PDA

View Full Version : السياسة المالية

Nizar Afailal
05-30-2015, 19:50
مرحبا بكم اعضاء منتدانا فوركس العرب .
السياسة المالية Monetary Policy : هي سياسة تحديد الدولة لمصادر الدخل والصرف عن طريق استغلال جميع الموارد المتوفرة لزيادة الإنتاج والتقليل من البطالة من أجل تحقيق النمو الاقتصادي بالوصول إلى الاستقرار السعري العام والهروب من مشكلة التضخم.

madmax07
06-24-2015, 13:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك السياسة المالية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

salahabuzaid
06-24-2015, 13:53
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع ............
شكرا جزيلا ................

YMTMAX
08-01-2015, 22:54
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

midomad
08-01-2015, 23:02
ستتمكن من المتاجرة بأنواع مختلفة من السلع وبأحجام قد تفوق رأسمالك 200 مرة ..!!
ولكن قبل الانتقال إلى المتاجرة بنظام الھامش في الأسواق العالمیة .. سنأخذ مزید من الأمثلة حتى نتأكد من فھمك للأساس الذي
تقوم علیة ھذا النوع من المتاجرة والذي لا یمكنك التفكیر بالعمل فیھ قبل فھمة الكامل

ahdahmed
08-01-2015, 23:06
السلام عليكم تقبل مرورى ياخى الفاضل
كلام شيق وجميل وشرح مبسط اتمنى ان يستفيد منه الساده الزملاءعلى السواء وننتظر كل
جديد من مشاركاتك باذن الله

midomad
08-01-2015, 23:23
ستتمكن من المتاجرة بأنواع مختلفة من السلع وبأحجام قد تفوق رأسمالك 200 مرة ..!!
ولكن قبل الانتقال إلى المتاجرة بنظام الھامش في الأسواق العالمیة .. سنأخذ مزید من الأمثلة حتى نتأكد من فھمك للأساس الذي
تقوم علیة ھذا النوع من المتاجرة والذي لا یمكنك التفكیر بالعمل فیھ قبل فھمة الكامل

yyoussef
08-02-2015, 03:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك على هذه المعلومات وهي معلومات سهلة الفهم و بالتوفيق لك ولي جميع اخواننا في المنتدى

---------- Post added at 12:28 AM ---------- Previous post was at 12:27 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

ebrahemsobhe
08-02-2015, 08:08
تعلم أن بیع وشراء العملات یتم على مدار الساعة وفي كافة أرجاء العالم بین البنوك والمؤسسات المالیة والتي تتبادل بیع وشراء
العملات لحساب زبائنھا .
فالمؤسسات المالیة تبیع للزبون الذي یرغب بالشراء وتشتري من الزبون الذي یرغب بالبیع , وتقوم ھذه المؤسسات ببیع المؤسسات
الأخرى والشراء منھا على حسب حاجة كل فرد وكل مؤسسة .

aymansaleh
08-02-2015, 08:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم نزار, ان السياسه المليه للدوله تهدف دائما لتقليل العجز في موازنة الدوله وزيادة الانتاج وذلك كله يؤدي بالطبع لرفع سعر وقيمة عملة الدوله او على الاقل تثبيت السعر
تقبل مروري