PDA

View Full Version : شرح معنى الفوركس

HAJJOUB
05-24-2015, 23:36
هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ
Forex أو ** اختصاراً للمصطلح Foreign Exchange Market،
والذي يعني سوق تداول العملات الأجنبية، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية،
وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.
سوق العملات هو السوق المالي الأكبر في العالم، حيث يتراوح حجم التداول فيه بين 3,2 و 4 تريليون دولارأمريكي يومياً، أي أن حجم التداول فيه يزيد عن ثلاثة أضعاف حجم التداول في أسواق الأسهم وأسواق العقود المستقبلية في العالم أجمع،
ويرجع ذلك إلى وجود البنوك المركزية وكبرى البنوك الاستثمارية والمنشآت المالية الضخمة بالإضافة إلى كبار المحافظ الاستثمارية، مما أدى إلى كون سوق العملات أكبر الأسواق المالية وأقواها وأكثرها استقراراً.
كما أن الثورة التكنولوجية وظهور الإنترنت في نهايات القرن الماضي قد ساهما بشكل كبير في انتشار سوق العملات، حيث أصبح بإمكان جميع المستثمرين حول العالم المتاجرة من خلال برامج التداول الإلكترونية بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

ملاك الروح
05-24-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي لتوضيح مصطلح الفوركس والاختصارات نعم الفوركس سوق ضخم يضم المتداوليين والمستثمرين والسلع والاوراق المالية والسندات والعملات
اتمنى لك التوفيق

محمد العمر
05-25-2015, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخى الفاضل حرام عليك تعبك ومجهودك تضيعه كده على الارض يعنى حضرتك سجلت فى شهر فبراير وتعبت فى تجميع البونص عن طريق البونص بالردود وقدرت انك ترد على 1000 موضوع وفى الاخر ترد على الاستفسار بتاع الاخ الفاضل باجابة تانية خالص وده على فكرة مخالف لقواعد المنتدى ومن الممكن انك تاخذ حظر على المنتدى وربنا يوفقك

antonioforex
05-25-2015, 16:11
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف سوق الفوركس و كيف نستطيع العمل به في سوق العملات
و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الفاضل تحياتي لك سلام

madmax07
05-27-2015, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شرح معنى الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

choomido
11-10-2015, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

Bouani
11-10-2015, 17:58
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي على التعريف الصغير ده
و للا بد من معرفة البديهيات هذه
لأن لو يسألك احد غير عارف السوف لا بد من معرفة الاجابة
تقبل مروري

samyalkenawi
11-10-2015, 23:41
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 08:41 PM ---------- Previous post was at 08:40 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

usmba22
11-11-2015, 00:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي على تعريف سوق الفوركس و كيف نستطيع العمل به في سوق العملات
و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الفاضل تحياتي لك سلام وبارك الله فيك
و تفبل مروري اخي الفاضل

fouad djaafri
11-11-2015, 00:47
السلاام عليكم و رحمة الله شكرا اخي على تعريفك للفوركس بشكل معمق
اشكرك عى هذه المعلومات اتمنى لك المزيد من النجاح

amr222
11-13-2015, 14:54
مرحبا بك معنى في المنتدى و في سوق الفوركس
أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي
أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

ana3araby
11-13-2015, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا ليك على موضوعك بخصوص شرح الفوركس وفى انتظار مواضيعك القيمة مع تحياتى لك ولجميع السادة الاعضاء شكرا لك

mip868677
01-30-2016, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

aminetns
01-31-2016, 03:20
الفوركس كما تفضل الاخوة هو المتاجرة بسوق العملات عبر شركات الوساطة وتكمن روعة الفوركس وسر انتشاره في كونه متاحا لصغار المتاجرين

jooebouguezzi
01-31-2016, 03:23
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الطيب فانا لازلت جديدا في الفوركس و اسعى دائما الى التعلم ''

al12
01-31-2016, 04:11
اهلا
شرح معنى سوف الفوركس هو سوق التبادل للعملات الأجنبية واجراء الصفقات من اجل النجاح والارباح الكبيرة

شكرا

ahmedmomenali
01-31-2016, 05:07
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع المختصر عن معنى الفوركس واللي معناه
سوق تداول العملات وفي ناس كتير متعرفش اصل كلمة وفوركس وانها اختصار للمصطلح ده

ebn masr
02-14-2016, 08:12
صحيح كلامك صحيح ودقيق جدا الفوركس هو سوق العملات الاجنبية فقط زى اليورو والدولار والاسترلينى والسوق دة سوق كبير جدا مش اى حد يقدر يتفاعل معاه

islammowafy
05-01-2016, 17:06
هناك الكثير من المواضيع والدراسات المختلفة لفيبوناتشى ولكننا سنشرح فقط اثنين منها هما: الارتداد والامتداد Retracement & Extension

لنتعرف اولا على ليوناردو فيبوناتشى!

ليوناردو فيبوناتشى هو عالم رياضيات ايطالى مشهور، اطلق عليه المخادع، المهووس!

اكتشف متتابعة من الارقام والتى النسبة بينها تصف الابعاد الطبيعية للعديد من الاشياء فى الكون.....;)

zakiki51
05-14-2016, 14:50
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

INFOGAIN
05-14-2016, 15:25
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم واتابكم خيرا ان شاء الله على هذا الموضوع حول الفوركس ومعناه
موفق

Mr-alialkhbeer
05-14-2016, 18:18
يا اخى الفاضل حرام عليك تعبك ومجهودك تضيعه كده على الارض يعنى حضرتك سجلت فى شهر فبراير وتعبت فى تجميع البونص عن طريق البونص بالردود وقدرت انك ترد على 1000 موضوع وفى الاخر ترد على الاستفسار بتاع الاخ الفاضل باجابة تانية خالص وده على فكرة مخالف لقواعد المنتدى ومن الممكن انك تاخذ حظر على المنتدى وربنا يوفقك
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

mourada
05-14-2016, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي لمعنى سوق الفوركس و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و تقبل مروري

xmenflis1
05-18-2016, 23:48
مرحباً شكراً على إضافة
اشكرك اخي لتوضيح مصطلح الفوركس والاختصارات نعم الفوركس سوق ضخم يضم المتداوليين والمستثمرين والسلع والاوراق المالية والسندات والعملات
بتوفيق للجميع

rawan shaban
05-19-2016, 00:06
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري