PDA

View Full Version : ما هو تأثير انخفاض سعر الدولار الأمريكي على المدى الطويل؟

HAJJOUB
05-18-2015, 22:11
طالما أن النفط يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، و بناء على الحقائق المذكورة أعلاه، فإن خفض سعر الدولار الأمريكي يسبب خفض الطاقة الإنتاجية و زيادة الطلب على البترول. انخفاض الإنتاج و زيادة الطلب يؤديان إلى ازدياد أسعار النفط.
على سبيل المثال خفض سعر صرف الدولار يخفض القيمة الشرائية لصادرات النفط، امما يؤدي الى خفض الاستثمارات في مجالات الاكتشاف و البحث ، و من ثم خفض الطاقة الإنتاجية عما ستكون عليه لو كان سعر الدولار عاليا.
ينتج عن انخفاض الدولار الأمريكي زيادة الطلب على البترول في البلدان التي ترتفع اسعار عملاتها أمام الدولار الأمريكي لأن النفط يكون أرخص في هذه الحالة. فعلى سبيل المثال، إذا كان سعر الدولار الأمريكي يعادل اليورو، وكان سعر النفط 100 دولار أمريكي في أوروبا، فإن سعر النفط يساوي 100 يورو أيضاً. فإذا انخفض سعر صرف الدولار وأصبح اليورو يعادل 2 دولار و بقي سعر البترول على حاله، فإن سعر النفط سيصير 50 يورو فقط. من وجهة نظر الدول المتعاملة باليورو قلت أسعار البترول بمقدار النصف بسبب انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية.
أما في أمريكا فإن انخفاض قيمة الدولار الأمريكي ساعد ، اضافة الى عوامل أخرى، في ازدياد الطلب على البترول. فقد نتج عن انخفاض الدولار الأمريكي زيادة كلفة الاجازات في أوروبا، الأمر الذي اضطر آلاف العائلات الأمريكية على قضاء الإجازات في أمريكا حيث سافروا بسياراتهم العائلية المشهورة باستهلاكها الكبير للبنزين، الأمر الذي أسهم في ازدياد الطلب عليه.

jamila cchahed
05-31-2015, 18:41
بسم الله الرحمان الرحيم البلدان التي ترتفع اسعار عملاتها أمام الدولار الأمريكي لأن النفط يكون أرخص في هذه الحالة. فعلى سبيل المثال، إذا كان سعر الدولار الأمريكي يعادل اليورو، وكان سعر النفط 100 دولار أمريكي في أوروبا، فإن سعر النفط يساوي 100 يورو أيضاً. فإذا انخفض سعر صرف الدولار وأصبح اليورو يعادل 2 دولار و بقي سعر البترول على حاله، فإن سعر النفط سيصير 50 يورو فقط. من وجهة نظر الدول المتعاملة باليورو قلت أسعا
تقبل مروري
والسلامي

Mona forex
06-04-2015, 18:15
بسم الله الرحمان الرحيم البلدان التي ترتفع اسعار عملاتها أمام الدولار الأمريكي لأن النفط يكون أرخص في هذه الحالة. فعلى سبيل المثال، إذا كان سعر الدولار الأمريكي يعادل اليورو، وكان سعر النفط 100 دولار أمريكي في أوروبا، فإن سعر النفط يساوي 100 يورو أيضاً. فإذا انخفض سعر صرف الدولار وأصبح اليورو يعادل 2 دولار و بقي سعر البترول على حاله، فإن سعر النفط سيصير 50 يورو فقط. من وجهة نظر الدول المتعاملة باليورو قلت أسعا
تقبل مروري
والسلامي

محمود مرعى
06-04-2015, 18:54
طالما أن النفط يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، و بناء على الحقائق المذكورة أعلاه، فإن خفض سعر الدولار الأمريكي يسبب خفض الطاقة الإنتاجية و زيادة الطلب على البترول. انخفاض الإنتاج و زيادة الطلب يؤديان إلى ازدياد أسعار النفط.
على سبيل المثال خفض سعر صرف الدولار يخفض القيمة الشرائية لصادرات النفط، امما يؤدي الى خفض الاستثمارات في مجالات الاكتشاف و البحث ، و من ثم خفض الطاقة الإنتاجية عما ستكون عليه لو كان سعر الدولار عاليا.
ينتج عن انخفاض الدولار الأمريكي زيادة الطلب على البترول في البلدان التي ترتفع اسعار عملاتها أمام الدولار الأمريكي لأن النفط يكون أرخص في هذه الحالة. فعلى سبيل المثال، إذا كان سعر الدولار الأمريكي يعادل اليورو، وكان سعر النفط 100 دولار أمريكي في أوروبا، فإن سعر النفط يساوي 100 يورو أيضاً. فإذا انخفض سعر صرف الدولار وأصبح اليورو يعادل 2 دولار و بقي سعر البترول على حاله، فإن سعر النفط سيصير 50 يورو فقط. من وجهة نظر الدول المتعاملة باليورو قلت أسعار البترول بمقدار النصف بسبب انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية.
أما في أمريكا فإن انخفاض قيمة الدولار الأمريكي ساعد ، اضافة الى عوامل أخرى، في ازدياد الطلب على البترول. فقد نتج عن انخفاض الدولار الأمريكي زيادة كلفة الاجازات في أوروبا، الأمر الذي اضطر آلاف العائلات الأمريكية على قضاء الإجازات في أمريكا حيث سافروا بسياراتهم العائلية المشهورة باستهلاكها الكبير للبنزين، الأمر الذي أسهم في ازدياد الطلب عليه.

يا اخى انا عايز اقول لحضرتك ان الدولار حاليا وصل لمستوى من الارتفاع كبر جدا حيث ان اليورو اصبح بجواره
ضعيف جدا ووصل 1.1250 وهو رقم قوى جدا للدولار وربنا يكرم الكل يارب

ehabbob
06-04-2015, 19:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات مفيده بس هل هو مرتبط بالنفط اكتر من الدهب الذى يعتبر غطى للدولار
والله ولي التوفيق

ouhani
06-04-2015, 19:35
السلام عليكم
كل ما قلته اخي الفاضل هو كلام صحيح وسليم مئة بالمئة
فاي عملة تتاثر بمجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية والمشاكل الاجتماعية كالبطالة وسعر الفائدة ويتاثر بشكل كبير اثناء وقت الاخبار

saiddeco
06-05-2015, 19:57
سلام عليكم الدولار ضعيف مند فترة لاكنه لن يسير في هذا المسار لان الدولار قوي و اقوى من اي عملةفي العالم ولو كان في حالة ضعف و الايام تدور و سيرجع الدولار الى مكانه الصحيح

mechanical
06-13-2015, 15:36
السلام عليكم ... اظن ان انخفاض الدولار المريكي من الممكن ان يفيد الاقتصاد الامريكي مما يقلل العزلة بتاعه الدولار عن العالم
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

AH3
06-14-2015, 03:33
السلام عليكم والصلاه علي محمد النبي الخاتم عليه افضل الصلوات والسلام
شكرا اخي بتحليللك السلس تقبل مروري

محمد عز الدين عيد خضري
06-14-2015, 03:59
بالتاكيد للسعر الدولاار علاقة وطيدة بالنفط والمعادن وخاصة
الذهب فكلما ذاد الدولار قل التداول علي الذهب وكلما ذاد الذهب ذاد التداول عليه

MOHAMED in forex
06-14-2015, 13:31
السلام عليكم
فاي عملة تتاثر بمجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية والمشاكل الاجتماعية كالبطالة وسعر الفائدة ويتاثر بشكل كبير اثناء وقت الاخبار

ahmedibrahim258259
06-30-2015, 12:06
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع انا استفدت منه كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

chirikhan
07-03-2015, 22:33
انا كتاجر الفوركس لا يهمني يا اخي ارتفاع الدولار الامريكي او انخفاضه فانا اتاجر بالبيع والشراء في السوق فمكن اربح من ارتفاع الدولار او تراجعه فلا يهمني امره ابدا او اي عملة اخرى

a7med sniper
07-04-2015, 00:48
علاقته بالنفط لا اعرف غير مهتم بالنفط بس عموما الدولار قوى فى هذا العام لان ىف خلال هذا العام هيكون هناك رفع لسعر الفائده

ولذلك هو هيكون فى قوه طوال الوقت الى ان يحدث ذلك

مهند سباعنة
07-04-2015, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم أشكرك على هذا الكلام الذي استخدمت فيه بعض من المستحيل لتوصيل الفكرة للمبتدئين فعلا ان اسلوبك رائع
تقبل مروري

abdoucurry
07-04-2015, 01:10
انا كتاجر الفوركس لا يهمني يا اخي ارتفاع الدولار الامريكي او انخفاضه فانا اتاجر بالبيع والشراء في السوق فمكن اربح من ارتفاع الدولار او تراجعه فلا يهمني امره ابدا او اي عملة اخرى

abdo alfnan
11-22-2016, 05:40
السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز
فعلا هذا الموضوع من اهم الموضوعات التي قرأتها هنا
واتمنى ان تزودنا بالمعلومات والمواضيع

عبد الرحيم رافا
11-27-2016, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله
الدولار الامريكي اخي في هذه الاونة هو في اوج العطاء و في كامل القوة و الاستعداد الى خفض الفائدة

adamarwan
11-27-2016, 17:38
فى العديد من الاسواق التى ترتبط بها العملة
لدى ممكن ان ترى العديد من لتقلابات
فى هدا الصدد اى مسة هدا العملة
وحظ موفق

big.pharaoh
11-27-2016, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور يا غالى على الطرح المميز ده وننتظر جديدك ان شاء الله تحياتي ليك يا صديقي

Omar Kamal
11-27-2016, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أن موضوعك مهم للغايه نعم ان اذا انخفض مستوى سعر الدولار دائما سوف يؤثر على جميع أسعار كل شى وذلك سوف يؤثر على التجار أتمنى لك التوفيق دائما

فوريكسي
11-30-2016, 14:33
الدولار المريكي في العلالي الآن شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tazi larbi
12-21-2016, 01:50
السلام عليكم اخي اي انخفاض كان هذا في 2015 لكننا اليوم نشهد ازدهار للدولار نتاريخي وهذا هو الذي له اثر وخيم على المدى الطويل بالنسبه للاقتصاد الامريكي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

antr
12-21-2016, 03:00
ههههههههههههه ماشى فى 2015 لا ممكن السؤال ده بس دلوقت الكل بيسئل اى نتيجة الارتفاع للدولار بعد الارتفاع الاخير وبعد ما طار الدولار

waelmma
12-21-2016, 07:19
:)):o:yahoo: الحقيقة اخى الفاضل اننا النهاردة فى شهر ديسمبر
2016 والدولار فى زيادة غير طبيعية وجزاك الله خيرا

rahigrib
12-21-2016, 09:51
بطبيعة الحال قد ياثر على كثير من الاقتصاديات الدولار وهذا راجع الى كثرة الاستثمار في
المنطقة التي تتعامل بالدولار لكن د يكون قصير الاجل في التاثير

maryam1
12-21-2016, 20:23
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى عالم الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

zezo3
01-05-2017, 00:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ... على ما اعتقد ان دى لعبه كبيره عمر الامريكين والمؤسسات الامريكيه العملاقه هتسمح ان الدولار قيمته تنخفض رغم عن السياسات الامريكيه .

abdallah.2017
01-05-2017, 00:27
انخفاض الدوﻻر اى انخفاض القوة الشرائية للدوﻻر بمعنى اكثر اى بالنسبة للمستورد انه سوف ياخد بضاعة بسعر اقل بسبب تبديل العملة

rapeaezzat
01-05-2017, 00:47
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد ان انخفاض سعر الدولار لا يستمر
لان الدولار قوى جدا على مستوى العالم
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

Sofien
01-05-2017, 05:42
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، شكراً أخي على هذه المعلومات ودولار عادةً يكن له تأثير قوي تقريباً

على جميع العملات لأنه العملة الأكثر شعبية في العالم

alazez
01-05-2017, 05:58
السلام عليكم شكرا اخي الكريم على هذا المعلومات حواله الدولار وتاثيره بارك الله فيك استمر في المزيد مع التمني لك بالتوفيق

freetrade
01-05-2017, 06:04
فعلا هناك دائما علاقة عكسية بين النفط والدولار فلو ارتفع الدولار ينخفض سعر النفط والعكس صحيح فلابد من متابعة قوة الدولار بشكل دوري بالتوفيق للجميع

ebn masr
01-05-2017, 06:31
اكيد الدولار عليه تاثيرات كتيرة لانه الدولارات مربوطة بكثير من الامور الاقتصادية والت يقوم بدوره بالتاثير عليها وتقوى بقوته وتضعف بضعفه ودة امر طبيعى وعادى جدا

waelmma
01-05-2017, 07:08
:o:yahoo::accute: اخى الفريد بارك الله فيك والحقيقة انه
فى هذه الايام العكس هو اللى حاصل حيث انه الدولار فى ارتفاع كبير جدا

شبه منحرف
01-05-2017, 07:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا التوضيح وايضا من اهم الاشياءالتى تترتب على خفض وضعف الدولار الامريكى هى زيادة الطلب على الهب بقوه لانه عباره عن ملاذ امن جدا للمستثمرين فهو فى علاقه عكسيه مع الدولار الامريكى دائما

ebn masr
01-16-2017, 12:36
اكيد حاجات كتيرة هاتتاثر بانخفاض سعر الدولار لانه مرتبط ببه خاجات وامور كثيرة جدا ومهمة فى الحياة والامور الاقتصادية علشان كدة لازم نتابعه

magic777
01-16-2017, 12:49
اكيد مما لا شك فيه ان العملات المقابله له هترتفع يعني الباوند واليورو والاسترالي والنيوزلندي هيدخلوا مع انخفاض الدولار في ترند صاعد
وايضا الدهب والفضه تقريبا والين هيصعد

ibr08
01-16-2017, 12:50
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات مفيده بس هل هو مرتبط بالنفط اكتر من الدهب الذى يعتبر غطى للدولار
والله ولي التوفيق

amine bajjou
01-16-2017, 12:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي الكريم على الموضووع الرائع و بالتاكيد ان انخفاض سعر الدولار الامريكي له اثار كبيرة في العالم ككل و خاصة المجال الاقتصادي و خاصة مجال البتروول

hoos
02-10-2017, 18:57
صحيح ولو هنتكلم على انخفاض الدولار وتأثيره علي مصر هنكون احنا
المستفيدين طبعا لان كل البضاعة بتاعتنا اللي بنستوردها من بره تكلفتها هتقل

مروه عصر
02-10-2017, 19:49
السلام عليكم
موضوع جميل جدا ومفيد ولا يعرفه الكثير من المبتدئين ان نتعرف على تاثير سعر الدولار الامريكى على المدى الطويل حتى نستطيع التعرف على كل شئ يتعلق بالفوركس.

Manoush
02-15-2017, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..طالما أن النفط يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، و بناء على الحقائق المذكورة أعلاه، فإن خفض سعر الدولار الأمريكي يسبب خفض الطاقة الإنتاجية و زيادة الطلب على البترول

yacine7
02-15-2017, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
مهم جدًا أن نعرف العلاقة العكسية بين الدولار والسلع الأخرى

grow
02-15-2017, 21:15
بالتاءكيد لسعر الدولار علاقه قويه بالنفط والمعادن وخاصه
الذهب فكلما زاد الدولار قل التداول ع الذهب
تحيااتي لك انتظر منك المزيد بالتوووفيق

latraaa
02-15-2017, 22:57
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ا يستفيد منها لإخوة الكرام إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله أخي الكريم، نراك ف يالمستقبل

aki
02-15-2017, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد استفدت منه كثيرا اتمنى امن يستفيد من الاعضاء الاخرين.
ح)ظ موفق

emin14
02-15-2017, 23:22
البلدان التي ترتفع اسعار عملاتها أمام الدولار الأمريكي لأن النفط يكون أرخص في هذه الحالة. فعلى سبيل المثال، إذا كان سعر الدولار الأمريكي يعادل اليورو، وكان سعر النفط 100 دولار أمريكي في أوروبا، فإن سعر النفط يساوي 100 يورو أيضاً. فإذا انخفض سعر صرف الدولار وأصبح اليورو يعادل 2 دولار و بقي سعر البترول على حاله، فإن سعر النفط سيصير 50 يورو فقط. من وجهة نظر الدول المتعاملة باليورو قلت أسعا

ahmedm
02-15-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ده كلام غير سليم لان انخفاض سعر النفط تم في الفترات الاخيرة بقرارات سياسية بحتة بدليل ان النفط سعره نزل وارتفع تاني ونزل مرة تانية والدولار مستقر ولا ستحرك الا ببطئ شديد جدا تحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

ahmed megahed
02-16-2017, 00:32
ما شاء الله تحليل جميل جدا لارتباط النفط بالدولار والعلاقة بينهما فشكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع

Shado
02-16-2017, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله

alonsoo
02-16-2017, 08:54
هو للاسف سعر الدولار مش بينخفض ده عمال يزيد اليومين دول بسبب القرض من الصندوق الدول مما ادى الى تعويم الجنيه للاسف

bilal0007
02-16-2017, 19:53
فعلا هناك دائما علاقة عكسية بين النفط والدولار فلو ارتفع الدولار ينخفض سعر النفط
العكس صحيح فلابد من متابعة قوة الدولار بشكل دوري بالتوفيق للجميع

muhammad ismail
02-16-2017, 20:32
فعلا اخى الكريم النفط يتم تسعيرة على قيمه الدولار الامريكى وبما ان الدولار الامريكى هو المتحكم الوحيد يبقى ممكن يتحكم
فى اسعار النفط حول العالم ودة فعلا اللى حصل فى الفترة الاخرة حيق انخفضت قيمه برميل النفط بنسبه كبيرة جدااااا

ashmawey
02-21-2017, 15:27
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , ومعلومات وافية عن الدولار, ولكن لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

naief elgaser
02-21-2017, 15:55
خفض سعر الدولار الأمريكي يسبب خفض الطاقة الإنتاجية و زيادة الطلب على البترول والمعادن النفيسة كالذهب وللإطلاع على سعر جرام الذهب بشكل يومي من هنا
https://ar-gold.com/1-gram-of-gold-in-saudi-arabia

ilyestoumi
02-21-2017, 16:06
موضوع جيد شكرا لطرحه وياريت الكل يستفاد منه لكني
لسعر الدولاار علاقة وطيدة بالنفط والمعادن وخاصة
بالتوفيق أخي الكريم

romioromio
02-21-2017, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي انا لست ضليع ولكن في دولنا العربيه بما اننا نستورد اكثر من بنصدر فطبيعي الدولار لما يهبط الاسعار تنزل

MOHAMED SAID ELSAYED
02-21-2017, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته........تاثير انخفاض سعر الدولار الامريكى على المدى الطويل سوف يفيد الاقتصاد كثير ودا مهم جدا

Mr Fathy
02-21-2017, 17:12
بسم الله الرحمن الرحيم هو و راضى ينخفض دا بيمشى بالقطارة ومن ساعة ما عوموا الجنيه والدنيا فى البلالة خالص

waelmma
02-21-2017, 17:15
:)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه انا لااحب
التعامل مع البترول والفضة والمعادن علشان بها شبهة تحريم

midouknight
02-21-2017, 17:30
أكيد أخي الغالي كذلك وجبة التنويه
أن من أهم سياسات الرئيس الجديد ل الوليات المتحدة
الأمريكية هي خفض قيمة الدولار ل مجابهة الصين

yacrao
02-21-2017, 17:35
لا يوجد اخي الكريم انخفاض للدولارالامريكي ابدا بل الدولار في زيادة مستمرة وهذا راجع لانسحاب الولايات المتحدة الامريكية من كل النزاعات الخارجية

lbebulk
02-21-2017, 17:38
مشكور ايها العضو الكريم على هذه المشاركة
الطيبة منك وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية والمشاركات التعليمية القيمة
ليستفاد منها أعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

big.pharaoh
02-21-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... اكيد انخفاض الدولار له تأثير كبير جداا على الاقتصاد العالمي لان اغلب الواردات والصادرات تعتمد على الدولار

skylol
03-23-2017, 01:39

اخي الغالي الدولار ينخفض بشكل مؤقت وما يلبث ويعاود الصعود وحال العالم هذه الايام هو المتحكم باسعار العملات

