PDA

View Full Version : تقرير السلع المعمرة

HAJJOUB
05-20-2015, 00:08
تقرير السلع المعمرة يصدر في حدود العشرين من كل شهر لقياس أنشطة الشهر السابق له . التقرير يقيس عدد الأوامر الجديدة من طلبات السلع المعمرة مستقيا بياناته من أكثر أربعة ألاف مصنع في نحو 85 صناعة . عادة فان أرقام طلبات التصنيع في مجالي النقل والدفاع يتم حسمهما من التقرير نظرا لتميزهم بدرجة عالية من التقلبات .
هذا التقرير يعد حيويا للمستثمرين نظرا لكونه احد المؤشرات الرائدة عن الاقتصاد ككل . هذا يعني أنه حينما تأتي أرقام التقرير قوية ( بمعني ارتفاع عدد الأوامر أو الطلبات ) فان هذا يعني ان المستهلكين من المحتمل ان يقوموا بشراء المزيد من السلع المعمرة وهو الأمر الذي يعطي دفعة للاقتصاد المحلي . علي الجانب الأخر إذا تراجعت أرقام طلبات السلع المعمرة فان هذا يعني ان المستهلكين من المرجح أنهم لن يزيدوا من مستويات مشترياتهم وهو الأمر الذي يلقي بتأثيرات سلبية علي معدل سعر العملة .
ايضا ارتفاع في قيمه الطلبات يشير لحاله اقتصاديه عالية ، فهذا يدل على زياده في الاستهلاك لذلك يتطلب ذلك زياده في الانتاج ومن ثم زياده في مكاسب الشركات وهذا يؤدي لارتفاع في اسواق الاسهم .

madmax07
05-20-2015, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تقرير السلع المعمرة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

yassine imq
05-20-2015, 14:10
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

antonioforex
05-20-2015, 15:15
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا التقرير و اهميته لاني انتفعت من معلوماتك
التي دكرتها في هدا الموضوع و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل

محمد السيد
05-20-2015, 15:41
تقرير السلع المعمرة يصدر في حدود العشرين من كل شهر لقياس أنشطة الشهر السابق له . التقرير يقيس عدد الأوامر الجديدة من طلبات السلع المعمرة مستقيا بياناته من أكثر أربعة ألاف مصنع في نحو 85 صناعة . عادة فان أرقام طلبات التصنيع في مجالي النقل والدفاع يتم حسمهما من التقرير نظرا لتميزهم بدرجة عالية من التقلبات .
هذا التقرير يعد حيويا للمستثمرين نظرا لكونه احد المؤشرات الرائدة عن الاقتصاد ككل . هذا يعني أنه حينما تأتي أرقام التقرير قوية ( بمعني ارتفاع عدد الأوامر أو الطلبات ) فان هذا يعني ان المستهلكين من المحتمل ان يقوموا بشراء المزيد من السلع المعمرة وهو الأمر الذي يعطي دفعة للاقتصاد المحلي . علي الجانب الأخر إذا تراجعت أرقام طلبات السلع المعمرة فان هذا يعني ان المستهلكين من المرجح أنهم لن يزيدوا من مستويات مشترياتهم وهو الأمر الذي يلقي بتأثيرات سلبية علي معدل سعر العملة .
ايضا ارتفاع في قيمه الطلبات يشير لحاله اقتصاديه عالية ، فهذا يدل على زياده في الاستهلاك لذلك يتطلب ذلك زياده في الانتاج ومن ثم زياده في مكاسب الشركات وهذا يؤدي لارتفاع في اسواق الاسهم .

نشكرك استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام الخاص بتقرير السلع المعمرة.. ونرجوا منك مواصلة تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

ahmedibrahim258259
05-20-2015, 16:18
بسم الله الرحمن الرحيم خبر اقتصادي مهم لازم الواحد يعمل حسابه جيد جدا ويحذر اثناء صدوره لانه بيكون فيه خطر كبير على الحساب
تقبل مروري

ملاك الروح
05-20-2015, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على الموضوع الرائع وطرح التقرير المهم اتمنى ان يستفيد الجميع
اتمنى لك التوفيق اخي الكريم

wac05
06-27-2015, 17:09
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

almared13
06-30-2015, 01:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بوركت يا اخي الغالي على هذي المعلومات المفيدة
أرجوا ان لا تحرمنا من جديدكم و مواضعيك المميزة
تقبل مروري يا غالي و رمضانك كريم

bahoma310
07-14-2015, 08:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نحن العرب متى سيكون لنا هدا الحجم من الاقتصاد و الصناعة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

ebrahemsobhe
07-14-2015, 11:18
تختلف المؤثرات التي تؤثر على سعر كل سلعة على حدة , فمثلاً يتأثر سعر النفط الخام بالتغيرات السياسية في مناطق الإنتاج وبالسياسة الدولية أما سعر القمح مثلاً فيتأثر على حسب الظروف المناخية وإمكانات الإنتاج في الدول الرئيسية المصدرة للقمح وهكذا ..
فلا يمكن لشخص أن يعمل بكل أنواع السلع بل لابد من التخصص في المتاجرة بمجال محدود لأن دراسة حركة سلعة ما وبالتالي معرفة إمكانية أن ينخفض أو يرتفع سعر سلعة ما تحتاج إلى الكثير من الدراسة والمتابعة والخبرة في سوق هذه السلعة .

YMTMAX
09-17-2015, 02:08
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

mjconan
09-17-2015, 02:35
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي على هدا التقرير الاكثر من مهم في انتظار جديدك ياغالي