PDA

View Full Version : الدعم و المقاومة Support and Resistance

4Pro4x
05-31-2015, 18:38
وهما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة والدعم لهذة العملة .
فما هما نقاط المقاومة والدعم ؟
نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقة .
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة . ويمكن معرفة نقاط المقاومة بسهولة عند التدقيق في الرسم البياني لعملة

tareq sleem
11-16-2015, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخي علي الموضوع الجيد والشرح
المفيد والجميل **وشكرا**والسلام عليكم ورحمة الله**

snnaky
04-03-2016, 23:19
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

csebai12
04-04-2016, 01:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هي من اهم الادوات في التحليل الفني و اكثرها قوة كون اغلب المتاجرين يعتمدونها

amal-taoufik
04-05-2016, 16:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي على الموضوع
هي من اهم الادوات في التحليل الفني

اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم لا تدع لنا ذنبا اللا غفرته ولا هما اللا فرجته ولا حاجة هى لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين ثم تسمى حاجتك

islam bahnsawi
04-05-2016, 22:58
شكرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

halaelsaid
04-06-2016, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله توضيع جميل وسلس لمعنى هذا المصطلح
والمهم معرفة ان العملة لها سعر معين لا ترتفع عنه

harimeche
04-06-2016, 17:53
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

الدعوم والمقــــــاومات من أفضل الأدوات بالنسبة لي

يفضل ان تقرأ عنهم في كتاب مخصص مثل كتاب جون ميرفي

أو عيره من كتب التحليل الفني

yousse
04-06-2016, 17:54
الدعم والمقومات لها الكتير من الفوائد وهي أنها لا يمنكن أن تحدد ستوب لبز وتق بروفي من أدونها الإأنهة هي من تجعل تحدد المستويات المنسابة من أجل أن تضع أحدفك

aymansaleh
04-06-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الدعوم والمقاومات هي مناطق يرتد منها السعر سواءا هبوطا او صعودا , صعودا بالنسبه للارتداد من الدعم وهبوطا بالنسبه للارتداد من المقاومه ويكون السبب في وجود تجمع للبائعين او المشترين ووضع طلبات
تقبل مروري

viva
05-31-2016, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

kaaris
10-01-2016, 12:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع الدعم و المقاومة المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

alaa123
10-01-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد خاتم الأنبياء والمرسلين
اخى الموضوع رائع و جميل لقد استفدت كثيرا من هذه المعلومات الرائعة من اخى المثقف
وشكرا

---------- Post added at 06:19 PM ---------- Previous post was at 12:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد خاتم الأنبياء والمرسلين
اخى الكريم شكرا على الموضوع والمعلومة المفيدة
وشكرا

ابوفؤاد
10-01-2016, 22:05
هناك من العملانت التى تحترم الدعوم و امقاومات هناك من الازوج التى لا تعرف لهنا راس من ارجل و بالتالى لا يفرق معها تلك المور و هرى بالغلب عملات ليست ذا اهتمام كبير من المتدوالين

elguerzyfy
10-04-2016, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري