PDA

View Full Version : شرعية سوق العملات

HAJJOUB
05-21-2015, 20:19
أولاً وقبل كل شيئ، المقامرة ، وبلا أي شك، بعيدة كل البعد عن الحلال، وقد تم تحريمها من قبل الإسلام منذ ظهوره حتى أيامنا هذه. أما بالنسبة لشرعية التعامل في المضاربة في العملات، فقد إنتشر السؤال بين الكثير من الفقهاء والعلماء الأفاضل والمتداولون حول تحليل المتاجرة بسوق العملات العالمية.
والسؤال الأهم لدى معظم التجّار والمستثمرون المسلمون هو: هل يجوز التعامل في العملات والذي يتم التداول فيه عن طريق الإنترنت ؟ وما رأي الشريعة في التبييت وكذلك تأخر التسليم (المقاصة) من يوم إلى يومين بعد إنهاء العقد ؟ وقد أجاب العديد من المفتيين حول شرعية هذا الموضوع والتي إنتشرت بشكل كبير على الإنترنت.

مامون سباعنة
05-21-2015, 22:54
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
كل الشكر والتقدير لك اخي على معلووماتك الراائعة التي توضح شرعية سووق الفووركس ... كل الاحتراام اخي العزيز
راجيا من الله التوفيق لنا ولكم ....
تقبل مرووري اخي

محمد العمر
05-21-2015, 23:00
فمثلاً : لو كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نييويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق أمريكا est ) إلى الساعة 4 مساءاً بنفس التوقيت . معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ الكامل , وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها .

antonioforex
05-22-2015, 01:33
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح نظرة الشرعية لسوق الفوركس و انا اظن انه توجد الكثير
من الراء بخصوص هدا المجال و من الافضل العمل بالعملات فقط و بالتوفيق لك

madmax07
05-24-2015, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شرعية سوق العملات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmed abdo a
05-26-2015, 21:17
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

نادر صباح الدين
05-26-2015, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركته، صديقنا العزيز هذا الموضوع تحدث عنه الكثيرون، واسقر الرأي من حيث النتيجة على أن تجارة العملات على أساس الحسابات الاسلامية شرعية ولا لبس فيها، وهي خالية من فوائد تبييت الصفقات، كما أنها غير محددة الزمن، ومع ذلك يثر الكثيرون ايضا الشكوك في موضوع تداول العملات كالذهب والفضة، والنفط، أما غير ذلك فهو مشروع كما أفاد بذلك عدد كبير من رجال الدين، كما يقول ذلك من سبقنا من متداولين.

ahmed abdo a
05-26-2015, 21:39
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
بارك الله فيك
تحياتى...

baki
05-26-2015, 21:43
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ولكنا اخي متوفقون على ان القمار لا يجوز
وبعد ان قمنا بفتح حسبات اسلامية ليس بها اي فوائد اضن ان الامر اصبح مسموح اخي

aymansaleh
11-23-2015, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم سوق الفوركس او تبادل العملات هو سوق مجاز شرعيا ويوجد فتاوى كثيره في هذه النقطه, المحرم شرعا هي فائده التبييت ويجب الابتعاد عنها اما بفتح حساب اسلامي او اقفال الصفقه في نفس اليوم
تقبل مرروي

razgallah
11-23-2015, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
لقد تم صنع الحساب الاسلامي تلبيت لجميع احتياجات المسلمين
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

mahmoud alsheyab
11-28-2015, 22:44
بارك الله فيك
تحياتى...

Zezobebo3
02-26-2016, 04:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..انا من وجهه نظرى ان الموضوع دا قتل بحثا وان الارارء اختلفت فيه جدا وانا وجهه نظرى ا ياجماعه كل من لديه شك فى شرعيه الفوركس عليه ان يتركه

deeraa
02-26-2016, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يّجوز التعامل في العملات والذي يتم التداول فيه عن طريق الإنترنت والمقامرة ، وبلا أي شك، بعيدة كل البعد عن الحلال،