مصطفي السيد
03-23-2017, 02:33
اعتقد ان هذه لعبه امريكيه قد يكون لها
اهداف بعيده المدي فاذا كان التسعير بالدولار فلماذا
ينخف سعر راء الدولار المفروض يحصل العكس

fouadar
03-23-2017, 02:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

ابوعلى
03-23-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اكيد هيكون له تاثير كبير اوى فى السوق الايام القادمه تقبل المرور اخى الكريم ربنا يوفق الجميع ان شاء الله

waelmma
03-23-2017, 06:58
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
انخفاض سعر الدولار له تاثير كبير على الاقتصاد العالمى ومفيش شك هيشجع على المزيد من النمو الاقتصادى لبلدان العالم

azzedine
03-23-2017, 07:04

لا اعتقد اخي الكريم سوف يهبط بل اتوقع. صعود اظن انا امريكا رفعت سعر الفائد هد جيد
لقتصاد امريكا و لدولار تقبل مروري

remon2010
03-23-2017, 13:51
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على مجهودك وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

stethoscope
03-23-2017, 17:35
أن شاء الله لا يوجد تأثير لان الدولار الأمريكي من اقوى العملات ويعود ويصعد ويحسن مركزة مرة أخرى مثلما حاصل فى الوقت الحالى فهو الاقوى والناس أغلب صفقاتها الناجحة بالدولار

amine-14
03-23-2017, 18:03
السلام عليكم اخي الكريم بالتاكيد للسعر الدولاار علاقة وطيدة بالنفط والمعادن وخاصة
الذهب فكلما ذاد الدولار قل التداول علي الذهب وكلما ذاد الذهب ذاد التداول عليه

hamadasalama
03-24-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الدولار علي المدي البعيد فهو صاعد والدولار يا اخي الفاضل قوي جدا لان هو اساس حركه التجاره الدوليه من خلال الدولار

fayadansakr
03-24-2017, 02:41
السلام عليكم و رحمه الله اخي الكريم
انا لا افقه تلك الامول التي تتحدث بها ولا اعلم عنها شئ فهل لي بالاهميه من تلك الامور لعلي ابحث فيها ان كانت زات اهميه
كبري

ahmedmca
03-25-2017, 21:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل كما هو معروف ان الدولار عملة قوية جدا جدا و ان الدولار يمرض ولا يموت

smartawi
03-28-2017, 12:25
كمحلل مبتدا من جهة ممكن تلاحظ ان اسعار الذهب ترتفع وتنتعش بقوة في حالة التراجع الكبير للدولار
بالتالي اي امر يحصل في عملة او اقتصاد بلد ما الا وممكن تلاقي الكثير من الامور الي ممكن تتاجر بها وتكون مستفيدة بدورها من مشكل تلك العملة او السلعة الخ

fouadar
03-28-2017, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل مروري

yousee
03-28-2017, 12:59
أنا لم أعرف أن إنخفاض الدولار الأمريكي له تأتير على المدى الطويل فأنا لا اهتم في هده الأمور لأني اlتداول على المدا القصير ولكن هل هدا مهم جدا اتمنى أن تجهوني

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-28-2017, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته انهيار الدولار الأمريكي قريبا جدا مما يؤدي إلى زيادة انتقال المعلومات بشكل عام المشرفين على البنك المركزي الامريكي

doaa sary
03-28-2017, 15:24
دايما فى مقولة هامة فوركسوية بتقول
ان الدولار الامريكى يمرض ولا يموت!
اعتقد الكلام دة صح جدا
برغم ارتفاع اليورو والباوند اليوم امام الدولار
واعتقد هيستعيد قوتة

abutalia
03-28-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا لا اقتنع بفكره ان الدولار ممكن يهبط علي المدي الطويل دائما اري ان الدولار قوي جدا ودائما عليه الطلب مهما طال الانتظار

احمد لطفى
03-28-2017, 16:24
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع هام جدا فالكثير يربط مابين انخفاض سعر الدولار وما بين انخفاض اسعار السلع وخاصتا السلع الخاصه بالطاقه كالبترول والكهرباء وهذا خاطئ فبالااس انخفاض الاسعار مربوط بخفض التضخم وزيادة الدخل الحقيقى وليس الدخل النقدى وزيادة الاستثمار والاهتمام بتقوية الاقتصاد المحلى والاكتفاء الذاتى

kariim18
03-28-2017, 19:21
السلام عليكم
موضوع جميل جدا ومفيد ولا يعرفه الكثير من المبتدئين ان نتعرف على تاثير سعر الدولار الامريكى
على المدى الطويل حتى نستطيع التعرف على كل شئ يتعلق بالفوركس

bjdhia316
03-28-2017, 19:44
السلام عليكم
بالتاكيد للسعر الدولاار علاقة وطيدة بالنفط والمعادن وخاصة
الذهب فكلما ذاد الدولار قل التداول

ahmed abdelmomen
03-28-2017, 22:52
اعتقد ان سعر الدولار بيكون معاكس تماما لسعر النفط والذهب يعني مع صعود النفط بشكل كبير
توقع اكيد هبوط الدولار في المقابل وده اللي بيحصل حاليا

ebn masr
03-28-2017, 23:11
بخصوص انخفاض سعر الدولار دة له تاثيرات مختلفة منها قد يؤثر على اقتصاد دول وقد يفيد اقتصاد دول اخرى سواء اكان ايجابيا او سلبيا

ELTalYaniii
03-28-2017, 23:19
بسم الله الرحمن الرحيم
ارحب بك اخي الكريم و بكل اعضاء منتدانا الكرام
اشكرك اخي علي موضوعك الممتاز لقد استفدت الكثير شكرا

basbasok
03-28-2017, 23:50
السلام عليكم بالتاكيد للسعر الدولاار علاقة وطيدة بالنفط والمعادن وخاصة
الذهب فكلما ذاد الدولار قل التداول علي الذهب وكلما ذاد الذهب ذاد التداول عليه وكل ما قلته اخي الفاضل هو كلام صحيح وسليم مئة بالمئة

him
03-29-2017, 00:13
السلام عليكم
بالتاكيد للسعر الدولار علاقه وطيده بالنفط والمعادن وخاصه الذهب فكلما
ذاد الدولار قل التداول علي الذهب وكلما ذاد الذهب ذاد التداول عليه تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق لكم

nour3iny
03-29-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الدولار يعتبر من العملات الاساسيه وانخفاضه او ارتفاعه يؤثر على كثير من الدول والسلع ايضا

marwa94
03-29-2017, 00:42
الرافعة الملية على اد ماهى تقدر ان تحققك اراح كثيرة وعلى اد ماهى مفيدة جدا هى خطيرة جدا ممكن ان تحسرلك الحساب كله
حاول ان تختار الرافعة المالية المناسبة لكى تحقق اهداف معيمة

medeldon
04-03-2017, 14:27
الدولار هو عملة أكبر دولة في العالم رغم أنه ليس الأغلى إلى
أن ثمن الدهب و النفط و غيرها يقاس به

M0hsenalawady
04-03-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا الطرح المحترم وطبعا ده سيؤدي إلى ارتفاع سعر النفط

mohamed 9883
04-03-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

و شكراا

bahoma310
04-03-2017, 15:59
الدولار الامريكي اولا هو عملة العالم
الناس اغعطاته قيمة لا يستحقها
وذلك لانه يملكها اكبر دولة
وتأثيره على البترول والذهب والنحاس والعملات ذات الملاذ الامن منثل الين الياباني

fathi22
04-03-2017, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
شكرا جزيلا لك على هذا الشرح الجميل والموضوع المنسق فعملة الدولار مرتبطة كل الارتباط بالاسواق العالمية

khaled212
04-03-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من تأثير انخفاض سعر الدولار الأمريكي شرح رائع لاهم العملات الموجودة في سوق الاوراق المالية .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

Hamza El36
04-03-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
نعم كلامك صحيح, أيضا سيعرف قلة الإنتاج مقابل كثرة الطلب...
متمنياتي لك بالنجاح..
تحياتي..

kariim18
04-25-2017, 17:15
بالتاءكيد لسعر الدولار علاقه قويه بالنفط والمعادن وخاصه
الذهب فكلما زاد الدولار قل التداول ع الذهب
تحيااتي لك انتظر منك المزيد بالتوووفيق

A.mustafa
08-30-2018, 22:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا هناك دائما علاقة عكسية بين النفط والدولار فلو ارتفع الدولار ينخفض سعر النفط والعكس صحيح فلابد من متابعة قوة الدولار بشكل دوري