PDA

View Full Version : شمعة دوجي

mohamededrees
05-22-2015, 07:51
تعتبر شمعة دوجي أحد أكثر أشكال الشمعات التي يتم التغاضي عنها في سوق فوركس
والسبب الرئيسي لهذا هو الظن بأنه لا يمكن الاستفادة كثيرا منها و أنها ليست مؤشر في أغلب الوقت
إلا إذا تحرك السوق مرة في اتجاه الدوجي عندها تعتبر إشارة قوية وتعزز من قيمتها.

الصعلوك
05-22-2015, 09:35
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

aya80
05-22-2015, 10:35
شكرا لك على هذا الموضوع ولكن مع الاسف اي موضوع يتكلم عن الشموع اليابانية دون صور توضيحية للشموع وخاصة شمعة هامة مثل شمعة الدوجي ينقصه كثيرا من الاهمية

حسنى صادق
05-22-2015, 10:47
من الشموع المحبوبة للكثير ن العملاء فى سوق الفوركس شموع الدوجى او البن بار او الرجل المشنوق و لابد من تعلم كيفية معرفتها على الشرت

antonioforex
05-22-2015, 15:02
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف شمعة الدوجي و اهميتها في مهرفة حركة السعر و بالنسبة لي اعتمد عليها
كثيرا في عملي لانها تفيدنا ان السعر مواصل في مسيره في اغلب الاحيان و بالتوفيق لك

madmax07
06-20-2015, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شمعة دوجي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

westside11
06-20-2015, 21:37
كده انت انت فهمتنا ايه هو التحليل الأساسي وكيف نستفيد منه ؟؟ يعني الموضوع كده مالوش كمالة !!
طيب معذرة احنا ما فهمناش حاجة خالص رجاء كتابة الموضوع بطريقة اكثر تفصيلا ..

adiil
06-21-2015, 15:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى شمعة الدوجي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

آسراء آحمد
06-22-2015, 01:04
تشير شمعة الدوجي على اختلاف أنواعها الى الغموض المهيمن في السوق واحتمال بروز تغيير في الإتّجاه. (يجب الأخذ دائمًا بعين الإعتبار بأنّ "احتمال" حدوث تغيير في الإتّجاه لا يعني التغيير الأكيد والمضمون في الإنّجاه).

تتشكّل شموع الدوجي عند يفتح سعر الزوج ويقفل عند المستوى نفسه ضمن الإطار الزمني للرسم البياني الذي ظهرت عليه الدوجي. وعلى الرغم من إمكانية توافر بعض تحرّكات الأسعار بين سعر فتح الشمعة وإغلاقها، إنّ واقع حدوث الفتح والإغلاق عند مستوى السعر نفسه تقريبًا هو ما يشير الى أنّ الأسواق لم تكن قادرة على تحديد المسار الذي ستأخذ الزوج بإتّجاهه...صعودًا أم نزولاً.

a7med sniper
06-22-2015, 01:26
من اشهر الاشكال للشموع اليابانيه مع لسعر واللى بيكون لها دلاله لم تكون فى اتجاه معين او فى اخر اتجاه واالموضوع مكان ناقص شكل او صوره للشمعه

csebai11
06-22-2015, 02:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
لا يجب التغاضي على اي جزء مهما كان حجمه في سوق الفوركس فكل جزء صغير قد يعطينا معلومات اكبر من حجمه

almared13
06-22-2015, 03:22
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بارك الله فيك

rayhane hamza
06-22-2015, 04:42
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

YMTMAX
08-22-2015, 00:11
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

ابو نواف
08-22-2015, 00:24
شرح وافي و كافي اخي الكريم جزاك الله عنا خيرا , و بالنسبة للاخوة الدين يبحتون عن شركات وساطة فوركس صادقة ادعوهم الي تجربة شركة جي اكس ماركت عبر الرابط التالي ,gxmarkets (https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr)

Heba17
08-22-2015, 11:59
الشموع اليابانية مهمة فى التجارة ولكن لا يمكن الاعتماد عليها الا عند
اماكن محددة
كتقاطعهات مع ترند او فيبوناتشى
وغير ذلك لا

mohsiin
08-24-2015, 18:46
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لا من معلومات حول شمعة الدوجي و هي من اهم نماذج الشموع اليابانية و انا من محبي المتاجرة بالشموع

choma
08-30-2015, 18:36
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أخي على المعلومات المهمة
جميل جدا وجزاك الله خيرا ياريت تكون كل المواضيع متل موضوعك

Koumedaym
10-31-2015, 22:26
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على
مشكور وبالتوفيق.

محمد السيد
11-02-2015, 07:20
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام شمعة دوجي .. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

harimeche
11-02-2015, 15:42
تعتبر شمعة دوجي أحد أكثر أشكال الشمعات التي يتم التغاضي عنها في سوق فوركس
والسبب الرئيسي لهذا هو الظن بأنه لا يمكن الاستفادة كثيرا منها و أنها ليست مؤشر في أغلب الوقت
إلا إذا تحرك السوق مرة في اتجاه الدوجي عندها تعتبر إشارة قوية وتعزز من قيمتها.

------------------------

يمكن التغاضي عليهــــــا من طرف الجدد

اما من محترفي الشموع فلا يا اخ فشمعة دوجي فلهـــا فلسفتهـــا

ومعنــــى حسب موقعهــــــا وهناك الكثير والكثير من النمادج الشموع

المركبة التي تتكون من شمعة دوجي + شموع اخرى

هده وجهة نضري ووجهة نضر عدة إخوة محترفين في الشموع

واكيد بمـــا انها وجهة نضر فلا نفرضهــــا على أحد

abdougagi33
11-02-2015, 16:35
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص الدوجـــي
موفق باذن الله

snnaky
03-20-2016, 23:16
طيب هو شمعة دوجى الناس حتعرفها مبدئيا كدة ازاى مش لازم حضرتك تنزل شارت وتوضح عليها شكل الشمعة ولا حضرتك بتفترض ان كلب الناس عارفة شكلها وعارفة النموزج
طب لو الناس عارفة النموزج وعارفة شكل الشمعة طب حضرتك بتعملها موضوع لية واية الأضافة اللى انت عملتها طالما الناس عارفة الكلام دة
ولو مش عارفة طب انت فين ولا انت كمان مش عارف

medcss
03-21-2016, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومة ،حقيقة كل يوم أتعلم مفردات جديدة بفضل هذا المنتدى

mhmd.hmdy
03-21-2016, 00:52
الشمعه الحائره غالبا ما بتكون انعكاسيه الدوجى
لو اتت فى نهايه ترند بتعكسه بس برده شكل الشموع لوحدها مش كفايه
لازم نركز مع حاجات تانى كتير

amrelnagar53
03-21-2016, 00:53
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة
تقبل مروري

hoomid
03-21-2016, 01:04
سلام عليكم الاخوة الكرام
شمعة الدوجي من احسن الشموع اليبانية التي تشير الى تغير الاتجاه
بالتوفيق للجميع

raedreda
03-21-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

معتصم سباعنة
03-21-2016, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شمعهت رائعه ويمكن الاعتماد عليها بتحليل ودراسة السوق ولهان تاثير ايجابي على التحليل على المدى البعيد
بالتوفيق

raedreda
03-21-2016, 20:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه الاضافه الاكثر من رائعه وشكرا لجميع ردود اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى