PDA

View Full Version : كيف يتم تحديد أسعار الفائدة؟

HAJJOUB
05-20-2015, 00:26
قيمة الفائدة هو عائد على رأس المال يحصل عليه الشخص مقابل تنازله عن التصرف بامواله التي يقرضها لفترة معينة. يتم تحديد قيمة الفائدة بناء على دوافع الطلب و العرض. و هي المحرك الرئيسي للتضخم، فكلما ارتفعت الفائدة ارتفعت كلفة الانتاج، و هذا يؤدي إلى ارتفاع سعر السلع و الخدمات. لهذا المستثمرون يولون اهمية كبرى لأسعار الفائدة باعتبارها مهمة جدا في علم الاقتصاد.
و من ضمن سعر الفائدة أيضا اسعار الفائدة على القروض في البنك المركزي لكل دولة، و يتم عن طريق هذا تحديد قيمة الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين و المستهلكين.

madmax07
05-20-2015, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تحديد أسعار الفائدة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-20-2015, 15:21
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة تحديد اسعار الفائدة لانها تؤثر في اسعار العملات
لدلك يجب على طكل الاعضاء معرفة هده الامور كي تساعدهم في عملهم و بالتوفيق لك سلام

wac05
06-27-2015, 17:00
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

احمد محسن
06-27-2015, 17:11
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
صراحة ليس لدى المعلومة الكافية للمساعدة
ولكن اتمنى من الاعضاء المساعدة
اتمنى التوفيق للجميع

YMTMAX
07-29-2015, 05:15
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

محمد السيد
07-29-2015, 05:40
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

amrsalem
07-29-2015, 05:41
لسلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحياتي لكم جميعاً وبعد :
اخي العزيز اشكرك على شرحك لتحليل المؤشراات الاقتصادية وكيفية التعامل معها لتحليل السوق الفووركسي
راجيا من الله التوفيق لي ولكم جميعا
تقبل مروري اخي .....

choma
08-29-2015, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

ahmed bakry
10-24-2015, 20:09
كل الشكر ليك والتقدير والتحية على تطرقك بتعريف سعر الفائدة والعوامل المحددة لها واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورىو السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

milou9
10-24-2015, 20:14
تحاتي لك وشكرا على الطرح المميز
توجد طرق كثيرة لقياس اسعار الفائدة في الدول ومنها ماتفضلت بشرحه بالاعتماد على دوافع العرض والطلب اتمنى من الاعضاء يفهمو المصطلحات هذه وخاصة عند التداول غل الاخبار

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 21:31
بسم الله الرحمن الرحيم الفائدة من الاخبار الاقتصادية المهمة جدا والمؤثرة بشكل كبير على الفوركس ولابد من الحذر وقت صدورها
تقبل مروري