PDA

View Full Version : سلبيات ارتفاع سعر عملة الدولة

mohamededrees
05-18-2015, 23:26
يؤثر على صادراتها حيث تصبح السلع التي تنتجها هذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى مما يقلل من استيراد الدول الأخرى منها .
فمثلاً ارتفاع سعر الين الياباني يؤدي لارتفاع أسعار السلع اليابانية بالنسبة لدول العالم
وهذا يؤدي لأن تقلل الدول الأخرى من استيرادها للسلع اليابانية واستبدالها بسلع من دول أخرى
وهذا لاشك سيؤثر سلباً على الاقتصاد الياباني .لذا فليس دائماً ما يكون ارتفاع سعر العملة مرحباً به .
وعندما تجد الدولة أن سعر عملتها أصبح مرتفعاً جداً مما سيؤثر على صادراتها بشكل خطير
تعمد للتدخل المباشر في سوق العملات حيث تقوم ببيع كميات ضخمة من عملتها لتخفض سعرها .

jamila cchahed
05-19-2015, 00:02
بسم الله الرحمان الرحيم كلام جميل وربنا يجزيك كل خير. وعموما اختلاف الأغراض الحلال مالوش علاقة بحل أو حرمة بيع العملات. يعني بغرض شراء سلع أو عملات مرة أخرى؛ مش مهم. ده من زمان اسمه صرف. زي الدينار بعشرة أو 12 درهم وهكذا.
تقبل مروري
والسلام

antonioforex
05-19-2015, 00:23
السلام عليكم
شكرا لك اخي على دكر اهكم السلبيات التي تنجم عن ارتفاع
العملات لاني انتفعت من هدا الشرح الدي قدمته لنا
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام

baki
05-19-2015, 01:43
تؤثر الاحداث الداخلية والاحداث الخارجة للدول على الاقتصاد الداخل
والخارجي وهدا امر عادي بالنسبة للاقتصاد الدولي اخي

doom
05-31-2015, 03:40
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

adiil
06-03-2015, 12:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول سلبيات ارتفاع سعر العملات و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

aymansaleh
06-03-2015, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز محمد ادريس, دائما ماتكون مواضيعك مفيده وجديده, بالفعل ارتفاع سعر عملة الدوله لا يكون دائما مرحبا به او يكون في صالح اقتصاد هذه الدوله وذكرت السبب بارتفاع سعر صادراتها
تقبل مروري

YMTMAX
08-31-2015, 15:31
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

khabouss
09-10-2015, 17:49
اخي الكريم شكرا على الموضوع الجامد على العموم هناك سلبيات كتيرة في ارتفاع الاسعار منها ما دكرت
وشكرا

Wassa04
09-10-2015, 21:29
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح هذه الخاصية في
صعود العملة او نزولها هي سلاح اقتصادي لاي
دولة لمجابهة الصعوبات التي تمر بها تقبل مروري