PDA

View Full Version : تجارة النطاق

HAJJOUB
05-21-2015, 00:21
نطاق التداول وفي واقع الأمر هو نموذج جانبي للرسم البياني. يستخدم عادة في الإشارة إلى فترة من الراحة قبل استئناف الترند الأصلي. سترى هذا عندما تقوم برسم الاتجاهات وعندها يجب ان تعرف ما الذي يعنيه ذلك.
الاتجاهات عادة تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للمستثمرين. هؤلاء المهتمين بتتبع الترند هم الأفراد الذين يبحثون عن الاتجاهات الرئيسية ثم يتخذون قراراتهم في اتجاه الترند. هذه قد تكون إستراتيجية جيدة, ولكن يجب ان تعرف الكثير عن الاتجاهات والسوق بشكل عام كي تتمكن من استخدام هذه الطريقة بشكل ناجح. المبتدئون عادة لا يكونوا جيدين في تتبع الاتجاهات أو استخدام تقنيات تتبع الترند. بعض الأشياء الهامة التي ينبغي ملاحظتها دائما هو ان بعض تحركات السعر لا تكون واضحة الاتجاه. هذا يعني عدم وجود ترند واضح الأمر الذي يجعل أساليب تتبع الاتجاهات تقريبا مستحيلة.
تذكر انه كي تتفهم موضوع الترندات بشكل كامل فانه يتعين عليك ان تتعلم الأسس التي تتحرك وفقا لها جنبا إلى جنب مع المعرفة العامة لسلوكيات سوق تبادل العملات. المبتدئين لا يجب ان يعتمدوا بشكل كبير على تتبع اتجاهات سوق الفوركس. بمجرد ان تحصل على مزيد من الخبرة يمكنك ان تبدأ في البحث عن المزيد من الترندات. برغم ذلك يجب على ان تكون دراية بوجود أشياء مختلفة تؤثر على الفوركس وهذه التأثيرات يمكنها ان تغير من الاتجاهات التي يتوقعها الناس, لهذا, يجب ان تكون تاجرا محنكا كي تتمكن من الاعتماد على الاتجاهات والنطاقات وحدها. قم بتعلم هذه المصطلحات وكيفية التمييز بينها في السوق الفعلي. وبعد كل شيء فان تعلم المصطلحات هي شيء هام وان كانت القدرة على رؤيتها في السوق الواقعي ستكون أمرا مختلفا.

csebai11
05-21-2015, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
هل تقصد بكلاممك الترند او ماذا انا لم موضوعك

ابراهيم حمادة
05-21-2015, 00:51
ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺳﻮﺍﻝ ﺟﻤﻴﻞ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﻐﺰﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻔﻮﺭﻛﺲ
ﻭﻧﺘﻤﻨﻲ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺎﻋﻀﺎﺀ ﻃﺮﺡ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺎﺳﻠﻪ ﻟﺎﻧﻪ ﻧﺴﺘﻔﺎﺩ ﻣﻨﻬﺎ

hithamseyam
05-21-2015, 00:52
بسم الله الرحمن الرحيم
تجارة نطاق التداول في واقع الأمر هو نموذج جانبي للرسم البياني. يستخدم عادة في الإشارة إلى فترة من الراحة قبل استئناف الترند الأصلي. سترى هذا عندما تقوم برسم الاتجاهات

مامون سباعنة
05-21-2015, 01:01
السلام عليكم اخواني
اشكرك اخي العزيز على المعلوومات القيمة التي قدمتها لنا االتي تفيد بكيفية تجاارة النطااق
راجياً التوفيق للجميع
تحيااتي اخي

ملاك الروح
05-21-2015, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي على الطرح الرائع ومن الاهم معرفة طريقة رسم الترندات
اتمنى لك التوفيق دائما

محمد العمر
05-21-2015, 01:24
صحيح كلامك اخي العزيز فالمتداول في الفوركس والاسواق الماليه يجب ان ينتبه انتباه كبير الى الاخبار والتحليلات بكافة انواعها لكي يستطيع ان يتداول بكل سهوله في الفوركس ولك كل التقدير وتقبل مروري

محمد السيد
05-21-2015, 23:22
انا مش عارف انت بتتكلم عن ايه برجاء التوقف عن الكتابة بهذه الطريقة ارحمنا رحمك الله
هو فيه حاجة اسمها تجارة النطاق ؟؟!! جبتها منين دي كفانا تاليف لاحول ول قوة الا بالله يقالي ساعة مش لاقي موضوع جاد

---------- Post added at 10:22 PM ---------- Previous post was at 10:21 PM ----------

انا مش عارف انت بتتكلم عن ايه برجاء التوقف عن الكتابة بهذه الطريقة ارحمنا رحمك الله
هو فيه حاجة اسمها تجارة النطاق ؟؟!! جبتها منين دي كفانا تاليف لاحول ول قوة الا بالله يقالي ساعة مش لاقي موضوع جاد

antonioforex
05-22-2015, 01:17
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هدا النوع من المتاجرة و كيف يتم العمل بها في
سوق العملات لاني انتفعت من الدرس الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي العزيز

Wassa04
05-23-2015, 13:56
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك يا غالي
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

madmax07
06-13-2015, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تجارة النطاق واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

rayhane hamza
06-14-2015, 03:03
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

ahmedbourezg
06-14-2015, 19:53
السلام عليكم ,بارك الله فيك يا اخي الكريم على الموضوع
شكراا لك على المعلومات المفيدة
في انتظار المزيد
تحياتي

a7med sniper
06-14-2015, 20:32
شكرا لع الموضوع ممكن يكون الاسلوب غير واضح ليا بس عموما شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق ىف التعامل م خلال الاسلوب الخاص والله المستعان

وبلتوفيق لكم

الصعلوك
06-14-2015, 21:34
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

adiil
06-15-2015, 11:41
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص تجارة النطاق و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

baki
06-15-2015, 12:08
شكرا لك اخي على هدا الموضوع تعتبر الترندات طرق جيدة للمتاجرة حيث انها جيدة
للغاية فيما يتعلق بالنتئج من حيث عدد النيقاط ودقتها ولكنها للاسف تحتاج اى رئس مال كبير ووقت طويل .. تقبل مروري اخي

ahmedbourezg
06-15-2015, 12:39
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

abukhatab
06-15-2015, 16:09
ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺳﻮﺍﻝ ﺟﻤﻴﻞ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﻐﺰﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻔﻮﺭﻛﺲ
ﻭﻧﺘﻤﻨﻲ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺎﻋﻀﺎﺀ ﻃﺮﺡ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺎﺳﻠﻪ ﻟﺎﻧﻪ ﻧﺴﺘﻔﺎﺩ ﻣﻨﻬﺎ

aymansaleh
11-29-2015, 07:11
الاخ الكريم حجوب, تجارة النطاق او كما تسمى ايضا ضيق البولنجر, يتم التداول على اشارات البولنجر باندز ومع الاتجاه العرضي يتم رسم مستطيل يحتوي منطقة التداول ويتم التنبؤ بكسر المنطقه لأعلى ام لأسفل
تقبل مروري

kacembouden2
01-21-2016, 16:54

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك