PDA

View Full Version : قاموس المصطلحات الماليه انجليزي - عربي (الجزء الأول)

proavenir
05-19-2015, 02:06
"بسم الله الرحمن الرحيم"

السلام عليكم
مرحبا بأعضاء منتدانا المميز بالخير "منتدى فوركس العرب"

نظرا لكثرة الاسئلة حولة المصطلحات الماليه بالفوركس

أتيت لكم بقاموس المصطلحات الماليه انجليزي - عربي

قاموس المصطلحات المالية (الجزء الأول)

ASK RATE
الطلب ، الرغبة بالبيع عند سعر معين.

BAR CHART
نوع من الرسوم البيانية و الذي يتكون من أربع نقاط رئيسية
1) أعلى سعر
(2) أقل سعر و والتي يتكون منها العامود الرأسي؛
(3) سعر الافتتاح ، و الذي يظهر على هيئة خط أفقي صغير على يسار العامود؛
(4) و سعر الإغلاق ،و الذي يظهر على هيئة خط أفقي صغير على يمين العامود

BEAR
الذي يعتقد بأن أسعار السوق سوف تنخفض.

BEAR MARKET
سوق تتسم بانخفاض الأسعار.

BID RATE
العرض، الرغبة بالشراء عند سعر معين.

BROKER
وسيط يتناول طلبات المستثمرين لشراء وبيع المستندات المالية مقابل عمولة .

BULL
شخص يعتقد بأن أسعار السوق متجهة صعوداً.

BULL MARKET
سوق تتسم بارتفاع أسعارها.

CABLE
كلمة عامة تقليدية متبادلة بين المتاجرين تدل على أسعار صرف الجنيه البريطاني/ الدولار.

CALL RATE
سعر الفائدة على عقود الشراء: أسعار يومية للفائدة بين البنوكً.

CANDLESTICK CHART
نوع من الرسوم البيانية و الذي يتكون من أربعة أسعار رئيسية: أعلى سعر، اقل سعر ، سعر الافتتاح ، و سعر الإغلاق. و تتكون أعمدة الشمع من سعر الافتتاح و سعر الإغلاق. لتوضيح أن سعر الافتتاح أعلى من سعر الإغلاق ، يترك العامود فارغاً ، ولكن إذا كان سعر الإغلاق أعلى من سعر الافتتاح يكون العامود ممتلئاً.

CFD (Contract for Difference

عقد مقابل الفروقات: اتفاقية بين طرفين لتبادل الفروقات، عند إبرام عقد، بين السعر الافتتاحي والسعر النهائي للعقد ، مضروباً بعدد (الوحدات) المحدد بالعقد.

CLOSING PRICE

آخر سعر وصل إليه العقد عند نهاية جلسة المتاجرة به.

COMMODITY

أي سلعة يتم تصميمها و الموافقة عليها من قبل هيئة المتاجرة بسوق التداول و ذلك بحسب تعليمات سوق التداول.

CONTRACT MONTH

يوضح الشهر و السنة التي ينتهي بها صلاحية عقد آجل. و تسمى أيضا (Delivery Month).

CONVERTIBLE CURRENCY

عملة قابلة للتحويل: العملة التي يمكن تحويلها ، بدون أي عائق ، إلى عملة أخرى ، أو مقابل الذهب ، بدون تفويض خاص من السلطة المختصة.

COMMISSION

رسوم العمليات التي يتقاضاها الوسيط المالي.

CONFIRMATION

وثيقة متبادلة بين الأطراف المختلفة بعملية معينة موضح بها شروط إجراء تلك العملية.

CONTRACT

وحدة قياسية للمتاجرة.

CORRECTIONS

اتجاه معاكس لتحركات السعر و التي عادة ما تنتج عن جنى الأرباح. وهى تحركات تقنية لابد من حدوثها و يمكن قياس مقدارها قبل حدوثها عن طريق مقياس (Fibonacci correction ratios).

COUNTER - PARTY

الطرف الآخر: الطرف أو البنك الذي يتم التعاقد معه.

CREDIT CHECKING

فحص الملاءة المالية: تعتبر الملاءة المالية عنصراً حاسماً عند المتاجرة، ونظراً لانتقال الأموال من طرف لآخر فانه من المهم التأكد من إن للطرف الآخر المقدرة لإتمام الصفقة ، ويتم فحص الملاءة المالية عندما يتم الاتفاق على السعر ، فإذا لم تكن الملاءة جيدة فلن تتم الصفقة.

CROSS RATE

سعر الصرف المعاكس/المضاد: هو سعر التبادل بين عملتين ويتم تكوينه عادة من أسعار التبادل الفردية لكلا العملتين مقارنة بسعر الدولار الأمريكي.

CURRENCY

أي نوع من الأموال تصدر عن طريق الحكومة أو البنك المركزي وتستخدم كقوة نقدية للمبادلات التجارية.

baki
05-19-2015, 02:53
شكرا لك اخي على هدا الموضع معضمنا نحن المبتدئين نحتاج الى مثل هده المصطلحات كي نفهم
طرق التعامل مع البلتفورم التي نقوم بالمتاجرة عليها

adnan1969
05-19-2015, 14:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الذي يخص المصطلحات المالية وان شاءالله يستفيد منه الخوة الاعضاء في المنتدى تقبل مروري

antonioforex
05-19-2015, 14:25
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لهدا الموضوع المهم حول المصطلحات المالية لانه
يجب على كل متاجر ان يعرفها جيدا كي يقوم بالعمل بها
في التداول و اتمنى ان نرى جديدك دائما اخي بالمنتدى

Rebellious soul
05-19-2015, 15:18
دعها بسيطة Keep it simple
وهي نصيحة مشهورة متعلقة بموضوع التحليل الفني .
نعم لا تعقد الأمور !! فليس شرطاً أن تعتمد على عشرات المؤشرات وعلى كل مفاهيم التحليل الفني حتى تكون ناجحاً بل إن العكس هو الصحيح .
فهناك الكثير من المتاجرين المحترفين من ذوي النجاح العالي لا يعتمدون إلا على مؤشر أو اثنين وعلى نقاط المقاومة والدعم في توقعاتهم لحركة الأسعار وكثير ما تكون توقعاتهم ناجحة .
فليس المهم هو كثرة المؤشرات والمبادئ التي تؤخذ في التحليل بل المهم هو الدخول في الوقت المناسب والخروج في الوقت المناسب .
فأحياناً عندما تأخذ بكثير من المفاهيم والمؤشرات فإنها تعطيك إشارات متضاربة .. فقد يشير لك بعضها بأن تبيع بينما يشير لك الآخر بأن تشتري !! وهذا سيسبب لك الكثير من الارتباك والحيرة .
أردنا بذلك أن نقول لك لا تتعجل في فهم كل النظريات والمبادئ المستخدمه في تحليل حركة السعر بل ما يجب أن تهتم به أولاً هو الممارسة العملية والتطبيقية لما تتعلم .
فالخبرة ومن ثم المعرفة النظرية هي المفتاح لاتقان التحليل الفني لحركة السعر .
وتذكر بانك وعلى قدر الوقت والجهد الذي تمنحه في ممارسة وتعلم التحليل الفني على قدر الدقة التي ستصل إليها في توقع اتجاه حركة أسعار العملات
وما يعنيه ذلك من صفقات ناجحة قد تترجم على شكل أرباح مادية هائلة .

yassine imq
05-19-2015, 15:22
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

حسنى صادق
05-19-2015, 15:27
موضوع رائع و مفيد جدا لعلم انة ن الممكن الاستفادة ن المصطلحات فى تلعم الامبادةء الاساسية للعمل فى السفوركس و التطور من التداول

معتز سباعنة
05-19-2015, 15:28
"بسم الله الرحمن الرحيم"
اخي الكريم... مشكور على هذا الموضوع،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله

haythem95
05-19-2015, 16:36
السلام عليكم
فهناك الكثير من المتاجرين المحترفين من ذوي النجاح العالي لا يعتمدون إلا على مؤشر أو اثنين وعلى نقاط المقاومة والدعم في توقعاتهم لحركة الأسعار وكثير ما تكون توقعاتهم ناجحة .
فليس المهم هو كثرة المؤشرات والمبادئ التي تؤخذ في التحليل بل المهم هو الدخول في الوقت المناسب والخروج في الوقت المناسب .

معتصم سباعنة
05-19-2015, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم على هذه المصطلحات القيمة المهمة اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري اخي

hager omar
05-19-2015, 18:22
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الهادفة التي تقدمها لنا

تقبل مرروي

csebai11
05-19-2015, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
الكثير منى قد يعاني مشاكل في فهم بعض المصطلحات باللغة الانقليزية اعتقد انك حللت هذه المشكل

ملاك الروح
05-19-2015, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي على موسوعة المصطلحات الرائعه المهمة - فهي تهم كل متداول في هذا المجال
اتمنى لك التوفيق اخي

مامون سباعنة
05-19-2015, 19:43
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي العزيز على تقديمك لنا قاموس المصطلحاات المالية الانجليزية . املا من الاخوة الاتطلاع عليه لاهميته
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

haythem95
05-19-2015, 20:08
السلام عليكم
موضوع رائع و مفيد جدا لعلم انة ن الممكن الاستفادة ن المصطلحات فى تلعم الامبادةء الاساسية للعمل فى السفوركس و التطور من التداول

doom
05-31-2015, 03:10
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ibrahim forex
06-10-2015, 05:31
شكرا لك اخي على هدا الموضع معضمنا نحن المبتدئين نحتاج الى مثل هده المصطلحات كي نفهم
طرق التعامل مع البلتفورم التي نقوم بالمتاجرة عليها

aya80
06-10-2015, 08:59
قاموس اكثر من رائع ياريت كل المتداولين وخاصة من يتعلم في بدايات الفوركس ان يدون هذه المصطلحات عنده لانه عندما يبداء في الشغل الحقيقي في الفوركس او حتى على الديمو سوف يصطدم بمثل هذه المصطلحات

الصعلوك
06-10-2015, 10:00
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

adiil
06-10-2015, 19:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال