عملات تقارب وتطابق
لدى انت كمتداول فى السوق لبد من ان تتعرف على هدا الامر
وحظ سعيد

cherkaoui AAOUIQA
07-05-2016, 18:46
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
منتدى صراحة في المستوى وأستفيد منه الكثير،جزاكم الله خيرا على كل المجهودات المبذولة
والسلام

masry928
07-05-2016, 19:05
في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية

OKBAS
07-05-2016, 19:08
بسم الله الرحمان الرحيم
ممكن الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو
. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو،
ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر البلدان تسلم عائدات البترول

toufik amir
07-05-2016, 19:09
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
رمضان كريم احبتي
شكرا اخي لموضوعك المميز افدتنا به ونتمنى المزيد من المواضيع
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

zizoo99
07-05-2016, 19:15
اخى العزيز
طبعا الدولار الامريكى هو العمله الموحده بالعالم اى ان احتياطى اى بنك مركزى بالعالم هو دولار و يتم تسعير النفط و الذهب بالدولار ليه بأه ؟ لان امريكا من اقوى اقتصاديات بالعالم تقدم تكنولوجى و تقدم علمى و الاولى بالعالم سياسيا و عسكريا علشان كده هناك علاقة عكسية بين الدولار و النفط يعنى اذا زاد سعر الدولار قل سعر النفط و العكس

cherkaoui AAOUIQA
07-05-2016, 19:51
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
منتدى صراحة في المستوى وأستفيد منه الكثير،جزاكم الله خيرا على كل المجهودات المبذولة
تحياتي

masr16
07-10-2016, 11:19
تقبل مروري
والسلام

khalidjoker
07-10-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
أشكرك أخي الكريم على الموضوع وشرحك للعلاقة بين سعر البترول و عملة الدولار الأمريكي.

جمال صادق
07-10-2016, 16:42
اعتقد ن علاقة الدولار ببعض السلع هى علاقة عكسية و من الممكن ان نجد ان الدولار الالمريكى هو عملة التسعير لة كالذهب فان اى ارتفاع فى قيمة الدولار يقابلها انخفاض فى اسعار الذهب

souhail ramah
07-10-2016, 16:52
السلام عليكم .
شكرا جزيلا على مجهوداتك اخي الكريم ؛ استقيت من موضوعك العديد من الافكار اهمها ، ان البترول يسعر بالدولار دوما .
لكن ما سبب ذلك اخي الكريم ؟

Rami Abadlia
07-10-2016, 16:54
بسم الله الرحمن الرحيم
ليس لي تعامل مع اسواق النفط و الذهب لذا نتمنى الافادة من اصحاب الخبرة

golden19920
07-10-2016, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول ليس لى تعامل فى النفط بس عموما لالى اعرفه انه زى الذهب يعنى العلاقثه بينه وبين الدولار وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

tenon
07-10-2016, 17:32
اعتقد ن علاقة الدولار ببعض السلع هى علاقة عكسية و من الممكن ان نجد ان الدولار الالمريكى هو عملة التسعير لة كالذهب فان اى ارتفاع فى قيمة الدولار يقابلها انخفاض فى اسعار الذهب

الاكيد هنا اخي الدولار هو المحرك الاساسي للعملات لانه داخل في اغلب الازواج الرئيسيه وهنا بيكون اي اخبار على الدولار بيكون ليها تأثير كبير جدا
على باقي الازواج في السوق زي ما بنشوف

9ou9ou
07-31-2016, 17:23

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

khalidjoker
08-07-2016, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
العلاقة بين الدولار و النفط هي علاقة عكسية مثل الذهب و الدولار والله أعلم لكن هذا ما أعرفه من خلال تجربتي المتواضعة.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

ebn masr
08-07-2016, 16:48
مفيش شك انه النفط له علاقة كبيرة جدا بالدولار لانه الدولار هو العملة العالمية الاولى ف العالم التى يتم التعامل بها فى البيع والشراء للنفط

Khodz20
08-08-2016, 15:03
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النفط و ادهعب ممكمن اتن يباترو علىالادولار و العكسي صحيح
عندمنا يكون الدولار قوي ينزل سعر الدهب و البترول
مع السلامة
اتمنى انني افدتك ولو قليلا

michael1
08-08-2016, 15:10
شكرا ايها الاخ على المعلومات الجيدة التىتتعلق بسوق النفط
وان معك تماما فى كلامك لان عندما يرتفع سعر الدولا
يهبط النفط

alym
08-13-2016, 18:14
الدولار لا يرتبط سعره بالنقط ولكن يرتبط بالذهب لان بين الذهب والدولار علاقة عكسية اذا رفع الدولار قل الدهب والعكس صخيخ اذا قل الدولار ارتفع الذهب

papicc
08-25-2016, 18:28
والله موضوع مفيد والذي تطرقت فيه لعلاقة سعر الدولار بالنفط مثل هاته المواضيع تغني ثقافة المتداول العربي في كل ما يخص الفوركس بالاضافة الى انه يغني المنتدى بالمواضيع المفيدة و المهمة تقبل تحياتي

mourada
08-26-2016, 13:01
اخي الكريم يبدو ان الدولار هو الذي يتحكم في العملات الاخرى و في السوق ككل فنرى انه حتى في سوق الاسهم و البضائع عندما يقوم بشرائما يقومون ببيعها بالدولار

Gmal Elden
08-27-2016, 02:39

تقبل مروري ياغالي

بدر اشطيبي
09-20-2016, 13:16
السلام عليكم تحية خاصة لاعضاء المنتدى شرح رائع و تحليل متكامل
بالتوفيق في المرات القادمة تقبلوا مروري ي انتظار باقي المشاركات

sob81
09-20-2016, 13:52
علاقة اسعار النفط بالدولار موضوع مهم جدا علشان نقدر نفهم العلاقة بينهم وعلى هذا الاساس يمكن معرفة فى حالة زيادة اسعار النفط يكون زيادة فى الدولار لان الطلب هيكون على الدولار والعكس

zerouli Abdlrime
09-20-2016, 13:59
مرحبا اخي تحياتي لكم و رحمة الله وبركاته الدولار له علاقه كبيره بالنفط لأن جميع الدول تشتري النفط بالدولار

mind333warrior
09-20-2016, 14:29
اكيد يوجد ارتباط وثيق بين الدولار وبين اغلب السلع لو لم يكن جميعها , دائما ما تتأثر حركة السعر للسلع كالذهب و الفضة و النفط بخبر سلبي أو إيجابي خاص بالدولار لذلك يؤخذ الأمر بعين الاعتبار أثناء التداول

mronei
09-20-2016, 14:55
علاقة اسعار النفط بالدولار موضوع مهم جدا علشان نقدر نفهم العلاقة بينهم وعلى هذا الاساس يمكن معرفة فى حالة زيادة اسعار النفط يكون زيادة فى الدولار لان الطلب هيكون على الدولار والعكس

العلاقه طبعا عكسيه بين النفط والدولار من زمان وممكن نعتمد في ده على التحليل والمقارنه بينهم دايما ده هيساعدنا على معرفه اتجاه الاسعار دايما لان
هنا فعلا الدولار هو المحرك الاساسي

latraaa
09-24-2016, 14:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح، و أقول لك أن الفوركس و الدولار و النفط مرتبطان مند الأزل ببعضهما و خاصة مند الهيمنة الأمريكية على السوق العالمية، و هدا الرأي و المعلومة معروفة من قبل

mahmoud552
03-19-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هل انخفاض النفط يودى الى انخفاض الدولار ام العكس ؟
مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومات فقد استفادت.
ننتظر المزيد من الشرح وفى تقدم ان شاء الله

alonsoo
03-21-2017, 06:31
نعم اخى الفاضل كلامك صحيح هو اصلا بيتم تسعيره بقيمة الدولار الامريكى وان اراد اى دولة شراؤه بيتم شراؤه على اساس تسعيره بالدولا واخذ القيمة باى عملة

ayouz
03-21-2017, 07:02
السلام عليكم نعم بالفعل هناك علاقة كبيرة بين النفط والدولار الامريكي وايضا بالدهب حيث يتضح دلك جليا في الشارتات في التحليل الفني

ashmawey
04-25-2017, 13:50
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-25-2017, 13:51
السلام عليكم ورحمة الله. هناك علاقة عكسية بين سعر الدولار وسعر الصرف الفعلي والنفط التي تغيير حسب مجموعة من المتغيرات المكرواقتصادية. .....

mid0killer
04-25-2017, 14:22
بارك الله فيك يا غالي على المقاله الممتازه النفط والدولار من الازواج الصعبه والتي تخضع لاوبك ومنتجي البترول هذا والله اعلم ولكن انا لا افضل التداول عليه بسبب عدم ايجاز التداول عليه وبالتوفيق

cladiator2007
04-25-2017, 14:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
احب ان اشكر صاحب الموضوع لتطرقه لهذا الموضوع الهام الذي يعود بالنفع للكل . و كذلك انوه بالاعضاء لتفاعلهم الايجابي مع الموضوع . اتمنى ان تعم الفاءدة الجميع و بالتوفيق و شكرا اخي
تقبل مروري و تحياتي

zakija
06-27-2017, 08:03
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

zunebha
06-27-2017, 10:57
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته انا اعتقد ان علاقتهما عكسية كلما زاد احدهما نقص الاخر وهذا يعود لا سباب خارجية والله اعلم

bassoumy
06-28-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي العلاقه القويه لسعر الدولار بالنفط وطبيعي لان الولار يكون امام النفط فالعلاقه عكسيه ...............

emadomda
03-28-2018, 20:33
العوامل النفسية لسوق الفوركس
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قيمة عملة ما من الناحية الإقتصادية والسياسية وحتى المكانة الإجتماعية لبلد تلك العملة. فعلى العكس من الأسواق العالمية الأخرى, فإن سوق الفوركس كبير جدا, ولا يمكن لأي شخص بمفرده أن يكون له تأثير خطير على ارتفاع أو انخفاض قيمة أي عملة.

