PDA

View Full Version : شرح مؤشر rsi

mohamededrees
05-24-2015, 22:28
يبين لنا مقدار التذبذب، حيث يقسم المؤشر الى ارقام من 1 الى 100
أن تشكل القمم والقيعان في الرسم البياني يفسر بوصول مؤشر القوة النسبية rsi فوق 70 أو تحت 30
وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الاعلى من مستوى 70 الدليل على وجود منظقة "ذروة الشراء"
وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الأقل من مستوى 30 الدليل على وجود منطقة "ذروة البيع"
وفي حال وجود المؤشر بين مستويي 30 و 70 فهذا دليل على الحيادية في حين ان
وصول المؤشر الى مستوى 50 فهو علامة على عدم وجود اي اتجاه
وبشكل عام فإذا كان مؤشر القوة النسبية أقل من 50، فهذا يعني عموما أن خسائر المشترين هي أكبر من مكاسبهم
وعندما يكون مؤشر القوة النسبية فوق 50 وهذا يعني عموما أن مكاسب المشترين أكبر من خسائرهم.

himaya
05-24-2015, 23:23
رغم اني لم افهم الكثير الى اني اشكرك على بدل هدا المجهود من اجل ايصال المعلومة
للأعضاء وتدعيم موضوعك بالصور سيكون افضل اخي ولا تحرمنا من جديدك

doga
05-24-2015, 23:45
سرا البارق اللي له زمانين ماسرا
صدوق المخايل بارقه يجذب الساري
على فرعة الوادي وسيله تحدرا
وغنت طيور الماء على الحاير الجاري
مر بي غزال بعد عرفه تنكرا
عليه الله أكبر كل ماحل له طاري

محمد العمر
05-25-2015, 02:15
انا لا اعمل الا على الازواج التي يكون الدولار احد افرادها لقة الاسبريد
وهذه الازواج نوعين نوع الدولار هو العملة الاساسية فيه كالدولار فرنك /او الين / او الكندي وهذه جميعا تتحرك حركات متشابهة تقريبا
وازواج الدولار فيها ليس هو العملة الاساسية كاليورو /والاسترليني / والاسترالي / والنيزيلاندي / دولاروهذه تتحرك مثل بعض تقريبا والكل يحترم التحليل بنسب متفاوتة قليلا

samirovski
05-25-2015, 11:50
اشكرك على بدل هدا المجهود من اجل ايصال المعلومة
للأعضاء وتدعيم موضوعك بالصور سيكون افضل اخي
ان يكون هناك فهم للسوق ودراسه كبيره له والله المستعان
وبالتوفيق

antonioforex
05-25-2015, 15:27
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر و كيف يتم العمل به في سوق العملات لاني انتفعت
من الدرس الدي طرحته لنا في موضوعك و بالتوفيق لك اخي الكريم في تداولاتك سلام

pure986
05-25-2015, 15:34
السلام عليكم ... معلومات قيمة اشكرك اخي الفاضل على المجهود الكبير ففعلا المؤشر قوي نوعا ما لتحديد التشبعات البيعية و الشرائية
تقبل مروري

a7med sniper
05-25-2015, 15:37
شكرا لعى هذا الشرح النظرى وه من المؤشرات الشهيره فى هذا السوق واللى من الممكن لتعامل بها بشكل كبير فى هذا السوق بالفعل

والله المستعان

yassine imq
05-25-2015, 15:40
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

doom
06-14-2015, 23:30
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

rayhane hamza
06-15-2015, 05:54
منذ ان دخلت هذا القسم و انا اعجب بالمواضيع المفيدة البي تطرح فيه ,,, مشكورين الاخوة على تعاونكم معانة يا احبائي الكرام

troybradbit1
06-15-2015, 06:34
جيد هذا المؤشر اخى الكريم يعطى صورة نمطية جيدة لتوقعات اتجاة السعر بشكل دقيق جدا
انا استعمل مؤشرين حاليا ولكن هذا المؤشر رائع جدا وسأقوم بتجريبة والعمل علية اولا على الحساب التجريبى ثم الحقيقى شكراا لك اخى الكريم

ابو سالم
06-15-2015, 07:07
افضل شركة تداول ؟
- كتيرا ما يصلني سؤال من بعد الاخوان الدين اقتحموا مجال الفوركس مؤخرا وهو ما هي افضل شركة تداول فوركس حاليا ويشتكون من عدة نقاط ضعف في الشركات الموجودين بها اهمها تبقي الدعم الفني البطئ , الاستشارة ليست مضبوطة وكدلك طرق السحب المعقدة , من خلال تجربتي لاكتر من 15 سنة تنقلت بين كتير من الشركات الوسيطة لسبب او اخر , وفي بعض المرات تعرضت لعمليات نصب , لكن مند مدة طويلة استقريت مع شركة gxmarkets (http://www.gxmarkets.com) لعدة اسباب يبقي ابرزها الدعم الفني الممتاز , الغلق و السحب في اي وقت تريد و الوصول الي الصفقات في اي وقت دون تاخير , يمكنك سحب اموالك بدون اي مشاكل , استشارات من خبراء ماليين حقيقيين و بالتجرية , اضافة الي مديرة حساب موجودة في اي وقت بالتناوب مع مدير اخر يمكنك اكتشاف المزيد حول الشركة بزيارة موقعها , وانا انصح بها بشدة وانا هنا لرد علي اي تساؤل , اتمني ان اكون قد افدت ولو قليلا تحياتي .

الصعلوك
06-15-2015, 09:56
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

radwangerr
06-15-2015, 09:59
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع المؤشرات مهم أخي الكريم الا انها تتبع السعر
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

baki
06-15-2015, 11:16
شكرا لك اخي على هدا االموضوع هدا المؤشر جيد لللغاية اخي حيث انه يساعد
كثير عند الرغبة في المتاجرة عن طريق السكلبينغ

ahmedbourezg
06-15-2015, 13:03
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

Roshdy
06-15-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اخى الفاضل تعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الاعلى من مستوى 70 الدليل على وجود منظقة "ذروة الشراء"
وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الأقل من مستوى 30 الدليل على وجود منطقة "ذروة البيع"
وفي حال وجود المؤشر بين مستويي 30 و 70 فهذا دليل على الحيادية في حين ان
وصول المؤشر الى مستوى 50 فهو علامة على عدم وجود اي اتجاه

amrsalem
07-30-2015, 03:57
سرا البارق اللي له زمانين ماسرا
صدوق المخايل بارقه يجذب الساري
على فرعة الوادي وسيله تحدرا
وغنت طيور الماء على الحاير الجاري
مر بي غزال بعد عرفه تنكرا
عليه الله أكبر كل ماحل له طاري

omarx150
07-30-2015, 10:43
كل الشكر والامتنان لك على الموضوع الجميل والمفيد
اتمنى ان يكون ذلك الجهد فى ميزان حسناتك
وجزاكم الله خيرا اخى الفاضل

haythem233
07-30-2015, 12:00
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع المؤشرات مهم أخي الكريم الا انها تتبع السعر
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب

linda16
07-30-2015, 13:36
الســــــــــــــــــــــ ــــــــــــــلام عليكـــــــــم و رحمـــــــــة الله و بركاتـــــــــه.......... بوركـــــــــت اخـــــــــي علـــــــــى المعلومـــــــــة المفيـــــــــدة و شــــــــرح المؤشـــــــر بانتظــــــــار جديــــــــدك.... تقبــــل مـــــــــروري .

omarx150
07-30-2015, 15:00
جهد مميز بارك الله فيك

الله يعطيك العافية مجهود يستحق التقدير والثناء
وجزاكم الله خيرا وتقبل مرورى

xmenflis1
10-18-2015, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

Wassa04
10-18-2015, 19:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

sofpreda
10-19-2015, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الشكر موصول على هدا الموضوع الجميل وعلى المعلومات القيمة نرجوا المواصلة والتوفيق للجميع

zakija
03-31-2016, 20:08
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع