PDA

View Full Version : البنوك المركزية

madlove1987
05-29-2015, 18:12
البنوك المركزية الوطنية تلعب دورا هاما في أسواق الصرف الأجنبي. أنها محاولة للسيطرة على المعروض النقدي والتضخم، و / أو أسعار الفائدة وغالبا ما يكون المعدلات المستهدفة رسمية أو غير رسمية لعملاتها. ويمكن استخدام احتياطيات النقد الأجنبي في كثير من الأحيان كبيرة لتحقيق الاستقرار في السوق. ومع ذلك، فإن فعالية البنك المركزي "استقرار المضاربة" أمر مشكوك فيه لأن البنوك المركزية لا تفلس إذا كانت تحقق خسائر كبيرة، كما سيكون التجار الآخرين، وليس هناك دليل مقنع على أن يفعلوا جعل التداول الأرباح

Eslam Anwar
06-01-2015, 23:21
اخي الفاضل ... فعلا ان البنوك المركزية هي من اهم صناع السوق وهي ليها النصيب الاكبر حيث انها هي التي تصدر
الاخبار الاقتصادية ورؤساء هؤلاء البنوك من اعتقادي هم العامل الاساسي لحركة السوق وتمنياتي للجميع بالتوفيق

big.pharaoh
06-01-2015, 23:42
البنوك المركزية الوطنية تلعب دورا هاما في أسواق الصرف الأجنبي. أنها محاولة للسيطرة على المعروض النقدي والتضخم، و / أو أسعار الفائدة وغالبا ما يكون المعدلات المستهدفة رسمية أو غير رسمية لعملاتها. ويمكن استخدام احتياطيات النقد الأجنبي في كثير من الأحيان كبيرة لتحقيق الاستقرار في السوق. ومع ذلك، فإن فعالية البنك المركزي "استقرار المضاربة" أمر مشكوك فيه لأن البنوك المركزية لا تفلس إذا كانت تحقق خسائر كبيرة، كما سيكون التجار الآخرين، وليس هناك دليل مقنع على أن يفعلوا جعل التداول الأرباح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا البنوك المركزيه لها تأثير قوي ولها قوتها .. لكن مش هي بس .. في كمان كبار مستثمرين وشركات ضخمه ورجال أعمال كبار في السوق يقدروا انهم يضخوا سيوله في اي وقت في الاتجاه اللي يناسبهم .. والاغلبيه منهم بيتداولوا تداولات طويلة الأجل

mechanical
06-11-2015, 23:52
السلام عليكم ... شكرا علي التوضيح لان البنوك المركزية والاخبار اللي بتطلع منها بتكون لها تاثير كبير جدا علي العملة
بالتوفيق ان شاء الله

karim02
06-12-2015, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

marwafawzy122
06-12-2015, 00:26
لا شك يا اخى الفاضل بأن الاخبار الاقتصادية والسياسية القوية تكون مؤثرة جداً وبشكل كبير على حركة مسار العملة سواء بالصعود
او الهبوط ويجب على التاجر الناجح متابعتها اولاً بأول وعن مكان وجودها فهى كثيرة وموجودة فى اغلب المواقع الاخبارية المهتمة
بتجارة العملات الفوركس وبمواعيد صدور الخبر ومدى اهميته وتأثيره على العملة ...

MEDHAT MOUSTAFA
06-12-2015, 01:44
اخي الفاضل ... فعلا ان البنوك المركزية هي من اهم صناع السوق وهي ليها النصيب الاكبر حيث انها هي التي تصدر
الاخبار الاقتصادية ورؤساء هؤلاء البنوك من اعتقادي هم العامل الاساسي لحركة السوق وتمنياتي للجميع بالتوفيق

soad labib sadek
06-12-2015, 02:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك الرائع عن البنوك المركزية و احب ان اضيف ان سلطة البنوك المركزية و قدرتها علي تحريك العملة زاد بعد فصل العملات عن الذذهب مما جعل البنوك المركزيو هي محرك رئيسي لسعر العملة

بالتوفيق

tabaki
06-15-2015, 11:19
فعلا فالبنك المركزي مهم جدا في البلد لانه تقريبا يسير امور العملة والتضخم وسعر الفائدة والواحد لازم طبعا يكون جد حذر من السيولة التي يضخها البنك المركزي في السوق احيانا وتحرك السعر بقوة

AH3
06-26-2015, 14:56
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

لكن ايضا اخي الكريم بيكون للسيوله تاثير هائل جدا خاصة بمن يعملون بطرق المختلفة فالاخبار تكون مفيده الي حد ما

one god
06-26-2015, 15:19
شكرا على هذا التعريف الدقيق والمبسط للبنوك المركزية التي اراها جد مهمة وحيوية ايضا
من جهة اخرى لازم الحذر من السيولة التي تضخها البنوك المركزية والتي تحرك الاسعار

karim02
06-26-2015, 18:00
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نري

---------- Post added at 04:00 PM ---------- Previous post was at 03:19 PM ----------

أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نري

arkantos
06-27-2015, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد عن البنوك المركزية وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

oussema316
06-27-2015, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة القيمة الرائع و المميز هذه النصائح و التوجيهات الهامة

ynwa1892
08-24-2015, 18:01
السلام اخي البنوك المركزية هي التي تتحكم في السوق وهي صناعة السوق وبدون شك هي الكل في الكل في هذا السوق الخطير
وفقك الله

sharshabil
10-15-2015, 02:53
موضوع مهم هو فعلا يتحكم في اوضاع العملة على حسب الحاجة و ممكن ان يقرر رفع اة خفض عملة ما
و هذا امر طبيعي في كل الدول , شكر لك على الموضوع .

ahmed bakry
10-16-2015, 19:31
البنوك المركزية مهمة جدا ومفيدة جدا ف عملية التداول والمتاجرة وتحديد الفائدة على العملات وشكر جدا ليك على موضوعك

dfghfgh
10-16-2015, 19:33
أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة

asxqwzdc2
10-16-2015, 19:34
هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة ربح ، على أية حال

dfghfgh
10-16-2015, 19:35
اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

asxqwzdc2
10-16-2015, 19:35
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب متى ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض مخاوفك. إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

nuclear2010
10-16-2015, 19:53
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى ان البنوك المركزيه تلعب
دور هام فى سوق الفوركس وتعتبر من اهم الموسسات
التى تشارك فى سوق الفوركس

محمد السيد
10-16-2015, 19:54
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لدور البنوك المركزية ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

dfghfgh
10-16-2015, 19:55
أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة

asxqwzdc2
10-16-2015, 19:55
هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة ربح ، على أية حال

dfghfgh
10-16-2015, 19:56
اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

asxqwzdc2
10-16-2015, 19:57
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب متى ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض مخاوفك. إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

kachchaoui
10-16-2015, 19:59
بسم الله الرحمن الرحيم أخي الكريم حقيقة أتفق معك في كل ما قلته وأتمنى أن يستفيد منه الآخرين وبالتوفيق والنجاح في الفوركس وشكرا

osama147
10-16-2015, 20:04
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي ان البنوك المركزية العالمية التى تشارك فى سوق الفوركس هي من تعتبر بدرجة اولة من صناع سوق الفوركس
ولذالك اخي يجب ان نكون اكتر اهتمام فى اخبار هذة البنوك بشكل عاام لانهاا محطة هامة فى سوق الفوركس وسوق العملات
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

sofpreda
10-16-2015, 20:56
شكرا أخي على هدا الموضوع الجميل وعلى هدا التقديم نرجوا التوفيق للجميع
تقبلوا مروري

---------- Post added at 05:56 PM ---------- Previous post was at 05:11 PM ----------

شكرا أخي على هدا الموضوع وعلى المجهود المبدول نرجوا التوفيق للجميع
تقبلوا مروري

Roshdy
10-16-2015, 21:01
بالفعل يمكن استخدام احتياطيات النقد الأجنبي في كثير من الأحيان كبيرة لتحقيق الاستقرار في السوق. ومع ذلك، فإن فعالية البنك المركزي "استقرار المضاربة" أمر مشكوك فيه لأن البنوك المركزية لا تفلس إذا كانت تحقق خسائر كبيرة، كما سيكون التجار الآخرين، وليس هناك دليل مقنع على أن يفعلوا جعل التداول الأرباح

sofpreda
10-16-2015, 21:03
شكرا أخي على هدا الموضوع الجميل وعلى هدا التقديم نرجوا التوفيق للجميع
تقبلوا مروري

Wassa04
10-16-2015, 21:50
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

zidane
10-16-2015, 23:10
موضوع و نصائح جميلة شكرا لك
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

med1985
10-16-2015, 23:52

zerodox
10-16-2015, 23:57
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى ان البنوك المركزيه تلعب
دور هام فى سوق الفوركس وتعتبر من اهم الموسسات
التى تشارك فى سوق الفوركس

gadeer86
10-17-2015, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
مشكووووور اخي على المعلومة عن البنك المركزي لانه فعلا مهم جدا جدا في سوق العملات ...
بالتوفيق دائما .. :)

houssemmidou4
12-13-2015, 00:48
مشكووور على الشرح المميز للبنوك المركزية التي تعبر البنك الذي يسير المنظومة
المالية للبلد و يتولى مراقبة حركة دخول و خروج الاموال في البنوك كما يمنحها اعانات و سيولة

heroo252
12-13-2015, 00:55
البنوك المركزيه بيبقى ليها دور قوى فى تحديد السياسه النقديه واسعار العملات
بس اوقات الدوله بتعمل تعويم وتسيب السوق ماشى حسب العرض والطلب بدون تدخل

adamarwan
12-13-2015, 01:16
ممكن ان نقول هى التى تحدد السعر فى السوق
وممكن ان تشهد فى بعض الحالة تدخولها فى التداول لدى من الجيد ان تتعرف
كيف تكون فى السوق والوقت التى لا يجب ان تدخل

fillane1
12-13-2015, 01:18
السلام عليكم اعضاء منتدانا الحبيب
بالطبع اخي فالبنوك المركزية لها دور كبير وكبير جدا في التاثير على السوق وتغيير حركته بشكل كبير جدا ولازم الانتباه لقراراتها

neverlityougo2
12-15-2015, 18:04
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nassim126
12-15-2015, 18:32
السلام عليكم اخي طبعا انا سمعت وارى ان البنك المركزي بالدول جد مهم لمسايرة العملة وسعر الفائدة الخ...تقبلو مروري

snnaky
12-16-2015, 21:09
على الرغم من ان البنوك المركزية احد اهم محرك للأسعار فى السوق وهو الذى يقوم بالسيطرة على مجريات السوق من خلال ادواتة التى يستخدمها فى احيان كثيرة لضبط ايقاع العملة الا انة هناك ايضا اليات يمكن ان تحرك السوق من خلال المؤسسات المالية العاملة الأخرى والصناديق والتى اعتبرها هى احد اهم صناع السوق والتى تتحرك فى خفاء من الأفراد ولا يعطيها الافراد حقها ويتغافلون عنها وهذا احد اهم اسباب صناعة السوق والمضاربة على عملات تنخفض وتصعد بدون اسباب فنية ولكن ما يحركة صناعة الخبر فقط التى يسهم فيها البنك المركزى او المؤسسات

yansane
12-17-2015, 20:15
اخي الكريم بيكون للسيوله تاثير هائل جدا خاصة بمن يعملون بطرق المختلفة فالاخبار تكون مفيده الي حد ما الاخبار الاقتصادية ورؤساء هؤلاء البنوك من اعتقادي هم العامل الاساسي لحركة السوق وتمنياتي للجميع بالتوفيق

neverlityougo2
12-20-2015, 14:13
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

Shadi
12-20-2015, 14:20
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع مميز بالفعل عن البنوك المركزية و الية عملها و الية تحكمها باسعار صرف العملات
بالتوفيق

majdifdf1
12-20-2015, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
كما ايضا تعتبر البنوك المركزية من اهم المؤسسات التي تتحكم بسوق التجارة المالي والمعروف بالفوركس لما تلعبة من دور كبير في رفع او خفض الفوائد والتي لها اثر كبير على تغيرات العملات .
شكرا لك اخى حول هذه المعلومات المفيدة والمتعلقة بالبنوك المركزية .
مع تحياتي ...

al12
12-20-2015, 14:42
اهلا
البنوك الكترونية ومنها بنك بايزا او بنك نتللر او بطاقة الماستر كارد ومنها نسحب الارباح قبل الاستلام نقدا

شكرا

Bassem Hassani
12-20-2015, 14:56
طبعا البنوك المركزية دى تعتبر اساس الفوركس تقريبا ودا لان حجم التداولات من خلال البنوك المركزية يوميا فى الفوركس يتعدى نسبة 43 فى المية من حجم التداول اليومى فى المجال نفسه ودا تقريبا يصل الى نصف حجم التداول يوميا فى الفوركس ودا بيوضح اهمية وقوة البنوك المركزية فى السوق

Zezobebo3
01-25-2016, 05:16
فعلا البنوك المركزيه لها تأثير قوي ولها قوتها .. لكن مش هي بس .. في كمان كبار مستثمرين وشركات ضخمه ورجال أعمال كبار في السوق يقدروا انهم يضخوا سيوله في اي وقت في الاتجاه اللي يناسبهم .. والاغلبيه منهم بيتداولوا تداولات طويلة الأجل

aissahd
01-25-2016, 12:08

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

MOHAMED2701
01-27-2016, 22:26
بسم الله الرحمان الرحيم

شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيمة
والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

best1
01-27-2016, 22:38
فاختلطت بفيض من مشاعر ضاقت بها صدورهم ، وانفعالات عبقت بها نفوسهم ، واضطرابات جاشت بها قلوبهم ، لتترجم فيما بعد صفقات بيع وشراء ، نرى انعكاساتها على الشاشة أمامنا ,,

AHMED91
01-27-2016, 23:01
البنوك المركزيه ايضا يكون لها دور كبير في التعامل السليم مع سوق الفوركس
وبالتالي فان البنوك تعتبر محرك اساسي وقوي جدا لسوق الفوركس ايضا

never5
01-29-2016, 12:52
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
01-29-2016, 13:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت به او التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

never6
01-30-2016, 11:41
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

mahmoud massry
01-31-2016, 02:51
طبعا البنوك المركزيه تتحكم فى السعر بشكل كبير جدا لانها بتضخ سيوله كبيره كل يوم فى هذا السوق

alkoufi
01-31-2016, 02:53
اخي الفاضل
فعلا فالبنك المركزي مهم جدا في البلد لانه تقريبا يسير امور العملة والتضخم وسعر الفائدة
بالتوفيق ان شاء الله

mmaty
01-31-2016, 04:06
بيانات البنوك المركزية الكبرى تكون لها تأثير قوى جدا على حركة السوق وينتظرها كبار المستثمرين والشركات الضخمة
وايضا كل متداولى الفوركس لما يمكن ان تسببه من حركة كبيرة فى اى من الاتجاهين ولصالح عملة ما

forez
02-22-2016, 00:31
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
لا شك يا اخى الفاضل بأن الاخبار الاقتصادية والسياسية القوية تكون مؤثرة جداً وبشكل كبير على حركة مسار العملة .........

نادر صباح الدين
02-22-2016, 00:45
صديقنا العزيز، في كل دولة من دول العالم توجد بنوك مركزية وظيفتها الأساسية إصدار العملات التي تخص هذه االدولة بناء على اعتبارات اقتصادية واجتماعية وسياسية عديدة، وترتبط بمؤسسات النقد العالمية عن طريق صندوق النقد الدولي، وهي تشرف على عمليات صرف العملات الأجنبية وتداولها في حدود الدولة التي تننتمي إليها.

big.pharaoh
02-22-2016, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... هي البنوك المركزيه لها تأثير لكن مش بقوة المستثمرين الكبار اللي هما حيتان السوق

forez
03-15-2016, 13:04
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
لا شك يا اخى الفاضل بأن الاخبار الاقتصادية والسياسية القوية تكون مؤثرة جداً وبشكل كبير على حركة مسار العملة .........

yousse
03-15-2016, 14:00
البنوك المرزي هي أهم البنوك فهي التي تعطي الأوميرلبنك العدية كم تسهم في اعادة الأستيقرار لإقتصاد لبلاد وتصدر قرار والفادة وبعض التقارير الإقتصادية

Abdalellah16
03-16-2016, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوعك جميل ورائع والقليل الذي تحدث عنه ولكنك انت تناولته بشكل افضل وتعمقت به وحللته وأشكرك اخي جدا على موضوعك المفيد وعلى مشاركتك للمواضيع المفيدة لكي تعم الفائدة وانا من متابعينك وانا بانتصار مواضيعك الجديد والممتاز

mohamedforex4
04-25-2016, 23:17
الاخبار الاقتصادية ورؤساء هؤلاء البنوك من اعتقادي هم العامل الاساسي لحركة السوق وتمنياتي للجميع بالتوفيق يا رب . :)

samir011
04-25-2016, 23:18
السلام عليكم بالطبع اخى الكريم البنوك المركزية ورؤساءها لهم تأثير كبير جداً على سوق الفوركس وهذا وبدون منازع ابداً

احمد عبد الباسط
05-16-2016, 13:56
بسم الله الرحمن الرحيم
البونك المركزية دورها هام جدا فى تحديد سعر العملة
فقرار واحد من اى بنك مركزى فى العالم كفيل برفع او خفض قيمة العملة الاف من النقاط
مثال على ذلك عندما خفض البنك المركزى النيوزيلاندى الفائدة الى 0 فى المائة
هبط الدولار النيوزيلاندى امال اليور اكثرمن 400 نقطة فى 5 ثوانى

dhmo
05-16-2016, 16:44
بسم الله الرحمن الرحيم
البونك المركزية دورها هام جدا فى تحديد سعر العملة
فقرار واحد من اى بنك مركزى فى العالم كفيل برفع او خفض قيمة العملة الاف من النقاط
مثال على ذلك عندما خفض البنك المركزى النيوزيلاندى الفائدة الى 0 فى المائة
هبط الدولار النيوزيلاندى امال اليور اكثرمن 400 نقطة فى 5 ثوانى

معلوماتك هنا من الاخبار وانت ممكن تعرف الاخبار الي انت عاوزها من اكتر من مصدر حاليا عادي وهنا فيه المفكره الاقتصاديه الي تعرف منها الاخبار ايضا عادي جدا اخي
بس اهم حاجه انك تعرف ازاي تتعامل مع الاخبار دي

zaza0519
05-16-2016, 17:20
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

akram bahnsawi
05-27-2016, 04:03
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

dora1
06-10-2016, 23:08
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

xrif01
06-10-2016, 23:31
اهلا وسهلا بك اخي الكريم حقا البنوك المركزية هي المحرك الاساسي لاسواق المالية والترابط بينها لكون قراراتها تكفي لاحداث سيولة هائلة في الاسواق
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

Zezobebo3
06-10-2016, 23:44
فعلا ان البنوك المركزية هي من اهم صناع السوق وهي ليها النصيب الاكبر حيث انها هي التي تصدر

toni2020
06-11-2016, 00:10

csebai12
06-11-2016, 00:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر البنوك المركزية الضابط الاساسي للعملة و الحفاض عليها من التضخم و الانكماش

nonam
07-25-2016, 15:42
السلام عليكم ...البنوك المركزية من ام الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها وكمان الادوات اللي بيكون التعامل معاها من الادووانت الاساسية الهامة وكمان التعامل مع الادوات الفنية الكتير
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

demo1
07-25-2016, 16:17
الســــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــ ــــــــــــكم كافة الاعظاء .....
موضوعك عن ابنوك المركزي في غاية الأهمية خاصة ل مبتدئين

سبحان الله الحمد لله الله اكبر,,,,,,لا الاه الا الله ,,,,,سبحانك اللهم اني كنت من الضالمين,,,حسبي الله لا الاه الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـم

doaa sary
07-25-2016, 22:56
فعلا اكتر عضو مشارك ومحرك للسوق بقوة
البنوك المركزية ورؤسائها
زى مثلا مع اصدار خبر زى الفايدة
او حديث لمديرى البنك
بيحصل هبوط او صعود بمئات النقاط

zakariaguemi
07-26-2016, 18:20
نعم أخي البنوك المركزية لها تأتير كبير على سوق العملات كى البنك المركزي الأروبي الدي يعتبر من أقوى

البنوك التي تصدر أخبار وغلبان ما تكون تحركات السوق قوية عند صدر أي خبر منه

analyst
07-27-2016, 12:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى شرحك للبنوك المركزية وفعلا هذه البنوك دورها جد مهم في سوق الفوركس وذلك حسب السياسات التي تسير عليها في تسيير عملة البلاد

metoza
07-27-2016, 12:26
شكرا اخي الكريم فالبنويك المركزية تعمل دور فعال لكي تنقذ عملةا
الوطنية الدولة التي هيا فيها وشكرا جدا علي المعلومات الجيدة فعا لان الكثير
من المتداوليت الجداد يخفي عنهم المعلومات المثل هذه
فالبنوك المركزية هيا المصد السوق في الفوريكس

simoomis
07-31-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Forex-eg
03-28-2017, 19:02
البنوك المركزية لم تستطع التعامل مع كمية الاموال المتلاعب بها بالمضاربات والسوق العام وادى التعويم المالى الى ان السوق السوداء تمتاز بالنجاح فى معاملاتها مشكور على الموضوع

Aymen djouani
03-28-2017, 19:07
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله. شكرا. أخي علي هاته المعلومات القيمة. و إنشاء الله المزيد من التألق. خاصة ف هذا الموضوع المهم والخاص ب البنوك المركزية. و شكرا

احمد فرحان منصور
03-28-2017, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة البنوك المركزية تشكل عنصر هام جدا وفعال وقرارته التي يتخذاها قادرة على قلب بعض طاولات التداول

جمال صادق
03-28-2017, 19:40
مما لاشك فية ان البنوك المركزية تتحكم فى الكثثير من اقرارات التى تصنع السوق و ان العمل بها يكون فية العديد من الاليات المعروفة و تعلم استراتيجيات قابلة للتحقيق و فهم نظريات السوق

drahmedmagdy
03-28-2017, 19:58
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا البنوك المركزية هي من اهم صناع السوق وهي ليها النصيب الاكبر حيث انها هي التي تصدر
الاخبار الاقتصادية ورؤساء هؤلاء البنوك من اعتقادي هم العامل الاساسي لحركة السوق لكن ايضا اخي الكريم بيكون للسيوله تاثير هائل جدا خاصة بمن يعملون بطرق المختلفة فالاخبار تكون مفيده الي حد ما
وتمنياتي للجميع بالتوفيق تقبل مروري وبارك الله فيك وبالتوفيق للجميع

isloislam
03-28-2017, 21:34
لا شك يا اخى الفاضل بأن الاخبار الاقتصادية والسياسية القوية تكون مؤثرة جداً وبشكل كبير على حركة مسار العملة سواء بالصعود
او الهبوط ويجب على التاجر الناجح متابعتها اولاً بأول وعن مكان وجودها فهى كثيرة وموجودة فى اغلب المواقع الاخبارية المهتمة
بتجارة العملات الفوركس وبمواعيد صدور الخبر ومدى اهميته وتأثيره على العملة

michael1
03-28-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقى النبيل انا
ارجو منك ان تقوم بعمل موضوع على
البنوك الالكترونية لانها
من افضلهم فى السحب والايداع

Mohamed Youssef
04-03-2017, 19:44
دول يعتبروا صناع السوق بجد البنوك المركزية
اخي الكريم مشكور على طرح المميز والبسيط
تقبل مروري وبالتوفيق

ayouz
04-03-2017, 19:53
السلام عليكم اخي فعلا اظن انك تود ان تقول او توضح لنا ان الابناك المركزية هي من صناع السوق وهدا ممكن جدا لانها لايجب ان تخسر الملايين الدولارات

aboeluosr
04-03-2017, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة صحيح البنوك المركزية لها دور فعال وةهام فى
اسواق الصرف الاجنبى لهذا وجب معرفة هذا جيدا تقبل تحياتى

Hamza El36
04-03-2017, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

البنك المركزي هو مؤسسة مسئولة عن الإشراف على النظام النقدي في بلد أو مجموعة من البلدان. تشمل مهامها الأساسية عادةً إصدار العملة,
تنظيم عرض النقود والتحكم في أسعار الفائدة.
وتقبل مروري

antr
04-03-2017, 20:53
بكل تاكيد البنوك المركزية لها الكثير من التاثير فى السوق لان القرارت التى تاخذها لها الكثير من التاثيرات فى الاسواق من خفض او رفع للعملات

Manoush
04-03-2017, 21:09
البنوك المركزية الوطنية تلعب دورا هاما في أسواق الصرف الأجنبي. أنها محاولة للسيطرة على المعروض النقدي والتضخم، و / أو أسعار الفائدة وغالبا ما يكون المعدلات المستهدفة رسمية أو غير رسمية لعملاتها

Mr Fathy
04-04-2017, 00:49
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على المعلومات الجميلة دى على فكرة البنوك المركزية هى اللى بتحط السياسة لكل البنوك فى الدولة

alonsoo
04-06-2017, 14:05
البنوك المركزية هى التى تحدد السياسات للبنوك المحلية كلها وهى التى تختص برفع الفائدة حين يلزم الامر على عملتها المحلية ايضا

magic777
04-06-2017, 14:35
هيا تعتبر من اقوى المتحكمين في السوق ده يعني من كبار صناع السوق والي بيكون لهم نصيب كبير اوي في السوق وبالتالي بيكون
لكل قراراتهم تأثير على السوق

Hamza El36
04-06-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته.
لبنك المركزي هو المؤسسة المسؤولة عن مراقبة وتوجيه النظام المصرفي في الدولة (أو في مجموعة دول), وتهدف بشكل عام إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في الدولة
والأسهام في تعزيز النمو الاقتصادي والسيطرة على التضخم وتخفيض البطالة.
وتقبلوا مروري...
تحياتي

M0hsenalawady
04-06-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

freetrade
04-06-2017, 15:07
تصريحات البنوك المركزية فيما يخص السياسة النقدية للدولة بتاثر علي العملة تاثير كبير فياريت المتداولين المبتدئين يكونو متنبهين لمواقيت اصدار تلك البيانات والتصريحات

nour3iny
04-06-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اكيد البنوك المركزيه من الكبار المسيطرين على سوق التدوال وتحريكه تقبل مرورى

khalidtrader
04-06-2017, 16:21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وباركاته
أخي الكريم البنوك المركزية هي من اهم صناع السوق وهي التي لها النصيب الاكبر حيث انها هي التي تصدر
الاخبار الاقتصادية وتتحكم في كل شئ...

dias40
04-06-2017, 17:56
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا على هذا التعريف الدقيق والمبسط للبنوك المركزية التي اراها جد مهمة وحيوية ايضا
من جهة اخرى لازم الحذر من السيولة التي تضخها البنوك المركزية والتي تحرك الاسعار

hamadasalama
04-07-2017, 01:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المميز عن البنوك المركزيه الوطنية وهي مهمه جدا واي خبر يتاثر بها بشكل جيد والله يوفقنا وندخل مع اتجاهات الاخبار

fouadd19
04-25-2017, 15:54
طبعا البنوك المركزيه تتحكم فى السعر بشكل كبير جدا لانها بتضخ سيوله كبيره كل يوم فى هذا السوق

freetrade
04-25-2017, 15:55
البنوك المركزية بتحدد السياسة النقدية علي عملة البلد وبالتالي اي تصريح منها او بيان او خبر عن تعديل فايدة الاقراض بيعتبر من الاخبار القوية اللي يجب الحذر وقت صدورها

el7agga
04-25-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الرائع عن البنوك المركزيه ولا شك ان البنوك المركزيخه يكون اي قرار فيها له تاثير قوي جدا علي العمله

btareq
04-25-2017, 17:43
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
صحيح المبالغ الهائلة تجعلهم يتحكمون في السوق
تقبل مروري جزاك الله خير

big.pharaoh
04-25-2017, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... بالتأكيد البنوك المركزيه من اهم المزودين للسيوله في الفوركس والبورصات العالميه وغيرها

m7med
04-25-2017, 21:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم البونك المركزية هي من توثر علي الفوركس بشكل كبير و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mohamed shams
04-26-2017, 00:33
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع البنوك المركزيه هى اللاعب الرئيسى على الفوركس والسوق عموما
ما يمسكه بيده هى هذه البنوك نحن بجانبها كلنمله جانب الفيل
بالتوفيق

forexguid
04-26-2017, 00:57
بالفعل اخواني الكرام فالبنوك المركزية والاخبار اللي بتطلع منها بتكون لها تاثير كبير جدا علي العملةبالتوفيق ان شاء الله لك ولجميع الاخوة المشاركين في الموضوع الرائع والجميل والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميعا

elmister
04-29-2017, 16:12
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تقبل تحياتي وشكرا
اعتقد ان يبقى سجلوا خطا مكتبوش اسمك فى خانه الدعوه
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله..تقبل مروري وشكرا

eng.medhat2017
04-29-2017, 16:18
اخى الكريم اتمنى انك تمدنا بالمزيد من موضوعاتك القيمة موضوع البنوك الالكترونية من الموضيع الرائعة والممتازة الى بتفيد المتداولين كتير ولكن شرح حضرتك ناقص المفروض تعملنا مقارنه بين افضل البنوك الالكترونية

mid0killer
04-29-2017, 17:06
اكيد البنوك المركزيه مش بتلعب دور هام بس لاء دي هيا المحركه الاساسيه للاسواق وهيا اللى بتخلي السيوله عاليه والازواج تتحرك بالالف النقاط وهيا ايضا اللى لو مدخلتش سيوله بتلاقي السوق ميت

latraaa
04-29-2017, 19:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية القيمة التي تقدمت بها أخي الكريم و التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام أنه لابد من العمل على التعلم و التريث في هدا الأمر

skylol
07-14-2017, 02:55

اخي الغالي البنوك المركزية المسؤلة عن عملة البلد هي التي تضخ الاموال في البنوك لكي تجعل العملة قوية

hooda
08-24-2017, 18:13
البنك المركزي ليه دور كبير جدا وموثر جدا علي السوق انه يقوم بالسيطرة علي التضخم وأسعار الفائده بالنجاح والتوفيق.. تقبل مروري

Ahmed403
08-24-2017, 18:15
تقبل مروري

eslam etman
08-24-2017, 18:17
فعلا اخي العزيزالبنوك المركزيه مهمه جدا وشكرا علي معلومتك المفيده

mostafa639
08-24-2017, 18:18
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخى الكريم
تحية طيبة لك ولاسرة المنتدى
مشكور جدا على المجهود الرائع ارجو ان تفيدنا بالمزيد والمزيد فى تقدم ان شاء الله

mani
09-20-2017, 19:24
ان لم اكون اعرف معنى بنك مركزي ولكن شكرا على معلوم اخى

mohamed el haoussi
10-05-2017, 00:24
البنوك المركزية من أهم من يحرك السوق شكـرا لك على المجهـود المبدول في هاذا الموضـوع،لقد قمت بالضغـط على زر شكـرا للتـشجيعك على وضع المزيد من المواضيع...;)
أتمنى التوفيق لك و للجميع انشاء الله و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

mostafa1995
10-05-2017, 00:53
يجب ان تعلم ان الفوركس وتداول الفوركس اكبر قسم من المال يكون من البنوك حيث تشكل نسبة كبيرة
وهي تتداول بليارات بس تدخل بلوت منحفض وتربح بنسبة ضئلة طبعا تحقق ملايين بسبب الايداع الكبير
وهي تسير طريق السوق على الاغلب

A.mustafa
03-20-2018, 21:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا ان البنوك المركزية هي من اهم صناع السوق وهي ليها النصيب الاكبر حيث انها هي التي تصدر
الاخبار الاقتصادية ورؤساء هؤلاء البنوك من اعتقادي هم العامل الاساسي لحركة السوق..

A.mustafa
03-20-2018, 22:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
البنوك المركزيه ايضا يكون لها دور كبير في التعامل السليم مع سوق الفوركس
وبالتالي فان البنوك تعتبر محرك اساسي وقوي جدا لسوق الفوركس ايضا

emadomda
04-09-2018, 00:34
خطواتك الاولى في عالم الفوركس
السؤال الذي يطرحه الجميع كيف ابدأ بتعلم الفوركس او البورصة على الرغم من ان الدخول في عالم الفوركس يحتمل مخاطر عدة وكبيرة، مثله مثل أي مشروع تجاري آخر عليك أن تخاطر أكثر لتكسب أكثر. ومن المهم أن تبذل اقصى جهودك في التعليم والتدريب العالي المستمر في عالم تداول الفوركس، حتى لا تضع جهودك سدى وتتمكن من ضمان أن احتمالات الربح ستبقى دائما في صالحك ان كنت تعلم تماما أين وكيف تضع خطواتك الاولى في الفوركس.

ان عالم الفوركس ينطوي على كثير من التحديات، التي قد تكون مشجعة لك لاكتساب قدر اكبر من المعرفة حتى تستطيع تحقيق النجاح، والجدير بالذكر ان التجربة تبقى دائما هي المعلم الأكبر، الذي يمدك بالخبرة والمعرفة الا ان هذا لا يعني ضرورة خسارة كامل ثروتك في سبيل اكتساب الخبرة والتوصل الى الاستراتيجية الرابحة لاتباعها في الفوركس.

.

لتبقي خطواتك متزنة على طريق النجاح بتعلم تداول الفوركس اطلب الخبرة والاستشارة دائما من ذوي الخبرة من الوسطاء brokers، وليكن له صلته الخاصة بتداول الفوركس، فيكون شريكا في المعرفة والتجربة. قد يرشدك الوسطاء Brokers على طرق التبادل مع العملاء الاخرين في الفوركس والفوركس الالكتروني

noureddineelachabi
04-10-2018, 13:06
اهلا ومرحبا بالجميع ,نعم بنوك المركزية تحافض على الاسعار وفق اقتصاد البلاد ولا يمكن ان يتجاوز السعر الخطوط الحمراء المسطرة من طرف البنك وفق
خوارزميات وعقود معلقة

ehabbob
04-11-2018, 01:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات عن البنوك المركزية وشرح اهميتها فى اسواق الصرف الاجنبى لتفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
والله هو المستعان

xmenflis1
04-30-2018, 01:02

شكراً على إضافة

لبنك المركزي هو المؤسسة المسؤولة عن مراقبة وتوجيه النظام المصرفي في الدولة (أو في مجموعة دول) هي التي تقوم بتحكم بعملة أي دولة

بتوفيق للجميع

muhammdmr
04-30-2018, 11:06

بالبطع البنوك المركزيه هيا المحرك الاساسي لاسعار صرف العملات الاجنبيه بالعمله المحليه ويقاس بعد ذلك باقي العملات بعضها البعض وبالتالي فان اهم القرارات التي تكشف معدلات التضخم لدي البنوك او الدوله هوا قرار رفع او ذياده معدل الفائده وبالتالي تحاول جذب الاستثمارات من العملات المحليه والاجنبيه في البنوك المحليه بسعر فائده اعلي وهذا تحكم قوي في اقتصاديات تلك الدوله من قبل البنك المركزي لها وبالتالي بتعيد هذه البنوك توزيع وضخ تلك العمله الي السوق المحلي مره اخري وفقا لما يناسب سياستها واتجاهاتها الاقتصاديه

ابوفؤاد
04-30-2018, 11:59
البنوك المركزية و التي يكون لديها كامل الحق في بيع و شراء العملات و طرح العملات للبيع و الشراء و بالالتزام فان العمليه تكون بالنسبه للبنك توازن بين الاسعار من حيث المعروض للشراء او البيع