ولكن العكس ليس صحيحا. فالعديد من السمات المختلفة لسوق الفوركس يمكن أن تؤثر على متاجري الفوركس والكم والكيفية التي يقررون بها المتاجرة. وقبل أن نخوض في العوامل النفسية التي تؤثر على متاجري الفوركس, يجب أن نتحدث قليلا عن الوسائل الرئيسية التي يقرر المتداولون بواسطتها ماذا يتاجرون. فتحليل الفوركس هام جدا عند إتخاذ قرار بشأن غلق أي صفقة أو فتحها. التحليل يصنف بالطبع إلى نوعين: التحليل الفني و التحليل الأساسي للعملات. غالبية متاجري الفوركس يستخدمون التحليل الفني ويتابعون نفس الخرائط, والذي يؤدي إلى وجود عدد كبير من المتداولين حول العالم يتبعون نفس الأسلوب مما يخلق إتجاه تجاري عام (ترند).

من ناحية أخرى يجب عدم اهمال التحليل الأساسي. أيضا الأحداث الجارية مثل الأعمال الإرهابية والحروب والإعلانات السياسية أو الإقتصادية يمكن أن يكون لها تأثيرا كبيرا على إتجاهات سير السوق

manotripleewry
03-28-2018, 20:46
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وشرحك المبسط
الدولار من اهم العملات واكبر العملا الموجوده بالعالم الاقتصادى
والطبيعى ان يؤثر على كل شئ بالاقصاد سواء النفط او الذهب او غيرهم من اساسيات

iline
03-28-2018, 20:49
حتى نفهم طبيعة العلاقة بين اسعار العملات و بالأخص اسعار الدولار و سعر البترول قد يكون من المفيد تذكر هذه الحقائق:
النفط يتم تسعيره و بيعه و شراؤه بالدولار الأمريكي. كل البترول في العالم الآن يتم تسعيره بالدولار الأمريكي رغم أن بعض الدول تشترط أن تسلم العائدات باليورو. تسلم العائدات باليورو ليس معناه أبدا تسعير النفط باليورو، ولايوجد بترول في العالم الآن يسعر باليورو. أغلب البلدان تسلم عائدات البترول بالدولار الأمريكي. شركات البترول العالمية تستثمر في دول متنوعة، و هذا يعني أن التكاليف تكون بالدولار الأمريكي أو بعملات أخرى، في الوقت الذي تبيع فيه نفطها في الأسواق الدولية بالدولار الأمريكي. من أسباب انخفاض سعر العملة الأمريكية هو زيادة العجز في الميزان التجاري الأمريكي. و ذلك معناه أن زيادة الفرق بين الصادرات و الواردات يؤدي الى تخفيض الدولار الأمريكي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يباع النفط ويشترى بالدولار. عندما تقوم دول نفطية بتصدير النفط، تتسلم عائداتها بالدولار. لكنها عندما تستورد سلعاً وخدمات، تستوردها من دول مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة، الأمر الذي يضطرها في كثير من الأحيان إلى تحويل جزء من الدولارات التي حصلت عليها من بيع النفط إلى عملات أخرى. مع انخفاض الدولار ترتفع قيمة العملات الأخرى. هذا يعني أن الدول النفطية تحتاج إلى دولارات أكثر لشراء الكمية نفسها من السلع والخدمات من أوروبا وآسيا. هذه هي حالة "انخفاض القوة الشرائية لصادرات النفط".

A.mustafa
04-24-2018, 13:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فى التحركات بتكون عكسيه ...

hady sayed
05-04-2018, 07:48
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع المهم بالفعل اخي الدولار لة علاقة مهمة با البترول اتمنى ان تفيدنا بمثل هذة المعلومات الرائعة دائما اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

aym
05-04-2018, 09:37
علاقة سعر الدولار بالنفط موضوع مهم جدا ان يعرف المتاحر الزيادة فى الدولار يقابلها اية فى النفط والعكس ونشكرك اخى على تقديم مثل هذا الموضوع

adnan33
05-04-2018, 09:56
السلام عليكم
شكرا اخي لطرحك مثل هكذا موضوع
يخدم الاعضاء واللذين يريدون التجارة
ومعرفة الاسعار وتقلبات السوق