PDA

View Full Version : لماذا يبدو النجاح في سوق الفوركس بعيد المنال ؟

سليم الهاشمي
05-20-2015, 19:17
لماذا يبدو النجاح في سوق الفوركس (http://www.tejaraforex.com/) بعيد المنال ؟

العنوان السابق هو موضوع أغلب المقالات و الدراسات حول سوق تداول الفوركس، حيث يخسر في السوق نسبة 95 في المئة من التجار، و ليس لأنهم لا يستطيعون تحقيق الفوز - و لكن لأنهم لا يستطيعون السيطرة على مشاعرهم.

و في أحد كتب الفوركس بعنوان "التاجر المنضبط" يقول مارك دوغلاس مؤلف الكتاب أن السبب يقع في أن معظم التجار هم ببساطة غير مستعدين لمختلف الأستراتيجيات التي تكون في أحيان كثيرة غريبة و التي تحتاج إلى التطبيق لتحقيق النجاح في البيئة التجارية.

و تمثل المهارات اللازمة للنجاة و تحقيق الأرباح في سوق الفوركس (http://www.tejaraforex.com/) هي في الواقع مهارات صعبة بالنسبة لمعظم الأفراد، و يقوم دوغلاس بتوضيح أن صعوبة تلك المهارات بأن تعمل بفعالية في المجتمع هي الحواجز النفسية في التداول.

ملاك الروح
05-20-2015, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك ايخي على الموضوع - لكن اخي باتباع الاستراتيجيات والمؤشرات الناجحة سوف تصل لما تتمناه
اتمنى لك التوفيق والنجاح

حسنى صادق
05-20-2015, 19:41
اعتقد ان النجاح فة سوق الفوركس هو نجاح نسبى ليس مطلق لا اعتقد على لااطلاق ان هناك نجاح مطلق فى العلم على سوق الفوركس و لكن الافضل ان نعرف ذلك

hager omar
05-20-2015, 19:56
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا علي موضوعك اخي الكريم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع المفيدة والتي تقدمها لنا

اتمني لك دوام النجاح والتوووفيق

تقبل مرروي

ilyes chaieb
05-21-2015, 07:46
عدماستعداد التجار هو سبب الفشل ؛ الاستعداد يشمل عدة جوانب منها النفسية و المعنوية و المادية و العلمية على كلتاجر ان يرسم دراسة مشروع قبل الانتطلاق بالتداول

haythem95
05-21-2015, 07:49

شكرا علي موضوعك اخي الكريم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع المفيدة والتي تقدمها لنا
و في أحد كتب الفوركس بعنوان "التاجر المنضبط" يقول مارك دوغلاس مؤلف الكتاب أن السبب يقع في أن معظم التجار هم ببساطة غير مستعدين لمختلف الأستراتيجيات التي تكون في أحيان كثيرة غريبة و التي تحتاج إلى التطبيق لتحقيق النجاح في البيئة التجارية.

محمد السيد
05-21-2015, 13:29
الكلام ده غير صحيح اطلاقا .. او ممكن نقول ان ده يختلف بحسب المقصود بكلمة نجاح
فلو انت بتعتبر ان الربح الوفير هو النجاح فده خطا لأن ده ممكن يحصل لحد بالصدفة ويفتكر كده ان وصل لدرجة الخبرة
اما لوكنت تقصد بالنجاح تعلم الطريقة الصحيحة للتداول والبقاء في السوق فده مش ممكن يحصل بالصدفة وممكن يحصل في وقت صغير جدا

modr2015
05-21-2015, 14:02
و تمثل المهارات اللازمة للنجاة و تحقيق الأرباح في سوق الفوركس هي في الواقع مهارات صعبة بالنسبة لمعظم الأفراد، و يقوم دوغلاس بتوضيح أن صعوبة تلك المهارات بأن تعمل بفعالية في المجتمع هي الحواجز النفسية في التداول.

antonioforex
05-21-2015, 15:15
السلام عليكم
طبعا اخي بالتعلم الجيد و المواظبة نستطيع الوصول لنتائج ايجابية في حساباتنا
لانه يجب كسب الخبرة في هدا المجال و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام

madmax07
05-23-2015, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك النجاح في سوق الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

engaym
05-23-2015, 13:15
السلام عليكم اخى ليس حاجة بعيدة المنال ولكن كل شئ ياتى عن طريق الصبر والاجتهاد وكل ما تريد ان تعملة يجب ان تتعب شوية واذا
تريد النجاح فى الفوركس يجب ان تجتهد وتتعلم جيدا ما هو الفوركس وايضا تتعلم طرق التداول فى الفوركس وبالتوفيق للجميع

حسنى صادق
05-23-2015, 14:32
اعتقد ان سوق الفوكؤر بما بة من تغريت سريعة افتراضا غير موجوجة فى الكثير من الاالات الاخر ى انة لابد ن تعاعامل مع الكثير من طرق التعبير الاخرى

modr2015
05-23-2015, 16:18
"التاجر المنضبط" يقول مارك دوغلاس مؤلف الكتاب أن السبب يقع في أن معظم التجار هم ببساطة غير مستعدين لمختلف الأستراتيجيات التي تكون في أحيا

معتصم سباعنة
05-23-2015, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا ينطبق بعيد المنال على كل الاشاص بل يطبق على من لا يملك ادارة لراس المال ولا يملك ادارة مخاطر ولا استراتيجيات
تقبل مروري

ahmed abdo a
05-23-2015, 20:48
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

---------- Post added at 07:48 PM ---------- Previous post was at 06:56 PM ----------

(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل
,اتمنى لكم التوفيق فى هذا المجال.)

jamila cchahed
05-23-2015, 23:23
بسم الله الرحمان الرحيم طبعا اخي بالتعلم الجيد و المواظبة نستطيع الوصول لنتائج ايجابية في حساباتنا
لانه يجب كسب الخبرة في هدا المجال و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام
تقبل مروري
والسلام

samirovski
05-24-2015, 20:17
في البداية عليك ان تحافظ على توازن حياتك الشخصية فلا تتداول بما هو ضروري لحياتك انت
واسرتك. وذلك لكي تساعد عقلك على التفكير السليم وتحليل
الاسواق وحركة الاسعار وازالة مشاعر الخوف من قلبك.

al-Mashhadani64
05-24-2015, 21:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكوراخي الغالي على هذا الموضوع المفيد وننتضر مواضيع جديده ومهمه تخص التداول وان شاء الله يستفيد منها الاعضاء بتوفيق لجميع

ابراهيم حمادة
05-24-2015, 21:55
ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺍﻥ ﺍﻟﺼﺒﺮ ﻟﻪ ﻧﺘﺎﺝ ﻛﺒﻴﺮﻩ ﻗﺪ ﺗﻮﺗﻲ ﺍﻟﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻟﺎﻣﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻛﻢ ﺍﻧﻪ ﺗﻨﺠﻴﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻗﻮﻉ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﻩ

mohamed4355
05-24-2015, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم
سوق الفوريكس ليس سهلا كما تعتقد بعض الناس , هذه المهنة تحتاج الي تدريب ودراسة حتي يصبح الشخص قادر علي دخول هذا السوق المعقد
شكرا تقبل مروري

ahmed abdo a
05-26-2015, 20:21
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

karass1
05-26-2015, 20:39
جزاك الله كل خير على معلوماتك المفيده و القيمه
في انتظار جديدك تقبل مني مروري
اتمني لك التوفيق
تحياتي

qeqe77
05-26-2015, 20:40
النجاح هنا يريد فقط الالتزام وعدم الطمع و اهنيك ع الذوق إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرون عليه دمتم بروعة طرحكم أكاليل الزهر أنثرها في متصفحكم

محمد العمر
05-26-2015, 22:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه التحذيرات فى مجال الفوركس ...
وانا معك فى كل نقطه انت تكلمت فيها
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

Wassa04
05-27-2015, 01:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم التداول ة الخسارة فقط امور
نفسية بالطبع هذا اذا كان المتداول متعلم المتاجرة بشكل جيد

hamdochi
05-27-2015, 12:18
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه يس حاجة بعيدة المنال ولكن كل شئ ياتى عن طريق الصبر والاجتهاد وكل
ما تريد ان تعملة يجب ان تتعب شوية واذا تريد النجاح فى الفوركس يجب ان تجتهد وتتعلم جيدا ما هو الفوركس وايضا تتعلم
طرق التداول فى الفوركس تقبل مروري و احترامي الكبيرين

samyalkenawi
11-12-2015, 23:09
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 08:09 PM ---------- Previous post was at 08:07 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

amr222
11-12-2015, 23:10
السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذا السؤال القيم
فعلى حد علمي فان نسخ الصفقات
فهي خدمة تقدمها شركة انستا فوركس لزبنائها
لكن تطبق صفقات شخص محترف
على حسابك تلقائيا

heroo252
11-12-2015, 23:16
فعلا الكل فاكر ان النجاح صعب جدا بدليل اشاعه ال95% بيخسروا
وال5 بس الى بيكسبوا
انما اللفوركس مش كده الى يتعب يلاقى والى يخسر لازم مش اجتهد

ahmed bakry
11-19-2015, 21:52
من وجهة نظرى المتواضعة دة راجع لعوامل عدة منها متلا عدم القدرة على التعلم وعم القدرة على الصبر ومتابعة السوق والموصوع وعوامل اخرى

fouad djaafri
11-19-2015, 22:07
يبدو النجاح في الفوركس بعيد المنال لانه راجع الى طمع الانسان
و حبه للربح فقط مع نسيان انه توجد الخسارة
تقبل مروري

elguerzyfy
09-04-2016, 01:18
شكرا على ما تقدمه
من مواضيع مميزة
ومعلومات قيمة
تقبل تحياتي الاخوية
وفقك الله

bakdz
09-04-2016, 15:41
الـســلام عليــكم ورحمة الله تــعالى و بــركاته
النجاح في سووق الفووركس بعيد لامنال لأنه له قوااعد و الكثير مناا لا يحترم قواعد النجااح في الفووركس و هذا الاسبب تجد الكثير مناا يخسر اكثر ما يربح.

xmenflis1
09-19-2016, 18:26
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

koko2016
09-19-2016, 19:37
بلفعل اخى الفاضل نسبة الخاسرين فى هذا المجال اكتر بكتير من نسبة الرابحين ودية كلها ترجع للتسرع فى الدخول الى المجال وعدم الدراسة الجيدة والسيرطة على النفسية بلتوفيق للجميع

doaa sary
09-23-2016, 04:01
النجاح محتاج خبرة طويلة
والخبرة محتاجه وقت
وتعليم مستمر
مش ف شهر ولا سنة هتبقا خبير وبتحقق ملايين
لاكن تقدر تحقق دخل شهرى معقول
بالتوفيق للكل

khenichemostapha
09-23-2016, 11:13
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع والمميز
واصل تألقك والله ولي التوفيق
بارك الله فيك أخي ...
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

colonel
09-23-2016, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسبب تعقيد الناس للفوركس ببعض المصطلحات المعقدة
والناس الذى كانت تجربتهم سيئة فى هذا الماجال بسبب طمعهم وتسرعهم وغرورهم
ويظن كل مبتديئ يتعرف بهذا السوق لاول مرة بان الفوركس هذا علم كبير وصعب المنال والتعلم
لانه يرى الناس الذين فشلو فى هذا المجال يقومون بالتحذير من دخول هذا المجال فى كل المواقع والمنتديات
ويوصفون الفوركس بانه عبارة عن لعبة نصب ولا يوجد رابح فى الفوركس معتمدين فى كلامهم على الاحصائية
العالمية الذى تقول ان نسبة الناجحين فى الفوركس هم 5% فقط والباقى خاسر
تقبل مرورى

AIMAD HAMEL
09-23-2016, 12:21
شكرا على الموضوع نعم اخي فعلا الانضباط و التحكم في النفس احد اهم اسباب النجاح في سوق الفوريكس
تقبل مروري

athiro
09-23-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي العزيز على طرحك مثل هكذا مواضيع تثقيفيه لعالم الفوركس الغامض التداول والتجارة في عالم الفوركس تحتاج لاشخاص منظبطين ويعرفون الطريق الصحيح ولاتتغلب عليهم مشاعرهم

ابوفؤاد
09-23-2016, 19:23
لان الغالبيه العظمه تدخل هذا السوقو الجشع يملاء صدرخا و بالتالى فان البح القليل بالنسبه لهم م هو الا لعب عيال و لو نظر الى الفوركس منمنظور انه عمل فما اغلى الفوركس عنم باقى الاعمال الاخرى و هو ايسرها

AIMAD HAMEL
09-23-2016, 21:17
شكرا على الموضوع لا اعتقد ان هناك شيئ سهل بل لابد على اي متداول المثابرة و الاجتهاد للنجاح
تقبل مروري

zndo910
09-24-2016, 02:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا المقال ارائع و المتميز والموضع المفيد للجميع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

ibr08
12-11-2016, 13:30
سلام اخي الكريم مشكور علي الموضوع وانا اري
اعتقد ان النجاح فة سوق الفوركس هو نجاح نسبى ليس مطلق لا اعتقد على لااطلاق ان هناك نجاح مطلق
فى العلم على سوق الفوركس و لكن الافضل ان نعرف ذلك..........
وبالتوفيق اخي

bebars zolfakar
12-11-2016, 14:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
بعيد المنال بسبب الطمع وبسبب عدم دراسة التحليل بانواعة بسبب عدم وجود هدف بسبب عدم دراسة مبادئ ومفاهيم الفوركس
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل على شرحك ومجهودك الواضح

Omar Morad
12-11-2016, 21:33
النجاح في الفوريكس يعتمد على عدة عوامل
منها العلم و الخبرة و كمية رأس المال
و كذلك الصفقات الرابحة و الصفقات الخاسرة التي يدخلها المضارب
من السهل ان نقول ان الخسارة في الفوريكس شبه حتمية اذا لم تتسلح بالخبرة الكافية
لأن توقع السوق صعب حتى للمحترفين

csebai12
12-12-2016, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
عالبية المتاجرين لا يولن للخسارة قيمة و البعض منهم يستسبمون و يتركون السوق و ما فيه

akram mohamed obaid
12-19-2016, 12:30
موضوع مميز هذا الأمر يعود إلى نفسيه المتداول وطريقه تداوله ومدى إدراكه لهذا السوق لأن أغلب المتداولين يخسرون نتيجه نقص المعرفه بهذه التجارة ويكون هدفهم تحقيق الأرباح بشكل سريع

ahmedeepo
12-19-2016, 15:19
اعتقد ان النجاح فة سوق الفوركس هو نجاح نسبى ليس مطلق لا اعتقد على لااطلاق ان هناك نجاح مطلق فى العلم على سوق الفوركس و لكن الافضل ان نعرف ذلك

YemanUp
12-19-2016, 17:22
شكرا أخي الفاضل
في أي مجال من المجالات النجاح يتطلب التعلم و الالتزام و الصبر
و من غير هذه العناصر الثلاث لا يمكن تحقيق المرجو
لكن الفوركس في ما يخص عتصر التعلم يلزم الذي يريد النجاح أن يضيف القراءات المتعددة في تجارب الآخرين و أن و يتثقف في المجريات المؤثرة في التداول ، و هي أحداث متشابكة ؛ سياسية و اجتماعية و اقتصادية ...الخ..
و مع ذلك فيُشترط الحس الواعي و الذي يتكون من التجربة و الحدس الذكي .

radyaboelnaga
12-19-2016, 17:55
الاخ الكريم
النجاح في سوق الفوركس ليس بعيد المنال ابدا وهو حقيقة واقعه نالها لكثيرون ويتذوق ارباحها العديدون يوميا, يجب التعلم والتدريب والصبر والالتزام بكل ماتعلمته وتدربت عليه
تقبل مروري

AHMED NOLE
12-19-2016, 18:28
هو مش بعيد المنال ولا حاجه بس هو اللى هيفكر انه يعتمد على الحظ وبدون تعلم هيقول انه بعيد المنال

ولكن خد بالاسبابا وذاكر وادرس واتعلم السوق وبعديها احكم والله المستعان

ahmedeepo
12-20-2016, 01:53

اتمني لك دوام النجاح والتوووفيق

تقبل مرروي

xmenflis1
12-29-2016, 15:25
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zizoo99
01-09-2017, 13:01
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فبالطبع اخى نسبه الفشل فى اوساط المتداولين كبيرة جدا و هى 95 % و هذه نسبه مخيفه نظرا للتسرع فى فتح حساب حقيقى و نظرا لكثرة الاعلانات المضلله لشركات الفوركس مثل اكسب 2000 دولار فى اقل من ساعة و غيرها

bakmosta
01-09-2017, 14:13
السـلام عليكم ورحمة الله تعـالى وبــركاته
اكيد أخي الكريـم النجاح في السوق الفوركس يأتي بعد سنين من العمل و التعلم و الخبرة الكافية في السوق و لا يأتي بالصدفة يـا اخي الفاضل .

sob81
01-09-2017, 14:25
بالعكس اخى يمكن تحقي قالتنجاح فى الفوركس ولكن بعد التعلم ومعرفة كل شئ عن التحليلات واختيار المناطق القوية فى الدخول
فى الصفقات وعدم التسرع فى الدخول فى الصفقات

snnaky
01-09-2017, 18:47
كلام جميل اخى الكريم بس اسمحلى احنا هنا فى منتدى تعليمى يعنى عاوزين موضوعات تعليمية يتعلم منها المبتدأ اداة جديدة او معلومة جديدة تنفعة فى المتاجرة مش مواضيع حماسية فى النهاية انت لا تضيف اى معلومة جديدة مانا ممكن اعملك 10000 موضوع كل واحد منها على مثال الازم ننجح ولازم تتعلم ولازم مش عارف اية بس فى النهاية انا لم اشرح للمبتدأ كيف ينجح ولا شرحت لة كيف يتعلم ؟؟؟مثل هذة المواضيع يا اخى لا تقدم ولا لها اى فائدة

xmenflis1
01-11-2017, 17:36
مرحباً شكراً على إضافة
فلو انت بتعتبر ان الربح الوفير هو النجاح فده خطا لأن ده ممكن يحصل لحد بالصدفة ويفتكر كده ان وصل لدرجة الخبرة
بتوفيق للجميع