PDA

View Full Version : لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس؟

Nizar Afailal
05-30-2015, 22:01
مرحبا بكم اعضاء منتدانا فوركس العرب .
قد يتبادر إلى ذهنك وبمجرد النظر في شاشة التداول والتأمل في كيفية تحرك أزواج العملات من خلالها فإنك قد تتساءل، لماذا تتحرك هذه الأزواج؟ وما هي العوامل التي تؤثر على حركتها؟ ولماذا يلجأ السوق في بعض الحالات لتغيير مساره وإنشاء اتجاه جديد ذو شكل وأداء مختلفين؟ تراودك الكثير من الأسئلة حول حركة أزواج العملات المختلفة وكيفية التعامل معها وقد تحتاج إلى العديد من الإجابات والشروحات ولكن يمكننا تلخيص ما يجري في هذا السوق بصورة أبسط لتقديم فهم جيد ومريح لجميع تحركات السوق والعوامل المؤثرة عليها. ويعتبر قانون العرض والطلب جزء أساسي من عملية التداول في سوق العملات عدا عن كونه القانون الأساسي لجميع الأسواق التجارية والمالية.

يتكون سوق الفوركس شأنه شأن الأسواق المالية الأخرى من التجار البائعين والتجار المشترين، وتتكون حركة السوق من سلوك التجار البائعين أو المشترين فالبعض يخلق عملية دفع للسعر للأعلى والبعض الآخر يخلق عملية دفع للأسفل والتي تنتج من عمليات البيع والشراء لأزواج العملات، ويبحث التجار دائماً عن الفرص المناسبة لعمليات البيع أو الشراء فينتظر التجار انخفاض السعر لتنفيذ عمليات البيع

heroo252
05-30-2015, 22:13
طبيعى ان السوق يتحرك لو متحركش ممكنش حد دخله السوق زى اى منتج او سلعه
لازم ترتفع وتهبط وزى ما فى مكسب فى خساره السوق كله كده اساسه التحرك

مصراوى
05-30-2015, 22:48
اخى الفاضل اعتقد ان تحرك سوق الفوركس يكون من خلال العرض والطلب والاخبار التى تغير اتجاة السوق وبالتوفيق للجميع

csebai11
05-30-2015, 22:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
لولا هذا التحرك لما تمكننا من تحقيق اللارباح

mhj mhj
05-30-2015, 23:48
يبحث التجار دائماً عن الفرص المناسبة لعمليات البيع أو الشراء فينتظر التجار انخفاض السعر لتنفيذ عمليات البيع,import export traveling ,thats whay it's changing

Wassa04
05-31-2015, 00:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
05-31-2015, 00:42
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لسبب تحرك سوق العملات و كيف نستطيع الاستفادة منه
في الدخول بصفقات بالسوق و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام

dhiebj316
05-31-2015, 00:48
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لكم أخواتي الاعزاء على هذه الردود الجميلة
مشكور اخي على توضيحك لسبب تحرك سوق العملات و كيف نستطيع الاستفادة منه

almared13
05-31-2015, 00:56
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع*
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

---------- Post added at 09:56 PM ---------- Previous post was at 09:52 PM ----------

الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس

محمد العمر
05-31-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اخى الفاضل هناك الكثيرين ممن ربحوا فى هذا السوق
وعن نفسى ربحت من انستا وقمت بسحب الارباح على حسابات اخرى
تاجر ولا تخف فشركة انستا شركة ذات مصداقية كبيرة
وبالنجاح والتوفيق

4Pro4x
05-31-2015, 01:54
هناك الكثير من المضاربين يقولون ان التحليل الفني هو انعكاس للتحليل المالي في السوق حيث عند خروج خبر معين فيؤثر في السوق فيقوم بتشكيل نمط معين وعلي اساسه يدخل المضاربين , وهناك ايضا وجهة نظر اخري ان الاخبار هي التي تحرك السوق , ولكن يمكن لجميع المضاربين الاتفاق علي هذه النقط حتي لا يختلفو : · يتحرك السوق تبعا لاخبار الدول العظمي المؤثره في العمله. · تتشكل انماط فنيه تبعا لما حدث من تأثير الاخبار علي السوق. · تأتي قوة التحليل الفني بسبب ان هناك من المضاربين يعتمدون عليه في عملياتهم , فهناك الملاين يستخدمون الدعوم والمقاومات , الفيبو , الترند الخ , فبالتالي سوف تجد الكثير من الاوردرات عند هذه الاماكن وهذه هي قوة التحليل الفني في الانتشار.

aligharbi316
05-31-2015, 02:25
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لسبب
تحرك سوق العملات و كيف نستطيع الاستفادة منه
في الدخول بصفقات بالسوق و اتمنى لك
النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام

doom
06-03-2015, 04:22
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى