PDA

View Full Version : العمل بنظام الهامش

sameh-a
05-25-2015, 18:23
الى الاخوة الخبراء الاعزاء ارجو التوضيح للاعضاء المبتدئين ماعو تعريف العمل بنظام الهامش لكي تعم الفائدة على الجميع

doola2020
05-29-2015, 02:03
العمل بنظام الهامش انا قرأته في بدايتي مع الفوركس ولكن الان لم أتذكره ولكن ممكن تبحث علي النت أو جوجل وستجد الاجابة

osama forexawy
05-31-2015, 18:33
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا اخوانى فى منتدى فوركس العرب
العمل بنظام الهامش اخى هوان تقوم بشراء سلعة لا تمتلك الاجزءا بسيطا من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع عربون مقدم به تمتلك السلعة ولك حرية التصرف فيها وبعد ان تقوم ببيعها ترد المبلغ المتبقى

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:31 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
العمل بنظام الهامش اخى هوان تقوم بشراء سلعة لا تمتلك الاجزءا بسيطا من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع عربون مقدم به تمتلك السلعة ولك حرية التصرف فيها وبعد ان تقوم ببيعها ترد المبلغ المتبقى

Mona forex
06-04-2015, 17:50
بسم الله الرحمن الرحيم

oguiba amine
06-06-2015, 02:13
جميع شركات الوساطة في سوق الفوركس تعمل بنظام الهامش. نظام الهامش هو امر اساسي وهام عند الدخول في معاملات سوق الصرف الاجنبي. الهامش بحد ذاته يمثل مبلغ من المال التي تحتاج اليها شركة الوساطة كتامين وضمانة لتغطية الخسائر المستقبلية الممكنة او المحتملة التي قد تنتج من تجارة تبادل العملات الاجنبية.

MEDHAT MOUSTAFA
06-11-2015, 01:27
بسم الله الرحمن الرحيم

aziz18
06-11-2015, 01:48
السلام عليكم و رحمة الله
اخي الفاضل انا مبتدئ و لاول مرة اسمع و افهم معنى العمل بنظام الهامش
اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومة القيمة
جزاك الله خيرا
سلالالالالالالالالالالام

radwangerr
06-11-2015, 02:12
مصطلحات تانية كتير لابد للمبتدئين انهم يعرفوها غير الهامش
الرافعة المالية والمارجن والادارة لرأس المال اساس
علشان كده بلاش نتسرع ونضيع نفسنا لمجرد محاضرة او تجربة
بالتوفيق للجميع

mechanical
06-13-2015, 14:16
السلام عليكم ... نظام الهامش هو بيتم رفع الاموال بتاعتك ومضاعفتها اثناء المتاجرة علشان تقدر تشتري
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

مصراوى
06-13-2015, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على التقديم وعلى شرح لنا اهم منمصطلحات العملات وقد تم طرح مواضع ممثالة لكن بنسق اخرى مشكور على هذا بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

magic777
06-13-2015, 15:53
بالتوفيق للجميع

انت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد

alaaelsayed
06-13-2015, 18:41
القدرة على تداول مبالغ كبيرة باستخدام هامش تداول بسيط هو ما يجذب فعلياً القادمين الجدد الى عالم تداول العملات الأجنبية. تخيل أنك تستطيع شراء أو بيع ما قيمته 500,000$ من العملات الأجنبية فقط بمبلغ 5,000$ يتم ايداعها في حساب التداول خاصتك. و هذا النوع يأتي ضمن رفعة نسبتها 1:100 و يوضح قوة هامش التداول.و تتراوح نسب الرفعات بين 1:50 و 1:400 و ذلك بالاعتماد على الوسيط الذي تتعامل معه. أو و بعبارة أخرى، فان المستثمرين يستطيعون تحصيل قيمة أعلى من المبالغ الفعلية التي قاموا باستثمارها.

a7med sniper
06-13-2015, 19:21
عموما هو اللى بليخلى للسوق ميزه التداول به براس مال صغير

من خلال الرافعه الماليه والهامش والله المستعان وبلتوفيق فى التعامل فى السوق بشكل حذر

محمد ادم
06-16-2015, 10:38
الهامش بحد ذاته يمثل مبلغ من المال التي تحتاج
اليها شركة الوساطة كتامين وضمانة لتغطية الخسائر
المستقبلية الممكنة او المحتملة التي قد تنتج من تجارة
تبادل العملات الاجنبية.......

big.pharaoh
06-16-2015, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بص يا غالي العمل بنظام الهامش هو انه يتحجز منك مبلغ مالي نظير انك تدخل الصفقه وبعد اتمام الصفقه واغلاقها يعود اليك الهامش + الربح الذي تم تحقيقه من الصفقه

waelmma
06-16-2015, 11:40
الرافعة المالية اخى الكريم هى التى تعطيك السيولة التى تقدر ان تتاجر بها
باضعاف رصيدك وكلما زادت الرافعة قل الهامش المحجوز من حسابك اخى الكريم

Ayman Dollar
06-16-2015, 11:42
السلام عليكم
العمل بنظام الهامش كما افهمه هو التعامل على اساس المبلغ الذي تملكه
مضروبا في الرافعة المالية والتي تختارها انت لحسابك وتشتري بها كل احوالك

محمد عز الدين عيد خضري
06-16-2015, 11:50
نظام الهامش هو عبارة عن قرض تقرضه لك شركة الوساطه في كل
صفقة مفتوحه تكون قيمته عبارة عن الرافعه المالية المختارة ان كان الحساب اسلامي فهو قرض حسن بدون عمولة تبيت وان كان غير ذلك فهو ربا

seifhd
06-17-2015, 22:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم العمل بنظام الهامش يعني شراء سلعة تملك انت جزأ صغير من سعرها بالاستعانة بالرافعة المالية
أرجو ان اكون واضح في شرحي بالتوفيق

هند الحمامصى 2216
06-17-2015, 23:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
اتمنى ان يفيدك احد
ولكن انا اعتقد انك ممكن تتعلم الربح الهامش من خلال فديوهات اليوتيوب
كما انك ايضا تستطيع ان تتتعلم من خلال الكتب وكما ايضا تستطيع ان تتعلم من خلال الكتب الفوريكس
تحياتى

oussamarami7
06-17-2015, 23:18
في نظرية الاقتصاديات الصغرى، تم تطوير توازن الجزئي للنموذج الاقتصادي العرض والطلب أصلا من قبل ألفرد مارشال وهو نموذج يحاول وصف، وتوضيح وتوقع تغير سعر وكمية السلع المباعة في الأسواق التنافسية. إن النموذج يقوم فقط أولا بتقريب وصف السوق التنافسية بشكل غير كامل.
يضم هذا النموذج الكثير من النظريات المستعملة من قبل بعض الاقتصاديين قبل مارشال ويشكل أحد أكثر النماذج الأساسية أهمية في بعض المدارس الاقتصادية الحديثة، فهو كثير الاستعمال في بناء أساس تشكيلة واسعة من النماذج والنظريات اقتصادية أكثر تفصيلا. إن نظرية العرض والطلب مهمة لفهم الكثير من المدارس الاقتصادية لآلية اقتصاد سوق وتفسير الآلية التي يتم بها تخصيص المصادر واتخاذ القرارات.
إن نظرية العرض والطلب تفترض عادة بأن الأسواق تنافسية جدا. وهذا يشير ضمنا إلى أن هناك العديد من المشترين والباعة في السوق ولا أحد منهم لهم القدرة للتأثير على سعر البضائع. في العديد من صفقات الحياة الحقيقية، تفشل الفرضية لأن بعض المشترين أو الباعة الفرديين أو مجموعات المشترين أو الباعة لهم بما فيه الكفاية القدرةعلى التأثيرا على الأسعار. غالبا ما يستخدم تحليل متطور لفهم معادلة العرض-طلب للبضاعة. على أية حال، تعمل النظرية بشكل جيد في الحالات البسيطة غير المعقدة.
الاقتصاد السائد لا يفترض بداهة بأن الأسواق مفضلة على الأشكال الأخرى من التنظيمات الاجتماعية. في الحقيقة، يكرس الكثير من التحليل إلى الحالات التي تدعى ب فشل الأسواق التي تؤدي إلى تخصيص مصادر أقل من المثالية ضمن بعض المعايير. في مثل هذه الحالات، يعمد الاقتصاديون إلى إيجاد سياسات لتجنب الهدر؛ مباشرة عن طريق الرقابة الحكومية، أو بشكل غير مباشر عن طريق حث زبائن السوق على التصرف وفق إسلوب متسق مع الرفاهية المثالية، أو بخلق أسواق ضائعة لتمكين ايجاد تجارة كفوءة جديدة لم تكن موجودة سابقا. هذا يدرس بالتفصيل في حقل الأعمال الجماعية.

auoubharrab2
06-17-2015, 23:22
بسم الله الرحمن الرحيم
العمل بنظام الهامش اخى هوان تقوم بشراء سلعة لا تمتلك الاجزءا بسيطا من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع عربون مقدم به تمتلك السلعة ولك حرية التصرف فيها وبعد ان تقوم ببيعها ترد المبلغ المتبقى....................

superkenan
06-17-2015, 23:44
اخي الكريم ما يهمك بشكل اساسي ان لا تخسر اكثر من 30 بالمئة من الهامش المتاح اي يجب ان تملك 70 بالمئة كحد ادنى
اتمنى لك التوفيق

nassr15
06-17-2015, 23:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي الكريم أنصحك بالتوجه للقسم التعليمي أفضلك لأن التعريف بتاع العمل بالهامش ليه عوامل كثير زي الرافعه الماليه وغيرو وتقبل مروري

hamadarizk
06-18-2015, 00:05
نورت ياصديقى الكريم المنتدى المميز
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك

بالتوفيق

roony
06-18-2015, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
العمل بالنظام الهامشي هو أنك
تتاجر بمال لا تملكه كله فعلياا
بل جزء منه
مع إعادته كما هو عندما تتم
تجارتك في الأخير

faycalkouidri
06-18-2015, 00:47
السلام عليكم العمل على نظام الهامش يعني انك راح ضعف رصيدك اضاف لكي تتمكن
من المتاجرة بالمال الذي لا تملكه لكن مال تتاجر بيه في السوق.

omar88
الاقتصاد السائد لا يفترض بداهة بأن الأسواق مفضلة على الأشكال الأخرى من التنظيمات الاجتماعية. في الحقيقة، يكرس الكثير من التحليل إلى الحالات التي تدعى ب فشل الأسواق التي تؤدي إلى تخصيص مصادر أقل من المثالية ضمن بعض المعايير. في مثل هذه الحالات، يعمد الاقتصاديون إلى إيجاد سياسات لتجنب الهدر؛ مباشرة عن طريق الرقابة الحكومية، أو بشكل

ayoub321
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
أنصحك بمتابعة درس كميل حول الهامش أخي
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

Kiing
06-18-2015, 01:05
ممكن متلا انه مع العمل بنظام الهامش اخى هوان تقوم بشراء سلعة تم منه متلا ممكن منه لا تمتلك الاجزءا بسيطا من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع عربون مقدم به تمتلك تم منه ممكن معه السلعة فقط

Kiing
06-24-2015, 21:36
ممكن انه مع العمل بنظام الهامش تم منه متلا انه ممكن ان تقوم بشراء سلعة لا تمتلك الاجزءا بسيطا تم منه متلا انه ممكن من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع عربون تم انه ممكن هو مقدم

محمد السيد
06-24-2015, 22:40
اخي الفاضل .. سارفق مع ردي هذا رابط يمكنك ان تحمل منه كتاب بسيط جدا وسهل الفهم أعتقد انه من الممكن ان يفيدك جدا في هذه المرحلة ،، مع التوفيق
http://www.filesin.com/4F28D356593/download.html

جابر1979
06-24-2015, 22:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، الهامش يتيح للمتداود الفرصة في فتح صفقات اكبر من قيمة الإيداع في المنصة . بالتوفيق

mhamdy22
06-24-2015, 22:45
موضوعك العمل بنظان الهامش فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا

MONTASR SHABAN
06-24-2015, 22:45
الرافعة المالية اخى الكريم هى التى تعطيك السيولة التى تقدر ان تتاجر بها
باضعاف رصيدك وكلما زادت الرافعة قل الهامش المحجوز من حسابك اخى الكريم

samieh
06-27-2015, 17:04
السلام عليكم
معنى العمل بنظام الهامش يا اخى المقصود بيه هو العمل بنظام الرافعة المالية التى تتيح لك
ان تتاجر بمبلغ قليل جدا وان تشترى العملة باحجام ضخمة وكل هذا بفضل الرافعة المالية او فيما يسمى العمل بنظام الهامش

rokataha19
06-27-2015, 17:44
اعتقد انو مثلا لو بتاجر ب 100 يخليك كانك بتاجر ب 10000
ودا طبعا شئ جيد جدا فى المتاجرة وبيفيد الناس الى مبلغهم قليلة

gehad87
07-30-2015, 05:47
حضرتك اسهل حاجة تتوجه للقسم التعليمي هتلاقي هناك كتب المبتدئين
حملها كده وتوكل على الله واقراء على مهل
وانت ان شاء الله تفهم

pepobm
08-10-2015, 03:03
اخى العضو الكريم الافضل ان تتوجه الى القسم التعليمى او البحث فى اليوتيوب وستجد فيديوهات وكتب تعليمية مفيدة كتيره وتتعلم ما هى اهم المصطلاحات المتوجده فى البرنامج
التوفيق من عند الله

ahmed bakry
08-10-2015, 23:06
انا بصراحة شايف انه سؤالك له اكتر من طريقة انا مش قادر احدد ايه فيهم علشان اقدر اقولك تعمل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

RomanyMoreed
08-13-2015, 15:45
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

الهامش او الرافعة المالية هو عبارة عن نظام يمكنك من مضاعفة رأس مالك بمرات عديدة عشان يكون في مقدروك التداول

تحياتي

aboubakr el ayach
08-13-2015, 15:46
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته. أولا نحن نشكرك على هذا الطرح المتميز والرائع والمفيد ونتمنى من الاخوة الاعضاء الخبراء والمهتمين وكذا المحترفين أن يقوموا بالاجابة على هذا السؤال لكي تعم الفائدة.

qqqqqqq
08-13-2015, 15:52
السلام عليكم اخي الكريم
بخصوص موضوعك لايمكنني افادتك لانني مبتدا
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواضيع........

abderrahmenanis
08-13-2015, 16:05
بسم الله الرحمن الرحيم

achraf2012
08-13-2015, 16:09
بعد التحيه اخوانى الكرام
اتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الاكثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
واتمنى من الجميع العمل على اقوى النقاط الهامه
تقبل مروري

omnia33
09-13-2015, 23:54
بسم الله الرحمن الرحيم

العمل بنظام الهامش هو أن تدخل برأس مال معين فيأخذ منه الهامش المستخدم وهو كعربون ويظل الهامش المتاح اللذي يتم عليه الربح أو الخسارة

hichamhiya1991
09-18-2015, 20:33
بسم الله الرحمن الرحيم

dhmo
09-19-2015, 01:09
بسم الله الرحمن الرحيم

العمل بنظام الهامش هو أن تدخل برأس مال معين فيأخذ منه الهامش المستخدم وهو كعربون ويظل الهامش المتاح اللذي يتم عليه الربح أو الخسارة

المعلومات دي مهمه جدا فعلا ومعررفه الهامش والهامش المتاح ايضا كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

aissadz
09-30-2015, 14:25
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

hmadnahh
09-30-2015, 17:54
ما يهمك بشكل اساسي ان لا تخسر اكثر من 30 بالمئة من الهامش المتاح اي يجب ان تملك 70 بالمئة كحد ادنى

abdelloo31
09-30-2015, 21:05
اخي الكريم ما يهمك بشكل اساسي ان لا تخسر اكثر من 30 بالمئة من الهامش المتاح اي يجب ان تملك 70 بالمئة كحد ادنى
اتمنى لك التوفيق

dfghfgh
10-06-2015, 17:57
عملية البدء في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس

nassim126
10-06-2015, 18:20
السلام عليكم اخي الكريم التداول بنظام الهامش هو انك تدفع عربون على السلعة مثلا على ان تدفع الباقي بعد بيعك السلعة بالتوفيق

عاشق الفوركس
10-13-2015, 15:36
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على المضووع وعلى الشرح القيم امل ان يفيد الاخوة الكرااام اانش اء الله

Mazin Awwad
10-13-2015, 16:00
بسم الله الرحمن الرحيم
العمل بنظام الهامش اخى هوان تقوم بشراء سلعة لا تمتلك الاجزءا بسيطا من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع عربون مقدم به تمتلك السلعة ولك حرية التصرف فيها وبعد ان تقوم ببيعها ترد المبلغ المتبقى....................

dfghfgh
10-14-2015, 16:01
عملية البدء في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس

---------- Post added at 02:01 PM ---------- Previous post was at 02:00 PM ----------

استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث عن استراتيجيات التداول في

mohammed55
10-16-2015, 13:59
نظام الهامش هو عبارة عن قرض تقرضه لك شركة الوساطه في كل
صفقة مفتوحه تكون قيمته عبارة عن الرافعه المالية المختارة ان كان الحساب اسلامي فهو قرض حسن بدون عمولة تبيت وان كان غير ذلك فهو ربا

mohamed ghardallou
10-16-2015, 14:01
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه أنا يهمني أن لا تخسر أكتر من 30 بالمئة من الهامش

ahmedhelmy1
05-19-2016, 10:39
تقول العيب في الاستراتيجية
أقول لك أن السوق حطم كل الاستراتيجيات
حتى أنك تجد أساتذة في التحليل والبرمجة لازالوا يخسرون
وإن كانوا لايقولون ذلك لكن تغييرهم لإستراتيجيتهم بإستمرار وتواجدهم في أي موضوع جديد يدل على أنهم ليسوا على مايرام فكيف بنا نحن المبتدئين

saleh05
05-19-2016, 12:58

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

dhmo
05-19-2016, 13:44
تقول العيب في الاستراتيجية
أقول لك أن السوق حطم كل الاستراتيجيات
حتى أنك تجد أساتذة في التحليل والبرمجة لازالوا يخسرون
وإن كانوا لايقولون ذلك لكن تغييرهم لإستراتيجيتهم بإستمرار وتواجدهم في أي موضوع جديد يدل على أنهم ليسوا على مايرام فكيف بنا نحن المبتدئين

لابد من فهمها جيدا وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 22:45
بسم الله الرحمن الرحيم
مايعرف بنظام الهامش
هناك ما يعرف بالهامش هنفترض انك اودعت ألف دولار فى الحساب و ستقوم بالمتاجره بقيمه 10% من الحساب أى 100 $ و هذا معناه ان هناك 100 دولار أشتريت بهم و الاخرين و هم 900 لا يزالوا محفوظين عندك فى الحساب و بما أن المائه الدولار لا يمكن أن يقوموا بعمل ربح جيد فى حاله التحرك مثلاً : سنفترض ان زوج الاسترلينى دولار قيمته 1.5000 و أنت قمت بالشراء بمعنى انك قمت ببيع 100 دولار و أشتريت ما يساويهم بالأسترلينى فأذا تحركت الأسعار لأعلى حتى 1.5050 فهذا معناه أنك كسبت 0.0050 فأذا ضربناه فى ال 100 التى دفعناها فى البدايه سنجد اننا حصلنا على نصف دولار من تلك الحركه فقط(0.0050 * 100 = 0.5 دولار ) و لكن مارأيك لو ضاعفنا الدخول و جعلنا بدلاً من 100 دولار بقيمه 10000 دولار سنجد أنك ستكسب مائه ضعف ما حصلت عليه من قبل أى لقد ربحت 50 دولار
بالتوفيق اخى

AHMED NOLE
05-25-2016, 23:10
الهامش هو التداول من خلال الرافعه المالية وبدون التداول عل هذا الشكل

هيكون السوق للاغنياء فقط يعنى هى مهمه لنا مع الاخذ فى الاعتبار عدم المبالغ لان السوق به مخاطرة كبيرة

nuclear2010
05-25-2016, 23:14
السلام عليكم جميعا
ممكن متلا انه مع العمل بنظام الهامش اخى هوان تقوم بشراء سلعة تم منه متلا ممكن
منه لا تمتلك الاجزءا بسيطا من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع عربون مقدم به تمتلك تم منه ممكن معه السلعة فقط
تقبل تحياتى

wassim1999
05-25-2016, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بصراحه موضوع جيد اخى بارك الله فيك وبتمنى
اتمنى لك التوفيق و النجاح التوفيق تقبل مرورى

masr16
05-28-2016, 06:36
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radwangerr

بالتوفيق للجميع

انت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد

helmi nsir
05-29-2016, 19:16
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
جميع شركات الوساطة في سوق الفوركس تعمل بنظام الهامش. نظام الهامش هو امر اساسي

zineb01
05-29-2016, 19:19
أخي الكريم أنصحك بالتوجه للقسم التعليمي أفضلك لأن التعريف بتاع العمل بالهامش ليه عوامل كثير زي الرافعه الماليه وغيرو وتقبل مروري

ابوفؤاد
05-29-2016, 20:08
النظام القتائم عليه الفوركس و بدونه ليس هناك من سوق و الامركالتالى انت تتاجر وفق شروط و قواعد و مهما كان مالك من الممكن ان توفر لك الشركه المال و المسانده عن طريق ضرب المبلغ فى اضعافه و و هنا ام تربح الصفقه اة تخسر الجزء الذى يسمى هامش

latraaa
05-29-2016, 21:17
مشكرو أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ا ننرا كتحقق الثكير م النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إ شاء الله

عرآقي
05-30-2016, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:31 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

golden1985
05-30-2016, 21:04
جميع شركات الوساطة في سوق الفوركس تعمل بنظام الهامش. نظام الهامش هو امر اساسي وهام عند الدخول في معاملات سوق الصرف الاجنبي. الهامش بحد ذاته يمثل مبلغ من المال التي تحتاج اليها شركة الوساطة كتامين وضمانة لتغطية الخسائر المستقبلية الممكنة او المحتملة التي قد تنتج من تجارة تبادل العملات الاجنبية وشكرا لك تقبل مرورى..

abdomj
05-30-2016, 21:05
العمل بنظام الهامش افضل عمل يمكنك القيام به قهو يمكنك بتجنب الخسارة
على قد ما يقدر وان حقا اسميه المشى جمب الحيط اى يعنى نظام الهامش

haoundz
06-02-2016, 18:40
بسم الله الرحمن الرحيم

MOHAMED2701
06-22-2016, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحيـــه طيبة وبعد
شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيمة
والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

mohcine amari
06-22-2016, 21:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
شكرا لمعلوماتك القيمة اخي الكريم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

nonam
07-25-2016, 15:14
السلام عليكم ...من اهم الانظمة اللي من الممكن نان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول الحقيقي وكمان من امهم الانظمة اللي من الممكن التعامل مع الادوات العامة من التداول الحقيقي والتعامل مع التداول الصحيح
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

algoddam
07-25-2016, 15:26
انصح كل متداول له المال الكافي للتداول اي مقبولا مثلا الف دولار فما فوق ان يعمل الرافعة على اقل مستواياتها
مثلا 1.5 وهذا كي تتجنب التداول بالهامش الكبير و من اجل الحفاظ على تداولك هذا هو سبب الهامش اي الرافعة المالية

hunter_world
08-22-2016, 01:06
انا مش فاهم يعني ايه العمل بنظام الهامش ولكن الموضع الهامش دا علي حد علمي انه بيكون ااشاره لرصيدك الهامش المتاح والهامش المستخدم

doaa sary
08-22-2016, 15:58
الهامش يعنى
رصيدك بيتخصم منو جزء
للشركة
هامش مستخدم
وباقى رصيدك هامش متاح
ممكن تكسب اضعاف راس مالك
ولو خسرت هتخسر راس مالك بس والعربون يرجع تانى للحساب

pacMAN
08-22-2016, 16:05
أهلا و سهلا صديقي العزيز
العمل بنظام الهامش اخى ليس بالٱمر السهل لأنه يقوم على مبدأ العربون
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ... بالأرباح الوفيرة إن شاء الله

Ronni
08-22-2016, 16:37
وكانك رايح تشترى عربية ووضعت مبلغ تامين لحجز العربية عند التاجر مثلا ثمنها 10000 جنيه وانت سلمته 1000 جنيه لحجز العربية
هو ده مبلغ التامين وهو ده نظام الهامش باختصار
وبذلك جميع شركات الوساطة في سوق الفوركس تعمل بنظام الهامش. نظام الهامش هو امر اساسي وهام عند الدخول في معاملات سوق الصرف الاجنبي. الهامش بحد ذاته يمثل مبلغ من المال التي تحتاج اليها شركة الوساطة كتامين وضمانة لتغطية الخسائر المستقبلية الممكنة او المحتملة التي قد تنتج من تجارة تبادل العملات الاجنبية

adamarwan
08-22-2016, 17:13
فى العديد من التوضيحات فى هدا الامر اخى الغالى ما عليك الى ان تتمكن
من ان تدخل الى المنتدى وان تتجول فى الاقسام التعليمة
لكى تتمكن من ان تعرف على الامر
وحظ موفق

lionardodicaprio940
08-22-2016, 17:20
نظام الهامش يا اخي هو النظام الدي يسمح لك بالنتاجرة من دون ان تتسبب في مشاكل
اد تقوم شركة الوساطة بمنك مال يحول دون تصفير حسابك
بالتوفيق

---------- Post added at 04:20 PM ---------- Previous post was at 04:15 PM ----------

نظام الهامش هو النظام الدي يمنع حسابك من التصفير
هدا كل ما في الامر
بالتوفيق للجميع
تحياتي

antr
08-22-2016, 18:23
اخى الهامش هو ان يعطى الشركة لك مبلغ مضا لا يمكن لك سوة المضاربة به فقط وهو يدعمك لدخول السوق مش اكثر من كده

ahmadhamad
08-22-2016, 18:29
اخي الكريم نظام الهامش بيعتمد على الرافعة المالية ومقدار الرفع مثلا لو معك 100 دولار ممكن تفتح صفقة ب 1000 دولار هاذا يسمى البيع بنظام الهامش
وبالتوفيق لك وللجميع

maryam1
01-19-2017, 23:45
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق للجميع بإذن الله

skylol
01-20-2017, 00:01

العمل بنظام الهامش هو ان تقوم بشراء سلعة لا تمتلك الا جزء بسيط من سعرها الحقيقي على ان تقوم بدفع عربون مقدم لتمتلك تلك السلعة ولك حرية التثرف فيها

Rozeta
01-20-2017, 00:04
شكر لك اخي الفاضل علي هذه المعلومات الرائعه وشكرا للاخوه علي الاستفاده منهم

عبد الرحيم رافا
01-21-2017, 00:08
السلام عليكم و رحمة الله
العمل بنظام الهامش هو السائد في سوق الفوركس يا اخواني في جميع البروكرات و ايضا الرافعة المالية شكرا

alonsoo
01-21-2017, 08:07
اعتقد ان كتير من الاعضاء المحترمين الافاضل المحترفين قد افادك . المهم انك تاخد بالك لان الهامش بيختلف
من رافعة الى رافعة اخرى اخى الفاضل .

waelmma
01-21-2017, 08:35
:o:)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك اخى والحقيقة انه يجب ان يدخل على القسم التعليمى
والعمل بنظام الهامش هو جزء من رصيدك بيتم استقطاعه كتامين وبارك الله فيك

فوريكسي
01-26-2017, 18:56
حقيقفة لااعلم طريقة العممل بنظام الهامش شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bassem forex
02-02-2017, 23:33
السلام عليكم
العمل بنضام الهامش هو عبارة على انك ترهن اموالك عند الشركة وهذا هو النضام اللذي تتعامل به اغلب الشركات الفوركس

---------- Post added at 09:33 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

لسلام عليكم
العمل بنضام الهامش هو عبارة على انك ترهن اموالك عند الشركة وهذا هو النضام اللذي تتعامل به اغلب الشركات الفوركس

MOHAMED SAID ELSAYED
02-02-2017, 23:36
الحقيقه معنديش فكره كافيه اقدر افيدك بيها عن نظام الهامش لكن لو بحثت في المنتدي هتلاقي مواضيع اكيد وكتيره جدا عن شرح لنظام الهامش

amine bajjou
02-02-2017, 23:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم اعتقد ان العمل بنظام الهامش هو عبارة عن بيع سلعة لا تمتلكها و هدا العمل محرم شرعا فلا يجوز بيع ما لا تمتلكه و شكرا

بدر اشطيبي
02-02-2017, 23:58
الامر له علاقة بادارة راس المال و العمل من خلال الرافعة المالية مزيدا من
الانضباط اخواني بعيدا عن الطمع والخوف و الانتقام تقبلوا خسائركم ايضا

sirhe4am
02-03-2017, 00:17
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع اخى الكريم من اجمل الموضويع التى قراتها لك اسلوبك الخاص فى التعبير عن الاشياء ولك مستقبل باهر فى المجال
بالتوفيق انشاء الله لك اخى

hamadasalama
02-03-2017, 01:55
نظام الهامش هو اعطائك مبلغ من المال للمتاجره به مع حجز جزء من فلوسك وعندما تربح الشركه تاخذ اموالها ويتحولك الربح
انشاء الله نربح جميعا

A.mustafa
09-08-2018, 10:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
العمل بنظام الهامش اخى هوان تقوم بشراء سلعة لا تمتلك الاجزءا بسيطا من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع عربون مقدم به تمتلك السلعة ولك حرية التصرف فيها وبعد ان تقوم ببيعها ترد المبلغ المتبقى تقبل مروري...

JISI90
09-08-2018, 16:24
العمل بنظام الهامش اخى هوان تقوم بشراء سلعة لا تمتلك الاجزءا بسيطا من سعرها الحقيقى بأن تقوم بدفع
عربون مقدم به تمتلك السلعة ولك حرية التصرف فيها وبعد ان تقوم ببيعها ترد المبلغ المتبقى

riadhweb
09-08-2018, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .
يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .
بالتوفيق للجميع.