PDA

View Full Version : القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر

mohamededrees
05-19-2015, 02:39
قبل الدخول في المتاجرة الفعلية
هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها حرفياً قبل المتاجرة الفعلية وهي :
القاعدة الأولى : عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب والممارسة الطويلة .
القاعدة الثانية : الاستثمار بالمبلغ الذي يمكنك أن تخسره كلياً .
القاعدة الثالثة : البدء في المتاجرة بحساب مصغّر .

salehnet22
05-19-2015, 03:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لو سمحت البدء بالمتاجرة بحساب مصغر شو قصدك يعني يكون فيه كام دولار
ارجو الرد

baki
05-19-2015, 03:57
طبعا اخي يجب لى المتاجر ان يقوم باستعمال اموال غير التي يحتاجها لانا الاموال التي ان كانت
مهمة سيكون في نفسية غير مرتاحة عند المتاجرة بها

ramdani
05-19-2015, 12:35
أمر الحد من الخسارة هو خط الدفاع الرئيسي في حمايتك .
فلا أحد يصدق توقعه طوال الوقت . فقد تبذل الجهد المطلوب في التحليل ولكن يحدث أمر ما يجعل من حركة السعر تبدأ في
معاكستك حيث تبدأ بمواجهة الخسارة مع كل نقطة يعاكسك بها السعر .وهذا شئ متوقع في سوق شديد التذبذب كسوق العملات

heroo252
05-19-2015, 12:51
ادارة المخاطر انتا الى بتتحكم فيها اول حاجه انك تتتاجر برافعه نمايه معقوله عشان الصفقات متغركش وتغتمر بعقود كبيره
لو عارف انك هتتحكم فنفسك وتاجرت برافعه كبيره حوال تدخل بعقود صغيره مانسبه لحسابك برده

hithamseyam
05-19-2015, 12:54
فعلا عدم المتاجرة بأموال نحتاجها حتى عندما نخسرها لا تسبب لنا مشاكل

adnan1969
05-19-2015, 13:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الغالي على هذا القواعد المهمه في التداول وان شاء الله يستفيد منه الاخوه الاعضاء ونتضر مواضيع جديده بتوفيق لجميع

---------- Post added at 01:22 PM ---------- Previous post was at 01:12 PM ----------

مشكور اخي الغالي على هذا القواعد المهمه في التداول وان شاء الله يستفيد منه الاخوه الاعضاء ونتضر مواضيع جديده بتوفيق لجميع

Rebellious soul
05-19-2015, 13:23

تمام مظبوط الكلام فعلا
واعتقد اهم شى النفسية ومبلغ 100 او 200 دولار كافى للبدء

معتصم سباعنة
05-19-2015, 17:58
اشكرك اخي الكريم على تلقك القواعد وايضا يمكن الاضافة الى ذلك اتباع الاستراتيجيات الناجحة والرضى بالربح القليل واستخدام الاستوب لوز وعدم الطمع وعدم الدخول الخاطئ
تقبل مروري اخي

madmax07
05-19-2015, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

مامون سباعنة
05-19-2015, 23:19
بسم الله الرحمن الرحيم
تحيااتي اخواني وبعد
اخي الفاضل اشكرك على ذكرك للقواعد الرئيسية في الفووركس لوقف الخساارة واداارة المخاطر....
تمنيااتي للجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

jamila cchahed
05-19-2015, 23:58
بسم الله الرحمان الرحيم فلا أحد يصدق توقعه طوال الوقت . فقد تبذل الجهد المطلوب في التحليل ولكن يحدث أمر ما يجعل من حركة السعر تبدأ في
معاكستك حيث تبدأ بمواجهة الخسارة مع كل نقطة يعاكسك بها السعر .وهذا شئ متوقع في سوق شديد التذبذب كسوق العملات
تقبل مروري
والسلام

ilyes chaieb
05-20-2015, 08:22
قبل الدخول في المتاجرة الفعلية
هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها حرفياً قبل المتاجرة الفعلية وهي :
القاعدة الأولى : عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب والممارسة الطويلة .
القاعدة الثانية : الاستثمار بالمبلغ الذي يمكنك أن تخسره كلياً .
القاعدة الثالثة : البدء في المتاجرة بحساب مصغّر .

ادارة المخاطر حسب رأي تشمل بالدرجة الاولى حجم العقد ؛ و في حال فتح اكثر من صففة في نفس الوقت لازم نحافظ على حجم العقد المعمول به و ذلك بتقسيمه على جميع الصفقات حتى نكون في دائرة احترام ادارة راس المال

basim
05-20-2015, 09:38
شكرك اخي على هذه المساهمة في شرح وتوضيح القواعد الاساسية في ادارة المخاطر في الفوركس
عموما مشاركة مقيدة نتنى عليك المزيد من المساهمات الفاعلة في هذا المنتدى الكريم
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

engaym
05-20-2015, 09:49
السلام عليكم اخى من اهمالنقط فى الفوركس هى كيفية ادارة المخاطر حتى تقدر ان تحمى حسابك من الخسائر الكبرى
لذلك نشكر حضرتك على هذة القواعد المهمة لكل متاجر فىالفوركس وبالتوفيق للجميع

osama147
05-20-2015, 09:59
تحية طيب لك ولكل الاخوة وبعد..
والله نصائح جيدة ومفيدة وياريت الاخوة يتفهموى ان المخاطرة يجب ان تكون بمال غير مؤسوف عليه ويجب ان تتعلم جيداا
تقبل مروري وشكري لك

Rebellious soul
05-20-2015, 12:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تمام
التعلم الخبرة الممارسة
الشجعاة والابتكار
وسائل متعددة للتاكيد النجاح

antonioforex
05-20-2015, 15:47
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده القواعد الرئيسية في طريقة ادارة راس المال و كيف نستفيد منها في عملنا
بهدا المجال و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الفاضل تحياتي لك سلام

ahmedibrahim258259
05-20-2015, 16:13
بسم الله الرحمن الرحيم واهم قاعدة في ادارة المخاطر انك تدخل بلوطات معقولة على راس المال علشان المخاطرة موش تكون عالية
تقبل مروري

aligharbi316
05-20-2015, 16:20
مشكور اخي الغالي على هذا القواعد المهمه
في التداول وان شاء الله يستفيد منه الاخوه الاعضاء ونتضر
مواضيع جديده بتوفيق لجميع

ملاك الروح
05-20-2015, 16:32
اشكرك اخي على تلك القواعد ومنها ايضا ادارة راس المال وتحديد نسبة المخاطر من خلال المعادلة التالية
نسبة المخاطرة * راس المال / الستوب لوز = حجم اللوت
اتمنى لك التوفيق اخي الكريم

hamdochi
05-27-2015, 16:01
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه يصدق توقعه طوال الوقت . فقد تبذل الجهد المطلوب في التحليل ولكن يحدث أمر ما يجعل من حركة السعر تبدأ في معاكستك حيث تبدأ بمواجهة الخسارة مع كل نقطة يعاكسك بها السعر .وهذا شئ متوقع في سوق شديد التذبذب كسوق العملات نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

aymantarek1
05-27-2015, 16:47
شركة ميتابليس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة ميتابليس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

madmax07
06-19-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-20-2015, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول القواعد الرئيسية في ادارة المخاطر و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين
و نتمنى لك التوفيق

hhpr1212
06-20-2015, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبراته الاخوة
..اخي الكريم لو سمحت البدء بالمتاجرة بحساب مصغر شو قصدك يعني يكون فيه كام دولار
ارجو الرد على كل المواضيع التي تمد بصلة للمواضيع

ahmed hamada
06-20-2015, 17:35
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

alihar316
06-20-2015, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك.

zakija
03-15-2016, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

HAMEL
03-16-2016, 21:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع فعلا يجب على كل مبتدا تطبيق جميع هذه القواعد و خاصة عدم الدخول باموال حقيقية الا بعد
اكتساب الخبرة الكافية في حساب الديمو وذلك تجنبا للخروج المبكر من السوق
تقبل مروري

siddig1987
03-16-2016, 21:36
هذه قواعد جميله التي يحتاج التداول في سوق العملات الأجنبية الي الصبر والرضي بالقليل ستجد نفسك باذن بعد تعلم ادارة راس المال بصوره صحيحه انك الي الامام