PDA

View Full Version : الفارق بين تداول الفوركس والمقامرة

HAJJOUB
05-21-2015, 20:18
عندما نسمع بمصطلح الفوركس أو سوق العملات يطرح هذا السؤال ويربط بينه وبين القمار.
صحيح أنه هناك نسبة من المخاطرة عند فتح صفقة (مركز) أثناء تداول العملات. فلا يوجد أي خبير، مهما كانت مدة متاجراته وتحليلاته لأسواق الفوركس، يستطيع أن يخبرك بكل ثقة عما سيفعله الدولار اليوم. هناك العديد من الأدوات التي يمكنك أن تستخدمها لتساعدك على اتخاذ قرارات مبنية على معرفة، ولكن لا تصدق خبراء الفوركس عندما يقولون لك بأنهم أدركوا السوق ووصلوا حد العلم الذي يمكنهم من توقع حركة زوج ما من العملات.
في الحقيقة، إنها معادلة رياضية بسيطة. فإذا كانوا هؤلاء الخبراء قد أدركوا سوقاً يتداول 3 تريليون دولار في اليوم الواحد، فلماذا لم يصبحوا من أصحاب المليارديرات حتى الآن؟ الجواب بسيط... إذا كانوا عرفوا حقا مفتاح التغلب على مخاطر الفوركس، فلن يضيعوا وقتهم في محاولة تزويدك بالتوصيات أو الإشارات لحركة أزواج العملات وهديك لتصبح متاجرا بالفوركس إلا بعد أن يتمكنوا من تحقيق ربح أول مليون على الأقل.

مامون سباعنة
05-21-2015, 22:52
بسم الله
تحياتي اخواني الافاضل وبعد
كل الشكر والتقدير لك اخي على شرحك الفرق بين التدااول في الفووركس والمقاامرة ... كل الشكر اخي العزيز
راجيا من الله التوفيق لنا ولكم ....
تقبل مرووري اخي

محمد العمر
05-21-2015, 22:59
المتوسط المتحرك في تجارة الفوركس يكون في العادة إما "بسيط" (Simple Moving Averages) أو "هائل" (Exponential Moving Averages)، مع أن هناك إختلافات أخرى و هي المعدلات المتحركة الموزونة و التراكمية، التي تستعمل كذلك، و لكن بنسب أقل بقليل، وعليك أن تدرك إستعمالها من أجل أن تساعدك أثناء تطبيقاتها في عمليات تداولك.

antonioforex
05-22-2015, 01:33
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح الفارق الموجود بين تداول العملات و المقامرة و بالنسبة
لي اظن انه يوجد بينهما فرق كبير و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

madmax07
05-24-2015, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الفارق بين تداول الفوركس والمقامرة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

معتصم سباعنة
05-24-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وكذلك لا يمكن القول ان الفوركس مقامرة - فمن يريد ان يصبح تاجر ناجح عليه تطبيق الاستراتيجيات على الحساب التجريبي والعمل بها والتاكد من صدق الاستراتيجية
تقبل مروري اخي الكريم

جابر1979
05-24-2015, 19:41
على المتداول ان يضع استراتيجية ناجحة في تداولاته . و هذا ما سيساعد في تحقيق نجاح لصفقات ، المهم في هذا المجال ان تكون صفقاتك الرابحة اكثر من الخاسرة ، بالتوفيق للجميع

ahmed abdo a
05-26-2015, 20:45
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

madmax07
06-18-2015, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الفارق بين تداول الفوركس والمقامرة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Wassa04
06-18-2015, 18:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

wac05
06-23-2015, 04:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

Koumedaym
06-23-2015, 12:56
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
الفارق بين تداول الفوركس والمقامرة.شكرا لك

engaym
06-23-2015, 13:02
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة المعلومة حيث يوجد بعض الاعضاء يتسألون هل الفوركس
مقامرة وواتمنى المزيد من المواضيع الهادفة فى الفوركس وبالتوفيق للجميع

YMTMAX
08-21-2015, 21:51
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

Zezobebo3
02-27-2016, 06:39
هو دا العيب الوحيد الموجود فى الفوركس وهو اكبر سوق موجود فى العالم
وهو الاغراءات الموجوده فيه لما بتضوف الملايين قدامك عماله تجرى وتطلع وتنزل وانت عايز تمد ايدك وتاخد اللى تقددر عليه لازم النفسيه ياجمااعه

troybradbit1
02-27-2016, 16:05
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن article الفارق بين تداول الفوركس والمقامرة
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

snnaky
01-13-2017, 21:59
هذا هو الفارق التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

zizoo99
01-14-2017, 12:26
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الرائع فكلامك نصفه خطأ و النصف الاخر صواب فهناك من المتداولين من يتوقع بدقة متى سيحدث الانعكاس السعر باستعمال ادوات التحليل الزمنى