PDA

View Full Version : ما هى موجات اليوت

HAJJOUB
05-20-2015, 01:33
قبل ان نخوض بتعريف ماهية موجات اليوت وعلاقتها بالفوركس سنعطي لمحة بسيطة عن ما هو الفوركس، الفوركس أو سوق تداول العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، ويبلغ حجم التداول أكثر من 3 تريليون دولار، والتعامل في العملات يختلف عن الأسواق المالية الأخرى، فسوق العملات الأجنبية ليس له موقع مادي، أي ليس هناك اي تبادل مركزي.
مبدأ موجة إليوت هي أداة تحليل فني مشهورة يستخدمها مستثمرو الفوركس لتوقع الأسعار الرئيسية في المستقبل. اكتشف رالف نيلسون إليوت لسر نمط الموجة هذه في ثلاثينات القرن العشرين. منذ أن بدأ إدراك أن الأنماط لا تأتي من لا شيء، بل أنها تأتي من فعاليات جميع المستثمين، من بيع وشراء. سوف تشاهد نفس الأنماط مرارا وتكرارا. وهو ما يعني أن السلوك البشري يكرر نفسه. تسلسل موجة إليوت المتكررة يعكس هذه المشاعر الإنسانية في السوق.

madmax07
05-20-2015, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-20-2015, 15:27
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف موجات اليوت و كيف يتم الاستفادة منها في عملنا لانها طريقة
جيدة للتحليل و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل تحياتي لك سلام

osama147
05-20-2015, 15:29
تحية طيبة لك ولجميع الاعضاء وبعد..
شكرا اخي على مجهودك الكبير فى تعريف موجات اليوت ولها اهمية كبيرة فى عالم الفوركس مزيدا من التقدم للجميع
تقبل مروري

YMTMAX2
02-27-2016, 04:55
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

snnaky
01-12-2017, 16:18
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

mohcine amari
01-12-2017, 23:39
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على هذه المقدمة الجميلة عن موجات اليوت و التي تعد من اقوى انواع التحليلات المتوادة و بصراحة ليست ذاك النوع السهل للتعلم مثل التحليل الفني تحتاج جهد كبير فبالتوفيق للجميع

adamarwan
01-12-2017, 23:49
هى مؤضرات او امور فى المنصىة
ممكن ان تعتمد عليها انت فى التحليل وان تجد
افضل الصفقات التى تكون ظاهرة
وحظ موفق

Bouani
01-14-2017, 19:34
موجات اليوت محترمة للغاية للغاية
و مهما وصفتها يبقى شوية ديا
و اهم الفريمات التي تشتغل عليها هي 4 ساعات و الديلي

Mounirmetawee