PDA

View Full Version : ما المقصود بأمر التحوط ؟

HAJJOUB
05-22-2015, 17:47
امر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراء جديدة لنفس زوج العملات ، فمثلاً إذا كان لدينا صفقة شراء على زوج اليورو دولار فعملية امر التحوط :happy::happy: تعني فتح صفقة بيع جديدة لزوج اليورو دولار. بهدف حماية الصفقة من مخاطر التغييرات في الأسعار وتأمينها من خسائر قد تكون محتملة في سوق التداول

doola2020
05-26-2015, 18:12
أخي الكريم دي رابع مرة تكلمنا فيها عن الهيدج أعتقد ان سوق الفوركس في اشياء كثيرة بخلاف الهيدج فهناك تحلليلات فنية واساسية ومؤشرات ....إلخ

mechanical
06-13-2015, 15:23
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع بس كان ممكن تقول الاسم المشهور وهو الهيدج علشان الناس تعرف اية الموضوع وانت بتتكلم علي اية اصلا
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

soad labib sadek
06-13-2015, 16:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز بالطبع التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة استشفاف الاتجاه المستقبلي لفكه في الوقت المناسب

تحياتي

ahmedibrahim258259
06-14-2015, 23:29
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا التعريف الرائع للتحوط او الهيدج جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

abdougagi
06-18-2015, 17:03
ما تتحدث عنه اسمه الهيدج في الفوركس و هو فتح صفقتين متعاكستين في الاتجاه بهدف معرفة حركة السوق
و من ثم تغلق الصفقة الخاسرة و تترك الصفقة الرابحة و عليك ان تسترجع الخسارة ثم تفوز بنقاط و هذا امر صعب التحقيق لان السوق كثير التقلب
موفق باذن الله

a7med sniper
06-18-2015, 17:09
الهيدج هو ان يكون هناك فتح لصفقتين امام بعض يعنى نفس اللوت على نفس الزوج واحد=ه بيع والاخرى شراء

وقفلهم فى مكان انعكاس للسعر قوى والله المستعان وبالتوفيق لكم

ahmed bakry
06-19-2015, 13:24
اشكرك جزيل الشكر على ماتقدمت من معلومات هامة زى دى بخصوصو امر التحوط واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى

محمد السيد
06-19-2015, 17:39
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لأمر التحوط ونرجو منك مواصلة تقديم هذه
الايضاحات المهمة والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس وبالتالي التمكن من اكبر قد من الاستفادة

marwanadam
06-19-2015, 18:40
مشكور اخى على الافادة لكن المتدوالين يسمون هده العملية ب الهيدج وهى كتير مفيدة للتجاوز المخاطر المحدث عن تحول السعر
اتمنا من الجميع الاستفادة من الموضوع ولك انت صديقى كل الشكر والترحيب
والله المستعان

Shadi
06-19-2015, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على سؤالك الذي اتاح لنا التعرف على اجابات الخبراء
لكم جميعا جويل الشكر

MOHAMED in forex
06-19-2015, 22:13
ما تتحدث عنه اسمه الهيدج في الفوركس و هو فتح صفقتين متعاكستين في الاتجاه بهدف معرفة حركة السوق
و من ثم تغلق الصفقة الخاسرة و تترك الصفقة الرابحة و عليك ان تسترجع الخسارة ثم تفوز بنقاط و هذا امر صعب التحقيق لان السوق كثير التقلب
موفق باذن الله

hager omar
06-27-2015, 01:24
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي شرحك لمعني امر التحوط وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة التي قدمتها لنا

تحياتي لك

MEDHAT MOUSTAFA
06-29-2015, 11:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز بالطبع التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة استشفاف الاتجاه المستقبلي لفكه في الوقت المناسب

تحياتي

afaq11
06-29-2015, 11:38
شكرا لكم من الاعماق على مووووضوووعكم الجميل
التي دائما ما تجعلني اقف احتراما واجلالا لكم
تقبلوا اكاليل من الزهور للمشاركه الرائعه
مودتي لك

OSAMA AMER
06-29-2015, 12:44
بســـم اللـــه الرحمـــن الرحيـــم مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى اخى الكريم اعتقد ان هذه العملية تسمى بالهيدج هل هذا المعنى واحد وان الاسم متغير فقط ام ان الاسم واحد ايضا المهم مشكور لك اخى على المعلومة

midouknight
06-29-2015, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير

أخي الفاضل هذا ما يسمى بالهدج وهو طريقة مداولة لكن خطرة ل المبتدئين

mohamed ahmed35
06-29-2015, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك أخى الكريم على عرض الموضوع
وأتمنى أن يستفيد منة الجميع
أمر التحوط

MOHAMED OSAMA
06-29-2015, 15:53

تحياتي

rachiidx
06-29-2015, 16:01
انا اعرف هذا الأمر بمصطلحات أخرى ليس كما ذكرت ان
بالنسبة لفتح صفقات مختلفة يعني صفقة عكس الأخرى هذا يسمى بالهيدج
و اذا فتحت صفقة و عكست عليك و فتحت مثلها يسمى التبريد

firos007
06-29-2015, 16:52
التحوط يا صديقي هي طريقة تعتمد على فتح صفقتين متعاكستين من
اجل حماية الصفقات في اوقات الاخبار او بهدف الربح احيانان

osama abonasser
07-23-2015, 14:38
مر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراءاتمنا من الجميع الاستفادة من الموضوع ولك انت صديقى كل الشكر والترحيب

heroo252
07-23-2015, 15:16
تقصد ان امر التحوظ فتح صفقه عكس صفقتك طيب كده تفرق ايه عن الهدج
ما الهدج من الاول بتفتح صفقتين عكس بعض انا مشقتنع بصراحه فى التحوط كده

zinou
07-23-2015, 15:52
أو ما يعرف في امر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراء جديدة لنفس زوج العملات ، فمثلاً إذا كان لدينا صفقة شراء على زوج اليورو دولار فعملية امر التحوط Hedge تعني فتح صفقة بيع جديدة لزوج اليورو دولار. بهدف حماية الصفقة من مخاطر التغييرات في الأسعار وتأمينها من خسائر قد تكون محتملة في سوق التداول.

---------- Post added at 12:52 PM ---------- Previous post was at 12:50 PM ----------

لماذا نلجأ إلى امر التحوط ( Hedge )؟

يعتبر الهيدج فرصة للتعويض، فإذا كانت لديك صفقة ولا تستطيع تحديد اتجاه السوق فإنك ستلجأ إلى هذه العملية من أجل تقليل الخسائر وحماية الأرباح ، وقد تلجأ إلى الهيدج أيضاً في حال كانت لديك صفقة على زوج معين من العملات وهناك أخبار قد تؤثر على صفقتك بصورة سلبية، فإنك ستقوم بفتح صفقة معاكسة لنفس زوج العملات لحماية وتأمين صفقتك من الخسارة، وبعد صدور الخبر وتحرك السوق ستقوم بإغلاق الهيدج وبهذا لا تتأثر صفقتك مهما كانت حركة السوق لأنك ستكون دائماً في حالة توازن.

dhmo
07-23-2015, 16:44
مر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراءاتمنا من الجميع الاستفادة من الموضوع ولك انت صديقى كل الشكر والترحيب

هو التحوط هنا بمفهوم بسيط هو اخي موضوع ان المتاجر هنا لا يطمع ده محتاج وقت وجهد والاهم اداره سليمه وخطه جيده علشان المتاجر مش يلجأ بعد كده للطمع وكده
وده بيكون صعب كتير للأسف

Kiing
07-26-2015, 22:39
الهيدج في الفوركس و هو فتح صفقتين متعاكستين في الاتجاه بهدف معرفة حركة السوق من ثم تغلق الصفقة الخاسرة و تترك الصفقة الرابحة و عليك ان تسترجع الخسارة

ynwa1892
07-31-2015, 20:29
السلام اخي اضنك تقصد الهيد وهو فتح صفقة شراء وفتح صفقة اخرى ايضا معاكسة اي بيع وبنفس اللوت لكن حذاري فيمكن يخسرك كثيرا
وفقك الله

Forex Story
08-16-2015, 02:53
مشكور اخي الكريم على سؤالك الذي اتاح لنا التعرف على اجابات الخبراء
لكم جميعا جويل الشكر.....................

rachadcom
08-18-2015, 13:19
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
اختصار هو الهيدج فتح صفقتين متعاكستين للحد من الخسارة و تقليلها لكنه سلاح ذو حدين احذر منه
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

huhu1998full2
08-18-2015, 13:41
دي رابع مرة تكلمنا فيها عن الهيدج أعتقد ان سوق الفوركس في اشياء كثيرة بخلاف الهيدج فهناك تحلليلات فنية واساسية ومؤشرات

محمود العايدى
08-18-2015, 14:54
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن التحوط ومفهومه وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

حسنى صادق
08-18-2015, 14:58
انة الهيدج و الذى نالممكن ان يكن مناسب فى العديد من الاوقات و لابد من مرعفة المزيد من الاستراتيات التى تكن مناسبة فى العديد من الامور الاخرى للعمل بها

pepobm
08-18-2015, 15:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وتعريف امر التحويل او الحمايه تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى الاعضاء
التوفيق من عند الله

snnaky
10-21-2015, 14:39
التحوط هو ما يكون بالمعنى المعروف امر شراء لصفقة وفى نفس الوقت بيع لنفس الزوج وهذا معلوم بمصطلح اسمة الهيدج ولكن ليس كل من يعقد هيدج يتحوط او يكون فى مأمن
المهم هو تنفيذ هذا التحوط بطريقة مهنية فنية حتى تعرف متى تخرج ومتى تدخل وهذا هو قمة التحوط فى ان تخرج من الصفقة رابح

djabdou9
10-21-2015, 14:42
الهيدج هل تتحدث عنه و هذا ما اعتقده كان عليك ذكر هذا الإسم لكي يفهم القراء بالإضافة الى ان هناك 5 مرات و أكثر تحدثنا عن هذا الأمر

mody555
10-22-2015, 11:46
من شأنه زيادة أرباحك بشكل كبير، ولكنّه قد يدفعك في نهاية المطاف الى تكبّد خسائر كبيرة في حال مشت التجارة ضدّك. في ما يلي، يمكنك

big.pharaoh
10-22-2015, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اسمه الهيدج يا غالي عموما الهيدج مش اي حد يشتغل عليه لانه صعب في الخروج منه خصوصا لو السعر واخد ترند انما لو السعر متذبذب يبقى تمام

creatorman1978
10-22-2015, 13:33
اول مرة اسمع التحوط ... ما تقولة هو الهيدج فى مفهوم التداول وهو فتح صفقة عكسية لاسباب عدة اما لتقليل الخسارة من الصفقة الاولى وهو بتكون هى استراتيجية متبعة لغلق الصفقة الربحانة والانتظار حتى يعود السعر ولكن تحتاج الى خبير لكى يتحكم فى هذا الامر

ayoub321
10-22-2015, 17:05
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة أول مرة أسمع على هذا الأمر أخي الكريم لذلك لن أفديك في موضوعك لأسف
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

Wassa04
10-22-2015, 17:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

csebai11
10-22-2015, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هو امر للحماية و الحد من الخسارة لكن كما هو مفيد هو مخطر في نفس الوقت خطر

ASMAA TAHA
10-25-2015, 22:45
هذا ما يسمى الهيدج لان الهيدج هو فتح صفقة على زوج وفتح صفقة فى عكس الاتجاه على نفس الزوج وبالتالى هى امر خطير جدا ويلزمه شخص فاهم وخبير ودارس الموضوع كويس وليس شخص مبتدئ

sharshabil
10-25-2015, 22:56
لم اسمع انا ايضا بمص
طلح التحوط و كتير كلمات لا افهمها و اففوركس مليء كتيرا بالمعلومات لان تاتيرات العملة تكون من عدة ميادين تحياتي

tradingzack
10-25-2015, 23:10
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام "عليكم يا اخواني الأعزاء في حدة المنتدى الرائع ، التحوط أو الهيدج هو القيم بمجموعة من العقود المتعاكسة قصد الخروج بربهن من سفصتن عكست علينا؟ ويتطلب حدة العمر رافي"أتان كبيرة وحساباً قادراً على تحمل مارجن كبير

kacembouden1
10-26-2015, 18:06

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

salak
10-31-2015, 19:19
يعني افهم من كلامك يا اخي ان امر التحوط هو امر الهيدج يعني صفقة ضد صفقة يعني
بالتالي الامر في غاية الاهمية انما المهم كيف ستحل الهيدج في اخر المطاف للاسف

asxqwzdc3
11-01-2015, 22:23
مستوي كلية طب بيطري وعلي مستوي متاجرتك في الفوركس ، مجال الفوركس مجال كبير مناسب لجميع المتعلمين كيفية المتاجرة ، انا في والمهم التعليم اونجاحك عل حد يريد ان يلا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك كلية هندسة واري ان الفوركس ليس للذين لديهم خبرة اقتصادية او للذين يدرسون في كليات اقتصادية لان الفوركس هو استثمار حقيقي لاي

houssemmidou4
12-24-2015, 19:15
مشكوور على الشرح المميز لمصطلح أمر التحوط و يسمى ايضا الهيدج اي فتح صفقتين متعاكستين
في الاتجاه بيع و شراء و انتظار ظهور حركة السعر فيتم الغاء احد الصفقتين و ترك الاخرى

badide
12-24-2015, 19:58
السلام عليكم اخي الكريم
اولا شكرا جزيلا على الموضوع
لقد افدتنا اخي بهذا الشرح الدقيق

otmani
12-25-2015, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحوط او الهيدج كما يسمى يطبق اثناء انعكاس
الاسعار ويتم مضاعفة اللوت خلاله

hunter_world
01-23-2016, 22:24
انا مش عارف ايه هو امر التحوط اخي ولكن اتمنا من يفيدك في الموضع لاني انا مش عارف وتقبل مروري بخالص الشكر اخي

never6
01-25-2016, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

roony
01-25-2016, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكر أخي على شرحك لمعنى التحوط
فالتحوط يعني الهيدج لكنه ليس من السهل
التعامل معه لأنه يحتاج إلى خبرة كبيرة و تمرس في التداول
و لأنه ممكن أن يفقدك حسابك بالكامل

AHMED91
01-25-2016, 01:29
امر التحوط ايضا من الامور التي يجب الاهتمام بها جيدا لان سوق الفوركس
يحتاج الي مثل هذه التعاملات لكي تحصل علي افضل دخول الي اسواق المال

never6
01-25-2016, 23:54
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

Amrican Q
01-26-2016, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ما تتكلم عنة اخى الكريم يسمى الهيدج و هو ان تفتح
صفقتين متعاكستين في نفس الوقت و شكرا لموضوعك القيم
وتقبل مرورى .

latraaa
01-29-2016, 22:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

معن الجميلي
01-29-2016, 22:12

islamhd
01-29-2016, 23:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

salahedin
01-29-2016, 23:47
التحوط هو ما يكون بالمعنى المعروف امر شراء لصفقة وفى نفس الوقت بيع لنفس الزوج وهذا معلوم بمصطلح اسمة الهيدج ولكن ليس كل من يعقد هيدج يتحوط او يكون فى مأمن
المهم هو تنفيذ هذا التحوط بطريقة مهنية فنية حتى تعرف متى تخرج ومتى تدخل وهذا هو قمة التحوط فى ان تخرج من الصفقة رابح

jallou
01-30-2016, 00:54
يختبر الاقتصاد الاسباني، الذي يعد الاقتصاد الرابع في الاتحاد الأوروبي، نموا مستدام بوتيرة معتدلة، مدعوما بأسعار النفط المنخفضة والبطالة التي تتحسن وظروف مالية أقوى. أظهرت اسبانيا شهر اخر من المكاسب القوية في نوفمبر مع نمو الناتج الصناعي بنسبة 4.20% على أساس سنوي. في حين عدلت قراءة الشهر الماضي السنوية عند نمو نسبته 4.10%. يساعد هذا التحسن في الاقتصاد على زيادة المكاسب في قطاع الصناعة والخدمات الاسباني. ارتفع انتاج السلع الاستهلاكية بنسبة 4.00% وازداد انتاج السلع الرأسمالية بنسبة 9.30%

never6
01-30-2016, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ahmedmomenali
01-31-2016, 05:32
اخي الفاضل اعتقد ان بتتكلم على طريقة الهيدج يعني تفتح صفقتين عكس بعض
واعتقد انها طريقة كويسة في حالة انك عارف انت هتخرج امتى من كل صفقة وازاي

forez
01-31-2016, 11:04
الســـــــــــلام عليكــــــــم و رحمــــــــة الله .......
بســــــــــــــــم الله الرحمــــــــــــان الرحيــــــــم .......
شكرا على ماتقدمت من معلومات هامة زى دى بخصوصو امر التحوط واتمنا منك المزيد اخي الغالي .........

hossam122
01-31-2016, 11:33
انا لقيت كذا واحد كاتب نقس الموضوع امر التحوط يااخى لازم تعرف المصطلحات دى على العموم المقصود بيها الهيدج يعنى فتح صفقتين واحدة بيع والاخرى شراء

aissaalg
01-31-2016, 16:08
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

Sami1985
01-31-2016, 18:42
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
شرح جميل
تقبلوا شكري...

aissahd
01-31-2016, 20:32
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

never10
02-11-2016, 12:59
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

nadjatalgeria23
02-11-2016, 13:03
بالطبع التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه
و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة استشفاف الاتجاه المستقبلي لفكه في الوقت المناسب
تحياتي

messaoud43
02-11-2016, 14:57
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور
[COLOR="Silver"]

---------- Post added at 12:57 PM ---------- Previous post was at 12:56 PM ----------

aissaalg
02-11-2016, 22:38
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي

never11
02-13-2016, 22:57

mourada
02-14-2016, 12:20
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى مصطلح التحوط و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

dhmo
02-14-2016, 12:43
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى مصطلح التحوط و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

الاهتمام هنا يكون بالقواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

latraaa
02-14-2016, 14:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام إن شاء الله، كيفية العمل عليها و الإستفادة منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ibrahem91
02-14-2016, 14:33
اوامر التحوط في سوق الفوركس مهمه جدا لانها تساعدك علي التعامل الصحيح
مع السوق ولكن ايضا كلها معلومات فرعيه لا يمكن الاعتماد عليها كثيرا في العمل

kamalmahdidz
02-14-2016, 14:36

forez
02-16-2016, 23:51
شكرا على ماتقدمت من معلومات هامة زى دى بخصوصو امر التحوط واتمنا منك المزيد اخي الغالي .........

jallou
02-17-2016, 01:35
يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:39بتوقيت جرينتش حول مستوي 96.71 نقطة من مستوي الافتتاح 96.61 نقطة وسجل أعلى مستوي 96.78 نقطة وأدنى مستوي 96.54 نقطة.

asmaa mahmod
02-17-2016, 01:42

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعك رائع ومفيد ونحن مقدرين تعبك

فى انتظار مذيدك تقبل مرورى

forez
02-18-2016, 00:48

Civil Engineer
02-18-2016, 01:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
علي ما اعتقد اخي انك تشير الي الهيدج

Arzt
02-18-2016, 01:16
كل الشكر لك على هذا التعريف الرائع للتحوط او الهيدج
كما هو معروف جزاك الله خير
ونتمني منك موضوعات اخري متميزه
تقبل مروري :)

mip868677
02-28-2016, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حياك الله يا أخ متل هدا الموضوع والنقاش المفيد أكيد نستفيد منه

alialkhbeer
02-28-2016, 21:11
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لأمر التحوط ونرجو منك مواصلة تقديم هذه
الايضاحات المهمة والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس وبالتالي التمكن من اكبر قد من الاستفادة

forez
03-13-2016, 16:44

عاشق الفوركس
03-15-2016, 15:45
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا ليك على شرح املا التحوط وهو له تسمية اخرى وهو الهيدج بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ملاك الروح
03-15-2016, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته امر التحوط يعني الهيدج اخي الكريم وهو فتح عقد عكس عقد من نفس العملة وانا لا انصح به الا لمن لديهم خبرة بفك الهيدج
اتمنى لك التوفيق

neversi3
03-16-2016, 18:42
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mohamedforex4
04-25-2016, 22:12
الهيدج هو ان يكون هناك فتح لصفقتين امام بعض يعنى نفس اللوت على نفس الزوج واحد=ه بيع والاخرى شراء
وقفلهم فى مكان انعكاس للسعر قوى والله المستعان وبالتوفيق لكم وشكرا .

tmachkil10
04-29-2016, 13:17
فعلا التقنية هذه اعتبرها استراتيجية التلاعب وترويض الاسعار داخل الزوج انما لازم الحذر الا نخطا في الامر ربما
من جهة اخرى ارى انه من الافضل على كل واحد انه يتقن الاسلوب في الديمو اولا قبل اي تفكير في الحقيقي

mohamedforex4
04-30-2016, 20:58
الهيدج هو ان يكون هناك فتح لصفقتين امام بعض يعنى نفس اللوت على نفس الزوج واحد=ه بيع
والاخرى شراء وقفلهم فى مكان انعكاس للسعر قوى والله المستعان وبالتوفيق لكم وشكرا .

never1
05-05-2016, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ahmed humedat
05-05-2016, 20:07
موفق باذن الله

متداول خسران
05-05-2016, 21:29
السلام عليكم ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ اعضاء المنتدى الافاظل
ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺍﺍﺿﻞ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﻛﺜﻴﺭﺍ على ﻤﻮﺿﻮﻉ 'المقصود بامر التحوط'ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺍﺩﻩ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻪ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

monylaser
05-05-2016, 22:00
اخي العزيز بالطبع التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي
ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة استشفاف الاتجاه المستقبلي لفكه في الوقت المناسب

seifhd
05-05-2016, 23:41

مبتدئ و لكن...
05-06-2016, 14:17
يا جماعة الفوركس ليس بالصعب الدي تتصوروه و لي بالامر السهل ايضا، فمشكورين على كل حال من الردود المتنوعة و البعض اكيد يتعاود
و لهذا لازم نركز اكثر فاكثر على المعلومات و الاجابات لانه توجد اجوبة لا ننتبه لها و لكن في حد ذاتها تجاوب على الكثير و الكثير من الاسئلة و المواضيع
شكرا لكم مجددا و الى الامام فقط

smart vision
05-06-2016, 14:51
اهلا اخي ومرحبا بك ، بالنسبة لسؤالك عن التحوط ، فمعناه هو امر شراء لصفقه وفي نفس الوقت بيع لنفس الزوج ، وهذا معروف كمصطلح يسمى بالهيدج ،

Mr-alialkhbeer
05-06-2016, 21:10

تحياتي

Khodz20
05-06-2016, 21:12
اخي الطريقة التي قلتها لا تصلح في سوق فوركس وسيكون الخسارة
لصفقاتك لان فوركس يلزمه تعلم واذا خسرت فهذا عادي فيمكن فتح صفقة مغايرة اذا
توفرت لديك شروط حسب تحليلك
موضوع قيم و مميز بوركت اخي واصل المجهودد

متداول خسران
05-06-2016, 21:14
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته اعضاء المنتدى الافاظل
اشكرك صديقي لطرحك موضوع التحوط

latraaa
05-06-2016, 21:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلوامت التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تقحق الثكير إن شاء الله من النتائج القيمة

3BKRENO
05-06-2016, 21:30
مشكور اخى على الافادة لكن المتدوالين يسمون هده العملية ب الهيدج وهى كتير مفيدة للتجاوز المخاطر المحدث عن تحول السعر
والله المستعان

abderrahmenanis
05-10-2016, 20:49
والله المستعان

loveface2002
05-10-2016, 20:58
الهيدج اذا اتفنتة ستكون كل صفقات مكسب بدون خسارة واحدة

abdelmadjid41
05-10-2016, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم اضن ان امر التحوط يعني الهيدج وهو فتح صفقتين في اتجاهين متعاكسين

never
05-12-2016, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

seifhd
05-13-2016, 19:26

forex all arabes
05-13-2016, 19:27
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
الهيدج فتح صفقتين متعاكستين للحد من الخسارة و تقليلها لكنه سلاح ذو حدين احذر منه و الله مستعان شباب

never
05-14-2016, 20:44

zaza0519
05-14-2016, 21:48
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

akram bahnsawi
05-27-2016, 06:25
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

ghost.mastar
05-27-2016, 20:44
اخي العزيز بالطبع التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة استشفاف الاتجاه المستقبلي لفكه في الوقت المناسب

harimeche
05-27-2016, 22:40
امر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراء جديدة لنفس زوج العملات ، فمثلاً إذا كان لدينا صفقة شراء على زوج اليورو دولار فعملية امر التحوط :happy::happy: تعني فتح صفقة بيع جديدة لزوج اليورو دولار. بهدف حماية الصفقة من مخاطر التغييرات في الأسعار وتأمينها من خسائر قد تكون محتملة في سوق التداول

----

الســــلام عليكم ورحمة الله

مشكور اخي حجوب على الموضوع

المعنى الصحيح للتحوط هو الهيدج وهو معروف جداا

عند التجــــار لكن لا ننصح المبتدئين به

مع التحية وبالتوفيق

Foreexx
05-27-2016, 23:36
ما الهدج من الاول بتفتح صفقتين عكس بعض انا مشقتنع بصراحه فى التحوط كده....

zaza0519
05-27-2016, 23:41
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

drissou45
05-27-2016, 23:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك ,
بارك الله فيك اخي الكريم على التعريف المصطلح وشكرا
تقبلو مروري , تحياتي لكم

mohcine amari
05-28-2016, 00:04
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من قانا وياكم مساء الخير احبتي الكرام
صرراااحتا اول مرة اسمعه لو تفيدووونا
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ahmadfool
05-28-2016, 00:11
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

masr16
05-29-2016, 11:26
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع بس كان ممكن تقول الاسم المشهور وهو الهيدج علشان الناس تعرف اية الموضوع وانت بتتكلم علي اية اصلا

dora1
06-11-2016, 21:29
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

islam bahnsawi
06-19-2016, 02:36
المعروف لك صديقى و تقدير واحترام،و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة , و نتطلع اكثر من ذلك و شكرا

abokamar
06-19-2016, 17:45

عبد الرحيم رافا
06-19-2016, 18:12
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏صراحة أخي لا أعرف ماذا تقصد أمر التحوط

امل الحياه
06-19-2016, 18:27
انا ساعات بفتح الصفقه وبيع وشراء وبيكون في خساره علي الاتنين

iheb777
06-19-2016, 18:28
والله يا اخي الكريم نشكرك على هذا الموضوع الرائع وانا احب اكد على حضرتك انك ان شاء الله من الناجحين والله الموفق والمعي

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

magdy mahmud
06-19-2016, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله اخي انت تقصد الهيدج انا اول مرة اسمع عن التحوط
اللي اعرفه هو الهيدج ولكنه خطر جدا علي الحساب ةلابد من التدرب عليه في احساب التجريبي

omaryat2
06-19-2016, 23:24
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

nonam
07-03-2016, 15:03
السلام عليكم .... مش فاهم الحقيقة اي اللي مقود ب امر التحوط من المهم ان ين يكون التعامل مع التداول بيكون معتمد علي المعرفة الكويسة الي في السوق ومن المهم جدا التعامل مع الادوات اللي في التداول الهامة اللي بيكون من اهمها التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

algoddam
07-09-2016, 07:20
التحوط هو عمل شائعا في الشركات التي لها رؤوس اموال كبيرة وتريد المحافظ على راس المال التي تملك
فتلجا الى الفوركس وتعمل بيع و رشراء في نفس الوقت وبالتساوي في الحجم وعادة تكون الامول بكمية كبيرة مثل بيع مليون دولار وشراء مليون دولار في نفس الوقت

rachid1997
07-09-2016, 08:38
شكرا كل على المعلومات التي قدمتها أخي الفضيل ,
و بالنسبة للتحوط فيطلق عليه الهيدج أيضا ,
هو كما قلت بفتح صفقة معاكسة لصفقة نفسها تم فتحها , في حال التقليل من الخسارة أو عدم وضوح الإتجاه
و على العموم بالتوفيق لك في إثراء المحتوى العربي بالمعلومات المفيدة

snapping
07-09-2016, 10:09

tenon
07-10-2016, 19:02

ده زي الهيدج بس لابد من معرفه بس الشموع القويه والنماذج بتاعتها لان فعلا في المجال الحالي كثر التذبذب وده بيخلي الاعتماد على الشموع يفشل ويخسرنا وهنا لابد لكي ننجح بالعمل
بها ان نعمل على فريمات الاربع ساعات فما فوق فقط

cherkaoui AAOUIQA
07-10-2016, 22:20
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله كل خير على التوضيحات والمعلومات القيمة والتي يستفاد منها الكثير
واصلوا تألقكم
سلام الله عليكم

golden19920
07-10-2016, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز بالطبع التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة استشفاف الاتجاه المستقبلي لفكه في الوقت المناسب وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

bakup28
07-10-2016, 22:52
لكن المتدوالين يسمون هده العملية ب الهيدج
وهى كتير مفيدة للتجاوز المخاطر المحدث عن تحول السعر
اتمنا من الجميع الاستفادة من الموضوع

csebai12
07-10-2016, 23:52
السلام عليكم و رحمة اللع تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
استعال الهيدج سلاح ذو حدين تستطيع من خلاله تقليص خسائرك او زيادة ارباحك لكن في المقابل يمكن ان يزيد من خسارتك لذا ه يحتاج خبرة كبيرة في التعامل

amarflex22
07-11-2016, 01:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز بالطبع التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة استشفاف الاتجاه المستقبلي ..........

متداول خسران
07-11-2016, 01:11
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع المقصود بامر التحوط موضوع مهم جدا يهملك الكثير من المتداولين الجدد
شكرا على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد ان شاء الله
تقبل مروري

batch
07-11-2016, 01:46
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

hunter_world
07-11-2016, 01:52
انا مش عارف ايه هو امر التحوط اخي ولكن اتمنا من يفيدك في الموضع لاني انا مش عارف وتقبل مروري بخالص الشكر اخي

Nadia Hatim
07-28-2016, 23:14
هذا اخي لا يسمى التحوط على ما اعتقد انه يسمى الهيدج وعشان تقدر تفك الهيدج على مكسب ليس بالسهولة
ولازم يكون عندك خبره جيدة في السوق

mahmoud124
07-28-2016, 23:38

شكرا اخي هذه اول مره اتعرف فيها علي ذلك المعني و قد فهمتها الان و في انتظار المزيد

محمد صلاح
07-28-2016, 23:53
طبعا حضرتكم تقصد الهيدج اخى العزيز بس من رايى ان الهيدج خطر وهو عبارة عن امر وقف خسارة واعتقد ان التاجر لما بيفتح امر هيدج بيقع فى خطا كبير

شبه منحرف
07-28-2016, 23:54
تعتبر هذه الطريقه اسمها الهيدجينج وهى انك بتدخل صفقتين عكس بعض وبكده بتضمن ثبات الربح او الخساره عند مبلغ معين ولما تلاقى فرصه لاغلاق احدهما والتكمله فى الاخرى عندها بتطلع بربح كويس

papicc
07-29-2016, 00:00
شكرا لك اخي الكريم على هدا الطرح الجميل عن الهيدج ارجو من الاعضاء ان يتفاعلو مع الموضوع و من له افادة اضافية ان يقدمها لنا لكي يستفيد منها اكثر عدد من الاعضاء بارك الله فيك و جزاك الله خيرا

basma.seif
07-29-2016, 02:47
مرحبا
اول مرة اسمع هذا المصطلح صراحه هل هذا يعنى التقويم يعنى ان كان التاجر فتح صفقة بيع و عكس معه المؤشر لنقاط معينة يقوم بفتح صفقة بيع اخرى بضعف حجم اللوت و بكده لو وصل لنقطة فتح الصفقة الاولى يبقى ماخسرش شئ ولا انا فاهمة غلط

mohamed shabana 26
07-29-2016, 05:41
شكراً اخى الكريم على تلك المعلومات الجميله
بالتوفيق ان شاء الله لكن توضيح بسيط أسمه الهيدج لأنه الاسم المستعار
شكراً تقبل مرورى

kamelamin
07-30-2016, 01:07
مرحبا ما تتحدث عنه اسمه الهيدج في الفوركس و هو فتح صفقتين متعاكستين في الاتجاه بهدف معرفة حركة السوق
و من ثم تغلق الصفقة الخاسرة و تترك الصفقة الرابحة و عليك ان تسترجع الخسارة ثم تفوز وبالتوفيق للجميع

النقراشى
07-30-2016, 01:34
مشكور أخى على المعلومة هذت ما يعرف بالهيدج فى الفوركس
ولكن الهيدج له شروطه التى يعرفها المتخصصون
نتمنى المزيد من المعلومات عنه إن أمكن تقبل تحياتى

lebouziramzinio
07-30-2016, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل مشكور اخى على الافادة لكن المتدوالين يسمون هده العملية ب الهيدج

maryam1
01-09-2017, 21:02
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

123Hasnaa123
01-09-2017, 21:05
اخي الكريم اشكرك جزيلاً عن افادتك لنا بهذه الاجابه الرائعه عن شرح موضوع التحوط
استمر في هذا المجال وننتظر منك المواضيع المستقبليه المفيده
بالتوفيق

ahmedahmed1
01-09-2017, 21:45
التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة لتقليص الخسائر وتحويلها الى ارباح

Saeed EL Sayed
01-09-2017, 22:02
يسمي بالهيدج انا عن نفسي بستخدمه لو حصل معايا صفقه خاسره والحقيقه الي يتقنه يبقي ضمن جزء كبير جدا من الفوركس لكن يحتاج لادارة راس مال صارمه علشان تتحمل فتح الصفقات الانعكاسيه بالتوفيق للجميع والارباح

antr
01-09-2017, 23:50
هو بيكون من البنوك والكبيرة فى حالة حصول قلقل من كون ان السوق فى حالة من السرعة حتكون فى السوق فى الخوف من الضرب للاستوبات بيعملوا

bakup28
01-10-2017, 07:21
المتدوالين يسمون هده العملية ب الهيدج وهى كتير
مفيدة للتجاوز المخاطر المحدث عن تحول السعر
اتمنا من الجميع الاستفادة من الموضوع

waelmma
01-10-2017, 08:16
:yahoo::o:accute: اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه امر التحوط المقصودبه
الهيدج والهيدج فتح صفقتين عكس بعض وبارك الله فيك اخى الفاضل

abdallah.2017
01-10-2017, 08:20
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات وتفسير المصطلح فانا كنت اجهل هذا المصطلح وتفسيرة فشكرا على نشر المعلومة وافادة غيرك بالخبرة

alonsoo
01-10-2017, 08:38
اوامر التحوط اخى الفاضل هى اوامر الهيدج والتعزيز والتبريد لكن اظن انه يقصد به الهيدج وهو ان تحوط على العملة بحيث انك متخسرش الصفقات بسبب المارجن لاقدر الله

zezo3
01-20-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى الفاضل اللى هو نفس نظام او نفس مصطلح الهيدج هو هو الاسلوب لكن انا مش مع التداول بهذا الاسلوب نهائيا لانه خطر جدا على المتداولين .

HadeerKamal1
01-22-2017, 19:25
معلومه جيده فأمر التحوط هو الحمايه بمعني كما قلت هو فتح صفقه معاكسه لصفقه بالفعل مفتوحه لتداول زوج العملات سواء باليورو او الدولار لحماية الصفقة من الخساره او عدم التأمين.

doaa sary
01-24-2017, 17:49
انا لسة عارفه قريب المعلومة دى
ان امر التحوط مقصود بيها الهيدج
الهيدج هو انك تفتح صفقتيين عكس بعض مثلا شارى يورو دولار وتدخل صفقه تانية علية بس بيع
بالتوفيق للجمييع

bilal0007
01-26-2017, 01:52
هو التحوط هنا بمفهوم بسيط هو اخي موضوع ان المتاجر هنا لا يطمع ده محتاج وقت وجهد والاهم اداره سليمه وخطه جيده علشان المتاجر مش يلجأ بعد كده للطمع وكده
وده بيكون صعب كتير للأسف

فوريكسي
01-26-2017, 14:56
لا اعلم حقيقة لم اسنمع به من قبل شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Manoush
01-26-2017, 15:11
بسم الله الرحمن الرحيم ....... شكرا اوى على الشرح اللمميز بخصوص تعريف امر التحوط او الحمايه استفدت منه جدا لان مهم فى الفوركس

Mohammed Ayman
01-26-2017, 15:35
وعليكم السلام ورحمه الله تعالي وبركاته تحيه طيبه وبعد،، اخي الفاضل بسم الله الرحمن الرحيم التحوط مهم جدا داخل سوق منتدي فوركس ال مميز وهو ان يحوط ويحافظ علي نقودك حني وان انخفض سوق المؤشرات في المنتدي او السوق نفسه فهو يحافظ عليها وتبقي كما هي لا تزيد ولا تنقص اي شئ منها واذا قمت بعمليه شراء او بيع بين زوج من العملات ايٱ كان هذه العملات وقمت بعمليه تحوط اذا انت في هذه اللحظه تحافظ علي اموالك من انخفاض في تلك المؤشرات

abo.tali.wtalin
04-11-2017, 19:16
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومات التعريف هذا قيمة ومفيد ومرتبة انا بستفاد من معلوماتك يوم عن الاخر جزاكم الله كل خيرر
والله الموفق للجميع

sinaa
04-12-2017, 00:10
والله المستعان

---------- Post added at 10:10 PM ---------- Previous post was at 09:46 PM ----------

تحياتي

michael1
04-12-2017, 00:33
اعضاء المنتدى الكرام انا اعتقد ان المقصود
فعلا بامر التحوط هو ان يكون لنا الكثير من الحذر فى التداول على الفوركس

ayouz
04-12-2017, 01:28
السلام عليكم اخي التحوط شرحته بفتح صفقتين منعكستي اظن انه ايضا هو الهيدج واظنه غير مسموح في الانستافركس اخي تجنبه

hamadasalama
04-12-2017, 02:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الهيدج يا اخي الفاضل هو فتح صفقه عكسيه للصفقه الحاليه بنفس الزوج ونفس العقد لوقف نزيف النقاط من الصفقه الخاسره

rayzigar
04-12-2017, 11:39
من خلال التعريف الي رايت حول امر التحوط ارى انه يشبه الهيدج فارى انه الاسلوب هذا لازمه راس مال كبير جدا وايضا خبرات عالية اي اتقانه جد
من جهة اخرى الواحد في رايي لو اتقن الهيدج واتقن التعامل به وكان لديه راس مال كبير جدا او ضخم ممكن طبعا يعمل ارباح جد كبيرة ويتحكم نسبيا في السوق

احمد فرحان منصور
04-12-2017, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة احسنت على توضيحك عن امر التحوط ادامك الله لنا بكل خير وتبقى تنشر كل ما هو مفيد

magic777
04-12-2017, 15:27
استخدام الهيدج في المتاجر له قواعد وشروط معينه حتى يستفيد منه المتاجر ولا يكون هنا مجرد انك تدخل وخلاص مع الصفقات
دي لتقليل الخساره العائمه

ghost mastar
04-12-2017, 16:00
إذا كان لدينا صفقة شراء على زوج اليورو دولار فعملية امر التحوط تعني فتح صفقة بيع جديدة لزوج اليورو دولار. بهدف حماية الصفقة من مخاطر التغييرات

soltanarab
04-12-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي الكريم المقصود بالتحوط هو الهيدج وكما علرفته انت فهو فتح صفقة معاكسة لصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراء جديدة لنفس زوج العملات.الى انه تحتاج الى خبره

kariim18
04-20-2017, 16:58
يعني افهم من كلامك يا اخي ان امر التحوط هو امر الهيدج يعني صفقة ضد صفقة يعني
بالتالي الامر في غاية الاهمية انما المهم كيف ستحل الهيدج في اخر المطاف للاسف

zunebha
04-21-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نحن نستعين بامر التحوط عندما نلا حظ ان الصفقة قد عكست.
بارك الله فيك على الاوضيح بالتوفيق تقبل مروري.

tahar2015
04-23-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحوط يا صديقي هي طريقة تعتمد على فتح صفقتين متعاكستين من

abutalia
04-24-2017, 15:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي الموضوع المميز عن امر التحوط الهيدج والله يكرمنا ويوفقنا ونربح من سوق الفوركس الكبير ولكني لا اتعامل بالهيدج

fouadar
04-24-2017, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
Hedge أو ما يعرف في امر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراء جديدة لنفس زوج العملات
تقبل مروري جزاك الله خير

tamermosa
04-24-2017, 16:17
أخى الفاضل امر التحوط و فتح صفقات عكسية انا أراه عديم الفائدة ،
اللي يخلينى افتح صفقة عكسية طيب ما أغلق الصفقة الرئيسة نفسها و كفاية خسارة

Abu_Yassin
04-24-2017, 16:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل التحوط هو المعروف أيضا بالهيدج وهو فتح صفقة بيع وصفقة شراء على نفس الزوج ثم ألغاء الصفقة الخاسرة والتكملة فى الرابحة ولاكنها أستراتيجية خطيرة وتحتاج لتركيز وخبرة عالية

جمال صادق
04-24-2017, 16:49
التحوط و العمل المعروف على اساس من التطبيق و الاستفادة فى الكثير من الاستراتيجيات المعروفة انة من الافضل استخدام نتائج ممكنة للتعلم من الخسارة و الاستفادة منها

Hamza El36
04-26-2017, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحوط في الفوركس هو فتح صفقة ثانية تكون في عكس الصفقة الأولى...
وذلك خوفا من ارتداد السعر...
والله أعلى وأعلم.
وتقبل مروري..
تحياتي.

zakija
06-28-2017, 07:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

forexman11
07-03-2017, 00:29
الامور التي حاول في سوق الفوركس هي القيام بعمليه صفقه شراء وبيع في نفس الوقت وهذه هي اصعب احساس راقي هنا في سوق الفوركس و يجب ان نبعد عن اهتمام

cladiator2007
07-03-2017, 11:40
ما الهدج من الاول بتفتح صفقتين عكس بعض انا مشقتنع بصراحه فى التحوط كده

moneer
07-03-2017, 11:50
اخي الكريم هذا ما يسمى في الفوركس بالهيدج وهذا الهيدج لم يكون مسموحا" بالتداول في اغلب شركات الفوركس ولكن هذه من مميزات الشركة الممتازة التي تقدم هذه الخدمة الرائعة للمتداول

Ibrahim Abu Al Yazid
07-09-2017, 01:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم انا كل شوية اشوف هذا الموضع ورديت عليه اتمني لك كل خير وتقدم لنا المزيد من المعلومات والتغير في الموضيع وكل عام وانتم بخير

ahmedmorsy
07-09-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا على المعلومات حول هذه المصطلحات
واتمنى طرح مثل هذه المفاهيم التى نستفيد منها فى مجالنا

A.mustafa
08-21-2018, 08:41
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ...
فعلا التحوط هو نفسه الهيدج و مع ذكر الايجابيات و لكن لا تنسي ان صعوبة الهيدج تكمن في فكه و الذي يتطلب نوع من الاحترافية في محاولة استشفاف الاتجاه المستقبلي لفكه في الوقت المناسب..

salijiji0
08-21-2018, 21:03
أمر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة
سواء بعملية بيع أو شراء التحوط يا أخي و هي طريقة تعتمد على فتح صفقتين متعاكستين من اجل حماية الصفقات في اوقات الاخبار او بهدف الربح احيانان