PDA

View Full Version : نموذج الرأس والكتفان Head & shoulders

HAJJOUB
05-21-2015, 20:05
وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع مستمر إلى أن يصل لحد معين لنسميها نقطة "أ " ثم يبدأ السعر في الانخفاض إلى أن يصل لنقطة معينه لنسميها نقطة " ب " ثم يعود السعر للارتفاع إلى حد أعلى من نقطة " أ " ليصل عند نقطة نسميها " ج " ثم يعود للانخفاض إلى نفس مستوى الانخفاض السابق عند نقطة " ب " ليعود ويرتفع مرة أخرى ليصل السعر لحد مساوي – تقريباً – للنقطة " أ " عند نقطة " د" ثم يعود للانخفاض من جديد لنقطة تعادل مستوى سعر النقطة " ب " وبذلك يكون قد ارتفع السعر 3 مرات في المرة الثانية إرتفاع أعلى من المرتين الأخريين مشكلاً شكلاً شبيهاً بالرأس والكتفين على جانبيه . ويسمى الخط الذي كلما انخفض السعر إليه يعود ويرتفع "بخط االعنق" nick line .

مامون سباعنة
05-21-2015, 22:27
بسم الله
تحياتي اخواني الافاضل وبعد
كل الشكر والتقدير لك اخي على شرحك لنمووذج الراس والكتفين .. امل ان يستفيد منه اخوااننا الاعزااء
راجيا من الله التوفيق لنا ولكم ....
تقبل مرووري اخي

baki
05-21-2015, 22:31
شكرا لك اخي على هده المعلومات تعتبر النادج من اهم طرق التحليل الاستراتيجي
في سوق الفوركس لدالك اغلب المحترفين يعتمدون عليها اخي

محمد العمر
05-21-2015, 22:41
اذا تحدث عن نفسي فانا ارى اهدافي ان اصل الى تحقيق مبلغ من المال لايقل عن 10000دولار
ومن ثم اسطر دخلا ثابتا منه لكن هذا بالطبع على المدى البعيد على الاقل 5خمس سنوات
شكرا اخي وبالتوفيق

madmax07
05-23-2015, 12:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نموذج الرأس والكتفان واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-23-2015, 14:52
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا النمودج المهم في التحليل الفني و الدي يساعدنا كثيرا في عملنا
بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

modr2015
05-23-2015, 15:03
أعلى من نقطة " أ " ليصل عند نقطة نسميها " ج " ثم يعود للانخفاض إلى نفس مستوى الانخفاض السابق عند نقطة " ب " ليعود ويرتفع مرة أخرى ليصل السعر لحد مساوي – تقريباً – للنقطة " أ " عند نقطة " د" ثم يعود للانخفاض من جديد لنقطة تعادل مستوى سعر النقطة " ب " وبذلك يكون ق

ملاك الروح
05-23-2015, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على توضيح موضوع الراس والكتفين - بانتضار مزيد من المواضيع الرائعه
اتمنى لك التوفيق

modr2015
05-23-2015, 15:33
ليصل عند نقطة نسميها " ج " ثم يعود للانخفاض إلى نفس مستوى الانخفاض السابق عند نقطة " ب " ليعود ويرتفع مرة أخرى ليصل السعر لحد مساوي – تقريباً – للنقطة " أ " عند نقطة " د" ثم يعود للانخفاض من جديد لنقطة تعادل مستوى سعر النقطة " ب " وبذلك يكون المرتين الأخريين مشكلاً شكلاً شبيهاً بالرأس والكتفين على جانبيه . ويسمى الخط الذي كلما انخفض السعر

Rebellious soul
05-23-2015, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على موضوعك
فعلا من النمازج السعرية الجزء التى تربح
نقاط كبيرة

نادر صباح الدين
05-23-2015, 15:38
مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، ولكن السؤال إلى أي حد يمكن الوثوق بهذا النمودج، من الممكن أن يكون هذا النموذج قد اتضح عشرات المرات في السوق، إذا أخذنا بتحليل المخططات البيانية السابقة، ولكن يكفي هذا التطابق ليقرر حركة السوق في المرحلة القادمة، أعتقد أن في الأمر صعوبة كبيرة، ذلك أن مظاهر النموج في فترة زمنية سابقة لا يتطابق مع مظاهرة في فترة زمنية لاحقة، فقد يتطابق في جزئيات منه، لكن سرعان ما تظهر معالم الاختلاف في جزئيات أخرى، مما يجعل الركون إلى هذا انموذج امر مشكوك فيه، مشكور على هذه التوضيات القيمة.

8150017
05-23-2015, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاه والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين وخاتم المرسلين هذه النماذج تتكون كثيرا على الشارت ويمكن ان تحقق منها ارباح رائعه خصوصا على الفريمات الكبيره

aligharbi316
05-24-2015, 12:46
بسم الله
تحياتي اخواني الافاضل وبعد
كل الشكر والتقدير لك اخي على شرحك ل نمووذج الراس والكتفين
راجيا من الله التوفيق لنا ولكم

salahgold
10-31-2015, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

محمد السيد
11-02-2015, 02:56
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام نموذج الرأس والكتفان Head & shoulders .. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

harimeche
11-02-2015, 18:54
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركاته

أهلا أخي حجوب وتسلم على الطرح المفيد في مـــا يتعلق

نمودج الراس والكتفين وهو من النمادج المهمة والتي تتكرر بشكل

لا بأس به

snnaky
11-27-2016, 16:31
كلام جميل وزى الفل بس دة مش اكتر من تعريف بسيط انما فين شكل النموزج عشان الناس تعرف شكلة ؟؟؟؟؟ فين الشارت اللى توضح علية النموزج وشروطة واهدافة وخصائصة وكيفية التعامل معاة ؟؟؟؟؟؟؟يا اخى الكريم النماذج او الشرح مش مجرد كلمتين بيترصوا مع بعض ويلا نعمل موضوع
يا أما تعمل موضوع صح عشان الناس تستفيد يأما بلاش محدش بيضربك على ايدك او يغصبك تعمل موضوع ولو مش عارف بلاش تعمل موضوعات واكتفى بالردود

foxforex2020
11-27-2016, 17:33
نموذج الرأس و الكتفيين مهم جدا في التحليل الفني و المفروض ان نسبة نجاح الصفقة الخاصة به مرتفع و هو نموذج انعكاسي يعني اذا ظهر دل على انعكس السعر

salichou
11-27-2016, 17:33
نهوجد الراس و الكتفين مهم جدا و هو علي ما اعلم دائما الظهور خاصة في الفريمات المتوسطة
و انا اشكركم حقا لقرائة تعليقاتي هذه علي مختلف مواضيعكم بامتياز و التعلم من بعضنا البعض لنستفيد جميعا و شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

snnaky
05-03-2017, 19:05
داتئما شرح او تفسير اى نموزج لازم يكون شرح فنى والشرح عشان يكون شرح فنى لازم يتضمن شرح من خلال شارتات مش كلام اصم وخلاص الشرح الصح هو انك توضح النموذج ومن خلال شارت وعلية رسمة للنموزج يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة

Amine adidou
05-03-2017, 20:37
في سوق الفوركس لدالك اغلب المحترفين يعتمدون عليها

Mr Fathy
05-03-2017, 20:44
بسم الله الرحمن الرحيم الله ينور عليك يا زعيم على الشرح لنموذج الراس والكتفين انا اتفرجت عليه قبل كدا لكن لسه معرفش اشتغل عليه لحاد دلوقتى

بدر اشطيبي
05-03-2017, 21:55
من افضل النماذج السعرية اخواني التي يمكن الاعتماد عليها في
تحقيق نقاط دخول او خروج متميزة شكرا على الموضوع

Mhd nour
05-03-2017, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاه والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين وخاتم المرسلين هذه النماذج تتكون كثيرا على الشارت ويمكن ان تحقق منها ارباح رائعه خصوصا على الفريمات الكبيره

ramadansabet
05-04-2017, 00:25
في سوق الفوركس لدالك اغلب المحترفين يعتمدون عليها اخي

xmenflis1
05-12-2017, 00:43
مرحباً
شكراً على إضافة
اذا تحدث عن نفسي فانا ارى اهدافي ان اصل الى تحقيق مبلغ من المال لايقل عن 1000دولار
بتوفيق للجميع