PDA

View Full Version : البنك المركزي

Nizar Afailal
05-30-2015, 19:37
مرحبا بكم اعضاء منتدانا فوركس العرب .
البنك المركزي Central Bank : هي المنظمة أو المؤسسة المسؤولة عن مراقبة وإدارة سياسة النظام المصرفي لبلد معين بهدف المحافظة على الاستقرار المالي.

madmax07
06-24-2015, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك البنك المركزي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

salahabuzaid
06-24-2015, 14:19
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع ............
شكرا جزيلا ................

محمد السيد
06-24-2015, 14:59
انا مش فاهم هو ايه ياجماعة ماعدش فيه مواضيع تتقرا .. ياجماعة احنا قلنا100 مرة
قبل كده اللي ماعندوش موضوع مش لازم يفتعل موضوع والسلام وممكن يكتفي بالردود على المواضيع المكتوبة

YMTMAX
08-01-2015, 22:44
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

radwangerr
08-10-2015, 10:21
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع البنك المركزي مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

alaa ali
08-11-2015, 15:39
السلام عليكم
ادارة راس المال .. تعتبر من اهم العوامل المساعدة فى نجاح عملية التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

Wassa04
08-12-2015, 12:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للبنك المركزي شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

k73issam
08-12-2015, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع في القمة ويتطرق لاحد اهم العناصر الاساسية في تجارة الفوركس والتي تحتوي على اكبر سيولة نقدية في السوق
شكرا لك ودمت فخرا لنا في انتظار المزيد من مواضيعك الرائعة
تقبل مروري

brahim12
08-12-2015, 13:54
لمصرف أو البنك المركزي وهي المؤسسة المسؤولة عن مراقبة وتوجيه النظام المصرفي في الدولة (أو في مجموعة دول)، وتهدف بشكل عام إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في الدولة والأسهام في تعزيز النمو الاقتصادي والسيطرة على التضخم وتخفيض البطالة. وتتعدد مهمات المصرف المركزي وتختلف من دولة لأخرى، ولكنها تشمل عادة مهام مثل: صياغة وتنفيذ السياسة النقدية للدولة وإصدار النقد (العملة الوطنية) ومراقبة الجهاز المصرفي وإدارة نظام المدفوعات وتنظيم الائتمان والإقراض وإدارة أحتياطي العملة الأجنبية والعمل كمصرف للحكومة وللمصارف التجارية العاملة في البلد وتحديد الحد الأدنى لسعر الفائدة، مما يؤثر بدوره على السلوك الاستهلاكي والاستثماري للفرد والمجتمع. يندرج تحت البنك المركزي: بنك الإصدار، بنك الحكومة وبنك البنوك.

kaoutarlina
08-26-2015, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

atbill
08-26-2015, 22:08
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الشرح المبسط حول الفوركس و كيف يتم العمل فيه لان المبتدئين
سينتفعون من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام