PDA

View Full Version : الإرتداد.

HAJJOUB
05-21-2015, 18:00
لكن لنعرف أولا ما هو الارتداد. الارتداد هو العملية التي يقوم بها السعر عند النزول أو الصعود الى مستوى دعم أو مقاومة مهمة ويرتد بعد ذلك الى الاتجاه المعاكس.
الخطأ الذي يقع فيه الكثير من المتداولين في سوق الفوركس هو الدخول في مراكز بيع أو شراء مباشرة بعد وصول السعر الى مستوى الدعم او المقاومة وانتظار تنفيذ صفقاتهم. بالتأكيد، قد تنجح هذه الطريقة في بعض المرات، لكن هذا النوع من التداول يفترض أن الدعم أو المقاومة ستصمد حتى قبل أن تصل الاسعار الى هناك بعد
قد تسأل نفسك هذا السؤال، لماذا لا أضع أمر معلق ينفذ مباشرة عند وصول السعر الى منطقة الدعم او المقاومة وأكون بذلك قد إشتريت أو بعت بأفضل سعر ممكن؟:ok::ok:

محمد العمر
05-21-2015, 22:32
بالفعل ممكن يكون مصدر دخل اساسى لبعض الاشخاص

ولكن الافضل اخى الكريم ان الفوركس يكون مصدر دخل اضافى

لان فى حاله انه وسيلة دخل اساسى هيكون الضغط النفسى والعصبى اكثر مما قد يجعلك تتسرع فى الدخول والخروج من السوق

مامون سباعنة
05-22-2015, 03:22
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك لما هو الارتدااد ... امل من احبابي ان يتقنو ما يعرف بالارتدااد
امل ان يوفقنا الله وايااكم الى كل خير
تقبل مرووري

antonioforex
05-22-2015, 03:23
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للارتداد و كيف يحدث في الاسعار لاني استفدت من المعلومات
التي دكرتها في موضوعك حوله و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

madmax07
05-25-2015, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الإرتداد واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

حسنى صادق
05-25-2015, 16:08
لابد من تعلم الموزيد من الطرق التى تبين انة ن المهم جدا العلم لعى اساس فهم الكثير من الاستراتيجيات الاخرى كالتى تطكون فيها متلازمة للعمل بها

snnaky
02-22-2016, 16:27
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على كلامك لأن انت كلامك ليس علية اى دليل يعنى لم تشرح هل دة اجتهاد شخصى منك ولا دة تجربة ولا فكرة اكاديمية لأن معلش انت اية دليلك على ان انت صح واية دليلنا على ان كلامك لة قيمة
طب اعرضلنا تجربتك ياباشا بالصور نشوف الطريقة

mido elshabrawy
02-22-2016, 17:39
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل اخي الكريم ان الارتداد يتم عند وضول السعر الي مناطقث الدعم و المقاومه و من ثم يقوم السعر بتغيير اتجاه في الاتجاه المعاكس
فمثلا ان كان السعر هابط و وصل الي منطقه دعم يقوم السعر بالارتداد و الصعود من جديد في عمليه تصحيحيه
و العكس صحيح ان كان السعر صاعد ة ةصل الي منطقه مقاومه يقوم السعر بعمليه ارتداتد و هي عمليه تصحيحه ليرتد للهبوط من جديد
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

YMTMAX2
02-28-2016, 08:42
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو لك التوفيق ..

Slimane.80
02-28-2016, 10:06
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
دمت وفيا لهذا المنتدى الرائع، شكرا على الموضوع والمعلومات المفيدة.

aymansaleh
02-28-2016, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم حجوب, بالطبع ان استراتيجية البيع او اشراء من عند الدعم او المقاومه استراتيجيه جميله ونسبة نجاخها كبيره ولكن الافضل ان انتظر الارتداد الحقيقي بمعنى ان تغلق شمعة الارتداد فوق الدعم او اسفل المقاومه
تقبل مروري