PDA

View Full Version : تجارة الترند

HAJJOUB
05-21-2015, 00:19
عندما يتحرك السعر بشكل مستمر في اتجاه واحد في الفوركس , فان هذا يؤدي إلى ظهور الترند. عندما يكون الاتجاه إلى أعلى فان هذا الترند يسمى عادة بالصاعد. أما إذا كان اتجاه حركة السعر إلى الأسفل , فان هذا الترند يسمى عادة بالهبوطي. هذا المصطلحات هي نسبية بالطبع. عندما تقوم بتعريف الاتجاه, ينبغي دائما ان تتذكر بان قمم وقيعان السعر تكون في اتجاه واحد. عندما تتعامل مع الترند الهابط , تذكر ان قمم وقيعان السعر تتحرك إلى أسفل. وبالمثل عندما تتعامل مع الترند الصاعد يجب ان تكون حركة السعر إلى أعلى.
عندما يظهر الترند عادة, سيكون من الممكن رسم خطوط دعم تحت حركة السعر التي تتخذ مسارا إلى أعلى ( ترند صاعد ) يمكنك أيضا ان ترسم خطوط مقاومة أعلى حركة السعر التي تأخذ مسارا إلى أسفل ( ترند هابط ) . بمجرد ان ترى كسر هذه النقاط فانه يمكن افتراض اكتمال الترند. عند هذه النقطة ستوجد إمكانية ان يبدأ الترند في الانعكاس. وعندما ينعكس بالفعل ستكون بحاجة لمعرفة النموذج الذي ينطوي عليه.

csebai11
05-21-2015, 00:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
عن طريق شرحك تمكنت من فهم الترند بشكل اخر

مامون سباعنة
05-21-2015, 01:37
بسم الله
تحية طيبة وبعد :
اشكرك اخي العزيز على شرحك لما هي تجاارة التريند وكيفية التعامل معها ... كل الشكر اخي العزيز
راجياً التوفيق للجميع
تحيااتي اخي

محمد العمر
05-21-2015, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا يا اخي تسلم علي الموضوع
ولكن بالنسبه لالي انتي كاتباه
لم يمر علي شئ مثل هذا من قبل ارجو اصلاح العطل بالنسبه لكي
و تبتدي تكتبي
تحياتي لكي

madmax07
05-22-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تجارة الترند واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

modr2015
05-22-2015, 14:50
عر إلى الأسفل , فان هذا الترند يسمى عادة بالهبوطي. هذا المصطلحات هي نسبية بالطبع. عندما تقوم بتعريف الاتجاه, ينبغي دائما ان تتذكر بان قمم وقيعان السعر تكون في اتجاه واحد. عندما تتعامل مع الترند الهابط , تذكر ان قمم وقيعان السعر تتحرك إلى أسفل. وبالمثل عندما تتعامل مع الترند الصاعد يجب ان تكون حركة السعر إلى أعلى.
عندما يظهر الترند عادة, سيكون

Wassa04
05-23-2015, 12:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
05-23-2015, 14:55
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتجارة مع الترند و كيف نستطيع الاستفادة منها في عملنا
لاني انتفعت من هدا الموضوع المهم الدي ذطرحته لنا و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل سلام

modr2015
05-23-2015, 14:58
السعر تكون في اتجاه واحد. عندما تتعامل مع الترند الهابط , تذكر ان قمم وقيعان السعر تتحرك إلى أسفل. وبالمثل عندما تتعامل مع الترند الصاعد يجب ان تكون حركة السعر إلى أعلى.
عندما يظهر الترند عادة, سيكون من الممكن رسم خطوط دعم تحت حركة السعر التي تتخذ مسارا إلى أعلى ( ترند صاعد ) يمكنك أيضا ان ترسم خطوط مقاومة أعلى حركة السعر التي تأخذ مسارا إلى أسفل ( ترند هابط ) . بمجرد ان ترى كسر هذه النقاط فانه يمكن افتراض اكتمال الترند. عند هذه النقطة ستوجد إمكانية ان يبدأ الترند في الانعكاس. و

ملاك الروح
05-23-2015, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على موضوع تجارة الترند - كما نعبم ان الترند مهم جدا لتحديد المسار العام للسوق
اتمنى لك التوفيق

modr2015
05-23-2015, 15:43
في اتجاه واحد. عندما تتعامل مع الترند الهابط , تذكر ان قمم وقيعان السعر تتحرك إلى أسفل. وبالمثل عندما تتعامل مع الترند الصاعد يجب ان تكون حركة السعر إلى أعلى.
عندما يظهر الترند عادة, سيكون من الممكن رسم خطوط دعم تحت حركة السعر التي تتخذ مسارا إلى أعلى ( ترند صاعد ) يمكنك أيضا ان ترسم خطوط مقاومة أعلى حركة السعر التي تأخذ مسارا إلى أسفل

جابر1979
05-23-2015, 15:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرًا على الموضوع و الذي توضح فيه أهمية الترند و التداول على الاتجاه الذي يسلكه مع تحديد نقاط دعم و مقاومة . بالتوفيق اخي الكريم

حسنى صادق
05-23-2015, 16:48
اعتقد ان الكثير من الاعضاءء ن السهل عليهم جدا ان يستخدموا التداول على الترند ف اكثر من الة لابد من التاكد على لعلم على فهم طريقة العمل

madmax07
06-20-2015, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تجارة الترند واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
08-26-2015, 10:14
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

kacembouden
08-28-2015, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

k73issam
08-28-2015, 18:29
الترندات هي اقوى ما يمكن الاعتماد عليه في التحليل الفني
بارك الله فيك اخي الكريم هذا الموضوع المميز وعلى الشرح الرائع
في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

rayhane hamza
08-28-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد اخي الفاضل

xmenflis1
10-31-2015, 18:20
مرحباً شكراً على طرح موضوع
الترندات هي اقوى ما يمكن الاعتماد عليه في التحليل الفني
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

katreenaziz
10-31-2015, 18:49
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع وبلفعل تجارة الترند من اكتر الطرق امانا فى التداول ولابد التداول مع اتجاة العملة وليس عكسها هذة معلومة لابد من معرفتها للاخوة المبتدئين فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

harimeche
10-31-2015, 18:58
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكرااا اخي حجوب وتسلم على الطرح المفيد

في مـــــــــا يخص تجارة الترند واانا أفضلهـــا مع التحليل الموجي

تحياااتي وبالتوفيق

snnaky
11-27-2016, 09:17
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

Omar Kamal
11-27-2016, 09:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخى الكريم على طرح هذا الموضوع لأنه مهم جدا لدى جميع التجار يجب عليك دخول قسم المساعده وسوف يشرحو لك كل شئ تريده اتمنى لك التوفيق دائما

xmenflis1
11-27-2016, 16:12
مرحباً شكراً على إضافة
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
بتوفيق للجميع