PDA

View Full Version : دوجي doji

mohamededrees
05-29-2015, 14:23
تتميز هذه الشمعة بأن جسمها صغير جدا قد يكون خط مستقيم وذلك لأن
سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق أو اعلي أو أقل من سعر الإغلاق ولكن بنسبة صغيرة جدا .
1. تتميز بأن الظلال الخاصة بها تكون طويلة جدا أضعاف طول الجسم
وهذا ما يفرقها عن الشمعة الصغيرة التي يكون جسمها صغير ولكن ظلالها أقصر من طول جسمها .
2. هذه الظلال الطويلة التي تميز هذه الشمعة تدل علي حيرة المتعاملين وعدم قدرة كل من المشتريين والبائعين
من السيطرة علي العملة لذلك ينتهي التعامل بسعر مساوي لسعر الافتتاح.
3. ترجع أهمية هذه الشمعة في وجود هذه الحيرة في التعامل وهذا الجسم الصغير جدا لأنها لو أتت مثلا بعد شمعة بيضاء طويلة
فهذا دليل علي توقف حركة الشراء الكبيرة علي هذه العملة وبداية فترة من الضعف والحيرة تنتهي بحدوث مفاجأة في التعامل .

a7med sniper
05-29-2015, 15:56
شكرا لعىا لموضوعات اللى تبين التعامل مع شكمل الشموع فى السوق وعموما شمعه دوجى من الشموع اللى معروفه فى السوق واللى لو جأت فى اخر اتجاه بيون لها اثر كبير

مصراوى
05-29-2015, 16:29
اخى الفاضل اعتقد بالفعل ان تلك الشموع لها اهمية كبيرة فى التعرف على اتجاة السوق واختيار افضل نقطة للدخول والخرج من الصفقة وبالتوفيق

ملاك الروح
05-29-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح تلك الشمعه - وكما نعلم ان الشموع اليابانية عالم كبير واشكالها كثيرة
اتمنى لك النجاح دائما

pure986
05-29-2015, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...
اشكرك اخي الفاضل على شرح تلك الشمعة - وكما يعرف الجميع على ان الشموع اليابانية عالم كبير واشكالها كثيرة
اتمنى لك النجاح دائما

antonioforex
05-29-2015, 18:19
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريفك لشمعة الدجي و فائدتها في معرفة حركة السعر لانها تساعدنا
كثيرا في هدا الشان و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

احمد محسن
05-29-2015, 18:31
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك
و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق
تقبل تحياتى اخي الكريم

madmax07
06-25-2015, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك دوجي doji واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
07-31-2015, 02:01
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

rachadcom
08-13-2015, 06:34
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شمعة الدوجي المرعبة كثير من المتداولين يكرهونها و يسمونها شمعة التشائم......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

aya80
08-13-2015, 10:08
الشموع اليابانية من الشموع الهامة جدا شكرا لك على هذا الموضوع واتمنى ان تضع لنموذج الشمعة صورة توضيحية حتى يستطيع المبتدائين معرفة شكل الشمعة
اتمنى من حضرتك التوفيق

Wassa04
08-13-2015, 12:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع لشمعة الدوجي شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

adel25
08-15-2015, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك دوجي doji ، بارك الله فيك على هذه الافادة و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

madmax07
08-15-2015, 20:09
الشموع اليابانيةهي نوع من التحليل الفنييعتمد علي رسم علاقة بين التغير في سعر السهم والتغير في الزمن وشكرا اخي الفاضل موضوع جميل ومهم

محمد عز الدين عيد خضري
08-15-2015, 20:21
من افضل انواع التحليل اللفني هو دراسة الشموع اليابانية
فبالفعل كل شمعه تمثل عندي نموذج سعري يمككني توقع رسم الشمعه المستقبليه - اتمني لك التوفيق

عاشق الفوركس
09-22-2015, 01:40
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح شمعهة دوجي هي بالفعل قيمة ويمكن الاعتماد عليهاا في التحليل .... بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

k73issam
09-22-2015, 08:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الشرح المميز لنموذج شمعة الدوجي بس لو اضفت صورة توضيحية لكان احسن
تقبل مروري

sofpreda
11-22-2015, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى أنكم بتمام الصحة والعافية أعضاء منتدانا الغالي
وشكرا لك أخي على الموضوع الرائع وعلى المجهود المقدم نرجو التوفيق للجميع
تقبلوا مروري