PDA

View Full Version : عقود الاختيار

hamiido
05-23-2015, 01:32
إن المقصود بعقود الاختيارات الاعتياض عن الالتزام ببيع شئ محدد موصوف أو شرائه بسعر محدد خلال فترة زمنية معينة أو في وقت معين إما مباشرة أو من خلال هيئة ضمانية لحقوق الطرفين.
ب – حكمها الشرعي:
إن عقود الاختيارات – كما تجري اليوم في الاسواق المالية العالمية – هي عقود مستحدثة لا تنضوي تحت أي عقد من العقود الشرعية المسماه.
وبما أن المعقود عليه ليس مالاً ولا منفعة ولا حقاً مالياً يجوز الاعتياض عنه فإنه عقد غير جائز شرعاً.
وبما أن هذه العقود لا تجوز ابتدءً فلا يجوز تداولها.
ثالثاً: التعامل بالسلع والعملات والمؤشرات في الاسواق المنظمة:
1 – السلع:
يتم التعامل بالسلع في الاسواق المنظمة بإحدى أربع طرق هي التالية:
الطريقة الأولى:
أن يتضمن العقد حق تسليم المبيع وتسليم الثمن في الحال مع وجود السلع أو إيصالات ممثلة لها في ملك البائع وقبضه.
وهذا العقد جائز شرعاً بشروط البيع المعروفة.
الطريقة الثانية:
أن يتضمن العقد حق تسليم المبيع وتسليم الثمن في الحال مع إمكانهما بضمان هئية السوق.
وهذا العقد جائز شرعاً بشروط البيع المعروفة.
الطريقة الثالثة:
أن يكون العقد على تسليم سلعة موصوفة في الذمة في موعد آجل ودفع الثمن عند التسليم وأن يتضمن شرطاً يقتضي أن ينتهي فعلاً بالتسليم والتسلم.
وهذا العقد غير جائز لتأجيل البدلين، ويمكن أن يعدل ليستوفي شروط السلم المعروفة،فإذا استوفى شروط السلم جاز.
وكذلك لا يجوز بيع السلعة المشتراة سلماً قبل قبضها.

مامون سباعنة
05-23-2015, 02:53
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك ما هو العقد وكيفية اخذه وكيفية التعامل معه
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

محمد العمر
05-23-2015, 03:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاختيارين متاحين قدامك يا اخي لو عاوز تدخل من المنصة بتاعت الحساب الحقيقي على المنصة التجريبة تمام عاوز تفتح حساب جديد تجريبي بردو متاح و بما انك اوردي عملت الحساب و نزلت المنصة فاشتغل من ها على التجريبي

doom
05-30-2015, 00:19
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

madmax07
06-22-2015, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك عقود الاختيار واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

madmax07
06-22-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك عقود الاختيار واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

---------- Post added at 03:27 PM ---------- Previous post was at 03:27 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
08-22-2015, 00:07
*

*

أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن

هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته

لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..

تقبل مروري ..

ابو نواف
08-22-2015, 00:23
شرح وافي و كافي اخي الكريم جزاك الله عنا خيرا , و بالنسبة للاخوة الدين يبحتون عن شركات وساطة فوركس صادقة ادعوهم الي تجربة شركة جي اكس ماركت عبر الرابط التالي ,gxmarkets (https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr)

Heba17
08-22-2015, 12:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارجو الشرح اكثر
اول مرة اسمع عن هذا الموضوع
وارجوا ادراج الامثلة فى هذة المشاركة
حتى يستفيد الجميع

mohsiin
08-24-2015, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول عقود الاختيار و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان يكون كل من
دخل الموضوع قد استفاد

rayhane hamza
08-24-2015, 20:17
ياهلا يا هلا مرحبا بك اخي الكريم بارك الله فيك و اطال عمرك لنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي تقبل مروري على موضوعك

choma
08-29-2015, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا أيها الإخوة الكرام على المعلومات
القيمة والمفيدة ولنا ولكم أطيب التهاني وبالتوفيق للجميع

adel25
08-30-2015, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول عقود الاختيار بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

حسنى صادق
08-30-2015, 00:55
لا اعتقد ان هناك العديد من اليات التداول التى قد تكون مناسبة فى العديد من طرق مختلفة لابد من ان تتوقع المزيد من طرق الاستقرار

Koumedaym
10-31-2015, 23:18
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
عقود الاختيار.مشكور وبالتوفيق.

محمد السيد
11-02-2015, 03:15
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـعقود الاختيار ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

harimeche
11-02-2015, 18:45
شرح وافي و كافي اخي الكريم جزاك الله عنا خيرا , و بالنسبة للاخوة الدين يبحتون عن شركات وساطة فوركس صادقة ادعوهم الي تجربة شركة جي اكس ماركت عبر الرابط التالي ,gxmarkets (https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr)

----------------------------------------------------------

أخـــــــــــــــــي الكريم هدا منتدى تعليمي وليس منتدى

لتضع إعلانات لشركات أخرى إحدر فد يعرضك هدا

للحدر

مع التحية وبالتوفيق