PDA

View Full Version : اتحاد المستثمرين يرفع مذكرة لـ"محلب" لمواجهة أسباب تراجع الصادرات المصرية

aminekilani
05-29-2015, 14:24
قدم الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس، مذكرة إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لمواجهة تراجع الصادرات غير البترولية المصرية إلى الخارج، حيث بلغ إجمالى معدل التراجع حتى مارس الماضى 23.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2014. وحددت المذكرة عدة أسباب لتراجع الصادرات المصرية، وعلى رأسها عدم وضع الصناعة المصرية على قدم المساواة مع المنافس الأجنبى من حيث التكلفة، وتتمثل فى إرتفاع تكلفة إنشاء المشروع، وارتفاع قيمة الأرض وفرض ضريبة مبيعات على الآلات ومواد البناء، وزيادة تكلفة توصيل المرافق، والإزدواج الضريبى الناتج عن فرض ضريبة مبيعات على إستيراد الآلات والمعدات ومبانى المصانع، فى الوقت الذى يتم فيه سداد ضريبة مبيعات على المنتج النهائى الداخل فى تكلفة الآلات والمبانى، وخطابات الضمان التى تفرض جبراً ومن هيئات كثيرة بدعوى ضمان الجدية، فى الوقت الذى يفترض أن يكون فيه الضمان الحقيقى هو برنامج الإنجاز للمشروع .

مصراوى
05-29-2015, 16:27
اخى الفاضل اعتقد ان تلك المرحلة تحتاج الى تضافر كل الجهود للنهوض فى شتى المجالات وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

al-Mashhadani64
05-29-2015, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على نشرك الاخبار الاقتصاديه واخبار مصر بالذات لان الاقتصاد المصري من اعمدة الاقتصادات العربيه ارجوا الفائده للجميع وتقبل مروري

mousbaddagui
05-29-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة أخي على كل ما تقدم لنا من أخبار فيما يخص اتحاد المستثمرين يرفع مذكرة لـ"محلب" لمواجهة أسباب تراجع الصادرات المصرية ،موضوع رائع يستحق الشكر
تقبل مروري

ahamdy
07-24-2015, 17:04
موضوعك تراجع الصادرات المصريه فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا
الف شكرا للشرح الوافى و الجميل
وجزاك الله الف خير انت واعضاء المنتدي الكرام علي خبراتكم التي تمنحونا اياها