PDA

View Full Version : التحليل الفني و التحليل ألأساسي ؟

simo40
05-30-2015, 18:15
إخواني أيهما أفضل التحليل الفني أ و التحليل ألأساسي ؟
مزيدا من التوضيحات إذا أمكن
مشكورين إخواني

samieh
06-01-2015, 00:14
والله يا اخى التحليل الفنى هو الافضل (انطلاقا من مبدأ التاريخ يعيد نفسه) حيث من التحليل الفنى نتسطيع معرفة اشكال النماذج التى تكررت فى الماضى لانها ستتكرر مرة اخرى فمنها نسير على نفس النهج
هذا بالاضافة الى الاطلاع على الاخبار الاقتصادية الهامة للعملات

afaq11
06-01-2015, 00:33
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

هاشم احمد
06-01-2015, 04:18
بسم الله الرحمن الرحيم هذه امور احاول ان اتعلمها من فوركس انها ليست مواضيع
سهله كما نعتقد يجب ان نتعامل فى اللحظه وانها عمليه تحتاج لتركيز حتى لا نخسر شي
قد نندم عليه والسلام عليكم

MOHAMED forex00
06-02-2015, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه امور احاول ان اتعلمها من فوركس انها ليست مواضيع
قد نندم عليه

ehabbob
06-03-2015, 00:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضو فى راى الف باء فوركس هما التحليل الفنى والتحليل الاساسى ده بدايات الفوركس
والله ولي التوفيق

sameh-a
06-03-2015, 10:11
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل التحليل الفني والتحليل الاساسي من اهم الاشياء في الفوركس
ولا يمكن الفصل بينهما كلاهما مهم يجب الربط بينهما

RANA FOREX
06-03-2015, 12:26
والله يا اخى التحليل الفنى هو الافضل (انطلاقا من مبدأ التاريخ يعيد نفسه) حيث من التحليل الفنى نتسطيع معرفة اشكال النماذج التى تكررت فى الماضى لانها ستتكرر مرة اخرى فمنها نسير على نفس النهج

---------- Post added at 09:26 AM ---------- Previous post was at 08:36 AM ----------

qeqe77
06-03-2015, 12:28
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم السلام عليكم ورحمة وبركاته
اود ان اهنئك واهنىء باقي الاعضاء بقرب حلول شهر رمضان الكريم
التحليلان مكملان لبعضهما ولاكن اي واحد ينفع لاكن تحترفه

sameh-a
06-03-2015, 12:32
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم التحليل الفني والاساسي من الامور الهامة جدا
في الفوركس فمن دونهما لا تستطيع انت تتداول ابدا

chirikhan
06-05-2015, 11:54
الشاطر والناجح في رايي هو م يدمج ما بين التحليل الفني والتحليل الاساسي لقرارات جد قوية
انما الاكيد ان الامر ليس سهلا ولكن مع الاجتهاد والتدرب الاكيد ان الامر ممكن لما لا

oguiba amine
06-05-2015, 12:45
فرق بين التحليل الفني والتحليل الأساسي
من الممكن الوصول إلى ماهية التحليل الأساسي Fundamental Analysis من خلال تفسير مختلف العوامل والمعطيات التي تقود إلى إحداث حركات في أسعار العملات الأجنبية في السوق ، بينما يدور التحليل الفني Technical Analysis فقط حول التكهنات والتنبؤات في اتجاهات أسعار العملات الأجنبية والتعرف على مساراتها الأكثر فاعليةً وتأثيراً، على المدى القريب أو البعيد.

موسى مرسى
06-08-2015, 15:04
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكر يا اخى العزيز على هذا الموضوع واستمر فى ذالك لتفيد الاخرين وشكرا يا خى الكريم
على هذا الموضوع

MOHAMED in forex
06-08-2015, 16:28

sameh-a
06-09-2015, 01:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم التحليل الفني والاساسي الاثنين مهمين
لا يمكن فصل احدهما عن الأخر ابدا اذا اتقنت الاثنين ثق تماما ان نسبة الخسارة سوف تكون منخفضة جدا

roony
06-09-2015, 02:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أظن أخي أن كلاهما مهم
فلابد أن تقوم بدراستهماا للإثنين
معاا حتى يسهل عليك
القيام بالصفقات

ibrahim forex
06-10-2015, 04:04

omar samy
06-10-2015, 04:41

tabaki
06-10-2015, 19:35
التحليل الفني والتحليل الاساسي كما تعلم يا اخي من اهم اساليب التحليل في مجال الفوركس
انما التحليل الاساسي في رايي مسيطر على المدى الصغير والمتوسط والفني على البعيد

asxqw
06-10-2015, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةن الرحيم اخي الكريم السلام عليكم ورحمة وبركاته سم الله الرحمن الرحيم هذه امور احاول ان اتعلمها من فوركس انها ليست مواضي هله كما نعتقد يجب ان نتعامل فى اللحظه وانها عمليه تحتاج لتركيز حتى لا نخسر ش قد نندم عليه والسلام عليك ود ان اهنئك واهنىء باقي الاعضاء بقرب حلول شهر رمضان الكريn التحليلان مكملان لبعضهما ولاكن اي واحد ينفع لاكن ت

---------- Post added at 04:44 PM ---------- Previous post was at 04:44 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شحيم اخي الكريم السلام عليكم ورحمة وبركاته سم الله الرحمن الرحيم هذه امور احاول ان اتعلمها من فوركس انها ليست مواضي هله كما نعتقد يجب ان نتعامل فى اللحظه وانها عمليه تحتاج لتركيز حتى لا نخسر ش قد نندماء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله...

محمد السيد
06-10-2015, 19:57
اسمع ياسيمو 40 مفيش حاجة منهم لازمة والتانية لا كلاهما مهم بس تقدر تقول ان التحليل الفني زي ايدك اليمين
ما تستغناش عنها ابدا في كل عمل اما الأساسي فعال زي ايك الشمال اعغلب عملهالا مساعدة اليد اليمنى فهمت ؟؟

magic777
06-10-2015, 20:45

اكيد اخي التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

hager omar
06-10-2015, 20:56
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

هو احنا منقدرش نقول ايه افضل احنا نقدر نقول ان التحليل الفني يكمل التحليل الاساسي يعني علاقة تكاميلية بين الاثنين

تحياتي لك

mechanical
06-11-2015, 22:01
السلام عليكم ... بص هو التحليل الفني بيقول حاجات وكذلك التحليل الاساسي بيقول حاجات تانية من الممكن ان توضح الصورة
بالتوفيق ان شاء الله

ahmed haggan
06-12-2015, 01:53
لأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدن

forexaly5
06-12-2015, 01:56
السلام عليكم ورحة الله تعال وبركاته أخي العزيز إذا كنت تريد أن تصبح خبير الفوركس بشكل قوي و كبير و أن تكون جل صفقاتك ناجحة و نادرة ما تخسر ماعليك هو أن تعتمد عليها و تتعلم كيفية بناء إستراتيجية ناجحة من خلال إعتماد عليهما

ayoub321
06-12-2015, 02:22
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع رائع
التحليل الفني والتحليل الأساسي هو من أهم الأشيا في التداول يجب عليك
أن تدرس عليهم كثيراً
اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

omar samy
06-12-2015, 07:25

AH3
06-12-2015, 07:26
السلام عليكم
قد يكون التحليل الفني الاقضل في نظري لان الاخبار في النهاية بتتعاكس مع التحليل الفني حسب العمله ودولتها فيجب النظر علي الاخبار لمعرفة انعكاس السعر حتي عند انعكاسه لا تتفاجا

osama147
06-12-2015, 07:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
اخي ان التحليل الفنى والتحليل الاساسي هما مكملين لبعضهما البعض هما الاثنين يساعدون فى تحديد اتجاة السوق بشكل عام فلا يمكن الاستغناء عنهم
تقبل مشاركتي

sameh-a
06-12-2015, 10:15
بسم اله الرحمن الرحيم
اخي الكريم التحليل الفني والاساسي من الامور المهمة في الفوركس ولا يمكن
ان نقول ان واحد منهم افضل من الثاني لكي تربح في الفوركس يجب ان تهتم بالاثنين

razgallah
06-12-2015, 10:16
بسم الله الرحمان الرحيم
اما بعد
انت و تفرغك اخي لان الاساي هو محرك السوق و ليس شارتات و مؤشرات
تقبل مروري

مصراوى
06-12-2015, 10:38
قد أغلقت الأسواق الأوروبية والأمريكية على ارتفاع يوم أمس بعد أن قامت منظمة التعاون والتنمية توقعات النمو العالمي في 2015 في ظل القلق من الصين حول التباطؤ الاقتصادي, وقد خفضت توقعات الولايات المتحدة من 3.1% إلى 2%, وقد انخفض الدولار الأمريكي بشكل حاد يوم أمس على الرغم من ارتفاع العائدات على السندات الأمريكية

0sama
06-12-2015, 11:02
إخواني أيهما أفضل التحليل الفني أ و التحليل ألأساسي ؟
مزيدا من التوضيحات إذا أمكن
مشكورين إخواني

التحليل الفني افضل لان نسبة الربح فيه اكبر و من الممكن توقع حركة السعر ولكن التحليل الاساسي يتحرك السعر بجنون و اذا لم تستخدم وقف الخسارة قد يضيع الحساب بالكامل او يضيع راس مالك

abdougagi
06-13-2015, 14:41
لا تستطيع المقارنة بين التحليل الفني و التحليل الاساسي لان لكل منهما خصائصه
فالتحليل الفني خاص بالمؤشرات و الاستراتيجيات اما التحليل الاساسي او الاخباري فهو خاص باوقات صدور الاخبار
اتمنى ان اكون قد افدتك

AH3
06-14-2015, 12:16
السلام عليكم والصلاه علي محمد النبي الخاتم عليه افضل الصلوات والسلام اتفق معك اخي الكريم تماما

---------- Post added at 09:26 AM ---------- Previous post was at 08:36 AM ----------

Kiing
06-23-2015, 19:11
انها متلا اي امور احاول ان اتعلمها من فوركس تم منه متلا انه ممكن معه انها ليست مواضيع تم منه متلا انه ممكن معه كما نعتقد يجب ان نتعامل فى اللحظه وانها عمليه تم منه متلا انه ممكن معه تحتاجه

gootdf
06-25-2015, 18:00
السلام عليكم اخى يوجد اكثر من يوم فى الاسبوع يكون ممكن التداول فية وبالتالى التداول فى سوق الفوركس يتوقف على
السيولة الموجودة فى السوق ويتوقف ايضا على الاخبار وبالتوفيق للجميع

pepobm
07-26-2015, 18:12
اخى العضو الكريم لا يوجد افضليه بين التحليلان ولكن كل واحد يكمل النانى الفنى لتحديد نقاط الدعم والمقاومه والاساسى اخبار الاقتصاد واخبار العمله
التوفيق من عند الله

Kiing
07-29-2015, 04:43
التحليل الفنى نتسطيع معرفة اشكال النماذج التى تكررت فى الماضى لانها ستتكرر مرة اخرى فمنها نسير على نفس النهج هذا بالاضافة الى الاطلاع على الاخبار

nabil5522
07-29-2015, 04:51

tarik46
08-12-2015, 16:42
لا يمكن المقارنة بين النحليل الفني و التحليل الاساسي لانها شيئان مختلفين كليا فالتحليل الفني يعنى ب دراسة
الترند العام و الدعوم و المقاومات و الفيبوناتشي اما التحليل الاساسي فهو يختص بالبيانات الاقتصادية
تقبل مروري

absara
08-12-2015, 16:48
انا ارى ان التحليل الفنى من الممكن ان يؤدى الى نتائج خاطئة لذا لابد من الاعتماد على التحليل الاساسى
فى رايى ان هو الاقوى لان الى بيحرك السوق اقتصاد الدولة

RomanyMoreed
08-14-2015, 23:24
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

التحليل الفني هو الاساس اما الاساسي ده لحظي وبيغير من اتجاة السوق فقط في الاخبار القوية المؤثره

بالتوفيق للجميع

Forex Story
08-20-2015, 03:08
الشاطر والناجح في رايي هو م يدمج ما بين التحليل الفني والتحليل الاساسي لقرارات جد قوية
انما الاكيد ان الامر ليس سهلا ولكن مع الاجتهاد والتدرب الاكيد ان الامر ممكن لما لا......

andro2015
08-24-2015, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة التحليل الفنى افضل لانك تستطيع من خلالة رؤية
حركة الشموع فى الوقت الذى مضى وتحدد من خلالة الدعم والمقاومة التى تعمل عليها

naggar
08-24-2015, 21:16
الاتنين ليهم اهمية كبيرة المؤشرات الفنية والترند مهم
والاقتصاد والاخبار الاقتصادية مؤثرة ف حركة العملات
افضل شئ الاتنين مع بعض ندمجهم
بالتوفيق للجمييع

rimox
08-25-2015, 05:10
التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد كده في المستقبل

حسنى صادق
08-25-2015, 08:29
اعتقد ان التحليل الفنى من الممكن ان يكون مفهوما على اساسا من قوة التعامل بين الاسواق و بعضها البعض و من المهم ان تتم عمليات فى الاسواق المختلفة

alger
08-25-2015, 17:27
مشكور أخي على الموضوع كم انت متيز في عضويتك الذي قدمته و على المعلومات القيمة و المفيدة التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة

kachchaoui
08-25-2015, 17:35
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع طبعا التحليل الفني والاساسي من الامور الهامة في مجال الفوركس ولا إستغناء عنهما

dhmo
08-25-2015, 17:41
التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد كده في المستقبل

وايضا هنا بتكون الاخطاء الاول لو انت اتعلمتها على الحساب الديمو هتوفر على نفسك خسائر كتير بس الاول تدي لنفسك الوقت الكافي للعمل على الحساب وانك تقدر بالفعل
تحقق ربح متواصل في الديمو الاول

abdelloo31
08-25-2015, 17:50
يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى

zeghar
08-25-2015, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم انا بدي اشكرك على هاذا التحليل الفني والتحليل الاساسي
الى منو يستفيد الجميع ان شاء الله ا...الدال على الحير كافاعله

ashraf mamdouh
08-25-2015, 18:13
ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك هذا الموضوع طبعا التحليل الاساسى والتحليل الفنى امور لابد من اى متداول التعرف عليها واتقانها جيدا

harimeche
08-25-2015, 18:22
الســـــلام عليكم ....

اخي الكريم كل واحد ليه نقاط الضعف ونقاط القوة

وكل شخص سيعطيك رأيه لا غير أما إدا أردت أن تعرف الأفضل

فجرب وإختبر بنفسك

mohammad97
08-25-2015, 18:33
التحليل الاساسي هو الاخبار الاقتصاديه التي تطرحها مواقع البيع والشراء والتحليل واما التحليل الفني فهو من خلال المؤشرات الكثيره المتوفره للمتداول على الشارت نتمنى ان تكون الفكره قد وصلت وتقبل مروري

classic_trader
08-25-2015, 18:47
التحليل الفني هو تحليل يعتمد على دراسة الشارت و الاستعانة ببعض المؤشرات الفنية
و التحليل الاساسي يعتمد على تحليل الاخبار الاقتصادية انا ارى ان التحليل الفني افضل في رايي

ahmadinho10
08-25-2015, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته التحليل الاساسي هما مكملين لبعضهما البعض هما الاثنين يساعدون فى تحديد اتجاة إذا كنت تريد أن تصبح خبير الفوركس بشكل قوي

dhmo
08-26-2015, 00:50
التحليل الفني هو تحليل يعتمد على دراسة الشارت و الاستعانة ببعض المؤشرات الفنية
و التحليل الاساسي يعتمد على تحليل الاخبار الاقتصادية انا ارى ان التحليل الفني افضل في رايي

وممكن تعتمد على اكتر من طريقه واستراتيجيه وهو فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

حسنى صادق
08-26-2015, 11:34
انان عن نفسى افضل استخدام التحليل الاساساى لانة الاقرب الى الواقع و لكن لا اعتقد انة من الممكن الاستفادة الكبيرة من التحليل الفنى

waleed shaaban
08-26-2015, 12:52
كلا التحليلين مهم فكل منهم يؤكد الاخر حتى تفهم اتجاه السوق
وتلك النفقه الذى يحاول الجميع فهمه
فاذا تم فسوف تعمل بنجاح تام

islamkool
08-26-2015, 14:41
اعتقد ان كلا من التحليل الفني والتحليل الاساسي من بين اهم الاشياء في مجال الفوركس ولهدا فانه اعتقد كدلك انه من المستحيل لان ينم الفصل بينهما كلاهما مهم يجب الربط بينهما اخي الكريم

Heba17
08-26-2015, 15:40
واللة انا كان راى ان التحليل الفنى هوة الاساس --انما عندما ياتى خبر وينقلب السوق راسا على عقب يكون
التحليل الاساسى مهم جدا وفرصة رائعة لمن يقتنها

ayoubrock
08-26-2015, 16:13
والله يا اخى التحليل الفنى هو الافضل حيث من التحليل الفنى نتسطيع معرفة اشكال النماذج التى تكررت فى الماضى لانها ستتكرر مرة اخرى فمنها نسير على نفس النهج

tarik46
09-09-2015, 19:18
لا يمكن المقارنة بين التحليل الفني و التحليل الاساسي لانهما نوعان مختلفان من انواع تحليل الفوركس
فالتحليل الفني يختص بالدعوم و المقاومات و المؤشرات و الفيبوناتشي اما الاساسي فيختص بالاخبار الاقتصادية
اتمنى ان اكون قد افدتك

aboubakr el ayach
09-18-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. اخي الحبيب التحليل الفني وجهان لعملة واحدة فقد يكون كلاهما جيد ومفيد للمتداول ولكن افضلهما هو التحليل الأساسي أو الكلاسيكي لانه يجمع العديد من المعلومات تحياتي وتقبل مروري

magdyking
09-18-2015, 19:04
الفوركس علم له اصول وقواعد يجب ان تدرسها جيدا وتكون علي وعي تام باهمية كل نقطة اما عن سؤالك فيمكنك الاستعانه متوفر في جروب المحترفون علي الفيس يجب ان تعي تماما ان الفوركس عالي المخاطرة وليس لعبة فيجب عليك التركيز واتقان العمل حتي تنجح باذن الله التحليلات موجودة ولها مواقعها المتخصصة

abdelhakamel
09-18-2015, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتع اخي الكريم مشكور على هذا الطرح ان العمل على التحليلات الموجودة في سوق الفوركس من شانها ان يتيح لك تحقيق الاهداف وانا ولا يهم ان كان تحليلا فنيا او اساسيا
بالتوفيق للجميع

luka95
09-18-2015, 19:37
السلام عليكم
اخي الكريم اعتقد ان التحليل الفني اكثر انتشار من التحليل الاساسي اذا ان اغلب المتداولين يعتمدو عليه بشكل كلي
عند الدخول في الصفقات وفي رأيي ان التحليل الاساسي مناسب للصفقات طويلة الامد
وبالتوفيق لك انشاء الله

abdelhakamel
09-18-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتع اخي الكريم مشكور على هذا الطرح ان العمل على التحليلات الموجودة في سوق الفوركس من شانها ان يتيح لك تحقيق الاهداف وانا لايهمني ان كان التحليل فنيا او اساسيا
بالتوفيق للجميع

malak ibrahim
09-18-2015, 19:39
انا من راى انه التحليل الفنى لازم يخدم على التحليل الاساسى مثلا لو فيه خبر ايجابى
على الدولار والدولار حيطير لازم يبقى معانا تحليل فنى عشان نقط الدخول والخروج

luka95
09-18-2015, 19:42
السلام عليكم
في رأيي الشخصي اخي الفاضل اجد ان التحليل الفني منتشر بشكل كبير اكثر من التحليل الاساسي والكثير من المتداولين
يعتمدو عليه اما التحليل الاساسي يفيد في الصفقات التي تكون مدتها الزمنية كبيرة

hichamhiya1991
09-18-2015, 19:43

اسماعيل الحامي
09-18-2015, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل التحليل الفنى والتحليل الاساسى كلاهما مهمان جدا ولا يمكن الاستغناء عن اى تحليل منهم وكلا منهم له دوره

dhmo
09-18-2015, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل التحليل الفنى والتحليل الاساسى كلاهما مهمان جدا ولا يمكن الاستغناء عن اى تحليل منهم وكلا منهم له دوره

ركز على اهم تحليل هنا اخي وهو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

snnaky
02-08-2016, 22:43
الأتنين اخى ولا يمكنك ابدا التداول بدون التحليل الفنى لتعرف اين تبدأ ومتى تخرج اذن هذا يعنى عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات المذكورة أعلاه . بالإضافة إلى أن عليك أن تطور

zizo199
03-22-2016, 19:52

neverlit3
03-23-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

forexdz
03-23-2016, 21:15
التحليل الفني والاساسي مربوطين ببعضهما البعض ولا يمكن الاستغناء عن اي واحد
فالتحليل الفني هو رسمك للدعوم والمقاومات والاساسي مثل التوجه لمعرفة اخر الاخبار اللي تحرك السوق بشدة

neverlit3
03-25-2016, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
03-26-2016, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بكم ايها الاخوة المشتركون بالمنتدى و مساء الفل للناس الكل التحليل الفني هو التي يتكون من ترندات و دعوم و مقاومات

raouf41
03-26-2016, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة التحليل الفنى افضل لانك تستطيع من خلالة رؤية
حركة الشموع فى الوقت الذى مضى وتحدد من خلالة الدعم والمقاومة
ربي يوفق اخي

ملاك الروح
03-26-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم انا لا افضل التحليل الاساسي كونه يعتمد على الاخبار لكن افضل التحليل الفني بعيدا عن الاخبار
اتمنى لك التوفيق

zakaraya22
03-26-2016, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد الصلاة والسلام على اشرف المرسلين ... اخي كما يعلم كل متداول فهناك عدة انواع من التحليل فهناك التحليل الفني والتحليل الاساسي
او التحليل المالي والتحليل الرقمي لكن التحليل الفني من اشهر انواع التحليل فهو ظهر عبر والده ومكتشفه المحلل العالمي جون ميرفي الذي يعتبر من اغنى اغنياء العالم

neverlit4
03-26-2016, 20:16

ynwa1892
03-28-2016, 23:09
السلام اخي اضن التحليل الاساسي هو يخص الخبراء ومن الصعب ان تحقق الاهداف منه انحك ان تتوجه الى التحليل الفني فهو اسهل وتتوفر فيه الكثير من االفيديوهات
وفقك الله

mourada
03-30-2016, 15:36
اخي الكريم انستطيع الربح من هذا السوق علينا تعلم جميع انواع التحليلات الموجودة في السوق و ليس الاساسي و الفني فقط و نتمنى لك التوفيق في مسيرتك التعليمية

bahoma310
03-31-2016, 21:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
عليك ان تتعلم كيف تمزجهما اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

aminetns
03-31-2016, 22:27
شكرا اخي الكريم التحليل الاساسي اهم شيء في الفوركس،،،،،،،، ،،،،،،0شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamedforex4
04-01-2016, 12:21
التحليل الفني والتحليل الاساسي الفرق بيناتهم بيكون عن طريق الاخبار يعني الفني هو كله علي الشارت يا جمااااعه
تدرون انتم ان الاخبار هي اللي بتأثر في الرسم البياني . فهمتم . لذلك الاساسي اقوي من الفني

ahmadinho100
04-01-2016, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كلاهما حليلين جيدين فقط يجب عليك ان تتعلم كيف تطبقهما بالحرف لكي تكون الاستراتجية ناجحة بالتوفيق

angelzzz
04-01-2016, 13:38
السلام اخي اضن ان التحليل الفني هو الانسب لكن يمكن استعمال التحليل الاساسي حتي تكبر في فرصك لصفقات مربحة
ولا تنس الاخبار ونصائح الفنين

ahmadinho100
04-01-2016, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لي انا استعمل التحليل الفني و لاكن حسب وجهت نضي كلا التحليلين مفيدان ادا وفقت في استعمالهما

nan6jh1980
04-01-2016, 18:20
المشكله واضحه
الوثائق اللي انت رافعها الاسم اللي فيها مش متوافق مع الاسم اللي في البطاقه او جواز السفر
نصيحتي ليك هي انك تبعت جواز السفر فقط لانه مكتوب بالانجليزي
وعلشان يتقبل منك لازم الاسم في الحساب يكون زي الاسم اللي في جواز السفر بالظبط لاحرف زياده ولا حرف اقل

latraaa
04-01-2016, 19:15
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

Mahmoudshow
04-02-2016, 02:04
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات الراقية التي تناقش فيها الإخوة الكرام إن شاء الله، و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
:bravo:

neversi5
04-05-2016, 16:22
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hamed mohamed
04-05-2016, 16:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ..
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير..... إن شاء الله، بالتوفيق لك...........

Slimane.80
04-05-2016, 16:36
بسم الله الرحمان الرحيم
التحليل الفني و الاساسي
موضوع مميز و معلومات قيمة
مشكور اخي:bravo:

رومانى
04-05-2016, 16:43
التحليل الاساسي هو دراسة العوامل التى تؤثر على العرض والطلب وتؤدى تاى حدوث حركة الاسعار
فتهتم بالمؤشرات الاقتصادية والسياسات النقدية وجميع العوامل السياسية والاقتصادية
التى تؤدى الى العرض والطلب عللى العملة

neversi5
04-07-2016, 16:33

doaa sary
04-07-2016, 18:01
الاتنين

مهمين جداا
التحليل الاساسى بياثر جدا ع العملات واقتصاد البلد
التحليل الفنى
والهارمونيك علم كبير
بالتوفيق للكل

يحيى
04-07-2016, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

abdelmadjid41
04-07-2016, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم كل ما اعرفه ان التحليل الاساسي يعتمد على الاخبار الاقتصادية وغيرها اما الفني فعلى المؤشرات والدعوم والمقاومات وغيرها

فوزي
04-12-2016, 17:29
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول التحليل الفني و التحليل ألأساسي ؟

اخى التحليل الفنى هو الافضل (انطلاقا من مبدأ التاريخ يعيد نفسه) حيث من
التحليل الفنى نتسطيع معرفة اشكال النماذج التى تكررت فى الماضى لانها ستتكرر مرة اخرى فمنها نسير على نفس النهج

neverlit5
04-13-2016, 14:42
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

moodyloveelromansy
04-13-2016, 15:42
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

almageko
04-13-2016, 17:25
انا من وجهه نظري التحليل الفني لاني لا اعرف سواه ولا اعرف ما هو التحليل الاساسي والفترات الزمنيه وهكذا لن اشاهد شرح لاحدهم

algoddam
04-13-2016, 17:35
لكل تحليل له ايجابياته كما للتحليل الفني خصائص وطرق فيه يمكن جدا ان تكون دائما جيدا
كما التحليل الاساسي لو احسنا التحليل فيه وهو تتبعالخبار السياسية او الاقتصادية

dhmo
04-13-2016, 22:49
لكل تحليل له ايجابياته كما للتحليل الفني خصائص وطرق فيه يمكن جدا ان تكون دائما جيدا
كما التحليل الاساسي لو احسنا التحليل فيه وهو تتبعالخبار السياسية او الاقتصادية

المهم طريقه تطبيق التحليل والمهم ان الطريقه تكون مناسبه للمتاجر يعرف بالفعل يوظفها صح وعلى الفريم المناسب له ايضا من ناحيه الوقت وغيره كل ده لو عرف يعمله صح
اكيد هينجح ويواصل

فوزي
04-17-2016, 14:32
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول التحليل الفني و التحليل ألأساسي ؟
ان التحليل الفنى والتحليل الاساسى هم من الاشياء المهمة جدا فى التداول ولا يمكن الاستغناء عنهم
وشكرا

احمد عبد الباسط
04-29-2016, 01:47
التحليل الفنى هو اساس كل التحليلات وهو اساس الاسواق المالية سواء من
دعوم ومقاومات
ترندات
نماذج سعرية
متوسطات ... الخ
انا شخصيا اعتمد بنسبة كبيرة على التحليل الفنى فى التداول

abogoda
04-29-2016, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الفاضل التحليل الفني والتحليل الاساسي هم من اهم الاشياء في الفوركس
ولا يمكن الفصل بينهما كلهم مهم يجب الربط بينهما
تقيل مروري

YSN
04-29-2016, 02:35
اسمع ياسيمو 40 مفيش حاجة منهم لازمة والتانية لا كلاهما مهم بس تقدر تقول ان التحليل الفني زي ايدك اليمين
ما تستغناش عنها ابدا في كل عمل اما الأساسي فعال زي ايك الشمال اعغلب عملهالا مساعدة اليد اليمنى فهمت ؟؟

bachir123
05-10-2016, 19:42
السلام عليكم شكر اخي الكريم لسؤالك الذكي
ولكن أنا مازل مبتدأ ولن أستطيع ان أفيدك بشيء
ولكن لا تيئس إنشاء الله سوف تجد من يجبك و لا تقلق
أتمني لك انت و كل الاعضاء التوفيق و النجاح بارك الله فيكم

never1
05-12-2016, 08:31

never1
05-13-2016, 17:35
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

مصطفى حمدان
05-13-2016, 17:56
على الرغم من وجود عدةانواع من التحليل الا ان كل متداول يختار منها ما يتناسب مع استراتيجية العمل الخاصة به فهناك من يعمل بالتحليل الفنى واخر يعمل بالتحليل الاساسى وهناك من يعمل بدمج اكثر من نوع

mayegywep
05-13-2016, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اشكر صاحب الموضوع واتمنى الاستفاده للجميع من الردود التى يكتبها اصحاب الخبره

drissou45
05-13-2016, 18:10
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
كل شىء وحلاوته وبارك الله فيك والله يرزقنا الحلال
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

ahmadinho100
05-13-2016, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لي اضن ان التحليل الفني احسن لاني هو ما اسعمل في تجارتي و عمل بعد المؤشرات بالتوفيق لك و للجميع

forex all arabes
05-13-2016, 18:35
اهلا بك معنا فى هذا الصرح الكبير والاكاديمية التعليمية المسماة بمتدى فوركس مصر التحليل الفنى والتحليل
الاساسي هما مكملين لبعضهما البعض هما الاثنين يساعدون فى تحديد اتجاة السوق بشكل عام فلا يمكن الاستغناء عنهم تحياتى

best39
05-14-2016, 12:06
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
التحليل الفني والتحليل الاساسي كما تعلم يا اخي من اهم اساليب التحليل في مجال الفوركس

never
05-16-2016, 03:20

---------- Post added 05-16-2016 at 01:20 AM ---------- Previous post was 05-15-2016 at 11:00 AM ----------

best39
05-17-2016, 00:41
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......

esraa33
05-17-2016, 00:54
انواع التحاليل فى سوق الفوركس كتيره لكن استخدام اى منها متوقف على فهمك انت
للتحليل ومى خبرتك فيه وهل انت هتقدر من خلال التحليل اللى انت شغلا بيه تحقق ارباح
ولا لاء خليك فى البدايه فى نوع تحليل واحد بس واتعلمه كويس وخد الخبره اللى تكفيك للدخول فى السوق

zaza0519
05-17-2016, 01:22
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

nader
05-17-2016, 01:41
التحليل الفني هو قراءة الرسم المبياني من خلال شموع ومؤشرات لمعرفة اتجاه العملة
الاساسي يهتم بمعرفة السبب وهو الاخبار ومحركات السوق الرئيسية
وكلاهما مهم فاحرص على اخد معلومات عنهما
بالتوفيق

seifhd
05-18-2016, 01:22
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

akram bahnsawi
05-27-2016, 01:19
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

islam bahnsawi
06-16-2016, 05:54
اعتقد ان الاخبار افضل و التوقع اسهل و شكرا على طرحكم الاكثر من رائع و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

iheb777
06-16-2016, 05:57
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

---------- Post added at 03:56 AM ---------- Previous post was at 03:55 AM ----------

شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام

---------- Post added at 03:57 AM ---------- Previous post was at 03:56 AM ----------

DadreamChaser
06-16-2016, 18:19
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم
التحليل الفني والاساسي من الامور الهامة جدا
في الفوركس
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى
بارك الله فيك وجزاك الله خير وتقبل مروري

dhiahh
06-16-2016, 18:24

mohamedhamed
06-16-2016, 18:42
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

iheb777
06-16-2016, 18:45

---------- Post added at 04:45 PM ---------- Previous post was at 04:43 PM ----------

ouahakou
06-16-2016, 18:45
الـــــــسلام علـــيكم ورحــمه الله وبركاته
في الحقيقة لا اعرف الفرق بينهما لازلت ادرس والحمد لله
تقبل مروري وشكرااا

alasfarahmad
06-16-2016, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا الفاضل، للتحليل الفني أسسه وقواعده، وللتحليل الأساس قواعده وأسسه المختلفة، فالتحليل الأساسي يهدف إلى تحليل الأساس الاقتصادي للعملة، من حيث اقتصاد الدولة، ومسألة الموازنة بين الإنتاج والاستهلاك في المجتمع، والميزان التجاري للدولة وغيرها من العوامل المتعلقة الاستقرار الاقتصادي للدولة والذي يعكس الأساس الاقتصادي للعملة، أما التحليل الفني فيراد به دراسة حركة سعر العملة في سوق التداول، وبيان المسارات والاتجاهات العامة، ومستوى الدعم والمقاومة فيها وغير ذلك من الاعتبارات، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

eyad ghanem
06-18-2016, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم التحليل الفني والاساسي من الامور الهامة جدا
في الفوركس فمن دونهما لا تستطيع انت تتداول ابدا وتقبل مروري

abokamar
06-19-2016, 12:43
اهلا بكم اعضاء المنتدى :
شكرا جزيلا موضوع جميل جدا تبارك الله
بالتوفيق للجميع شكرا

ebnmasr
06-19-2016, 14:31
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<989

hs123
06-19-2016, 14:34
هلا
المؤشرات الفنية هى من اهم ادوات سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس والتى تحدد اتجاه السوق بشكل كبير

شكرا

abderrahmenanis
06-19-2016, 14:42

nadin22
06-19-2016, 14:49
كلا التحليلين مهمين جدا سواء التحليل الفنى او التحليل الاساسى
ولكن التحليل الفنى لا يمكن الاستغناء عنه ويجب ان تبدء فى تعلم التحليل الفنى

ebnmasr
06-19-2016, 14:50
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<754

analyst
06-19-2016, 15:23
اخي الكريم كل نوع له مزاباه وعيوبه وافضل شيء اخي هو ان تدمج الاثنين معا هذا يعطي احسن نتائج بالنسبة لي انا اكثفي فقط بالتحليل الفني لكن لي نية مستقبلا لتعلم التحليل الاساسي

yansane
06-20-2016, 01:09
حيث من التحليل الفنى نتسطيع معرفة اشكال النماذج التى تكررت فى الماضى لانها ستتكرر مرة اخرى فمنها نسير على نفس النهج اخي الكريم التحليل الفني والاساسي من الامور الهامة جدا

omarballouch
06-20-2016, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لا يمكنك الفصل بينهما لانهما عبارة عن وجهان لعملة واحدة
يتبادلان التأثير و التأثر ، لا يمكنك ان تنجح في الفوركس دون اتقان
كل منهما .

WASEM DALLOUL
06-20-2016, 02:08
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان التحليلان الفني والأساسي مرتبطان ببعض ولكن انا برأيي أن التحليل الفني أفضل من التحليل الأساسي
وبالتوفيق للجميع

nonam
06-23-2016, 15:25
السلام عليكم ..... انا اري ان التحليل الفني اقوي بكتير من التحليل الاساسي لان التحليل الاساسي من الممكن ان تتعامل معاه في التداول الحققييق علي انة التعامل مع الادوات القوة ومن المهم ان يكون التحليل الففني من الادوات الاتجاهية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

abdomj
08-28-2016, 19:54
التحليل الفنى والاساى انا بنفسى اعتبرهم من افضل التحليلات فى الفوركس وبتجيب من الاخر فعلا بس التحليل الفنى يعتبر افضل من الاساسى بمراحل

s@mou
08-28-2016, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كل وله دوره اخي الكريم فالتحليل الفني هو الذي تقوم به ومن خبرتك في هذا المجال بطرق مختلفة اما الاساسي فيعتمد على الاخبار.
بالتوفيق لجميع العضاء في المنتدى والسلام

devloppman
08-29-2016, 13:20
أنواع التحليل في مجال المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملات عديدة ومتنوعة

لكن التحليل الأساسي والتحليل الفني هما الأساس والجمع بينهما يعطي نتائج مرضية

وهناك التحليل الإخباري ومجموعة أخرى الأقلية من المتاجرين الخبراء من يعملون بها

تقبل مروري وبالتوفيق

bakdz
08-29-2016, 14:22
الســلام عليــكم ورحمة الله تعــالى و بــركاته
التحليل الفني هو اسااس النجاح في الفووركس في نظري و اذا اتقن المتدااول التحليل سيج في السوق ان شااء الله و من جيد أن يدمجه مع التحليل الاساسي.

refata
08-29-2016, 14:44
بالتوفيق اخى الكريم وتقبل تحياتى

Majedd
08-29-2016, 18:15
يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى

ahmedhanafy
08-29-2016, 18:20
السلام عليكم مشكووور اخي الفاضل علي طرحك لهذا السوال حيث ان التحليل الفني والاساسي مهمين للتداول المربح وانا افضل التحليل الفني حيث انه من التحليل الفنى نتسطيع معرفة اشكال النماذج التى تكررت فى الماضى لانها ستتكرر مرة اخرى فمنها نسير على نفس النهج هذا بالاضافة الى الاطلاع على الاخبار الاقتصادية الهامة للعملات

abdoute
08-29-2016, 18:21
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجميل وفعلا الفوركس مجال للربح
وفق الله الجميع

Bouani
09-19-2016, 19:53
هو حقيقة كلاهما جيد و انا احبذهما
الاشكال يصير لما يكون تعارض بينها و بين المعطيات
انت عليك باختيار الحدس الخاص بك
و لا تنس عدم التسرع

adamarwan
09-19-2016, 20:23
اخى الغالى لبد من ان تتمكن من ان تجرب كل الطرق لكى تتمكن
منا ن تحلل السوق وان تجلب المعلومات
لكى تفهم اى الاخبار التى توجود فى السوق
وحظ موفق

mobd31
09-19-2016, 20:27
السلام عليكم اخي الكريم شكرا علي هذه الاستفسار الجميل انا اقول لك ان التحليل الفني افضل من الاساسي وشكرا

pcsham74
09-20-2016, 04:03
السلام عليكم ورحمه الله
اكيد اخي التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

Yasser Ibrahim Ali
09-20-2016, 06:30
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
والله ياخي ان اري التحليل الفني والتحليل الاساسي مكملين لبعضهم البعض

ebn masr
09-20-2016, 09:43
كل التحليلات مهمة جدا وكلهم بيكملوا بعض ولازمين لبعض ولا يستطيع ايا من اتحليلات التخلى عن التحليل الاخر لانهم مفيدان جميعا

ashmawey
05-24-2017, 18:11
لابد من الاثنين معا لانهما مكملان لبعضهما البعض , فالتحليل الفني هو الذي يحدد لك المسار الذي ستسير عليه العملة , و التحليل الاساسي يعمل كعامل مؤكد ولكن يتعمد على قوة الخبر

mohamed ebrahim khatab 1
05-24-2017, 18:15
السلام عليكم ورحمه الله
كده في المستقبل وده افضل

---------- Post added at 06:15 PM ---------- Previous post was at 06:13 PM ----------

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
والله ياخي ان اري التحليل الفني والتحليل الاساسي مكملين لبعضهم البعض

nour3iny
05-24-2017, 18:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم يجب ان تعمل على تعلم التحليل الاساسى والتحليل الفنى لاكتساب خبره وتحدد ايهما افضل تقبل مرورى

Rozeta
05-25-2017, 23:40
التحليل الفني والتحليل الاساسي اخي هما من اهم العوامل في الفوركس كي تعتمد عليهم في الصفقات

rayzigar
05-27-2017, 23:34
انا ارى انه الي يتقن احد التحليلين الفني او الاساسي اكيد انه سينجح في المجال الفوركسي ويحقق صفقات فعلا قوية وارباح جيدة
انما الاقوى من بين النوعين يا اخي انه يكون هناك دمج وتوظيف للاسلوبين معا في استراتيجية واحدة وخروج بتوقع جد قوي

abutalia
05-27-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الهام وانا اري ان التحليل الفني هو الاساس لكن الذي يدفع الحركههو التحليل الاساسي والله الموفق

freetrade
05-27-2017, 23:49
التحليل الاساسي اقوي من التحليل الني ولكن التحليل الفني فيه الكثير من مصادر التعليم المتوفرة بمعني انك ممكن تتعلمه سواء كلاسيكي او هارمونيك او اليوت او رقمي

migoo
06-15-2017, 00:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم سوق الفوركس من اكبر الاسواق العالميه لتجارة العملات ومنتدي فوركس العرب يمنح فرصه عظيم للمبتدئين وصغار المثتسمرن ويمدهم بالبونص من خلال الرد ع الموضوعات الذي تستطيع استخدامه ف شركه انستا فوركس لبدأ التجارة وشكراا.:rules:

amanygamal
06-15-2017, 00:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
من راي المتواضع ان كل من التحليل الفني والتحليل الاساسي يكملان بعضهم البعض ويجب ان تتعلمهم مع بعضهم البعض

M0hsenalawady
06-15-2017, 00:45
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الاخ الفاضل بصراحة كلا الامرين مهمين التحليل الفنى والتحليل الاساس للمتداول الناجح وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

michael1
06-15-2017, 00:48
اخواتى الكرام فى المنتدى انا اعتقد ان التحليل الفنى
يوازى التحليل الاساساى فى التداول على الفوركس ومن الممكن
ان تستخدم الاثنين معانا

zakija
07-13-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

zunebha
07-13-2017, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته كلاهما مهمان اخي الفاضل بالفوركس التخليل الفني او التقني هو دراسة اتجاه السعر بدقة اعتمادا على الدعوم والمقاومات والتحليل الاساسي كذالك له دور فعال.

ابراهيم مرسى
07-13-2017, 21:51
التحليل الأساسى رغم صعوبته هو المتحم فى السوق ولذلك تعتمد عليه البنوك والشركات الكبرى لكنه يحتاج مجهود وتفرغ وتابعة ودراسة مستمرة وهذا أمر ليس فى متناول العديد من المضاربين

skylol
07-13-2017, 22:05

اخي الغالي التحليلين مكملين لبعض لانه لتحليل الزوج تحتاج تحليل كلاسكي وفني واساسي وبالتوفيق للجميع

عاطف محمد
07-13-2017, 22:43

محمد حافظ 120
07-13-2017, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد.. في الحقيقة اخي انا لازلت مبتديء ولم ابدا بالتداول حتي الان لذلك انا ليس لدي الخبره الكافيه لكي افيدك في هذا الموضوع.. ولكن اعتقد ان التحليل الفني افضل

m7med
07-14-2017, 00:25
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التحليل الفني لانه الاساس في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abo.tali.wtalin
07-14-2017, 02:09
بسم الله الرحمن الرحيم
انا افضل التحليل الفنى عن الحساب التجريبى والله الموفق
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

cladiator2007
07-14-2017, 03:57
مشكور أخي على هذا الموضوع رائع
التحليل الفني والتحليل الأساسي هو من أهم الأشيا في التداول يجب عليك
أن تدرس عليهم كثيراً
اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

Lord_2009
07-14-2017, 06:40
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
اخي على حد علمي كمبتدا فالتحليل الفني و التحليل الاساسي لا يختلفان كثيرا و هما انجع من التخليل الاخباري لكن يبقى الاكثر رواجا هو التحليل الفني

waelmma
07-14-2017, 06:59
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك واى صفقة ناجحة بتكون التحليل الفنى متفق
مع التحليل الاساسى فيها والله الموفق اخى

mohamedgharieb
07-14-2017, 07:34
اخي العزيز
لا يمكنك الاستغناء عن التحليل الفني ولا علي التحليل السياسي لابد من الاثنان معا
تقبل مروري

M.R
07-14-2017, 08:00
لا احد يجزم بتفضيل تحليل على نظرا لان كل متداول له هدف من التحليل حيث تجد شخص عندما يقوم بالتحليل يحلل بطريقته وبتالي يختلف عن شخص اخر فلكل شخص وجهة نظر

amir anwar
07-14-2017, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... التحليل الفني مهم و التحليل الأساسي مهم و لكن لو استخدمت واحد فقك هتفشل يجب استخدام التحليليين معآ

تكنولوجى
07-15-2017, 16:20
التحليل الاساسي, هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة سعر العملة وأسباب حركة سعر العملة وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية و المؤثرات السياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما

---------- Post added at 03:03 PM ---------- Previous post was at 03:03 PM ----------

. فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة سعر العملة فقط , فإن التحليل الأساسي (التخليل الاخباري) Fundamental Analysis
يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة .

---------- Post added at 03:04 PM ---------- Previous post was at 03:03 PM ----------

و المؤثرات الاقتصادية و المؤثرات السياسية قد تكون طويلة المدى
أو قصيرة المدى .

---------- Post added at 03:05 PM ---------- Previous post was at 03:04 PM ----------

فـ المؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي
لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى

---------- Post added at 03:05 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات , ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية واسعة لا تتاح لغير الخبراء ومثل هذا التحليل هو خارج مهام المتاجر العادي الذي يتاجر بالعملات بشكل يومي وعلى أساس صفقات سريعة

---------- Post added at 03:06 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

بل هو ضمن اهتمامات المؤسسات المالية الضخمة التي يهمها أن تستشرف أسعار العملات على مدى طويل يصل لسنوات
قبل أن تستثمر مبالغ ضخمة في شراء أو بيع هذه العملات .

---------- Post added at 03:07 PM ---------- Previous post was at 03:06 PM ----------

أما بالنسبة للمتاجر العادي فإن التحليل الأساسي يهمه بالشكل التالي :

في كل يوم تقوم الدول الاقتصادية الكبرى مثل الولايات المتحدة ,اليابان , الاتحاد الأوروبي

---------- Post added at 03:07 PM ---------- Previous post was at 03:07 PM ----------

ككل ودول أوروبا الرئيسية كألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا على انفراد تقوم هذه الدول أسبوعياً
بإصدار الكثير من البيانات الاقتصادية الخاصة بكل منها

---------- Post added at 03:08 PM ---------- Previous post was at 03:07 PM ----------

تؤثر هذه البيانات بشكل مباشر
في أسعار العملات الخاصة بهذه الدول .

---------- Post added at 03:09 PM ---------- Previous post was at 03:08 PM ----------

فمثلاً : قد يكون اليورو مرتفعاً مقابل الدولار بسعر EUR/USD = .9850 ولكن في الساعة الثامنة بتوقيت شرق أمريكا ( EST) تصدر بيانات اقتصادية أمريكية تشير إلى قوة الاقتصاد الأمريكي في جوانب معينة

---------- Post added at 03:10 PM ---------- Previous post was at 03:09 PM ----------

قد يؤدي ظهور مثل هذه البيانات إلى ارتفاع لسعر الدولار ليصبح بعد ساعات EUR/USD = .9700 مثلاً ,
فمثل هذه البيانات تعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي

---------- Post added at 03:11 PM ---------- Previous post was at 03:10 PM ----------

مما يساعد على زيادة الطلب على شراء الأسهم والاستثمارات الأمريكية وبالتالي زيادة الطلب على شراء الدولار
مما يؤدي لارتفاع سعره مقابل اليورو .

---------- Post added at 03:11 PM ---------- Previous post was at 03:11 PM ----------

وقد يحدث العكس تماماً إن كانت البيانات الاقتصادية سيئة بالنسبة للقتصاد الأمريكي .

مثل هذه البيانات الاقتصادية والتي تؤثر على أسعار العملات لفترات قصيرة كتأثير نفسي تهم المتاجر بالعملات .

---------- Post added at 03:12 PM ---------- Previous post was at 03:11 PM ----------

وأحياناً يقوم أحد المسؤولين الرسميين في في أحدى الدول الكبرى اقتصادياً بإصدار تصريح ما قد يؤدي لارتفاع سعر العملة أو انخفاضها .

فمثلاً : قد يصرح رئيس البنك المركزي الياباني تصريحاً قد يؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض سعر الين مقابل الدولار بشكل كبير أحياناً

---------- Post added at 03:13 PM ---------- Previous post was at 03:12 PM ----------

كيف لى أن أعرف عن ظهور هذه البيانات الاقتصادية والتصريحات ؟

كما أن أغلب شركات الوساطة توفر للمتاجر خدمة الرسوم البيانية لأسعار العملات بمقابل أو كخدمة مجانية

---------- Post added at 03:13 PM ---------- Previous post was at 03:13 PM ----------

فإنها توفر الخدمة الأساسية حيث يستطيع المتاجر عن طريق برنامج الرسوم البيانية
من قراءة الأخبار الرئيسية والتي تصل بشكل فوري للمتاجر .

---------- Post added at 03:14 PM ---------- Previous post was at 03:13 PM ----------

وهناك الكثير من المواقع التي تقدم الخدمة الأساسية التي تهم المتاجر بالعملات
بشكل مجاني يمكن للمتاجر من الدخول لهذه المواقع وقراءة الأخبار .

---------- Post added at 03:14 PM ---------- Previous post was at 03:14 PM ----------

فالبيانات الاقتصادية الهامة تكون معروفة الموعد مسبقاً حيث يمكنك الحصول من كثير من المواقع على أجندة Calendar عن أهم البيانات الاقتصادية الهامة التي ستصدر في الأسبوع القادم

---------- Post added at 03:15 PM ---------- Previous post was at 03:14 PM ----------

على شكل جدول يبين الدولة التي ستصدر هذه البيانات
ونوع هذه البيانات وموعدها وتوقع الخبراء للبيانات التي ستصدر .

---------- Post added at 03:16 PM ---------- Previous post was at 03:15 PM ----------

فإذا كانت هناك بيانات مهمة تستطيع أن تعرف موعدها مسبقاً لتتابع نتيجتها بشكل فوري عن طريق الخدمة الإخبارية التي توفرها لك شركة الوساطة أو عن طريق المواقع المتخصصة في الأخبار.

---------- Post added at 03:16 PM ---------- Previous post was at 03:16 PM ----------

هناك الكثير من البيانات التي تصدر أسبوعياً , سنذكر أهم هذه البيانات وتأثيرها على أسعار العملات :

مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index ( CPI)

---------- Post added at 03:17 PM ---------- Previous post was at 03:16 PM ----------

وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستهلك . فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق month to month أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق year to year فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً

---------- Post added at 03:17 PM ---------- Previous post was at 03:17 PM ----------

فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5% في شهر نوفمبر , يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم

---------- Post added at 03:18 PM ---------- Previous post was at 03:17 PM ----------

قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر Month to Month (M/M) . أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة Year to Year (y/y) .

---------- Post added at 03:19 PM ---------- Previous post was at 03:18 PM ----------

مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)

وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمنتجين والمصنعين في مدخلات الإنتاج . وكلما زاد هذا المؤشر تنخفض العملة .

---------- Post added at 03:19 PM ---------- Previous post was at 03:19 PM ----------

مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index

وهو مؤشر يقيس معدل المبيعات في السلع الإستهلاكية , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبيعات دليل على صحة الاقتصاد .

---------- Post added at 03:20 PM ---------- Previous post was at 03:19 PM ----------

مؤشر مبيعات الجملة Wholesale index

مؤشر يقيس مبيعات المنتجين الذين يبيعون سلعهم بالجملة

YOUNESS EL-BAKKIOUI
السلام عليكم ورحمة الله. التحليل الفنى يعتمد على المعطيات والدراسات الاستراتيجية و التصريحات الحكومية أما التحليل التقني حسب المعطيات الأرقام

تكنولوجى
وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة
لأن ارتفاع مبيعات الجملة دليل على صحة الاقتصاد .

mohamed kamal fadel
السلام عليكم
موضوع جميل جدا جزاكم الله كل خير
بالتوفيق
لتحليل الفني مهم و التحليل الأساسي مهم و لكن لو استخدمت واحد فقك هتفشل يجب استخدام التحليليين معآ

تكنولوجى
07-15-2017, 16:21
العجز في الموازنة Balance deficit

وهو مؤشر يقيس مستوى العجز في موازنة الدولة

---------- Post added at 03:21 PM ---------- Previous post was at 03:21 PM ----------

وكلما ارتفع العجز أدى ذلك
لانخفاض سعر العملة لهذة الدولة .

عاطف محمد
07-15-2017, 16:22

تكنولوجى
07-15-2017, 16:25
الميزان التجاري Trade balance

وهو يقيس مدى الفائض أو العجز في الصادرات والواردات للدولة

---------- Post added at 03:23 PM ---------- Previous post was at 03:22 PM ----------

فالدولة التي لها فائض تجاري مع دولة أخرى أو مع العالم تكون صادراتها من السلع أكثر من وارداتها ,
والعكس بالنسبة للدولة التي بها عجز تجاري

---------- Post added at 03:23 PM ---------- Previous post was at 03:23 PM ----------

كلما زاد العجز التجاري لدولة كلما
أدى لانخفاض سعر عملتها .

---------- Post added at 03:24 PM ---------- Previous post was at 03:23 PM ----------

معدل البطالة Unemployment rate

وهو يقيس عدد المواطنين في سن العمل والذين لايجدون عملاً ,

---------- Post added at 03:25 PM ---------- Previous post was at 03:24 PM ----------

كلما زاد معدل البطالة أدى ذلك لانخفاض سعر العملة
لأنه دليل على ضعف الاقتصاد في هذه الدولة .

---------- Post added at 03:25 PM ---------- Previous post was at 03:25 PM ----------

مستحقات العاطلين Jobless claim

وهو يقيس عدد المواطنين الذين يحصلون على تعويضات البطالة من حكوماتهم , وهو شبيه بالمؤشر السابق وله نفس التأثير .

bassoumy
07-15-2017, 16:25
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الهام جدا عن التحليل الفني ولتحليل الاساسي والله يوفقنا ونحقق ارباحعديده من التداولونسحب ارباحنا بخير وسلام

تكنولوجى
07-15-2017, 16:26
مؤشر ثقة المستهلك Consumer confidence index

وهو مؤشر يقيس ثقة المستهلكين في الدولة بالاقتصاد المحلي

mostafa1995
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... اخي انا استخدم عسب الصفقة والموعد
يعني الاثنان مهمات لا يوجد تحليل اهم من تحليل استخدم جميع الوسائل قبل الدخول لاي صفقة

تكنولوجى
وهو مؤشر مهم , وكلما زادت ثقة المستهلكين
في اقتصاد دولتهم كلما ارتفع سعر العملة .

Hamza Housni
07-15-2017, 16:29
اخي انت قدمت تساؤلا عن شيئين لا يمكن تعريفهما في تعليق لانهما اساسيات الفوركس و هما سبيل نجاح المضاربين في اي صفقة , و يوجد داخل المنتدى مواضيع مفصلة حول هاتين التقنيتيين

تكنولوجى
07-15-2017, 16:31
مؤشر ثقة المنتج Producer confidence index

وهو مؤشر شبيه بالسابق ولكنه يقيس ثقة المنتجين والمصنعين في اقتصاد دولتهم , وكلما زادت ثقة المنتجين في الاقتصاد كان ذلك علامة على صحة الاقتصاد تؤدي لارتفاع سعر عملة الدولة .

---------- Post added at 03:31 PM ---------- Previous post was at 03:30 PM ----------

الناتج المحلي الإجمالي Gross domestic production ( GDP)

وهو مؤشر يقيس حجم السلع والخدمات التي انتجت في الاقتصاد المحلي , وكلما زاد حجم الإنتاج كان ذلك دليلاً على نشاط الاقتصاد مما يؤدي لارتفاع سعر عملة الدولة .

muhammad ismail
07-15-2017, 18:06
التحليل الفنى اخى الكريم بيعتمد على الدعوم والمقاومات والترندات وغيرة اما التحليل الاساسى اللى بيعتمد على الاخبار ولو انت محلل قصير المدى او متوسط المدى
يبقى التحليل الاساسى ملوش اى لازمه عندك والافضل انك تعتمد على التحليل الفنى

yousee
07-15-2017, 18:43
إن لمتداول الدي يجمع التحليل الفني والاساسي في إسترتجية و هكدا يكون قادر على أن يعرف خبيا السوق كلها و كدلك يتفادى تلك aلمفجأت التي تحدت في السوق والتي تجعل الكتير من الناس يخسرون لهدا أنا أوصيكم أن تتداول باأساسي والفني

ahmedmahmoud2017
07-15-2017, 18:55
السلام عليكم وررحمة الله وبركاته بصراحة من يتعلم واحد يجب ان يتعلم الثاني لان كلا التحليلين يجب ان تتخذهم هدف تعلمهم للنجاح داخل الفوركس

amir anwar
07-15-2017, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. التحليل الفني فائدته انك بتدرس حركة الأسعار الماضية و التحليل الأساسي فائدته انك بتدرس الأخبار و توقعك للخبر سلبي ام ايجابي

فهمى لاشين
07-15-2017, 21:21
بسم الله
التحليل الفنى لا غنى عنه فى ممارسة الفوركس ولابد من تعلمه
اما التحليل الاساسى فلا يمكن ان تهمله لانه يوضح لك الكثير
من الاحتمالات فى الساعاعت القادمة
تحياتى

hooda
08-23-2017, 14:30
والله هما الاتنين مهمين جدا في منتدي الفوركس حيث يقوم بتحليل كل صفقه من ناحيه الصعود والهبوط والشموع اليابانية.. تقبل مروري

Ahmed403
08-23-2017, 15:12
تقبل مروري

shr
08-23-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد لازم التحليل الاساسي قبل التحليل الفني عشان تعرف مدى نسبه نجاح صفقتك وتتفادى الاخبار والتقلبات بتاعتها

ابوفؤاد
08-23-2017, 15:14
هما احد اكبر عناصر النجاح بالفوركس و بالتالى فان احدا لا يمكن ان يعتمد علىتحليل دون الاخر ان ارد الاستمرار و اسير علىالعمل الناجح فان له ان يتابع كلهما و ليس احدا دون الاخر

Ahmed403
08-23-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك
تقبل مروري اخي الكريم

yasser said
08-23-2017, 15:40
التحليل الفني لاغني عنه حيث الترند والدعوم والمقومات واستخدام مؤشرات الاتجاه ومؤشرات الزخم , وايضا التحليل الاساسي حيث الاخبار المؤثره في الاتجاه ومعرفه التاريخ الاقتصادي لهذه الحركه
فالنتيجه كلاهما مهم

sob81
08-23-2017, 15:40
التحليل الفنى والتحليل الاساسي من اهم انواع التحليلات التى تتم على الشارت والتى توضح الحركة السعرية للسعر على الشارت وتحديد اماكن الدخول فى الصفقات
من خلالها والعمل عليها مهم لكل متاجر

omar2017
08-23-2017, 15:57
التحليل الفني والاساسي بيكمل كل منهما الاخر وليس هناك اي مقارنه بينهم او افضلهم لكن منيتقن لتحليل الاساسي يستطي النجاح ام التحليل الفني يحتاج بعض الطرق الصعبه للتعلم مع التحليل الفني

Mahaahmed
08-23-2017, 15:58
مرحبا بك اخي الكريم
مشكور علي طرحك هذا السؤال
التحليل الفني والتحليل الاساسي من اهم الاشياء في الفوركس
ويجب عليك الربط بينهما
تقبل مروري

هدير البدري نور
08-23-2017, 16:31
لا يوجد اكثر من الشروحات الموجوده عن التحليل الفني
من اهم التاحليلات هو التحليل الفني بيعرفك نقطة الدخول والخروج تقبل مروري

modakoky
08-23-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع الممتاز ولا شك ان افضل طريقه هي المزج بين التحليل الفني والتحليل الاساسشي للحصول لي افضل النتائج

hassansalwanagy
08-28-2017, 22:34

zam_bozo
08-30-2017, 11:20
سؤالك التحليل الفني والتحليل الأساسي أيهما أفضل يدل على انك لا تفهم الموضوع
وكلا التحليلين مطلوب للتاجر ولا غناء له عن احدهما ومن قال لك أنني استطيع ان استغني عن واحد منهم بالأخر افهم انه ليس محترف بعد
فكلاهما مهم ومطلوب كل في وقته

Mahaahmed
09-08-2017, 18:15
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن التحليل الفني والاساسى
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

mohamed el haoussi
10-14-2017, 01:47
مرحبـــــــا

جزاكم الله خيرا على هذا العمل الطيب وجعلة الله فى ميزان حسناتكم
الافضل هو أن تدمج التحليلين معا.
وارجو ان تستمر حصريات منتدى فوركس العرب وشكرا...
تحياتى.

Ayoub nait
10-14-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمة آلله وبركاته، أخي الكريم بالنسبة ﻷفضل اﻷفضل هو التحليل الفني ، لأن التحليل الفني هو التكرار .والله ولي التوفيق .

castoil
10-14-2017, 08:40
التحليل الفنى و التحليل الاساسى كلاهما مهم جدا و به مميزات لا توجد فى الاخر فكل منهما يكمل الاخر فالتحلي الاساسى يعطيك نظرة عامة على اتجاه العملة فى الفترة المقبلة تبعا لاقتصاد الدولة أما التحليل الفنى فيعطيك نقاط الدخول و الخروج و أماكن وضع الاستوب لوز و التوقيت المناسب لفتح الصفقة

aym
10-14-2017, 10:55
التحليل الفنى والاساسي من اهم انواع التحليلات التى تتم على الشارت والتى تساعد المتاجر على الدخول فى الصفقات بطريقة صحيحة والتى يجب على المتاجر العمل عليهم ومعرفة كل شي عنهم

magic10
11-02-2017, 01:00
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليلين اساسين بشكل يكاد يكون متساوى تقريباً ومن اهم التحاليل بالفوركس انصحك بتعلمهم معاً

amine saddiki
11-02-2017, 01:23
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الافضل (انطلاقا من مبدأ التاريخ يعيد نفسه) حيث من التحليل الفنى نتسطيع معرفة اشكال النماذج التى تكررت فى الماضى لانها ستتكرر مرة اخرى فمنها نسير على نفس النهج

Najmi
12-21-2017, 12:22
مرحيا أخي الكريم
لا وجود للفرق بينهما من حيث الأصل فكلهما وجهان لعملة واحدة .. التحليل الفني هو الأساسي والأساسي هو الفني .. المهم كيف نستفيد منهما جميعهما في التداول
تقبل مروري

hamadasalama
12-21-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الفني من وجهة نظري الخصيه المتواضعه هو اساس السوق وهو اللي بيحرك العمله والخبر ياتي ليؤكد اتجاه التحليل الفني لا اكثر والله اعلي واعلم ........................

forexone1
12-21-2017, 14:26
تحليل الفني والتحليل الاساسي يجب العمل بهماو لمعرفه التحليل الفني والتحليل الاساسي من الاشياء الضروريه جدا العمل على ازواج العملات في سوق الفوركس فهي تتيح لك معرفه الاتجاه القادم وهناك الكثير من التحليلات الفنيه التي تستخدم المؤشرات الفنيه في منصه التداول

mohamed ashraf elkholy
12-21-2017, 15:45
اخي العزيز انا افضل الجمع بين التحليل الفني والاساسي والخذ في الاعتبار مناطق العرض والطلب واهلا بالمكاسب والارباح في اداره راس مال صارمه

MeeeMo
12-21-2017, 17:16
السلام عليكم ورحمه
اخي استخدام التحليل الفني يعتبر من التحليلات الهامه في عالم الفوركس ومن وجهه نظري استخدام التحليل الفني مع التحليل الاساسي هو مهم جدا سوف يعود عليك بنتائج جيده
بالتوفيق

هدير البدري نور
12-21-2017, 18:53
من اهم التحيلات في سوق الفوركس هو التحليل الفني
ويعتمد عليه الكثير من المتداولين الكبار ويلية مباشرة التحليل الاساسي
بالتووفيق للجميع تحيااتي

A.mustafa
03-17-2018, 19:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
التحليل الاساسي هو دراسة العوامل التى تؤثر على العرض والطلب وتؤدى تاى حدوث حركة الاسعار
فتهتم بالمؤشرات الاقتصادية والسياسات النقدية وجميع العوامل السياسية والاقتصادية..

mohamed kamal fadel
03-17-2018, 20:19
يا صديقى العزيز التحليل الاساسى شئ والتحليل الفنى شئ اخر
التحليل الاساسى هو معرفة اخبار الدول التى لها عملات فى الفوركس
اما التحليل الفنى فهو اساسيات الفوركس

manotripleewry
03-25-2018, 19:19
التحليل الفنى والتحليل الاساسى من اساسيات الفوركس
ولهما اهميه كبيره لا يجب ان تهمل اى منهم ابدا
لكن التحليل الفنى افضل طلعا ويجب انتتعلمه اولا وبشكل جيد

emadomda
04-16-2018, 00:57
كان لدي خيار التداول في أي سلعة أريدها . وفقا لصديقي , فان أي شيء أفكر فيه يمكنني ان أجده . إذا كنت استفدت من هذا الخيار , لكنت اخترت تجارة الأحذية وذلك لأنها كانت ستمكنني من تنويع حجم استثماراتي طبقا لقدراتي المالية . ففي حال كانت الأموال المتاحة للاستثمار محدودة يمكنني شراء بضعة أزواج من الأحذية . أما إذا توافر لي أموال أكثر فأنني يمكنني ان اطلب بضاعة أكثر . قضيت شهرين قبل ان أقرر حيث أردت أولا ان أفكر بعض الوقت .

قراء هذا المقال لا يجب ان يعتبروه متعلقا بتجارة الأحذية , ولكني سأستخدمها كمثال للمساعدة في اتخاذ القرار بشأن الخيارات المتاحة لك

عمر 12222
04-16-2018, 01:36
السلام عليكم اخي الكريم انا بتفق معك ان التحليل الفني من اهم انواع التحليل الموجودجد ع ساحة الفوركس وذلك لكثرة نتائجه فهو السبيل الوحيد والاول لكل مبتدئ ف مجال الفوركس وتحقيق الربح من خلاله واتمني للجميع مزيدا من التوفيق والنجاح

asmaamagdy3
04-16-2018, 03:52
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته ونرجو من الله حسن التوفيق ويبارك ربنا فى العلم

hady sayed
04-16-2018, 07:22
أخي الفاضل التحليل الفني أفضل
ولاكن ما المانع من أن تدمج التحليل الفني مع الاساسي
سوف تكون النتائج رائعه
اتمنى لك التوفيق باذن الله

forone
04-16-2018, 11:20
التحليل الفنى هو تحليل الشارات واستخراج المناطق القويه الى بنبدأ عندها نفتح صفقات زى الدعوم والمقاومات العرض والطلب وتحديد اتجاه عام لحركة الزوج عن طريق مؤشرات الاتجاه زى الموفنج افريج وخلافه اما التحليل الاساسى فهو المعتمد اساسا على الاوضاع الاقتصاديه والسياسيه الخاصه بالدول وتوقعات العمله الخاصه بكل بلد بناء على ذلك وعادة التحليل الفنى والاساسى مع بعض لما بيتوافقوا بيكون دخولك اقوى كتير جدا عن الدخول بناء على التحليل الفنى فقط

annas
04-16-2018, 20:30
انا شخصيا افضل التحليل الفني
لاني لااهتم بالاسباب ولكن اخذ
بعين الاعتبار الاخبار الي ممكن تؤثر على اللعملة