PDA

View Full Version : التنبؤ من خلال التحليل الاساسي

HAJJOUB
05-20-2015, 00:21
العديد من التجار يميلون إلى توقع احداث تجارة الفوركس من خلال الحقائق التي يرونها في الصحف الإخبارية. حيث يتوقعون تحركات الاسعار من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والاحداث المتنوعة التي تظهر على الخارطة العالمية. في الحقيقة ان الاستناد إلى القصص الحقيقية الواقعية، يبدو منطقيا ومقنعا، ليساعد التجار على التنبؤ، ولكن تظهر هنالك بعض الاخبار التي قد لايتم تفسير تأثيرها على تحركات الاسعار بدقة، مما يؤدي الى خسارة المستثمر في هذا السوق وبالتالي فان الاعتماد على التحليل الاساسي وحده ليس كافيا اذ يجب الاستناد الى مصادر اخرى تساعد على زيادة دقة الاستنتاج والتوقع.

madmax07
05-20-2015, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التحليل الاساسي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-20-2015, 15:20
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة التحليل عن طريق الاخبار لانها المحرك القوي للسوق و تلعب دورا كبيرا فيه
لدلك يجب ان نعرف جيدا كيف نتعامل معها و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام

amr222
10-30-2015, 23:34
خي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

omnia33
10-30-2015, 23:37
.... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... صحيح فإضافة لهذا تعلم التحليل الفني والتحكم في رأس المال جميعها تساعد على الربح الكافي موضوع جميل....

.... بارك الله فيك....

otmani
10-30-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المزج بين التحليلين الاساسي والفني يصنع مجموعة من الفرص للتداول بها

عبير زيد
10-30-2015, 23:43
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة التحليل عن طريق الاخبار لانها المحرك القوي للسوق و تلعب دورا كبيرا فيه
لدلك يجب ان نعرف جيدا كيف نتعامل معها و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام

ahmed bakry
11-08-2015, 16:10
التنبوؤ مهم جدا سواء كان عن طريق التحليل الفنى او الاساسي او حتى التحليل الاخبارى وكلاهما مهم جدا ولابد من الاهتمام بهم جدا

anasstig
11-08-2015, 16:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع و المعلومات القيمة
ننتظر جديدك أخي العزيز و لا تبخل علينا
تحياتي لك ..

محمد السيد
11-08-2015, 18:16
نعم هنالك فعلا بعض الاخبار التي قد لايتم تفسير تأثيرها على تحركات الاسعار بدقة، مما يؤدي الى خسارة المستثمر في هذا السوق وبالتالي فان الاعتماد على التحليل الاساسي وحده ليس كافيا اذ يجب الاستناد الى مصادر اخرى تساعد على زيادة دقة الاستنتاج والتوقع.

YMTMAX2
02-27-2016, 21:49
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

mostafa984
02-27-2016, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

basma.seif
02-27-2016, 22:44
مرحبا
التحليل الاساسى له عدة نتائج و عندما يكون مع التحليل الفنى و الاقتصادى و الرقمى و كل ما اتجمعوا اراء كل التحليلات دي يكون التنبوؤ مهم جدا سواء كان عن طريق التحليل الفنى او الاساسي او حتى التحليل الاخبارى وكلاهما مهم جدا ولابد من الاهتمام بهم

deeraa
02-27-2016, 23:21
التحليل الأساسي بشكل عام في سوق الفوركس دوراً هاماً في تحليل العملات ويعتمده الكثير من المحللين كركن رئيس في تحليلاتهم. ولا يقل أهمية عن التحليل الفني فهو بدوره مكملاً للتحليل الفني وداعماً له لاكتمال عملية التحليل بالشكل المطلوب للوصول إلى الأهداف

snnaky
01-15-2017, 08:32
بصراحة انا شايف ان حضرتك ناقل كلمتين ومقتطعهم من موضوع يعنى مش واضح ان فى هدف للموضوع حضرتك او فايدة محدددة ممكن نستفيد منها فى صورة محددة
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها

aymansaleh
01-15-2017, 08:59
الاخ الكريم حفوظي العزيز
التنبؤ من خلال التحليل الاساسي او قراءة الاخبار الاقتصاديه والسياسيه ومعرفة اثارها على السوق وعلى الازواج التي اتداول بها هو من اساسيات التحليل والتنبؤ هو جزء اساسي من التحليل ومن تداول الفوركس
تقبل مرورري

forex.youssef
01-15-2017, 09:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انت محق بهذا فلقد جربت هذا ايضا وكان لي حة الاسد منها لكن لا ياخذك الغرور طويلا لانه اذا انقلبت الموازين زال كل شيء

Asayed
01-15-2017, 10:24
إذا كان التحليل الأساسي أستخدامه يحقق ربح مرضي فقط
فلا يضر إستخدامه لوحده أتمنى الربح الوفير للجميع

alasfarahmad
01-15-2017, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الكريم اعتقد أن التحليل الأساسي يساعد كثير في معرفة ستوى الاقتصادية التي تتمتع بها عملة من العملات، فإذا كانت العملات تصدرها الدول، إن الوضع الاقتصادي والموازنة بين الإنتاج والاستهلاك هو من يحدد مستوى القوة، ووغالبا ما يستفيد المتداولون من هذه الدراسات في الاستثمارات البعيدة في الفوركس، مما يجعلهم في اطمئنان بأن أرصدتهم المالية لن تتعرض لخسائر كبيرة، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

zizoo99
01-15-2017, 12:27
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المميز فالتداول بالفوركس يلزمه نوعين من انواع التحليل لا غنى لاى متداول الاعتماد على تحليل دون الاخر و هما التحليل الفنى و التحليل الاساسى الذى يعتمد على متابعة الاخبار بصفة دوريه

hosam2020
01-15-2017, 12:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه و المفيده التى
يقدمها منتدى الفوركس و شكرا لكل الاعضاء على
مشاركتهم القيمه و بالتوفيق للجميع

creatorman1978
01-15-2017, 14:49
من وجهة نظرى لا يمكن الاعتماد على التحليل الاساسى وحدة فقط فى تحديد اتجاه الزوج او عملة ما خاصة وان كنت تعمل على فيمات صغيرة 4 ساعات او اقل ... والله المستعان

adamarwan
01-15-2017, 16:56
ليس التنبؤ وانما تدرس السوق
وان تتمكن من ان تفهم الامور التى ممكن ان تجرى
وان تحاول ان تراقب هدا الامر لطى تعرف صحته
وحظ موفق

xmenflis1
01-15-2017, 18:12
مرحباً شكراً على إضافة
..... صحيح فإضافة لهذا تعلم التحليل الفني والتحكم في رأس المال جميعها تساعد على الربح الكافي.
بتوفيق للجميع

bakdz
01-15-2017, 23:01
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يعتبر التحليل الأساسي من اهم التحليلات في سوق الفوركس بحيث يمكن ان يعتمد عليه لوحده كتحليل قابل للددخول به و تحقيق ارباح من السوق.

rashford
01-16-2017, 15:28
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليال الاساي يعتبر من اهم انواع الحليلات في سوق الفوركس بحيث يساعد المتداول على قواء الاخبار و التنبؤ من خلال لخرات السعر المستقبلية.

bakmosta
01-16-2017, 21:38
الســلام عليكـم ورحمة الله تـعالى وبركاته
يمكن للمتداول ان يتنبأ لاتجاه العملة بالاعتماد على التحليل الاساسي و ذلك بمتاعبة الاخبار ةالتي ممكن ان تحدث في السوق من خلال المواقع الخاص بها.

بدر اشطيبي
01-16-2017, 23:54
غالبا ما ياتي التحليل الاساسي متماشيا مع التحليل الفني لحركة السعر لهذا
اذا التزم المتداول بادارة صارمة لراس المال فان الربح يفوق الخسارة