PDA

View Full Version : أهم مميزات سوق الفوركس مقابل سوق الاسهم5

HAJJOUB
05-18-2015, 23:40
سيولة ضخمة
كمية حجم التداول في سوق الفوركس يوميا هو ما يقارب ال 4 تريليون دولار. في حين ان الاسعار تستند على العرض والطلب مباشرة. والمعاملات المليونية الكبيرة هي ايضا تعد صغيرة بالنسبة لحجم التداول اليومي. لذلك من الصعب على احد من المستثمرين في التحكم على حركة السوق. ملئ مراكز كبيرة في هذا السوق سريع التحرك اكثر سهولا ويساعد اكثر في الحفاظ على استقرار الاسعار.
الرافعة المالية واحجام العقود
الرافعة المالية هو خيار قوي جدا في التداول. هو يوفر تعرض اكبر بكثير للسوق, وامكانية جني ارباح ضخمة على اي موقف (مهما كان حجم العقد).
استخدام الارباح غير المحققة
عند المتاجرة في الفوركس, تستطيع استعمال الارباح من خلال الصفقات المفتوحة في افتتاح صفقات ومراكز تداول جديدة
لا يمكن لأي جهة التحكم في الأسعار
السيولة الضخمة لسوق العملات تجعل من المستحيل لأي فئة تحريك السوق والتلاعب بالأسعار كما يحدث في الأسواق ضعيفة السيولة، فحتى كبار البنوك والمحافظ الاستثمارية الضخمة لا يمكنها التحكم في الأسعار.
إمكانية المتاجرة بمبالغ صغيرة:
الحد الأدنى لفتح حساب في سوق العملات في أغلب الشركات لا يزيد عن 100 دولار، وهو ما يتيح لصغار المستثمرين المتاجرة في السوق كغيرهم من الكبار، بأموال تفيض عن حاجتهم.

doom
05-31-2015, 04:33
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

jamila cchahed
05-31-2015, 13:30
بسم الله الرحمان الرحيم كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما
تقبل مروري
والسلام

حسنى صادق
05-31-2015, 15:10
لابد من الاستفادة من مؤشرات العلم فى الكثير من الامور التى لابد من اللتعلم الايجابى لها فى لاكثير من الافرتاضات الاخرى للتداول

8150017
05-31-2015, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاه والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين وخاتم المرسلين سوق الفوركس من اضخم الاسواق فى العالم والمكسب منه سريع وايضا الخساره فيه سريعه فيجب الاحتراس

adiil
06-03-2015, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم على مميزات السوق و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

YMTMAX
08-31-2015, 15:25
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

k73issam
08-31-2015, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عناصر سوق الفوركس هم سبب السيولة الضخمة وهذا ما يميزه عن سوق الاسهم
بارك الله فيك اخي الكرم على الموضوع الرائع
تقبل مروري

ahmed bakry
10-24-2015, 21:20
لو قومنا بالمقارنة بين سوق العملات اى الفوركس وسوق الاسهم نلاقى النجاح والتميز لسوق اعملات اكتر وهو سوق عمل بجد مش مضاربات حظ

Wassa04
10-24-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

melad
10-24-2015, 22:36
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الشرح الجميل و الواضح , و اهم شئ هى اول نقطة و هى السيولة الكبيرة و التى تكبر عن سوق الأسهم بمراحل , و من اهم فوائدها إن حركة السعر مستمرة طوال الوقت فأنت تستطيع الربح طوال الوقت , تحياتى و بالتوفيق

alaa1
10-24-2015, 23:33
هلا
أهم مميزات سوق الفوركس مقابل سوق الاسهم
يعتبر من المعلومات المفيدة والقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع

AHMED91
10-25-2015, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي الموضوع
توجد علاقة بين سوق الفوركس وسوق الاسهم ولكن ليست علاقه قويه بين السوقين

snnaky
03-28-2016, 22:29
انا اعتبر ان اهم ميزة موجودة فى الفوركس طبعا من وجهة نظرى مش انها ممكن تتداول فى اى وقت بس لكن الرافعة المالية من اهم اهم مميزات الفوركس ل؟أنك تقدر تشتغل بمبلغ بسيط وكمان من اهم المميزات على الأطلاق هو المتاجرة على البيع او الشراء يعنى المتاجرة فى كلا الاتجاهين بدون ادنى مشكلة

معتصم سباعنة
03-28-2016, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح مميزات سوق الفوركس والمقارنة الرائعه بسوق الاسهم
بالتوفيق

snnaky
06-11-2016, 02:25
الحقيقة الفوركس مميزاتة كتير بس مش كلنا بنتفق على ارايبها يعنى كلنا عارفين اية المميزات بس ترتيب اولوياتها ممكن نختلف فية انا شخصيا اشوف ان الرافعة احد اهم مميزاتت الفوركس خاصة انى من تجار البورصة قبل الفوركس واشوف كمان ان امكانية الربح فى الأتجاهيين امر غاية فى الميزات وكمان التداول فى اى وقت مناسب لك طوال 24 ساعة لمدة 5 ايام

INFOGAIN
06-11-2016, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخي الفاضل وشكرا لكم على هدا التقديم المميز والموضوع الرائع حول مميزات سوق الفوركس مقابل سوق الاسهم
وتحياتي الى كل رواد فوركس العرب ..
تقبل مروري المتواضع..
***:bravo: رمضان مبارك :bravo:***

rawan shaban
06-11-2016, 02:59
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

islammowafy
06-11-2016, 07:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخي الفاضل وشكرا لكم على هدا التقديم المميز والموضوع الرائع
وتحياتي الى كل رواد فوركس العرب ..
تقبل مروري المتواضع..
*** رمضان مبارك ***

اوتاكو سنسي
06-11-2016, 07:29
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كلمة شكرا لن تكفي
فالموضوع جميل جدا و رائع
اتمنى لك التوفيق و شكرا مرة ثانية على مجهودك

Mohamed1981
06-11-2016, 11:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا على مجهودك
وانا شخصيا استفدت منه فما أٍوع أن تجد أناس متفهمون وعاملون ومرشدون
تحياتي

kaaris
10-27-2016, 00:56
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع أهم مميزات سوق الفوركس مقابل سوق الاسهم5 وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة