PDA

View Full Version : حساب تكلفة النقطة

Eyadoo
07-05-2012, 03:56
السلام عليكم

هذا الموضوع للمبتدئين الذين يتعاملون مع منصة التداول بحسابات تجريبية .. يعقدون صفقات ويربحون أو يخسرون وعندما يطلعون على الجدول الذي يبين المعاملات والأرباح لا يعرفون الأساس الذي تم به حساب الأرباح أو الخسائر

وهي أيضاً معلومة ضرورية يحتاج كل مضارب إلى معرفتها من شركة الوساطة التي سيتعامل معها قبل أن يقوم بفتح حساب حقيقي فيها .. سأختص بشرحي بتوضيح قيمة النقطة لدى شركة إنستافوركس وكيفية حسابها لأزواج العملات المختلفة .. وبشكل عام ما سيذكر ينطبق على أغلب شركات الوساطة الأخرى

قيمة النقطة يمكن حسابها عن طريق 3 طرق اعتماداً على حجم المعاملة; اختيار طريقة الحساب يعتمد أيضاً على زوج العملات

أولاً: إذا كان الدولار يمثل العملة الثانية فى زوج العملات (مثال: اليورو/دولار، الاسترلينى/دولار) وما إلى ذلك
تكون قيمة النقطة للمعاملة بحجم 1 لوت = 1$ ، إذا كان حجم المعاملة مثلاً 0.1 لوت تكون قيمة النقطة 0.1$ .. وهكذا

ثانياً: إذا كان الدولار يمثل العملة الأولى فى زوج العملات (مثال: الدولار/فرنك، الدولار/كندى) وما إلى ذلك
تكون قيمة النقطة المعاملة بحجم 1 لوت = 1/(السعر الحالى للزوج) ..وهكذا

الدولار/فرنك = 1\(السعر الحالى للدولار فرنك) = 1\1.0418 = 0.9598 (حجم 1 لوت)..وهكذا

الاستثناء الوحيد هو زوج الدولار/ين; حيث انه يجب قسمة السعر الحالى للدولار/ين على مائة

الدولار/ين = 100/(السعر الحالى للدولار ين) = 100/105.06 = 0.9518 (حجم 1 لوت)..وهكذا

ثالثاً: إذا كان الدولار غير موجود فى زوج العملات (مثال: اليورو/استرالى، الكندى/فرنك) وما إلى ذلك

قيمة النقطة لزوج اليورو/استرالى = قيمة النقطة لزوج الاسترالى/دولار مضروبة فى حجم المعاملة
فى زوج اليورو/استرالى يتم استبدال اليورو بالدولار فنحصل على الدولار/استرالى
والذى وفقاً للطريقة الثانية، يكون مساوى لـ 1/السعر الحالى للدولار/استرالى

ولكن لا يوجد زوج عملات اسمه اليورو/استرالى
لتحويل الزوج اليورو/استرالى إلى زوج عملات موجود وهو الاسترالى/دولار يجب قسمة 1 على السعر الحالى للاسترالى/دولار

اليورو/استرالى = الدولار/استرالى = 1/(1/(سعر الدولار/استرالى)) = الاسترالى دولار = 0.9527 (حجم 1 لوت)..وهكذا

المبتدئين ليس عليهم الخوض في حساب تكلفة النقطة التي لا يكون الدولار طرفاً فيها .. اكتفوا حالياً بالطرقتين الأولى والثانية

---------- Post added at 03:56 AM ---------- Previous post was at 01:12 AM ----------

أعتقد أن هذه معلومة ضرورية لا غنى عنها لكل تاجر .. وفي شرح لاحق سأتحدث عن الهامش وكيفية حسابه

kaka2
07-05-2012, 04:51
شكرا لك على التوضيح
في الاول كنت اعتقد
1= $10
سوا كان الدولار العملة الاولى او الثانية

اتمنى المزيد من الشروحات
لان اسلوبك سلس وبسيط

Eyadoo
07-05-2012, 05:35
ملاحظتك مهمة جداً
لذلك قلت في البداية إن ما سأذكره يخص شركة إنستافوركس فيما يتعلق بقيمة النقطة .. اخترت هذه الشركة في الشرح لأن منتدانا تابع لها ومعظم أعضاء المنتدى يتعاملون مع هذه الشركة

سأوضح لك سبب الاختلاف
اللوت القياسي هو اللوت الذي حجمه 100,000
شركة إنستافوركس منحت فرصة التداول فى سوق الفوركس باستخدام ثلاثة أنواع من الحسابات فى وقت واحد: حسابات ميكرو، ميني وحسابات استاندرد(قياسية).ولجعل ذلك ممكناً
تم انشاء لوت غير قياسى بحجم 10000، والذى حجم 0.01 لوت منه يعطى قيمة للنقطة = 0.01 دولار
أى الحد الأدنى الذى يجعل أصحاب الحسابات فوق 5000 - 10000 دولار قادرين على التحكم فى مخاطر التجارة بشكل جيد
فى ذات الوقت، حجم اللوت 10000 يجعل حساب قيمة النقطة أكثر سهولة

انظر إلى البيانات أدناه:
لوت 0.01 إنستافوركس = 0.01 دولار قيمة النقطة
لوت 0.1 إنستافوركس = 0.1 دولار قيمة النقطة
لوت 1 إنستافوركس = 1 دولار قيمة النقطة
لوت 10 إنستافوركس = 10 دولار قيمة النقطة
لوت 100 إنستافوركس = 100 دولار قيمة النقطة
لوت 1000 إنستافوركس = 1000 دولار قيمة النقطة

هنا يظهر الفرق بين إنستافوركس وشركات الوساطة الأخرى .. لم بختلف شيء .. فإذا كنت تتعامل مع شركة وساطة حجم اللوت فيها 100,000 إذاً ستكون قيمة النقطة 10$ أما إذا تعاملت مع إنستا فوركس ستكون قيمة النقطة 1$ وهذا لا يعني أن تعمد إلى اختيار شركة الوساطة ذات قيمة النقطة الأعلى .. فحجم اللوت في إنستافوركس يسمح لك بشراء 10 لوت وهي مساوية بالقيمة للوت واحد لدى الشركات الأخرى ذات حجم اللوت القياسي وبالتالي سيكون لديك 10 نقاط تساوي بالمجمل 10$ .. لا يوجد فرق سوى أن الطريقة التي اعتمدتها إنستا فوركس جعلت حساب قيمة النقطة أسهل وبالتالي مرونة أكبر في التعامل

باختصار فإن
لوت قياسي=10 لوت من إنستافوركس
قيمة نقطة للوت قياسي= 10*قيمة نقطة للوت إنستافوركس
10$=10*1$
10$=10$
أي أنك بدل أن تشتري لوت واحد قياسي تستطيع بنفس القيمة أن تشتري 10 لوت غير قياسي أي 10 لوت من إنستا فوركس عندها ستكون محصلة قيمة النقاط متساوية في الحالتين

derfcase
07-05-2012, 18:05
و لكن لا يخفي عليك اخي الكريم
Eyadoo
انه رغم امكانك ان تقوم باختيار لوت اعلي
الا ان ذلك يزيد من نسبة المخاطرة المتعلقة بادارة راس المال الخاص بك

Eyadoo
07-05-2012, 19:07
و لكن لا يخفي عليك اخي الكريم
Eyadoo
انه رغم امكانك ان تقوم باختيار لوت اعلي
الا ان ذلك يزيد من نسبة المخاطرة المتعلقة بادارة راس المال الخاص بك

صحيح هذا الكلام .. ولكنني لم أتطرق لهذا الموضوع في شرحي .. ولم أشجع على اختيار حجم لوت معين .. وإنما أردت توضيح الفرق بين اللوت القياسي المتبع في أغلب شركات الوساطة واللوت غير القياسي المتبع في إنستافوركس وبالتالي كيف يتم حساب قيمة النقطة

ehab
07-09-2012, 03:04
والله تشكر يا باشا على التوضيح ده وبصراحة
انا استفدت من كلامك لان اسلوبك فى الشرح كويس وتقبل مرورى اخى الكريم

Eyadoo
07-09-2012, 03:21

لا شكر على واجب
مرورك نور الموضوع
وأرجو أن يطلع على الموضوع باقي الأعضاء وخصوصاً المبتدئين لأني أعتقد أنها معلومات ضرورية لهم

peter
07-15-2012, 01:31
اشكرك علي المعلومات
لكن لماذا الين الوحيد المختلف
انه حقا المجنون

bodda.2011
07-15-2012, 03:47

Eyadoo
07-15-2012, 10:36
اشكرك علي المعلومات
لكن لماذا الين الوحيد المختلف
انه حقا المجنون

العفو أخي الكريم
بس للعلم اسم المجنون يطلق على زوج من العملات وليس على عملة بحد ذاتها
والمجنون هو اسم زوج العملات
gbp/jpy
وربما هو مرتبط بوجود الباوند أكثر من الين
مثلاأ لديك الزوج التالي
gbp/chf
يطلق عليه المجنون الصغير
أما الزوج
usd/jpy
يطلق عليه الساحر

هذا المثال يؤكد ارتباط تسمية المجنود بالباوند (الجنيه الاسترليني) وليس الين

هناك أسماء دلع للعملات بحد ذاتها
ولكن اسم الدلع لعملة الين هي الين نفسها

eng2012
07-15-2012, 19:55
حقا هذا مووع جيد لانى اجد الكثير من التجار المبتدئين لا يعرفون كيف يقومون بحساب هذه النقطه ويقمون بالتداول وبس

Eyadoo
07-16-2012, 01:21
حقا هذا مووع جيد لانى اجد الكثير من التجار المبتدئين لا يعرفون كيف يقومون بحساب هذه النقطه ويقمون بالتداول وبس

صحيح
بالرغم من أن شركة الوساطة تزود التاجر بخدمات كثيرة
وتوفر عليه الكثير من العمليات الحسابية
لكن على كل تاجر معرفة الأساس الذي بني عليه حساب النقطة
إنه لن يضطر لحساب قيمتها بنفسه
ولكن عليه الإلمام بهذه المعلومات الأساسية

elzeel
07-17-2012, 15:38
طيب انتا حضرتك تنصحنى اشتغل بكم من النقاط علما بانى جديد
وحسابى راس المال اللى فيه من بونص المنتدى هنا

Eyadoo
07-17-2012, 16:16
طيب انتا حضرتك تنصحنى اشتغل بكم من النقاط علما بانى جديد
وحسابى راس المال اللى فيه من بونص المنتدى هنا

قريباً أخي الكريم سيتم طرح استراتيجية ممتازة
تنفع معظم أعضاء المجموعة المبتدئين و ذوي رأس المال الصغير

أرجو الصبر قليلاً

os-x
07-18-2012, 15:47
شكرا اخي موضوع مفيد جدا هل يجب تغير الحياب اخي وكيف اعرف نوع الحساب الدي لدي او فقط تغيير حجم
النقاط وماهو الحساب الدي ينصح به لمن لديع خمس مئه دولار وشكرا

EngAhmed
07-19-2012, 11:45
موضوع جميل ومهم لحساب النقطة للمبتدئين والمحترفييييييييييين

Eyadoo
07-19-2012, 13:29
شكرا اخي موضوع مفيد جدا هل يجب تغير الحياب اخي وكيف اعرف نوع الحساب الدي لدي او فقط تغيير حجم

ممكن توضح أكتر أخي الكريم
انت عندك حساب بس شو قصدك بنوع الحساب؟
سأفترض أنك تسأل عن نوع الحساب إذا كان ستاندرد أو يوريكا
لمعرفة نوع حسابك تستطيع الدخول إلى غرفة العميل أي تفتح صفحة حسابك في شركة الوساطة
من إعدادات الحساب ستجد المعلومات الشخصية ادخل عليها
ستظهر صفحة تجد فيها عدة خيارات لتعديل المعلومات الشخصية
ابحث عن
تغيير نوع الحساب
ستظهر لك نافذة توضح نوع حسابك الحالي وتستطيع عن طريق هذه النافذة التبديل إلى نوع الحساب الآخر
ربما تعلم أن حساب اليوريكا لا تجد فيه فارق بين سعر الشراء والبيع
أي لا يوجد ما يسمى سبريد
ولكنهم يأخذون في المقابل عمولة عن كل صفقة تساوي السبريد فيما لو كان حسابك ستاندرد
إنها حساب اليوريكا ممكن يكون أسهل للمبتدئين حتى لا يختلط عليهم الأمر فيما يخص السبريد
أنا شخصياً أنصح بحساب الستاندرد للجميع
فحساب النقاط الرابحة بعد نعويض قيمة السبريد أمر ليس صعباً لمن اعتاد التعامل معه

ولكن الجزء الذي لم أفهمه من سؤالك هو
ما علاقة النقاط؟ وماذا تقصد بحجمها؟
إن كنت تقصد قيمة النقطة فذلك متعلق بحجم اللوت وليس بنوع الحساب

أنت لديك 500دولار كرأس مال
افتح حساب ستاندرد
تستطيع برصيدك شراء 1 لوت حيث تكون قيمة النقطة 1 دولار
تستطيع برصيدك فتح 6 صفقات في اليوم بحجم 1 لوت لكل منها وبهدف 20 نقطة لكل صفقة
أي ما يعادل 120 نقطة في اليوم وبالتالي ربح مقداره 120 دولار
فقط ابحث عن استرتيجية 20 نقطة لكل صفقة
سينمو رأس مالك وتستطيع في اليوم التالي فتج صفقات أكثر
وإذا نما رأس مالك كثيراًولاتريد فتح الكثير من الصفقات حتى تسطيع التركيز
اعتمد على زيادة حجم اللوت أي اشتري 2 لوت لكل صفقة بدلا من لوت واحد
وهكذا ستكون قيمة النقطة 2 دولار
أي سيتضاعف ربحك

كل ذلك سيتحقق فيما لو استطعت إيجاد استراتيجية 20 نقطة لكل صفقة
أنا سأطرح هذه الاستراتيجية قريباً حالما أنتهي من اختبارها لفترة كافية

أتمنى لك التوفيق

y4x
07-19-2012, 16:24
موضوع مفيد ودسم جدا

لى رجعة تانى

اشكركم

لانكم مهتمين بالمبتدأ

فى مجال الفوركس وعلمة الواسع

بارك الله فيك اخى

وكل عام وانتم بخير

Eyadoo
07-21-2012, 19:27
موضوع مفيد ودسم جدا

لى رجعة تانى

اشكركم

لانكم مهتمين بالمبتدأ

فى مجال الفوركس وعلمة الواسع

بارك الله فيك اخى

وكل عام وانتم بخير

وأنتم بألف خير
أتمنى أن تنال جميع مواضيعي إعجابكم
مشكورين على المرور

spiderxp
07-22-2012, 05:15
الله ينور عليك تسلم ايدك على الشرح الممتاز واتمني ان استفاد به كما سيستفاد به الزملاء اكيييد

nemo emo
07-23-2012, 23:14
شكرا على هذه المعلومة حيث ان تحديد تكلفة النقطة
هو امر هام لتحديد الربح و الخسارة فى الفوركس

hussaina2008
07-24-2012, 06:03
مشكووور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد جدا خصوصا للجديدين في عالم الفوريكس مثلي لاكن انشاء الله بالتدريب الكثير على الحساب التجريبي سوف نصبح جيدي في عالم الفوريكس وانت نبهتني في نقطة مهمة جدا الي هي اني اتم على الطريقة الاولى والثانية فقط تقبل مروري اخي الكري ولاتحرمنا من جديدك

master_egypt
07-24-2012, 16:04
الان اى شركه بقى فيها حاسبه خاصه مجرد وضع قيمه اللوت تظهر لك قيمه النقطه فورا ودى ميزه كويسه جدا فى موقع الشركه عندما تتيحها للعميل

basom59
07-28-2012, 17:21
الافضل عمل حجم اللوت بنسبة دولار لكل الف دولار وذلك لعدم الخوض في رسك كبير

a5rzamn
07-28-2012, 17:35
موضوعك اخي اغلب المتداولين لا يعرفونه بالضبط

مشكور على موضوعك اخي الكريم......بارك الله بيك

m.sayed
07-28-2012, 19:49
انا ضيفت الموضوع للمفضلة لاني دلوقتي حاسس اني مش فاهم لكن مع المعرفة ان شاء الله هافهم لاني حاسس انه كلام مهم

abo ali
07-28-2012, 23:14
الموضوع انا مش فاهمه اوى عشان انا لسه مبتدىء
بس تسلم ايدك على المعلومات وان شاء الله الكل يستفاد منها

mage
07-29-2012, 03:18
انا ضيفت الموضوع للمفضلة لاني دلوقتي حاسس اني مش فاهم لكن مع المعرفة ان شاء الله هافهم لاني حاسس انه كلام مهم

حاول ان تقرا المزيد حتى تصل الى المعرفة الكاملة فى سوق الفوركس وحاول جيدا ان تفهم الكلام جيدا وان لم تفهم حاول ان تراسل العضو صاحب الموضوع

nrgslawi
07-29-2012, 07:49
شكرا لك اخي الكريم على الموضع انا حقيقة كنت بعض المعلومات وعرفتها

ghost3X
07-29-2012, 10:11
بارك الله فيه اخي الفاضل

ونتمني مزيد من الشرح منك ، لكي نكون علي درايه شامله بالفوكس

HOUSAMMI
07-29-2012, 11:40
بسم الله

موضوع مهم اخى شكرا

لك ،، بس منصة التداول تقوم بحساب كل دلك

2x1
07-29-2012, 11:53
موضوع رائع جدا وهيفيد كتير من المبتدئين وانا قبل شهرين كنت محتاج حد يفهمني حاجة زي دي لكن الحمد للة دلوقتي عرفت الكتير

aggg
07-29-2012, 15:45
بصراحة انا كدة اتلخبط فى موضوع كيفية حساب النقطة دى وفرق الاسبريد وهذا ما اعانية وهو كيفية فهم مصطلحات الفوركس
فأنا معتادة على البورصة اكتر واجيد التحليل الفنى
ولكن اجد صعوبة فى فهم واليات التعامل فى الفوركس واجد ان البورصة فى التداول ربما تكون اسهل فرجاء التبسيط يا اخوة
فأنا مثلا عندما اشترى فىالبورصة سهم قيمتة 1 جنية واخذ منة 1000 سهم يكون المبلف المستحق علية هو 1000 جنية اضافة الى عمولة الشركة الوسيطة وتكون فى الغالب 3 فى الالف بيعا وشراء
اذا يكون المبلغ المستحق فى الشراء اجمالا هو 1003
اذا لكى اربح لابد وان سكون سعر السهم يرتفع الى ما فوق هذا المبلغ + عمولة السمسرة فى الييع وقدرها 3 جنيهات
اويكون الصافى ربح لى
اما فرق اسبيريد او لوت او نقطة وزوج العملة الدولار او الاسترلينى الاول فهذا امر يصعب علية فهمة فرجاء التسهيل والتبسيط بأمثلة
تحياتى لكم جميعا ولصاحب الموضوع

ahrou
07-29-2012, 16:08
معلومات مهمة عن تكلفة النقطة حثى نعرف كيف نتداول بشكل جيد

reda
08-03-2012, 14:52
شكر على ضوضيح هذه النقطه
قيمة النقطة يمكن حسابها عن طريق 3 طرق اعتماداً على حجم المعاملة; اختيار طريقة الحساب يعتمد أيضاً على زوج العملات

thunderfot
08-29-2012, 01:19
إذا أعطيتني سمكة، فقد أطعمتني يوماً واحداً
إذا علمتني صيد السمك، فقد أطعمتني مدى الحياة

جميله هذه الحكمه في توقيعك

ولو يتعلم الكثيرين

سيفهمون كيف تفتح العقود وتغلق وحساب الارباح والخسائر في المنصه

ولكن البعض يفتح لمجرد الشراء أو البيع

amr beni ata
09-03-2012, 02:12
اشكرك على هذا التوضيع اخي الكريم

لم اكن افهم هذا الموضوع بهذا الشكل

مع الشكر

keko
10-20-2012, 17:13
فعلا بارك الله فيك على طريقتك المبسطه فى تقديم المعلومه ففعلا شرحك جميل والكل فعلا بحاجه الى مثل هذه الشروح القيمه
والجميله والمبسطه وياريت فعلا توافينا بالمزيد من الشروح الى بتساعدنا كمبتدئيين فى الفوركس

MenaRomany
10-30-2012, 21:14
السلام عليكم

شكرآ اخي علي الموضوع الجميل يديك العافيه موضوع رائع

وهيفيد الناس الجديده الي ميعرفوش أوي في الفوركس

ahmedsaied
11-06-2012, 03:51
السلان عليكم ورحمه الله وبركاته فى حاجه تانيه ممكن اضيفها عشان تعرف الربح بتاعك كام مثلا انت حددت الستوب لوز بتاعك عند 20 نقطه والتيك بروفيت 20 و الاسبريد وليكم 3 واحيانا بيكون فى اليورو دولار الاسبريد 3 يبقى احسب ربحى ازى فى التيك بروفيت بتحزف فرق الاسبريد 3 يبقى 17 نقطه فى حجم اللوت وليكن واحد كولار يبقى 1* 17 = 17 دولار ده ربح
اما الاستوب بتزد الاسبريد يبقى
23*1=23 وده الخسارة وشكرا

jamalsale
11-06-2012, 12:56
شكرا على المعلومة فهي رائعة و انا لم اكن اعرفها
رغم ان لاحضت هدا لكنني لم اعرف كيفيت حسابها من قبل

Mr.Kareem
11-19-2012, 01:55
مشكور اخي الكريم على التوضيح وكان لي مشاركة سابقة باسال فيها عن السؤال اللي اجبته حضرتك واللي قدرت افهم اجابته جزاك الله خير

hasback
12-15-2012, 01:46
اعتقد ان الموضوع مكرر لكن لا باس في الافدة فبالتكرار يتعلم الشطار
وتشكر على الموضوع اخي الكريم وارباح موفقة ان شاء الله للجميع

نور مريم
12-17-2012, 21:58
شكرا اخى الكريم بس كنت عايزه اسال انا للى بحسب سعر النقطه ولا هلاقيه على الميتاتريد وبيكون موجود فى بيانات الصفقه اللى بعملها وسمعت فى المحاضره انه من المفيد اننا نعمل صفقات على عملات مختلفه ولا تكون تعاملاتنتا على عمله واحده حتى يتنوع المكسب والخساره

toutou23
12-19-2012, 01:51
بارك الله فيك على هذا الشرح الرائع مشكور أخي الكريم سيساعدنا كثيرا في تعلم الفوركس
موضوع هام لكل مبتدئ في الفوركس

farahatxbs
12-19-2012, 08:32
السلام عليكم
يعنى العقد بيختلف حسب اللوت
0.1 = 0.1
شكرا ع المعلومات

yaallah3
12-19-2012, 12:17
جزاك الله كل خير على هذا الموضوع القيم وعلى تعبك فى التوضيح وموضوع فعلا يستفاد منه المبتدئين
انا اولهم استفدت كثيرا منه بالتوفيق لنا جميعا

nasim39
12-25-2012, 07:06
ولكنني لم أتطرق لهذا الموضوع في شرحي .. ولم أشجع على اختيار حجم لوت معين .. وإنما أردت توضيح الفرق بين اللوت القياسي المتبع

youssef1025
12-25-2012, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا أخي على الإفادة نتمنى أن يعرفها كل مبتدأ لأن حساب قيمة النقطة و حجم اللوت من أساسيات الفوركس تحياتي.

ahmed lamour
12-25-2012, 16:40
مشكور اخي الكريم على التوضيح وكان لي مشاركة سابقة باسال فيها عن السؤال اللي اجبته حضرتك واللي قدرت افهم اجابته جزاك الله خير

محمد طه محمد طه
12-26-2012, 14:21
حقيقة قد استفدت من الشرح كثيرا لكن اذا قمت بشراء لوت اعلى فانني اخاطر بمبلغ اعلى وشكرا على الشرح الوافى

منتصركو
12-26-2012, 20:11
شكرا اخي الكريم كلامك في منتهي الدقه والوضوح
لغد افدتنا كثيرا

abobody
12-26-2012, 21:42
موضوع اكثر من مميز بكل ردوده التى تم حفظها فى النوت بوك التعليمى الخاص بى

كل رد له اهمية بالغة للمبتدئين وشكرا

Mr.Kareem
12-27-2012, 02:00
شكرا اخي الكريم انا سجلت الجدول اللي حضرتك عرضته لكيفية احتساب النقاط حت يكون حاضرا امامي عند عقد اي صفقة

imran
12-29-2012, 12:08
وإنما أردت توضيح الفرق بين اللوت القياسي المتبع في أغلب شركات الوساطة واللوت غير القياسي المتبع

gehad87
12-31-2012, 07:50
قيمة النقطة بتحددها عدة عوامل منها نوع الزوج اللي بتشتغل عليه والشركة بتبقا عاملة شرايح على حسب ازواج العملات ونوع الحساب بيخلي قيمة النقطة تختلف ففي الحساب المصغر قيمة النقطة بتمثل واحد على عشر اجزاء من قيمة النقطة في الحساب العادي

sonya
12-31-2012, 10:25
ملاحظتك مهمة جداً
انا استفدت من كلامك شكرا لك على التوضيح

raheemsultan
01-02-2013, 14:30
السلام عليكم أخي الكريم،مشكور علي الشرح الوافي،علي الرغم إني ما فهمت بعض الأشياء،بس واحدة واحدة و الواحد حا يبقي فاهم كل حاجة

ام سفيان
01-24-2013, 05:41
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا على طرح هذا الموضوع
اتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

kaka
01-24-2013, 05:47
شكرا على الشرح الوافى نتمنى التوفيق لك انا لا افهم بعض الشيا ء لكن شكرا جزيلا

farahatxbs
01-24-2013, 06:22
السلام عليكم
افادكم الله على المعلومه
جديده بالنسبه لى ومفيده جدا
اتمنى اشوف الجديد منك سيدى

forex.secret
01-25-2013, 15:10
مشكور اخى الكريم وبجد اتمنى لك التوفيق باذن الله ربنا يوفقنا جميعا ان شاء الله وربنا معانا اخى الكريم

Aya Ali
01-30-2013, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح سهل جدا علينا كمبتدئين مشكور على الموضوع
بالتوفيق للجميع

مارو
01-30-2013, 01:28
من المهم معرفه هذه الاشياء عن الفوركس لا ن الفوركس من
الاشياء المهمه التى يجب ان تعرفها فمثل هذه الاشياء احيا نا
تكون غامضه بالنسبه لكثيرين

alpacino ramos
01-30-2013, 01:33
السلام عليكم

هذا الموضوع للمبتدئين الذين يتعاملون مع منصة التداول بحسابات تجريبية .. يعقدون صفقات ويربحون أو يخسرون وعندما يطلعون على الجدول الذي يبين المعاملات والأرباح لا يعرفون الأساس الذي تم به حساب الأرباح أو الخسائر

وهي أيضاً معلومة ضرورية يحتاج كل مضارب إلى معرفتها من شركة الوساطة التي سيتعامل معها قبل أن يقوم بفتح حساب حقيقي فيها .. سأختص بشرحي بتوضيح قيمة النقطة لدى شركة إنستافوركس وكيفية حسابها لأزواج العملات المختلفة .. وبشكل عام ما سيذكر ينطبق على أغلب شركات الوساطة الأخرى

أولاً: إذا كان الدولار يمثل العملة الثانية فى زوج العملات (مثال: اليورو/دولار، الاسترلينى/دولار) وما إلى ذلك
تكون قيمة النقطة للمعاملة بحجم 1 لوت = 1$ ، إذا كان حجم المعاملة مثلاً 0.1 لوت تكون قيمة النقطة 0.1$ .. وهكذا

ثانياً: إذا كان الدولار يمثل العملة الأولى فى زوج العملات (مثال: الدولار/فرنك، الدولار/كندى) وما إلى ذلك
تكون قيمة النقطة المعاملة بحجم 1 لوت = 1/(السعر الحالى للزوج) ..وهكذا

الدولار/فرنك = 1\(السعر الحالى للدولار فرنك) = 1\1.0418 = 0.9598 (حجم 1 لوت)..وهكذا

الاستثناء الوحيد هو زوج الدولار/ين; حيث انه يجب قسمة السعر الحالى للدولار/ين على مائة

الدولار/ين = 100/(السعر الحالى للدولار ين) = 100/105.06 = 0.9518 (حجم 1 لوت)..وهكذا

ثالثاً: إذا كان الدولار غير موجود فى زوج العملات (مثال: اليورو/استرالى، الكندى/فرنك) وما إلى ذلك

قيمة النقطة لزوج اليورو/استرالى = قيمة النقطة لزوج الاسترالى/دولار مضروبة فى حجم المعاملة
فى زوج اليورو/استرالى يتم استبدال اليورو بالدولار فنحصل على الدولار/استرالى
والذى وفقاً للطريقة الثانية، يكون مساوى لـ 1/السعر الحالى للدولار/استرالى

ولكن لا يوجد زوج عملات اسمه اليورو/استرالى
لتحويل الزوج اليورو/استرالى إلى زوج عملات موجود وهو الاسترالى/دولار يجب قسمة 1 على السعر الحالى للاسترالى/دولار

اليورو/استرالى = الدولار/استرالى = 1/(1/(سعر الدولار/استرالى)) = الاسترالى دولار = 0.9527 (حجم 1 لوت)..وهكذا

المبتدئين ليس عليهم الخوض في حساب تكلفة النقطة التي لا يكون الدولار طرفاً فيها .. اكتفوا حالياً بالطرقتين الأولى والثانية

---------- Post added at 03:56 AM ---------- Previous post was at 01:12 AM ----------

أعتقد أن هذه معلومة ضرورية لا غنى عنها لكل تاجر .. وفي شرح لاحق سأتحدث عن الهامش وكيفية حسابه

شكرا لك اخي معلومات مفيدة
الله يبارك لك
ان شاء الله كلنا موافقين

مروة زكريا
03-12-2013, 21:12
السلام عليكم ... شكراً لك على التوضيح عن حساب تكلفة النقطة و اشكرك على مجهودك وانشاء الله الجميع بستفيدوا من الموضوع وبالتوفيق للجميع

jesmin
03-13-2013, 11:25
لكن على كل تاجر معرفة الأساس الذي بني عليه حساب النقطة

---------- Post added at 08:25 AM ---------- Previous post was at 08:25 AM ----------

عن حساب تكلفة النقطة و اشكرك على مجهودك وانشاء الله الجميع بستفيدوا من الموضوع

Heba Elhawal
03-14-2013, 06:33
شكرا على المقال الرائع
الامثلة التوضيحية بتوصل الموضوع اسرع و اسهل
جزاك الله خير

MAGDY
03-14-2013, 06:51
شكراً استاذنا الفاضل /
Eyadoo
لهذا الشرح والتوضيح الرائع
لكيفية حساب قيمة النقطة على منصة شركتنا الجميلة
الكتكوتة الحبوبة ( مدموزيل إنستا )
تمنياتى بالتوفيق .. و
تحيااااااااااااتى

rachidou
03-15-2013, 15:22
مشكورون على الطرح الجميل
و الله ما فهمت زفت

buxgaineregy
03-15-2013, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا في ناس كتير بتتلغبط في موضوع حجم او قيمة النقطة
في الصفقة ومو ضوع موفق للاختيار وممتاز وسهل الطرح وواضح شكرا اخي العزيز وجعله الله
في ميزان حسناتك اخي الغالي

moncefd
03-15-2013, 17:28
السلام عليكم
شكرا أخي الكريم على الإفادة وننتظر مزيد الإفادة
مع الشكر

Omaryat1
03-29-2013, 17:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على وضعك لطريقة حساب النقطة رغم أن المنصة بنفسها تعمل هذا

Mustaphha
03-29-2013, 18:42
مشكور على هل تفسير...المنصة تعمل الحساب ألياً لكن يجب فهم العملية

ويلر
03-29-2013, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم نشكرك علي الافادة فالبلنسبة لي كنت في حاجة الي معرفة المزيد عن كيفية حساب تكلفة النقطة في الصفقة في الفيركس حيث ان المنصة تعمل اليا فكنت في حاجة الي معرفة المزيد عن ذلك الامر

xetrader
03-30-2013, 09:44
هذه المعلومة حيث لتحديد تكلفة النقطة هامة
لتحديد الربح والخسارة فى الفوركس.

melad
06-21-2013, 02:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا على الموضوع و اللشرح المفصل و لكن فى شركتنا إنستا , الشركه بتوفر إننا نحط سعر النقطه علاطول من غير حسابات مطوله و وجع دماغ و الحمد لله

maged mohamed
06-21-2013, 06:37
بسم الله الرحمن الرحسم
فعلا كنت لا اعرف حساب تكلفة النقطة لان الحساب التجريبى ليس فية ضغط والفلوس وهمية لكن انت شديت الانتباة الى كيفية حساب النفطة وجصوصا فى شركات الوساطة
واستخدان اسلوب الشرخ بالارقام يروق لى لتسهيل المعلومة والفهم شكرا على الطرح

ADHM2210
06-21-2013, 17:41
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على المعلومات المفيدة والقيمة المفيدة التى افادتنا كثيرا
شكرا

انس بن تن
06-21-2013, 18:56
لا شكر على واجب
مرورك نور الموضوع
وأرجو أن يطلع على الموضوع باقي الأعضاء وخصوصاً المبتدئين لأني أعتقد أنها معلومات ضرورية لهم

فعلا انا من المبتدئين والموضوع بتاعك يا استاذ Eyadoo
افادني جدا شكرا لك ف انتظار جديدك

hebkar
08-17-2013, 19:24
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الف شكر لشرح حضرتك اخى
اسهل الطرق لحساب النقطه فى انيستا هو الحساب على اساس ان حجم العينات هو
ثمن النقطه سواء فى البيع او الشراء وهذه اسهل الطرق
تحياتى لك

منى الجندى
08-25-2013, 10:19
المهم ان يعرف المبتدى ان هناك فرق 3 نقاط تاخذ الشركة
وايضا هو من يتحكم فى قيمة النقطه على حسب راس المال لدية
عموما ساتبع نصائح بالطريقة الاولى

soooonor
08-25-2013, 12:59
اشكرك على توضيح حساب النقطة كأحد الموضوعات الاساسية التى يجب ان يتعلمها كل متداول قبل البدء فى العمل على حساب تجريبى

شرح مفيد و مبسط و الامثلة واضحة و متاسبة لكل المبتدئين و قد استفدت من هذه المعلومة ... اشكرك

zyzo
08-25-2013, 13:47
الحمد لله رب العالمين اخي الكريم
شكرا جزيلا على هذا الايضاح والمجهود الرائع و السرد السهل
مازلت انا عضو مبتدئ واستفدت كثيرا من موضوعك و الردود التي تبعت الموضوع
والله يبارك فيك ويعطيك الف عافيه

wissem bejaoui
08-25-2013, 13:49
السلام ورحمه الله وبركاته
هناك فرق 3 نقاط تاخذ الشركة
حجم العينات هو
ثمن النقطه سواء فى البيع او الشراء

N0uraya
08-25-2013, 16:18
كلام جميل ومعلومات قيمه جدا
شكرا جزيلا على معلوماتك المفيده خاصة لمبتدىء االفوركس

canforex68
08-25-2013, 16:21
ان حساب تكلفة النقطة في التد
اول فهي تكون على حسب طريقة التداول
و هذا يعني انه النقط بتختلف من زوج الى اخر

choroukguid
08-25-2013, 18:02
شكرا جزيلا اخي
لكن اعتقد ان 1نقطة هي 10 دولار
و 10 نقطة هي 100 دولار شكرا لك

barcaloni3333
08-25-2013, 20:07
أخي مهما كانت العملة أو الزوج فالنقطة لها نفس القيمة أي واحد دولار لأن الحساب بالدولار

أميمة
09-30-2013, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم

بجد موضوع شيق ومهم كتير

doola2020
11-12-2013, 19:23
أخي تحديد تكلفة النقطة يتم عن طريق تحديدها في بداية دخولك لأي صفقة علي أي زوج وهو الفوليوم الذي تحدده أو حجم العقد كما يقال عليه

ahmedhawash
11-13-2013, 00:07
شكرا لك على الشرح واتمنى التوفيق للجميع فى السوق ولكن ايه الفائده من هذه الحسبه

طالما المنصه بتحسبها بشكل اتوماتيك والله المستعان

وشكرا هللكمنتدةة

forexman55555
11-15-2013, 22:12
موضوع جيد بلا شك لانى تاجرت كثيرا و لم اكن افهم موقف كل عملة من الاخرى
فى زوج العملات لكنى فهمت العلاقة بقراءتى هذا الموضوع

ihebiheb
11-15-2013, 23:23
السلام عليكم
اخي شكرا على المعلومة القيمة حقيقة لم اكن اعلم ذلك و هناك لبس في تفسيرها
بالتوفيق اخي

tarek ben mansour t
11-15-2013, 23:26
السلام عليمك اخي
والله شكرا على التوضيح ده وبصراحة
انا استفدت من كلامك لان اسلوبك فى الشرح كويس وتقبل مرورى

malak558
11-15-2013, 23:53
شكرا لك على التوضيح
في الاول كنت اعتقد
1= $10
سوا كان الدولار العملة الاولى او الثانية

اتمنى المزيد من الشروحات
لان اسلوبك سلس وبسيط

اللى انت بتقوله بيكون باختلاف نوع الحساب نفسه مش فى حساب اللوت عامة
يعنى الحساب الاستندر بيكون فيه قيمة النقطه زى مانت اختارتها 1 سنت تبقى 1 سنت
لكن حسابات المايكرو وغيرها بتختلف حسب نوع الحساب

ashrafshawky
11-15-2013, 23:56
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد وننتظر العديد من المواضيع الجديدة والمفيدة والهادفة وبالتوفيق والربح من هذا العالم الكبير وبالتوفيق

Mostafa Haval
11-16-2013, 00:11
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته
كيف حالك اخي العزيز

شرح جميل وواضح وبأبسط طريقة ما قصرت
تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

ilham
11-16-2013, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلينالله يبارك فيك يااخي على المعلومات الى زودتنا بها
وبتمنى ان الكل استفاد منها

anamoody
12-23-2013, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الفاضل على الجهد الرائع فى شرح حساب تكلفة النقطة
ونتمنى منك الافضل دائما جعله الله فى ميزان حسناك
تقبل مرورى

sameh elemam
12-23-2013, 17:06
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة
مشكووور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد جدا خصوصا للجديدين في عالم الفوريكس مثلي لاكن انشاء الله بالتدريب الكثير على الحساب التجريبي سوف نصبح جيدي في عالم الفوريكس وانت نبهتني في نقطة مهمة جدا الي هي اني اتم على الطريقة الاولى والثانية فقط تقبل مروري اخي الكري ولاتحرمنا من جديدك
وتحياتى للجميع

xdorex
12-23-2013, 17:25
شكرا لك يمكن حساب النقطه بهده الطريقه ولكن عند اقترابك من السوق اكتر
ومع الممارسه تبدء بحساب قيمة النقطه بشكل تلقائي بدون اي عمليات حسابيه

Moro_Mezo
12-23-2013, 17:26
الحساب التجريبى ليس فية ضغط والفلوس وهمية لكن انت شديت الانتباة الى كيفية حساب النفطة وجصوصا فى شركات الوساطة
واستخدام اسلوب الشرخ بالارقام يروق لى لتسهيل المعلومة والفهم شكرا على الطرح

زهرة 124
12-23-2013, 23:46
فعلا كان موضوع كيف يكون حسابي استاندر وادخل بصفقات بحجم لوت ميني او ميكرو ولم اكن اعرف ان انستا عملت حجم لوت غير قياسي وكمان تسمح بالعمل بالخساب استاندر والميني والميكرو من خلال حساب واحد
شكرا جزيلا علي التوضيح لهذه المعلومة الي جاتب توضيح حساب قيمة النقطة

walidabou
02-24-2014, 04:09
ولكن أخي انا معي مشكلة وهي انه مثلا انا داخل صفقة شراء بلوت 0.1 وارتفع السعر 10 نقاط تحتسب فقط 0.1 دولار وليس 1 دولار
للعلم ان السعر في الشارت في ثلاث ارقام وراء الفاصلة بمعنى ان سعر الدولار مثلا هو 1.37854 وليس 1.3785

lema
02-24-2014, 08:49
احنا الى بنحدد تكلفة النقة عندما نقوم بفتح الصفقة يظهر لنا خيار اختيار الفوليوم وبالتالى هذا هو تكلفة النقطة
وطبعا الصفقة بتفتح بخسارة وهذا هو مكسب الشركة الاسبريد

Mohammad Alshakh
02-24-2014, 14:59
تفاعلك مع الاعضاء و المبتدئ يزيد من الاقبال عليك اتمنى لك من كل قلبي التوفيق و الى الامام دائما
اتمنى لك ان تكون ممن يحققون الاماني

chokrito
02-24-2014, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك اخي على هدا الموضوع المفيد والغني بالمعلومات الرائعة
وتقبل مروري

harimeche
03-14-2014, 03:29
الســــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على شرحك لكيفية حســـاب

تكلفة النقطة وهي من الأموةر الواجب علينا

معرفتهــا رغم أنها تحسب تلقائيا أمامك

xmohamedx
03-18-2014, 07:04
اللهم صلى وسلم على ال محمد وصحبه اجمعين واما بعد
بارك الله فيكم شباب وجزاكم الله خيرا على الموضوع فعلا موضوع فعال وجميل وإن شاء نصل للربح جميعا ونربح اكثر فى الصفقات
^_^>>>
...................................

mohammed alkenany
03-19-2014, 18:32
شكرا اخي على هذه المعلومات الرائعه التي عمت على يالفائده وارجوا المزيد من هذه المعلومات الاكثر من رائعه اخي الكريم
بارك الله فيك وفي انتظار المزيد من شرحك الممتاز
والسلام عليكم ورحمه الله

catw
03-19-2014, 23:39
مشكور اخ علي موضوعك حساب تكلفه النقطه
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك
ولا تحرمنا من تميزك
تقبل مروري وتحياتي

a7med84
07-18-2014, 23:30
شكرا لك اخى الكريم على المعادله وعلى المثال لمطول اللى انت وضحت به

الموضوع عموما لم افهمه الصراحه ولكن شكرا على مجهودك

ishytower
07-31-2014, 15:52
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي الموضوع وحساب النقطه يتم تلقائيا بعد فتح الصفقه ولكن يجب حسابها قبل فتحها وهي تأتي من حاصل ضرب عدد النقاط ربح او خساره في حجم العقد علي 10000 او 100000 علي حسب

محمد السيد محمد
07-31-2014, 16:25
نشكرك يا غالي على هذه المعلومة الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون والنصيحة لاخوانك المبتدئين
واحب ان اضيف ان من عوامل اختيار زوج معين للعمل عليه هو سعر النقطة فكلما ارتفع سعر النقطة كلما ازداد الحماس للعمل على هذا الزوج

wesal
08-14-2014, 15:03
لسلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
انا مبتدئه في مجال الفوركس
والاستفاده من خبرات الغير وتجنب اكبر قدر ممكن من المخاطر التي يمكن حدوثها في بدايه التعامل مع هذا المجال
وبالتوفيق لك وللجميع
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

awa
10-07-2014, 20:40
السلام عليكم حساب قيمة النقطة انا فهمته جدا من خلال كلامك و بشكرك
و بنصح كل شخص يقرأ عن الموضوع دة بتركيز

abdgaribtc
10-19-2014, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات مهمة جدا للمبتدئين وكيفية حساب
النقطة لان تعلمها يفيد في ادارة راس المال الذي يعتمد عليه في تجاراتهم جميعا

antonioforex
02-28-2015, 22:50
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الموضوع المهم حول طريقة حساب التطلفة
في القناط لان الكثير من الاعضاء سيتعلمون منه و بالتوفيق لك اخي

aymantarek1
05-27-2015, 19:50
الــــــــــــســــــــــ ـلآعليكم ورحــــــــمــــــة الله وبــــــركــاتة

تغطية لأحدث أخبار الفوركس و أسواق المال العالمية بشكل فوري و مباشر
: اخبار العملات، المؤشرات، البنوك المركزية، الذهب والنفط

---------- Post added at 01:29 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
مبدئيا الموضوع بسيط ولا تقولي شركات ربحية وتضغط علي الاعلانات والكلام الممل ده
نبدا الشرح كيف تحصل علي 300 دولار شهريا ممكن اكثر وممكن اقل انت وشطارتك

---------- Post added at 04:50 PM ---------- Previous post was at 01:29 PM ----------

اود المؤشر العام لسوق دبي انخفاضه من جديد خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.20% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل -8.15 نقطة ، وذلك مع تواصل الضغط السلبي على المؤشر من خط الاتجاه الهابط بالمدى القصير ، ليستمر المؤشر كذلك في محاولاته اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده في اختراقه وتكملة مسيرة الارتفاع على المدى القصير ، بدعم إيجابي من المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة .

اراس جميل
05-27-2015, 21:03
شكرا جزيلا لك وبارك الله فيك وتنمنى ان يكون الشرح اكثر فائدة للجميع ويكون اكثر تفصيلا فاننا نحتاج الى شرح مفصل لكي يتسنى لنا معرفة المزيد من المعلومات عن هذا العمل

مصراوى
05-27-2015, 22:19
اخى الكريم اعتقد ان ربح شركات الوساطة يكون من خلال الاسبريد وهو يختلف من عملة الى اخرى وبالتوفيق للجميع

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 13:34
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخى الفاضل على توضيح و تقديم هذه المعلومة حول حساب تكلفة النقطة
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

osama forexawy
05-30-2015, 03:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى حظا سعيدا للجميع :happy:
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومة الاكثر من رائعة بالفعل نحتاج منك المزيد من المشاركات التى تدل على خبرة طويلة فى الاقتصاد والفوركس

mohamedpopo
06-17-2015, 14:26
شكرا اخى لذكر كيف يحسب
النقطة او اللوت او الفليوم
و هى من الاشاء المهمة جدا
التى يجب ان تحددها بدقة حتى لا
تخسر راس مالك لا قدر الله

zer2999
06-22-2015, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

rachedcom
07-12-2015, 17:52

rachadcom
09-26-2015, 19:36
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

شرح واضح و منظم على طريقة حساب تكلفة النقطة ارجوا ان لا تحرمنا جديك يا غالي... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

kirollosroumany
10-19-2015, 17:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

دي كانت مشكلة كبيرة اوي بالنسبالي في بدايتي في تداول الفوركس مكنتش بعرف احسب النقاط بالظبط بس بعد فتره بسيطة بقيت افهم كويس بتتحسب ازاي

marwanadam
10-19-2015, 23:03
مشكور اخى علىى الشرح وعلى المعلومة التى تفيد الاعضاء
وممكن ان تساعدهم فى معرف هدا الامرف التداول اليومى فى السوق
وبتوفيق

egyptian200100
10-19-2015, 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
شرح رائع لكيفيه
حساب تكلفه النقطه
سواء مكسب او خساره
ومهم لكل مبتدىء
ان يعرف ذلك
مشكور
وتقبل مرورى

tareq sleem
10-19-2015, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرحك لي الموضوع*
الجيد والمفيد ونشكر الاخوة الاعضاء**وشكرا**السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة *

MahmoudNofal
10-25-2015, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع و نتمنى ان تقدم لنا المزيد من خبراتك

forez
01-20-2016, 12:00
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ..................
الا ان ذلك يزيد من نسبة المخاطرة المتعلقة بادارة راس المال الخاص بك ............

Rabah2
02-08-2016, 00:59
لك اشكر الجزيل انا لم اكن اعرف هذه المعلومات قبل اليوم كنت اعتقد ان قيمة اللوت ثابته
وهي 1 دولار وتتغير من خلال الرافعه الماليه لم اكن اعلم انها تعتمد على الازواج
تمنياتي بالتوفيق

عاشق الفوركس
03-15-2016, 21:49
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...بارك الله فيك على الطرح وعلى الافادةة وعلى الشرح القيم لحساب النقطة

محمد فاروق
03-15-2016, 22:42
العضو المبتدىء لابد ان يبدأ تداوله بحجم لوت صغير وفيما بعد يمكنه ان يبدأ بحج لوت عالى ولكنه فى اول فترة كبيرة من عمله يجب الا يزيد حجم النقطة عن 0.01 دولار