PDA

View Full Version : فوائد التبييت والحساب الاسلامى فى الفوركس

HAJJOUB
05-18-2015, 23:30
حساب فوركس الاسلامي يعتبر من الحسابات الفريدة من نوعها, التي لا تجدها في اسواق تداول اخرى. فهو ببساطة حساب خالي من الفوائد الربوية وايضا يخلو من القروض الربوية, حيث انه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم ان يتلقى أو يدفع اي فوائد مقابل عمليات التداول ووفقا لاحكام الشريعة الاسلامية بدون عمولات اضافية على افتتاح واغلاق الصفقات.
الفرق بين الحسابات العادية والحسابات الاسلامية في سوق الفوركس – تجارة العملات والمعادن والمعرف ايضا بسوق ال spot (نقد فوري) مدتها 24 ساعة يوميا , فاذا لم تغلق الصفقة قبل الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك يتم تبييت الصفقات المفتوحة لاكثر من 24 ساعة (بدفع الفائدة او اخذها). اما مقارنة بالحسابات الاسلامية فهي خالية من فوائد التبييت والربوية مهما طالت مدة الصفقة.
عملية التبييت هي الجزء الاكبر في الاشكال الشرعي , فهي مقرونة بفائدة ربوية لان نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة, فمن الصعب ان ترى انها فائدة التبييت بل عمولة مقابل خدمة تمديد حياة العقد التجاري
كما ان المتدولين الذين لا يملكون ثمن العقد الكامل يمكنهم التداول بإستخدام الرافعة المالية التي تتيح لهم التداول بعقود أكبر بكثير من حساباتهم وذلك بدون أي فائدة ربوية أيضاً , خلافا للحسابات العادية التي جزء من عمولات التبييت التي يتم جبايتها يدخل في حسابها نسبة الفائدة حسب عملية الشراء او البيع , نسبة الفائدة التي يتم احسابها مرتبطة مباشرة باسعار الفائدة في البنوك المركزية في الدول الممثلة للعملات . وهي عامل مركزي في حساب نسبة عمولة

doom
05-31-2015, 04:54
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

a7med sniper
05-31-2015, 05:47
شكرا لعى الشرح وعموما هى غيبر موجوده فى الحسابات السلاميه اللى نتعامل بها فى السوق

والله يوفقكم والله المستعان وبالتوفيق لكم

الصعلوك
05-31-2015, 10:26
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

aymansaleh
05-31-2015, 11:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم, ان فوائد التبييت هي الفارق بين الحسابات الربويه والحسابات الاسلاميه ولابد على كل مسلم يتعامل في سوق الفوركس توخي الحذر في مثل هذه الامور
تقبل مروري

pure986
05-31-2015, 12:34
السلام عليك ........
وشكرا اخي على الموضوع و جزاك الله كل خير .....
تقبل مروري
بالتوفيق و الربح الحلال ان شاء الله

jamila cchahed
05-31-2015, 13:31
بسم الله الرحمان الرحيم كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما
تقبل مروري
والسلام

جابر1979
05-31-2015, 13:35
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته ،
شكرًا لك اخي لتوضيح الحساب الاسلامي و تميزه عن الحسابات الاخرى من حيث خلو الفواءد و التعامل بدون فوائد . شكرًا لك اخي

حسنى صادق
05-31-2015, 14:27
لابد من علم المزيد من الافتراضات التى ينبغى علينا العلم على اساسا فهم الكثير من الامرو الاتى تلعب دورا هاما فى سلوك الافراد الاخرين

antonioforex
05-31-2015, 15:14
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لفوائد التبييت و كيف يتم احتسابها في سوق العملات لانه
من الجيد لنا ان نعرفها جيدا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي العزيز سلام